لبنان

جميل السيد للحريري: لا يحق لك التكلم بالمحكمة الدولية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: دعا المدير العام الاسبق لقوى الامن العام اللواء جميل السيد في مؤتمر صحافي اليوم الرئيس المكلف سعد الحريري الى "محاسبة المقربين منه الذين اضاعوا اربع سنوات من سمعة العدالة ومن الحقيقة للبد كله"، وتوجه له بالقول: "سقط حقك وفريق 14 آذار في المحكمة عندما قبلتم ان تخربوا البلد، فلا يحق لك التكلم بالمحكمة الدولية قبل ان تحاسب الذين زوروا، ورغما عن ارادتك عليك احترام قرارات المحكمة الدولية، فمنذ أربعة أشهر حررتنا المحكمة من دون قيد او شرط واعلنت ان كل التحقيقات دون صدقية. اقرأت هذا يا شيخ سعد؟"

وقال: "في قضية اغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري، ثلاثة تواريخ يجب ألا ينساها اي لبناني وعربي وخصوصا ابنه سعد الحريري وابناء الطائفة السنية. الاول هو تاريخ 14 شباط، تاريخ ارتكاب الجريمة من مجرمين لا يزالون احرارا بفضل بعض السياسيين والضباط والقضاة المقربين من سعد الحريري والذين ضللوا التحقيق بشهود الزور والاتهامات السياسية التي ملأوا بها الشاشات. التاريخ الثاني هو 30 آب يوم قتل الحريري للمرة الثانية عند اعتقال الضباط الاربعة زورا ويوم اغتاله شهود الزور الذين لقنهم مقربين من الحريري وعلى رأسهم مروان حماده وجوني عبدو وهاني حمود ووسام الحسن وسمير شحاده وصقر صقر وسعيد ميرزا وفارس خشان وحسن السبع. والتاريخ الثالث هو الاغتيال الثالث للحريري في 29 نيسان يوم اسقطت المحكمة شهادة شهود الزور واطلقت سراح الضباط".

وسأل النائب وليد جنبلاط: "أين هو صوتك السياسي، يا من وعدت بأن تجعل عائلات الضباط الاربعة يبكون؟ لماذا لا تحاسب مروان حماده لأنه ورطك؟" وتوجه الى رئيس الجمهورية ميشال سليمان بالقول: "أتوا بك رئيسا ليحكموك. لا يمكن أن تكون توافقيا إذا كنت بين طرف على حق وطرف على باطل، عندئذ لا تكون رئيسا. ميشال سليمان الذي كنت اعرفه ليس هو اليوم". وقال: "مجرمة دولة تبقي في صفوفها اشخاصا امثال سعيد ميرزا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Accountability day
Sami -

the comment was deleted because it does not take into account the conditions of publishing

إغتيال لبنــان....
شــــوقي أبــو عياش -

إغتيال لبنان بدأ عندما تحول جهاز مخابراته إلى أجهزة للمتنفذين وقوى أمنه إلى محميات أمنية عاجزة عن توصيف مرتكبي الجرائم السياسية أو على الأقل أن تعد اللبنانيين بكشفها لحماية الدستور وحرية الرأي وحق التمايز في المواقف وهذا هو التاريخ الأهم .

الريموت كونترول
F@di -

يبدو ان الريموت كونترول السوري قد بدء يحرك هؤلاء المجرمون وخاصة ان القرار الظني سيصدر نهاية الشهر القادم. لم يضلل التحقيق إلا الذي طالب بجرف مكان الانفجار وتخريب الادلة وقتل وسام عيد وكل من وصل الى تحديد القتلة. فلا نستغرب ان تصبح نجم الشاشات يا جميل فأنت معروف الانتماء والهوى تريد ان تقول للناس ان الرئيس الحريري إنتحر بتفجير نفسه وكذلك فعل مروان حماده اليس كذلك !!!

لبيك يا رفيق
هادي -

القتله لهم حساب اما في الدنبا او الاخره...سلفيون كانوا قواتيون كانوا او موساديون لحديون كانوا , سوف ينالوا العقاب ..و مصيرهم جهنم و بؤس البصير...لبيك يا رفيق انت شهيد لبنان و شهيد فلسطين و شهيد العروبه

هم قتلة الحريري
الحقيقه -

شكلّت محاولة اغتيال احد رؤوس النظام الأمني في السعودية، والذي يعتبر الرجل الثاني في هرم محاربة الإرهاب في السعودية ردود فعل واسعة على النطاق العربي والعالمي. إيلاف من جهتها، كانت لها تغطية واسعة حول حادثة الغدر التي تعرض لها الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية في قصره يوم الخميس الماضي، من أحد المطلوبين أمنيا، والذي قتل أثناء محاولته اغتيال الأمير محمد. الجدير بالذكر أن تنظيم القاعدة الإرهابي أعلن مسئوليته عن محاولة الاغتيال الفاشلة.

جميل السيد
حسون -

جميل السيد انت لا يحق لك بان تتكلم لانه. مفكر حالك برياء من دم الحريري.ممكن ان تراجع ذكرتك الى ست سنوات الى الوراء.في ذلك الوقت كنت تخطط اولا لقتل الحريري وعندما تنجح انت واعوانك ياتي دور نبيه بري ولكن انكشفت لعبتك في حينه والحمدالله بري بعده حي ولن يمت من لعبتك السوداء.ولذلك لا تفكر انك خلصت هيئ نفسك ستاتي الى المحكمة وستجن عن جد هذه المرة ولكن ليس لوحدك رح تتفجاء من سيكون معك لانه في روس كبيرة واشخاص صحتهم ضخمة وهما بيعرفو حالهم بس خليه مفجائة مو مو مو على عيني .

محكمة قراقوش
جميل موسى -

الاسم محكمة دولية والعمل تزوير شهود وتلفيق روايات لمدة4 سنوات ثم الاعتراف بان كل ماجرى في السنوات الاربع الماضية تلفيق.الاساس هو قراقوش ميليس الذي يجب ان يدخل السجن لانه اهدر كل هذا الوقت بتصنيع الشهود المزورين.رحم الله الشهيد الرئيس رفيق الحريري ,دمه لا يستحق هذا العبث

حسون
عدو الموساد -

حسون حسونه اين الصديق يا رجل ؟ هل هو عند خشان او اصبح في اسرائيل...؟ تقتلون القتيل و تمشون في جنازنه...

why
essam -

why this sudden but cordinated attack on the STL, in which will increase as the charges date comes closer...as to Mr Sayyed,spending 4 years on isn''t long enough compared to what you have put so many innocent lebanese through, and your total failure in doing your job, bear in mind you are not innocent yet.

مفارقة
سمير الباشا -

لم ننس بعد كيف كان جميل السيد وغازي كنعان ورستم غزالي اصدق واخلص الحلفاء للشهيد رفيق الحريري الذي كان على راس الهرم للمجموعة السياسية الامنية التي حكمت لبنان.لقد سلم جميل السيد مصيره الىهذا النظام وعمل رئيسا للماكينة الانتخابية لرفيق الحريريعام2000ووقف ضد الرجل الشريف سليم الحص وقبض من الحريري ثمن قانون الانتخابات واشترى به قصرا في البقاع كما قبض ثمن تمرير قرار مجلس الوزراء بالتصويت لضم مساحة واسعة من الاراضي العامة الى سوليدير ويقدر ثمنهل بمليار دولار .كان جميل السيد وغازي كنعان اهم رجلسن عند رفيق الحريريختى جاءت لعبة الامم واتفق شيراك وبوش واطاحت بالتركيبة اللبنانية الحريرية.قبل انتقاد المحكمة الدولية- وهي لا شك مهزلة دولية - على جميل السيد ان ينتقد حقبة التحلف بل الانتماء الى مشروع المجموعة السيايسية الامنية .

timing
sgh -

why now general alsayyed...why now...is it the right time for such speech?they once said; SILENCE IS OF GOLD;so why don''t you relax and enjoy your retirement.