لبنان

حزب الله: التهديدات الاسرائيلية لها اهداف معنوية داخلية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


بيروت: اعتبر نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم ان تهديدات اسرائيل للبنان لها اهداف معنوية داخلية وان المقاومة جاهزة لكل التحديات.
وقال قاسم في مهرجان اليوم الثلاثاء ان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك يتحدث عن الأمن والسلام" وهو رأس الجريمة والعدوان". وأضاف "إذا كان الإسرائيليون يعتقدون أنهم بتهديداتهم يخيفوننا فهم واهمون،ونحن نعلم أن تهديداتهم لها أهداف معنوية داخلية في الكيان الاسرائيلي".

وقال " لكن لن يحصلوا لا على الأهداف المعنوية في الكيان الإسرائيلي ولن يخيفوا لا مقاومتنا ولا شعبنا، وبالتالي نحن سنبقى جاهزين لكل التحديات،وسنبقى مرفوعي الرأس، نحرِّر الأرض ونحافظ عليها محرَّرة من العدوان إن شاء الله مما فعل الاسرائيليون وإذا أرادوا فليجربوا حظَّهم".

واعتبر قاسم ان حكومة الوحدة الوطنية المقترحة مرضية ولا شيء يعيق انجازها واكتمال المناصب فيها. واكد فيه ان الخطوات الاولى لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية قد انجزت. وقال قاسم "اتفقنا كمعارضة مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان ومع رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري على كيفية عمل هذه الحكومة وعلى نسبة الاعداد والتوزيع داخلها".

واضاف "لقد اخرجنا صيغة مبدعة تؤكد حماية الاقلية النيابية في حال نوقشت القرارات التي تحتاج الى اغلبية الثلثين داخل الحكومة وذلك بتوافق دائم وباليات تساعد على هذا التوافق". واعرب قاسم عن اعتقاده بأنه لا شيء يعيق انجاز تشكيل الحكومة او اكتمال الاعداد والمناصب الموجودة فيها لافتا الى ان الحكومة القادمة ليست حكومة اكثرية ولا اقلية بل حكومة وحدة وتوافق وتعاون تضم جميع مكونات المجتمع اللبناني. واشاد قاسم بمواقف رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط معتبرا انها تؤكد على الثوابت الوطنية وتساهم في تعزيز مسيرة الاستقلال.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صبحان الذي خلق
حسون -

سبحان الله يا نعيم قاسم انت بتفسر شئ متل ما انت بدك وانك شي مفكر او محلال عالمي تعلم بلغيب . شو رائيك تعمل مبصر بلغيب. او اذا كنت عم تتصل باليهود وهم يلي قلولك عن هذا التحليل.

الى حسون
FOUAD FROM IRAQ -

عندما يتكلم رجال حزب الله تسكت أنت ياحسون. مثلك يتكلم عن الرقص أو تجميل الوجه أو ماشابه.. وليس عن حزب الله.

لبنان
حسيب حسيب -

تمر على لبنانكل 15 سنةموجة من الافكار والاايدوجيات وهدا شىء طبيعي لان تزايد الشيعة السكاني مخيف والكثرة تغلب كنت اتمنى ان تكون عقيدتهم على قياس لبنان وليس على قياس ايران وهناك نخبة مثقفة وعظيمة من هدا الشعب ستقرر يوما ان مصلحة عظمة لبنان فوق كل شىء اتمنى التوفيق للبنان الحضاري لبنان المجد لبنان التاخي وادا الانسان يفكر شوي كم هو عظيم لبنان

والله يا حسونة
سامي -

تم حذف التعليق لانه مخالف لشروط النشر