لايف ستايل

آبل تأجج المنافسة بتصنيع لوحي أصغر حجما

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بدأت شركة "آبل" بانتاح جهاز لوحي بكميات كبيرة، حجمه أصغر من جهاز "آي باد" الحالي لتبقي على هامشها التنافسي حيال ما تقدمه غوغل وامازون.

نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" على موقعها الالكتروني عن مصادر لم تسمها ان الشركة الكورية الجنوبية "ال جي" والتايوانية "ايه يو اوبترونيكس" باشرتا الشهر الماضي انتاج شاشات بالبلور السائل لجهاز جديد.
وسيكون الجهاز اللوحي الجديد مجهزا بشاشة بالبلور السائل مع وضوحية اقل من جهاز آي باد الاخير واصغر حجما (19,9 سنتمترا) في حين ان النسخة الحالية من "آي باد" مجهزة بشاشة حجمها 22,9 سنتمترا.

وأشار الموقع المتخصص "آل ثينغز دي" الذي تملكه مجموعة "نيوز كورب" كما هي الحال مع "وول ستريت جورنال"، الاسبوع الماضي الى ان "آبل" تنوي الكشف في تشرين الاول(اكتوبر) عن جهاز لوحي اصغر حجما. وسيحل جهاز "أي باد ميني" في سوق تشهد منافسة اكبر بكثير مما كان عليه الوضع عند طرح النسخة الاولى من جهاز آبل في نيسان(أبريل) 2010 مع اجهزة من كل الاحجام والقدرات والاسعار.

ففي تموز(يوليو) اطلقت "غوغل" جهاز "نيكسوس 7" مع شاشة بحجم 18 سنتمترا بسعر 199 دولارا اما امازون فاطلقت الشهر الماضي النسخة الاخيرة من "كيندل فاير" اعتبارا من سعر 159 دولارا. في المقابل تباع النسخة الجديدة من "آي باد" التي اطلقت في اذار(مارس) اعتبارا من 499 دولارا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف