لبنان

وهاب: تشكيلة الحريري ملغومة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: اعتبر الوزير السابق وئام وهاب أن "التشكيلة الحكومية التي قدّمها الرئيس المكلّف سعد الحريري هي تشكيلة ملغومة"، متمنياً "ألا تنفجر بصاحبها سياسياً، وعلى الأقل ألاّ تمر هذه التشكيلة".

وأعرب وهاب أعرب عن اعتقاده أن "رئيس الجمهورية ميشال سليمان أعقل من أن يمرر هذه التشكيلة التي لن تصل إلى مكان"، مضيفاً: "لا أعرف لماذا وضع الحريري نفسه على خط الاشتباك الإقليمي ـ الدولي، بدلاً من أن يضع نفسه ويضع لبنان على خط التوافق الإقليمي ـ الدولي". ورأى أن "هناك عناصر خارجية ساهمت في هذا الأمر، ويبدو أن الحريري فاقد للمبادرة الذاتية".

إلى ذلك، زار وهاب الرئيس السابق إميل لحود، وأشار بعد اللقاء إلى أن "لبنان قد يدخل في نفق لا أحد يعرف نتائجه"، متسائلاًً: "كيف يسمح الحريري لنفسه من الناحية الأخلاقية بأن يختار وزراء من "التيار الوطني الحر" دون استشارة زعيم هذا التيار حتى من المسألة الاخلاقية؟"، لافتًا إلى أنه "عندما يعتذر الحريري عن التكليف، سيكون هناك بحث آخر، فتكليفه مجدداً بعد اعتذاره موضوع غير مؤكد وغير مسهّل"، مشيراً إلى أن "التخويف بأن الحريري سيشكل حكومة من الثلثين لا ينفع، لأن هذا الموضوع لا يوصل إلى حل".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف