لايف ستايل

أفضل 10 جنسيات تمنحها لطفلك في 2013

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إن كنت تترقب طفلًا خلال الأشهر المقبلة، فكر في مستقبله واستقراره في دولة تريحه جنسيتها. بإمكانك الآن اختيار الدولة المثلى ليولد فيها طفلك فيتمتع بحياة كريمة، أدرجها تقرير عن أفضل الدول لعام 2013 صدر أخيرًا.

يطمح الكثير بأن يحمل جنسية دولة تتكفل بحماية حقوقه كإنسان، فالأمن والأمان والحياة الكريمة واحترام الذات الإنسانية هي أهم ما يصبو إليه كل إنسان ليعش حياة كريمة في ظل دولة تقدر وتحمي الحقوق والواجبات في الوقت عينه. ولهذه الأهداف بالذات غالبا ما تسعى العائلة المرتقبة طفلا جديدا إلى السفر لدولة ما لطرح الجنين هناك طمعا في الجنسية. ومن هذا المنطلق صدر تقرير مؤخرا صنف أهم الدول التي يمكن ان يولد الطفل فيها ويحصل على جنسيتها في العام 2013.

وكانت معايير اختيار هذه الدول مبنية على معدل مدخول الفرد والعمر المتوقع ونوعية الحياة العائلية، إلى جانب الحرية السياسية والأمان الوظيفي والأحوال الجوية وطبعا المساواة بين الجنسين.

صحيفة "تلغراف" صنفت الدول الأفضل وفقا لمعايير جودة الحياة، فجاءت على الشكل التالي:

1. سويسرا: تعتبر واحدة من أغنى دول العالم وأفضلها.

2.أستراليا: تبلغ مساحة أستراليا نحو 3 ملايين ميل مربع، لكن كثافة السكان فيها أقل من 23 مليون شخص.

3.النرويج: وهي ثاني أقل دولة من حيث عدد السكان في قارة أوروبا.

4.السويد: رغم أن السويد تحل الثامنة عالميا في معدل مدخول الفرد، إلا أن نسبة السكان لا تتخطى 21 فردا في الكيلومتر المربع الواحد.

5. الدنمارك: وهي دولة مؤسسة في كل من الأمم المتحدة والناتو وغيرها من المنظمات العالمية.

6. سنغافورة: تعتبر الدولة الآسيوية الوحيدة التي حصلت على رتبة متميز أو AAA من وكالة التقييم ستاندرد آند بور.

7. نيوزلندا: رغم بعدها جغرافياً، إلا أن نيوزلندا تعتمد اقتصاديا على التجارة العالمية، وفي العام 2005 اختارها المصرف الدولي على أنها أكثر بيئة صديقة للعمل.

8. هولندا: الدولة الوحيدة في اتحاد اليورو لتصل إلى المراتب العشر الاولى، في الوقت الذي حلت فيه بريطانيا في المرتبة 27.

9. كندا: تُعتبر السوق الـ 11 في العالم وثاني أكبر دولة مساحةً.

10.وفي المرتبة العاشرة حلت هونغ كونغ، حيث سجلت الدولة ارتفاعا ملحوظا في مدخول الفرد رغم تضرر الدولة من الأزمة العالمية شأنها شأن بقية الدول إلى جانب انخفاض معدل الولادات فيها.

سماح ق. مهاجرة حديثة العهد إلى كندا، تحدثت لإيلاف عن أسباب توجهها مع عائلتها مؤخرا إلى كندا. سماح تحمل الجنسية اللبنانية في حين يحمل أولادها الجنسية الفلسطينية على شكل وثيقة سفر صادرة من الدولة اللبنانية وليس جواز سفر معترف به عالميا.

تقول سماح:" رغم البعد الشاسع بين كندا وبلدي الأم، إلا أني اختارتها أملا في أن أقدم لأولادي ما عجزت عن تقديمه لهم في بلدي، الأمن والهوية والفرصة لمستقبل مضمون واضح المعالم". تضيف:" الدول العربية لا تتيح للمرأة أن تمنح أولاها الجنسية والوضع الراهن في لبنان ومعظم دول الشرق الأوسط لا يبشر بالخير مع كل المتغيرات السياسية التي أوصلت بنا إلى حالة اليأس، فكان الخيار الهجرة والبداية الجديدة في دولة تضمن لي ولأولادي حياة كريمة محمية الحقوق".

وتضيف:"أستطيع الآن أن أقدم لأولادي فرصة الاختيار وليس الرضوخ تحت الأمر الواقع، هم الآن في مدارس ذات مناهج متقدمة تركز على نقاطتنمية قدرات التلميذبدلا من دفنها تحت صفحات من التكرار والإعادة".

وردا عن سؤال ألا تخشين من أن ينسوا لغتهم الأم وضياع شخصيتهم بين تقاليد الماضي والمستقبل قالت:"يقع على عاتق الأهل غرس معالم الشخصية الصالحة أينما كانوا، أما القيم الدينية فهي أمر ينبع من المنزل نفسه قبل المدرسة والمجتمع وإن كان تأثير هذا المثلث واقع لا محالة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الجنسية المفضلة
عبد القادر -

أفضل الجنسيات التالية: افغانستان ثم السودان ثم الصومال ثم بنغلاديش ثم العراق ثم اليمن ثم جزر القمر وشكرا.

ناس وناس
ماجد -

هناك أناس تختار لأبنائها الجنسية "المثلى" طمعاً في حياة مادية كريمة على كيفها... وأناس لا تستطيع حتى أن تختار أن تبقى على قيد الحياة... وهذا ليس في بلاد واق واق.. بل في قلب العالم العربي نفسه... يال هذه الإنسانية المجرمة التافهة الحمقاء التي لا تخونني الكلمات في وصف قذارتها!

الى المعلق رقم 1
علي من صنعاء -

والله الجنسيات المذكورة من قبلك أشرف 100 الف مرة من أي جنسية خليجة تجعل الواحد يعيش دوان أي هويه أو مبداء أو تعبير أو .... ومخصص فقط لخدمة عائلات.

لن يصح إلا الصحيح
sa7ar -

عاشت السيدة سماح ما عاشته كل من تجرأت وتزوجت من غير لبناني فالأم في معظم الدول العربية لا تعطي اولادها الجنسية! تزوج بعض اللبنانيين الرجال من سريلانكيات أتت لتعمل في لبنان ونساؤهم اليوم يحملن الجنسية. تعاني أختي من نفس المشكلة مع أن اولادها لم يزوروا بلد والدهم إلا مرة واحدة وهم لا يتكلمون لغة والدهم. في كل حال فالمرأة اللبنانية محاصرة حتى لو كان زوجها لبناني إذ انني اضطررت للهرب من لبنان بعد أن قامت المحكمة الشرعية بمنعي وأولادي من السفر بعد خلال زيارتي الصيفية للبنان ! سألت نفسي وقتها لماذا أمنع من الرجوع إلى كندا إن كنت كإمرأة لا أساوي شيء بلبنان؟ أحسست وقتها وكأن الدولة (التي لم تؤمن للبنانيين محكمة مدنية تريحهم من وطأة الكهنوت بعد) أحسستها وكأنها تقول لي "لن أرحمك ولن أترك رحمة الله تنزل عليك". كان ابقائي في لبنان امعاناً في اذلالي وحتى يتربى أولادي على العادات والدين والتقاليد كما أراد أهلي والشيخ و طليقي. نسي هؤلاء أن ما هو جيد يبقى وما هو غث/ظالم سيزول. زالت حتى الدينوصورات الضخمة لأنها لم تستطع التأقلم وبقيت ذوات الخلية الواحدة لأن وجودها ينفع. أنا كإمرأة لم انقل إلى أولادي _في البيت_ أين من عاداتنا البالية التي تعتبر المرأه نصف إنسان.

في خطر
خوليو -

ولكن إن كثرت الهجرة من دول الذين آمنوا لتلك الدول ، يجعلونها في مراكز الخطر ويفقدونها مرتبتها ، العلة في الإنسان ، إن حشوت دماغه منذ الصغر بكلام لا أهمية له من حيث التحفيز والتشجيع لللإلهام ، يحطمون الإبداع ،ويخربون البلد التي هم فيها ، ما المانع أن يعملوا بلادهم مثل تلك الدول ؟

معلومات خاطئة
علي الاسدي -

تقدمون للقارئ العربي معلومات خاطئة، احيانا يترتب عليها قرارات خاطئة. اغلب البلدان التي تفضلتم بذكرها لاتعطي الاطفال الذين يلدوا فيها الجنسية لمجرد الولادة. السويد والدانيمارك والنرويج مثلا تعطي الجنسية فقط إذا كان أحد الوالدين يحمل جنسية البلاد. ان معلومات بلقيس دارغوث موروثة من عهد جدي

تصنيف قديم
المهاجر -

بالتأكيد هذا التصنيف قديم جداً وقبل أن يستلم الدكتور محمد مرسي مهام رئيس جمهورية مصر العربية .

عبدالقادر بلا جنسية واصل؟
صومالية مترصدة وبفخر USA -

ههههههههههههههه بصراحة لو المعلق رقم 1 يحكي لنا ما هي جنسيته لانها لو كانت شئ يفخر بها لكان قال مثلا عبدالقادر العراق او عبد القادر السعودية او عبد القادر الامارات أو لبنان او فلسطين يعني الدول العربية كلها؟؟ ولنفرض انه من هذه البلدان مع احترامي للكل انا شخصيا وبقوة افترض الصومال احسن منهم السبب مع فقر الصومال وقلة دخل الفرد لكن هناك مازالت طبقة ومجموعة كبيرة من الناس متعلمة وتتحدث لغات يعني تعليمهم من الدرجة الاولي فهم يتحدثون الايطالي والانجليزي والفرنسي والسواحيلي والعربي والصومالي لغتهم الام؟ في حين اي من تللك البلدان علي سبيل المثال لا يتحدثون الا العربية والانجليزية كلغة اجنبية وبعض دولكم الاخري الفرنسية و لو كانو من القلة المثقفة وكمان انجليزي وفرنسي مكسر يعني مش نافع والشئ الثاني يجب ان نعرف معاملة النساء معيار مهم وحيوي وحقيقي اخر لقياس التقدم الفكري او الاستعداد الطبيعي لمجتمع لتقبل المرأة كأنسانة ولا يوجد بأي من هذه البلدان اللي قلت عنهم فقط كمثال ومع احترامي النساء هم مواطنات من الدرجة المئة يعني لا وصلت لانسانة او حتي لجماد فهذه ايضا الصومال في 2012 احسن بكثير للمرأة هناك رغم الظروف الصعبة وهذه مهم ذكره كتعيين أول وزيرة خارجية في الدولة الصومالية امرأة في حين ان هناك شجار ونقاش في بعض البلدان ان كانت المرأة بالدين والشرع ممكن ان تقود سيارة في 2012 في حين الصومال بالسبعينات كان عندنا اول كابتن طيارة حربية سيدة بقوات الدفاع الجوية واول مسلمة واول سيدة افريقية واسمها اصلي حسن عبادي ابحثو بالجوجل مع الصورة والمعلومات؟ كما النساء عندكم ممنوعات ان تسافر لوحدها او تعمل قرار مصيري كالزواج او الطلاق يعني قبل الثرثرة والبربرة ورمي جنسيات لغرض الاستهزاء بها لا غير قارن بين بلدك وبينها لعلك تتعلم شئ ما؟ اعتقد تدرس معلوماتك كويس حتي القصة عن اللبنانية واولادها الفلسطينين وانا احمل مع الجنسية الامريكية الجنسية الاصلية الصومالية عيالي عندهم الجنسية الصومالية مع انهم مواليد امريكا سواء زوجي صومالي او جنسية اخري لان الام من حقها بالصومال ان تجنس اولادها علي جنسيتها وهو ليس محل نقاش لا بالسابق او الان؟ فهذه كلها اسباب للمعلق عبد القادر ان يضع يده علي رأسه عندما تذكر بلدي الصومال وايضا يرفع القبعة ويفتح مخه المقفول جيدا بالضبة والترباس يمكن ان يتعلم ان

Canada is the best
the canadian -

Canada is the best for 2 main reasons: 1- we have 17% of global unsalted water on earth ( beside the huge reserves of oil , gaz and minerals) and 2- the is no impact of the religion in the life of the people; no one force us to do something saying this what is written in the Holy books (Bible, Torah, Koran...) all we have to do is to respect our Canadian law and our government which deals with us equally and respects our rights as citizens God Bless Canada.

القناعة كنز لا يفنى
د. عبدالله عقروق -

الحياة اليوتوبية هي من صنع الخيال وهي حلم لا ينحقق لأن الله خلقنا أجناس وألوان واصناف وأنواع .وأوجد ابليس ليعيش معنا في كل مراجل الحياة ، خاصة عندما يقف المرؤ أمام الله ليتلي صلاته ، فيحاول ابليس أن يمنعه من الصلاة .ولكن علمنا انبياءنا كيف نواجه هذه الحقيقة لنتغلب عليها فبل أن تتغلب هي علينا ,فالصلوات مهما كان دبن الانسان السماوي كلها تؤدي لخدمة البشرية .هذا ما يفعله العقلاء . وهؤلاء تبفى افعالهم الأنسانية مع طي الزمان . فما تذكره الصحافة والأعلام هو حوادث الشر ، فنجد أنفسنا أنا في خضم كبير كله خطر علينا ، وعادة نسبة هؤلاء لا تزيد على اقل من 2 % من الشعب ..مهما كانت الغربة ملذة وممتعة الا ان لها سلبيات كثيرة ، تكوي قلب من يعيشها . وعادة تكون على حسابات كثيرة سبفقدها المرؤ مع مر الزمان ، وهي عملية الدين ، والعادات الحسنه والتقاليد .فالأنسان المتغرب في عالم هؤلاء الدول يعبش طول حياته رقما أكثر ولا أقل ..عندما كانت ابنتي الوحيدة تدرس في الولايات المتحدة الأمريكية ، وكانت في بداية سنتها الثانوية ، أتصل معي استاذ صفها ، وطلب مني مقابلته برفقة السيدة زوجتي لأمر هام يتعلق بابنتنا .عند اجتمعنا معه قال ان ابنتنا مؤهلة ان تصبح تلميذة في صف خاص للموهوبين ، اعدته المدرسة لتلاميذها المتفوقين . وعادة ينتظر الأباء والأمهات عندما يصبح احد أولادهم بفارغ الصبر ليتأهلوا اولادهم الى هذا الصف الخاص .شكرناه ، وأخبرناه بأننا سنذهب الى البت ، وندرس الموضوع سويا مع انغسنا أولا ثم مع ابنتنا ، وسنرد له الخبر في اليوم الثاني .كادت أن تطير ابنتنا من الفرح عندما أخبرناها بذلك . وفوجئت بأننا سنرفض هذا العرض بعد أن درسناه جيدا .وأقنعناها بوجهة نظرنا .وأخبرناها انها سنصرف كافة وقتها للدراسة ، وستحرم من كافة انشطة المدرسة الأحتماعية والرياضية ، وستحرم من اللقاء مع اصدقائها كليا ، وسوف لن يكون بوسعها السفرمعنا .لآن عليها أن تقضي جل وقتها للقراءة على حساب نشاطاتها الأخرى .واعلمناها أننا تتوقع ان تكون من المتفوقات مع بقية طلاب مدرستها .تخرجت ابنتي من المدرسة الثانوية بنفوق ، وحازت على جائزة دراسية BEST ACHIEVMENT AWARD ، من احسن طلاب الولايات المتحدة الأمريكية ، مرفقة بكتاب خاص لابنتي بتوقيع الرئبس بوش الأب .وتخرجت بعدها من جامعة جورج تاون بوشنطن بامتياز . واليوم هي المشرفة والمسئولة عن فضائيةMBC

غيروا العنوان
Sam Issak -

اولا لا يمكن لاحد اختيار جنسية اولاده لانه ليس هناك بلد يرحب باحد ويعطيه جنسيته الا اذا كان لاجئا وهنا اختلف الامر. ثانيا الا يخجل العرب من افسهم؟ لماذا فقط الدول الغربية والاوربيه تعيش حياة كريمه واغلب المهاجرون من هم من الدول العربية والاسلامية؟

النهضة والطيران
ملحد1 -

علما ان نسبة الملحدين في هذه الدول المتطورة والامنة للطفل نسبة عالية ، ما رأي المتدينين من هذه الناحية؟ ما زالوا يفكرون بالوهم ؟؟؟

النهضة والطيران
ملحد1 -

علما ان نسبة الملحدين في هذه الدول المتطورة والامنة للطفل نسبة عالية ، ما رأي المتدينين من هذه الناحية؟ ما زالوا يفكرون بالوهم ؟؟؟

الى رقم 1
عراقي -

العراق كان من احسن الدول ولكن اذا كان جارك السعودية واموال الفتن وايران منبع الشر من الاف السنيين اقرأ الفاتحة علىيه

الى رقم 1
عراقي -

العراق كان من احسن الدول ولكن اذا كان جارك السعودية واموال الفتن وايران منبع الشر من الاف السنيين اقرأ الفاتحة علىيه

موضوع ضد شرع الله
خير امه اخرجت للناس نحن -

بالنسبه لموضوع المساحه ! فالارض كلها مسجدا ! :::::: بدليل ان الاسراء كان للمسجد الاقصى وهو لم يكن قد بنى بعد !::::::::::::: بالنسبه للعدد قال الحبيب المصطفى تناكحوا فانى متباه بكم يوم القيامه ! فنحن امه يتشرف بنا اشرف الخلق وهذا يكفينا ( من :- الكفيه ) ! بالنسبه للحريات : طال الدكتور وجدى غنيم بتنفيذ حد الحرابه على المعتصمين والمتظاهرين بالتحرير والميادين لخروجهم عن محمد مرسى مبارك خليفه الله المعصوم والمنزه عن الخطا صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا ___ فتبارك الله لانه ارسل عبده لانقاذ الثوره وعليه ان ينفذ حد الحرابه بقطع ايديهم وارجلهم من خلاف كفتوه الشيخ غنيم الذى يجب استنساخه للاحتفاظ بنسخ منه للاجيال القادمه لانى اظن انه محفوظ فى اللوح

موضوع ضد شرع الله
خير امه اخرجت للناس نحن -

بالنسبه لموضوع المساحه ! فالارض كلها مسجدا ! :::::: بدليل ان الاسراء كان للمسجد الاقصى وهو لم يكن قد بنى بعد !::::::::::::: بالنسبه للعدد قال الحبيب المصطفى تناكحوا فانى متباه بكم يوم القيامه ! فنحن امه يتشرف بنا اشرف الخلق وهذا يكفينا ( من :- الكفيه ) ! بالنسبه للحريات : طال الدكتور وجدى غنيم بتنفيذ حد الحرابه على المعتصمين والمتظاهرين بالتحرير والميادين لخروجهم عن محمد مرسى مبارك خليفه الله المعصوم والمنزه عن الخطا صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا ___ فتبارك الله لانه ارسل عبده لانقاذ الثوره وعليه ان ينفذ حد الحرابه بقطع ايديهم وارجلهم من خلاف كفتوه الشيخ غنيم الذى يجب استنساخه للاحتفاظ بنسخ منه للاجيال القادمه لانى اظن انه محفوظ فى اللوح

لن يصح إلا الصحيح
sa7ar -

عاشت السيدة سماح ما عاشته كل من تجرأت وتزوجت من غير لبناني فالأم في معظم الدول العربية لا تعطي اولادها الجنسية! تزوج بعض اللبنانيين الرجال من سريلانكيات أتت لتعمل في لبنان ونساؤهم اليوم يحملن الجنسية. تعاني أختي من نفس المشكلة مع أن اولادها لم يزوروا بلد والدهم إلا مرة واحدة وهم لا يتكلمون لغة والدهم. في كل حال فالمرأة اللبنانية محاصرة حتى لو كان زوجها لبناني إذ انني اضطررت للهرب من لبنان بعد أن قامت المحكمة الشرعية بمنعي وأولادي من السفر بعد خلال زيارتي الصيفية للبنان ! سألت نفسي وقتها لماذا أمنع من الرجوع إلى كندا إن كنت كإمرأة لا أساوي شيء بلبنان؟ أحسست وقتها وكأن الدولة (التي لم تؤمن للبنانيين محكمة مدنية تريحهم من وطأة الكهنوت بعد) أحسستها وكأنها تقول لي "لن أرحمك ولن أترك رحمة الله تنزل عليك". كان ابقائي في لبنان امعاناً في اذلالي وحتى يتربى أولادي على العادات والدين والتقاليد كما أراد أهلي والشيخ و طليقي. نسي هؤلاء أن ما هو جيد يبقى وما هو غث/ظالم سيزول. زالت حتى الدينوصورات الضخمة لأنها لم تستطع التأقلم وبقيت ذوات الخلية الواحدة لأن وجودها ينفع. أنا كإمرأة لم انقل إلى أولادي _في البيت_ أين من عاداتنا البالية التي تعتبر المرأه نصف إنسان.

لن يصح إلا الصحيح
sa7ar -

عاشت السيدة سماح ما عاشته كل من تجرأت وتزوجت من غير لبناني فالأم في معظم الدول العربية لا تعطي اولادها الجنسية! تزوج بعض اللبنانيين الرجال من سريلانكيات أتت لتعمل في لبنان ونساؤهم اليوم يحملن الجنسية. تعاني أختي من نفس المشكلة مع أن اولادها لم يزوروا بلد والدهم إلا مرة واحدة وهم لا يتكلمون لغة والدهم. في كل حال فالمرأة اللبنانية محاصرة حتى لو كان زوجها لبناني إذ انني اضطررت للهرب من لبنان بعد أن قامت المحكمة الشرعية بمنعي وأولادي من السفر بعد خلال زيارتي الصيفية للبنان ! سألت نفسي وقتها لماذا أمنع من الرجوع إلى كندا إن كنت كإمرأة لا أساوي شيء بلبنان؟ أحسست وقتها وكأن الدولة (التي لم تؤمن للبنانيين محكمة مدنية تريحهم من وطأة الكهنوت بعد) أحسستها وكأنها تقول لي "لن أرحمك ولن أترك رحمة الله تنزل عليك". كان ابقائي في لبنان امعاناً في اذلالي وحتى يتربى أولادي على العادات والدين والتقاليد كما أراد أهلي والشيخ و طليقي. نسي هؤلاء أن ما هو جيد يبقى وما هو غث/ظالم سيزول. زالت حتى الدينوصورات الضخمة لأنها لم تستطع التأقلم وبقيت ذوات الخلية الواحدة لأن وجودها ينفع. أنا كإمرأة لم انقل إلى أولادي _في البيت_ أين من عاداتنا البالية التي تعتبر المرأه نصف إنسان.

اخر شي
سلوى -

وردا عن سؤال ألا تخشين من أن ينسوا لغتهم الأم دخيلكم شو هالبدهم يضيعوووو هه ههه ههه ههه

اخر شي
سلوى -

وردا عن سؤال ألا تخشين من أن ينسوا لغتهم الأم دخيلكم شو هالبدهم يضيعوووو هه ههه ههه ههه

الى المعلق رقم ١
adel -

ليش انت طايح بيدك الجنسيه العراقين ؟؟؟؟؟؟

الى المعلق رقم ١
adel -

ليش انت طايح بيدك الجنسيه العراقين ؟؟؟؟؟؟

حتى ان يغفر
عبد السلام -

حتى ان يغفر او تغفر قوى الكون، اكبر نكتة سمعتها ان ابرهة الاشرم صاحب ابابيل مسيحي والذي قاومته قوى الكون

حتى ان يغفر
عبد السلام -

حتى ان يغفر او تغفر قوى الكون، اكبر نكتة سمعتها ان ابرهة الاشرم صاحب ابابيل مسيحي والذي قاومته قوى الكون

افضل الدول هي؟
عربي -

لعد الدول العربيه وينها ؟ لا الترتيب هو كالتالي : 1_باكستان 2- مصر 3- تونس 4_ ليبيا 5_الصومال 6_السودان 7_العراق 8_سوريا 9_افغانستان 10_ايران هذه هي الدول التي يتمنى الجميع الحصول على جنسيتها كأفضل دوا العالم في الوقت الحاضر هههههههههههههه حلوه هاي النكته

افضل الدول هي؟
عربي -

لعد الدول العربيه وينها ؟ لا الترتيب هو كالتالي : 1_باكستان 2- مصر 3- تونس 4_ ليبيا 5_الصومال 6_السودان 7_العراق 8_سوريا 9_افغانستان 10_ايران هذه هي الدول التي يتمنى الجميع الحصول على جنسيتها كأفضل دوا العالم في الوقت الحاضر هههههههههههههه حلوه هاي النكته

كلام غير دقيق
sasi -

كلام غير دقيق, لا تعطي الدول الاوربيه الجنسيه بالولاده....هذا كان ايام زمان....

كلام غير دقيق
sasi -

كلام غير دقيق, لا تعطي الدول الاوربيه الجنسيه بالولاده....هذا كان ايام زمان....

ناس وناس .. تانى
هانى شاكر -

ناس وناس .. تانى ... --- ... فيه ناس طول ألنهار .. تسكر وتاكل شيبس -- وناس مُنى عينها ... تشرب قزازة بيبس /// ناس متهندمة ..متدفية ... واكلة و شبعانة -- وحكومة سايقة شعوبها .. على أقرب سلخانه /// ناس عالتلفزيون عايشين .. مألكنبة للكرسى -- وناس تكافح نجابة ... رئيسهم ألمرسى /// قدام طابور ألعيش .. طول ألنهار واقفين -- وحكومة فسدانه ... مصاريفها بالملايين /// ياللى خلقت ألبشر ... كله ولاد تسعة -- ليه فيهم ألكسلان .. وأللى بيسعى ؟ /// وعجبى /// ...

ناس وناس .. تانى
هانى شاكر -

ناس وناس .. تانى ... --- ... فيه ناس طول ألنهار .. تسكر وتاكل شيبس -- وناس مُنى عينها ... تشرب قزازة بيبس /// ناس متهندمة ..متدفية ... واكلة و شبعانة -- وحكومة سايقة شعوبها .. على أقرب سلخانه /// ناس عالتلفزيون عايشين .. مألكنبة للكرسى -- وناس تكافح نجابة ... رئيسهم ألمرسى /// قدام طابور ألعيش .. طول ألنهار واقفين -- وحكومة فسدانه ... مصاريفها بالملايين /// ياللى خلقت ألبشر ... كله ولاد تسعة -- ليه فيهم ألكسلان .. وأللى بيسعى ؟ /// وعجبى /// ...

الفرصة متاحة لأمريكا
أنيسه الصوص -

الفرصة متاحة للولايات المتحدة لأن تقفز وتحل مكان سويسرا في المركز الأول وذالك بطريقة بسيطة وهي أن يسمح للسيد بشار الأسد بالترشيح لمنصب رئاسة الولايات المتحدة حيث سيتم فوزه بشكل ساحق وبنسبة لاتقل عن ٩٧ بالمئة من أصوات الشعب الأمريكي المناضل. أكيد لازم ياخد معه رامي مخلوف من أجل إعادة الإزدهار للإقتصاد الأمريكي.

الفرصة متاحة لأمريكا
أنيسه الصوص -

الفرصة متاحة للولايات المتحدة لأن تقفز وتحل مكان سويسرا في المركز الأول وذالك بطريقة بسيطة وهي أن يسمح للسيد بشار الأسد بالترشيح لمنصب رئاسة الولايات المتحدة حيث سيتم فوزه بشكل ساحق وبنسبة لاتقل عن ٩٧ بالمئة من أصوات الشعب الأمريكي المناضل. أكيد لازم ياخد معه رامي مخلوف من أجل إعادة الإزدهار للإقتصاد الأمريكي.

اللهم احفظ استراليا
سعيد سلام -

ربي والهي من على استراليا الحبيبة بالازدهار الاقتصادي والتقدم العلمي والسلام

اللهم احفظ استراليا
سعيد سلام -

ربي والهي من على استراليا الحبيبة بالازدهار الاقتصادي والتقدم العلمي والسلام

ويصنع إرهابيا
ra -

حين تحلمون بجنتهم حين تحلمون لأطفالكم ياة رقي حين تودن جنة من تسمونهم كفار وتتشدقون بدينكم لذا ا تتحضرون مثلهم أليس من ألخزي مسلم يتمنى جنة ألكفار ألا يسألك طفلك لماذا وددت أن أحمل جنسية هذا ألبلدد في نفس ألوقت تكفرهم وتستنجسهم وتلعنهم أتستطيع أن تجيب إننا إرهابيون وجهلة منافقين وووو..عار على مسلم أن يذهب كل نجاسته ويطلب رجمتهم ويصنع إرهابيا

ويصنع إرهابيا
ra -

حين تحلمون بجنتهم حين تحلمون لأطفالكم ياة رقي حين تودن جنة من تسمونهم كفار وتتشدقون بدينكم لذا ا تتحضرون مثلهم أليس من ألخزي مسلم يتمنى جنة ألكفار ألا يسألك طفلك لماذا وددت أن أحمل جنسية هذا ألبلدد في نفس ألوقت تكفرهم وتستنجسهم وتلعنهم أتستطيع أن تجيب إننا إرهابيون وجهلة منافقين وووو..عار على مسلم أن يذهب كل نجاسته ويطلب رجمتهم ويصنع إرهابيا

معلومات خاطئه
عربي- هولندي -

كل البلدان الاوربيه بما فيها هولندا لا تعطي جنسيتها للطفل المولود على أرضها حتى لو كان والده مقيم بطريقه شرعيه, الجنسيه تعطى فقط لمن كان أحد والديه يحمل جنسيه البلد, فقط أمريكا وكندا تجنس الطفل المولود على أرضها لانها بلد مهاجرين أساسا..معلومات كاتب المقال خاطئه حتى بريطانيا التب كانت تعطي الجنسيه بالولاده توقفت عن ذلك منذ ثمانينات القرن المنصرم

معلومات خاطئه
عربي- هولندي -

كل البلدان الاوربيه بما فيها هولندا لا تعطي جنسيتها للطفل المولود على أرضها حتى لو كان والده مقيم بطريقه شرعيه, الجنسيه تعطى فقط لمن كان أحد والديه يحمل جنسيه البلد, فقط أمريكا وكندا تجنس الطفل المولود على أرضها لانها بلد مهاجرين أساسا..معلومات كاتب المقال خاطئه حتى بريطانيا التب كانت تعطي الجنسيه بالولاده توقفت عن ذلك منذ ثمانينات القرن المنصرم

God Bless Canada
jamal -

The comment number 9 is the most realistic comments and it is true

God Bless Canada
jamal -

The comment number 9 is the most realistic comments and it is true

يا صوماليه
زيد العراقي -

نصيحه قبل لتتكلمين عن هذا البلد او ذاك اعرفي المعلومات الصحيحة اولا , ما عندي اي اعتراض على ما قليته اذا كان يخص اي بلد ذكرتيه باستثناء العراق على الرغم من انه انا ضد الرجوع للتاريخ عندما لا نجد ما نفخر به في الحاضر لكن العراق لديه اول وزيرة في المنطقة في النصف الاول من القرن الماضي ( الله اعلم دولتك وباقي دول شنو ظروفكم , الى اليوم النساء في العراق موجودات في الشرطة والجيش ويسافرن بدون محرم ويقودن السيارات بشكل عادي

يا صوماليه
زيد العراقي -

نصيحه قبل لتتكلمين عن هذا البلد او ذاك اعرفي المعلومات الصحيحة اولا , ما عندي اي اعتراض على ما قليته اذا كان يخص اي بلد ذكرتيه باستثناء العراق على الرغم من انه انا ضد الرجوع للتاريخ عندما لا نجد ما نفخر به في الحاضر لكن العراق لديه اول وزيرة في المنطقة في النصف الاول من القرن الماضي ( الله اعلم دولتك وباقي دول شنو ظروفكم , الى اليوم النساء في العراق موجودات في الشرطة والجيش ويسافرن بدون محرم ويقودن السيارات بشكل عادي

الجنسية هي حرية الانسان
رامي ريام -

في الحقيقة ان معظم الدول العربية هي غنية في مواردها الهائلة ولكنها فقيرة اشد الفقر بل تحت خط الفقر الذي هو اغنى من مواردها وهو حرية الانسان الكاملة حيث هذه الحرية تعادل موارد البلد كلها بحيث لا يجني منها اكثر من قوت بطنه لا هو شبعان ولا هو جوعان والاكثر من هذه كلها قد تجد النساء لا حولة لهم محرومات من كل القيم لا حرية لها ان كانت في بيت اهلها وبعد زواجها وكأنها تزوجت فقط للجنس لمتعة زوجها حتى هي لا تشعر في متعتها الجنسية تجدها مكبلة من جميع الامور مقيدة تمشي خلف تسمع وتنظر ولها فم واقدم ولكن هذه الحواس لا قيمة لها ابدا لانها لا تتجرأ في تحريكها - موارد البلد تسرق من قبل حكامها وكأن هناك احكام عرفية منصوصة على رقاب شعوبها البلدان العربية فقط هي بالتعداد السكاني في عدد نفوسها لا غيرها ابدا اضافة الى افتعال الحروب الذي يذهب بسببها المواطن ضحية فداء للقائد الميمون وما اكثر البلدان العربية تعيش شعوبها على الحصة التموينية وكأن المواطن يتسول من اجل حقوقه الكلام لا ينتهي عن ذكر هذه الحالات كل ما ذكرته هي مفردات عن حالة المواطن التي من خلالها وبسببها يحاول ويلتجأ في سبيل تغير موقعه من الردئ الى الافضل لذلك تجد اوروبا والغرب هي موطئ قدم لجميع العرب يحومون ويأمون حولها وعليها من اجل الامان والاستقرار والعمل والاهم هي الحرية الكاملة بكل مفاهيمها والجنسية التي من خلالها يتمكن من السفر الى اي جهة كانت اليل والنهار سوى سية يتمكن الانسان التجوال اينما يشاء ولا هناك من يتعرض له اين تذهب ومن اين اتيت مسلوبة ارادته في بلده من قبل المفارز المنتشرة وكأنهم وحوش على الطرقات في استطاعتك اقتناء اي شئ ترغبه حتى ولو كان في اليقظة لانه متوفر وموجود تستطيع شرائه والشركة تجلبه الى باب بيتك لا من سؤال ولا من جواب هذه كلها من اجل حرية الانسان ولخدمته ايظا نعم هذا ما ذكرته كلها نترات ضئيلة تفوق عنها عشرات المرات وحترام الانسان له خصوصيته وكيانه بما يشاء فعله

الجنسية هي حرية الانسان
رامي ريام -

في الحقيقة ان معظم الدول العربية هي غنية في مواردها الهائلة ولكنها فقيرة اشد الفقر بل تحت خط الفقر الذي هو اغنى من مواردها وهو حرية الانسان الكاملة حيث هذه الحرية تعادل موارد البلد كلها بحيث لا يجني منها اكثر من قوت بطنه لا هو شبعان ولا هو جوعان والاكثر من هذه كلها قد تجد النساء لا حولة لهم محرومات من كل القيم لا حرية لها ان كانت في بيت اهلها وبعد زواجها وكأنها تزوجت فقط للجنس لمتعة زوجها حتى هي لا تشعر في متعتها الجنسية تجدها مكبلة من جميع الامور مقيدة تمشي خلف تسمع وتنظر ولها فم واقدم ولكن هذه الحواس لا قيمة لها ابدا لانها لا تتجرأ في تحريكها - موارد البلد تسرق من قبل حكامها وكأن هناك احكام عرفية منصوصة على رقاب شعوبها البلدان العربية فقط هي بالتعداد السكاني في عدد نفوسها لا غيرها ابدا اضافة الى افتعال الحروب الذي يذهب بسببها المواطن ضحية فداء للقائد الميمون وما اكثر البلدان العربية تعيش شعوبها على الحصة التموينية وكأن المواطن يتسول من اجل حقوقه الكلام لا ينتهي عن ذكر هذه الحالات كل ما ذكرته هي مفردات عن حالة المواطن التي من خلالها وبسببها يحاول ويلتجأ في سبيل تغير موقعه من الردئ الى الافضل لذلك تجد اوروبا والغرب هي موطئ قدم لجميع العرب يحومون ويأمون حولها وعليها من اجل الامان والاستقرار والعمل والاهم هي الحرية الكاملة بكل مفاهيمها والجنسية التي من خلالها يتمكن من السفر الى اي جهة كانت اليل والنهار سوى سية يتمكن الانسان التجوال اينما يشاء ولا هناك من يتعرض له اين تذهب ومن اين اتيت مسلوبة ارادته في بلده من قبل المفارز المنتشرة وكأنهم وحوش على الطرقات في استطاعتك اقتناء اي شئ ترغبه حتى ولو كان في اليقظة لانه متوفر وموجود تستطيع شرائه والشركة تجلبه الى باب بيتك لا من سؤال ولا من جواب هذه كلها من اجل حرية الانسان ولخدمته ايظا نعم هذا ما ذكرته كلها نترات ضئيلة تفوق عنها عشرات المرات وحترام الانسان له خصوصيته وكيانه بما يشاء فعله

كندا
Rano -

كندا لم تحصل حتى مستويات الدول النامية ولا أدري لم تمسك العرب فيها. أو الصحيح أدري. فكندا يصل اليها الناس ويعيشوا على الولفير. حملة الشهادات لا يجدوا وظائف وكأن الدولة تقول لهم قدموا على الويلفير ما في داعي تشتغلوا. لم أرى دولة في حياتي تشجع البطالة وقلة القيمة والكسل متل كندا. بلد مقرف. في حين أمريكا يحصل أصحاب الكفاءات على عروض عمل عده وعليهم يأن يختاروا. يفتخر المهاجرون بكندا "بمرونتهم" فهم كانوا يحملوا شهادات وقبلوا العمل في تم هورتن أو سواقين شحن.

arabb
emad -

هههههههههه هذا التقرير كله غلط في غلط اصلا الاورببين موتين نفسهم و سوف يشقون ملابسهم من اجل الحصول على اي جنسيه عربية

Not all arab Country
Ahla -

to correct an information , not all arab conuntries are not giving nationality to to man not form her nationality, for example Morrocco is giving the nationality to children of women by birth and i think tounisia as well so many wrong information is given in this artical .

احمل جنسية امريكا
صالح -

حصلت على الجنسية الامريكية قبل شهور وعدت لزيارة بلدي الام ودخلت بالجواز الامريكي وكان الفرق شاسعا بين الزيارات السابقة وبين هذه الزيارة .. لم يتم سؤالي تلك الاسئلة السخيفة التي كان يستقبلني بها موظف الهجرة العابس دائما ...ولم يتم تحويلي لمكتب المخابرات للتحقيق...ولم يتم الطلب مني بمراجعة مركز الامن في منطقتي ...بل انني وللاسف كاجنبي في مطار بلدي وجدت ابتسامه عريضة من موظف الاستقبال على كاونتر الزوار الاجانب!! وكلمات رقيقة ومجاملات لطيفة! ...كنت اثنائها اسال نفسي انا انا ولم يتغير في شي !! فلماذا تغيروا هم عندما استقبلوني كاجنبي؟ لماذا لا يتم معاملة ابن البلد بكل تلك الروح الايجابية؟ لم اجد جوابا

to #32 Ahla
abdilbaqi mawjood -

i think you''re a couple yards behind