لايف ستايل

"مايكروسوفت" تطلق نظام تشغيل جديد للهواتف الذكية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


أطلقت مجموعة "مايكروسوفت" نظام تشغيل جديد للهواتف الخلوية تحت اسم "ويندوز فون 8"، في مبادرة تندرج في إطار استراتيجيتها الجديدة المتمحورة على الأجهزة المحمولة والرامية إلى تعزيز مكانتها في وجه منافسيها، من قبيل "غوغل" و"آبل".

خلال فعالية نظمت في سان فرانسيكو قدمت مجموعة "مايكروسوفت" سلسلة من الهواتف الذكية الجديدة تعمل بنظام تشغيلها الجديد هي من تصنيع الفلندي "نوكيا" والكوري الجنوبي "سامسونغ" والتايواني "إتش تي سي". ومن المزمع تسويق هذه الهواتف ابتداء من تشرين الثاني(نوفمبر) في الولايات المتحدة وبلدان أخرى. ويندرج نظام "ويندوز فون 8" في سياق النسخة الجديدة من نظام التشغيل "ويندوز 8" من "مايكروسوفت" الخاص بالحواسيب والأجهزة اللوحية والذي صدر الجمعة مع أول جهاز لوحي تصنعه المجموعة حمل اسم "سرفس".

ويتمتع النظامان بواجهة عليها أزرار كبيرة تتماشى مع الشاشات التي تعمل باللمس في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، يمكن للمستخدمين تكييفها حسب حاجاتهم للنفاذ إلى صورهم وأغانيهم وتطبيقاتهم المفضلة. تراهن "مايكروسوفت" غاليا على نظام "ويندوز 8"، فهي قد أعادت تصميم تطبيقها الرئيسي الذي لا يزال معتمدا في أكثر من 90% من الحواسيب المكتبية في العالم، على أمل أن يعتمد أيضا بصورة متزايدة في الأجهزة المحمولة حيث لا تزال حصتها من السوق ضئيلة، بالمقارنة مع حصة كل من نظام "آي أو إس" من "آبل" و"أندرويد" من "غوغل".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف