لبنان

ساركوزي يبحث مع سليمان العلاقات الثنائية والوضع بالجنوب

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بحث الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي خلال لقائه في باريس اليوم الرئيس اللبناني ميشال سليمان العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى الوضع في جنوب لبنان واستمرار إسرائيل في خرق القرار 1701من خلال التهديدات المتواصلة والخروقات الجوية والبحرية.

بيروت:قال مكتب الإعلام في الرئاسة اللبنانية في بيان إن اللقاء بين الرئيسين ساركوزي وسليمان تناول أيضاً مسار الملفات التي تم بحثها خلال زيارة الرئيس اللبناني لفرنسا العام الماضي وتناولت مجالات التعاون والمساعدة في مختلف المجالات وخصوصا على المستوى الاقتصادي.

وأضاف البيان إن اللقاء تطرق إلى الوضع في المنطقة والعلاقات اللبنانية السورية والعربية العربية ودور لبنان في مجلس الأمن الدولي لعامي2010 و2011 ووجوب التنسيق بين فرنسا ولبنان وخصوصاً إن فرنسا عضو دائم في مجلس الأمن الدولي. وجدد ساركوزي خلال اللقاء دعم بلاده للبنان منوها بالاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي الذي يشهده لبنان منذ فترة.

من جانبه حذر سليمان في تصريح له بعد اللقاء من الخروقات الإسرائيلية المتواصلة للقرارات الدولية المتعلقة بلبنان مؤكداً أن لبنان مهتم ومصر على تنفيذ القرار 1701 الذي يغطي كافة المواضيع المطروحة. وأكد سليمان إن العلاقات السورية اللبنانية علاقات طبيعية وجيدة جدا كما كانت سابقا ونحن نتطلع إلى تحسينها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف