لبنان

حديث عن حرب عقول بين اسرائيل و جهاز حزب الله

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: أكد مسؤول أمني اسرائيلي أن "أجهزة الاستخبارات تحتاج الى المزيد من النشاط الاستخباري في المنطقة الحدودية مع لبنان"، مشيراً الى أن "ما تنفذه الأجهزة من نشاط في المنطقة لا يكفي لاحباط جهود "حزب الله" لتطوير وتعزيز قدراته العسكرية وفرض وجوده في مناطق جنوب لبنان".

وفي تصريحات اعلامية، اعتبر المسؤول الاسرائيلي أن "ما تشهده هذه الفترة من تصريحات واثارة اجواء متوترة تأتي ضمن "حرب العقول" التي ما زالت مستمرة بين أجهزة الاستخبارات الاسرائيلية وجهاز الأمن الداخلي لدى "حزب الله".

ورأى المسؤول الاسرائيلي أن "اللقاءات التي اجراها وزير الدفاع ايهود باراك مع نظيره الاميركي روبرت غيتس هامة للغاية حيث تصدّر موضوع التوتر على الحدود الشمالية نقاش الوزيرين، وعرضت اسرائيل خلاله مطالبها لضمان الأمن في المنطقة الشمالية حيث طلب باراك من الولايات المتحدة ممارسة ضغوطاتها لضمان توسيع صلاحيات "اليونيفل" في جنوب لبنان ومنح صلاحيات بمراقبة منطقة الحدود بين سوريا ولبنان والمسارات المؤدية إلى منطقة الجنوب اللبناني، حيث تؤكد الاستخبارات الإسرائيلية بأنها مسارات تسلكها الشاحنات التي تقوم بتهريب الأسلحة إلى "حزب الله".

من جهته، وعد غيتس بأن "يسعى لدى الأصدقاء الأوروبيين لتوسيع صلاحيات "اليونيفل" والعمل على تشديد تنفيذ ما جاء في القرار الدولي 1701".

من جهة اخرى، افاد الجيش اللبناني في بيان اليوم ان 4 طائرات حربية اسرائيلية اخترقت الاجواء اللبنانية. وافاد البيان انه عند الساعة 10,48 قبل ظهر اليوم، اخترقت 4 طائرات حربية اسرائيلية الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب. واضاف ان الطائرات نفذت طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرت عند الساعة 12,10 من فوق بلدة علما الشعب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جواسيس اسرائيل
علي -

حرب استخبارية لقد مينت اسرائيل بضربة قاضية بعد ان قبض على 95% من شبكات جواسيسها في لبنان وتحتاج سنوات لتعيد بنائها كما ان حزب الله لديه جواسيس في اسرائيل لقد لفتني السطر الاخير من المقالة وهو افاد الجيش اللبناني في بيان اليوم ان 4 طائرات حربية اسرائيلية اخترقت الاجواء اللبنانية هل يكتفي الجيش ببيانات اليس من الافضل له ان يفتش عن طريقة لاسقاط طائرات العدو بدل من بيان عن تحليق طيران العدو

حسون ,عمر حسين
مراقب -

العملاء ليسوا فقط في ساحات القتال بل ايضا على الانترنت و المنتديات العربيه