لايف ستايل

دراسة تزعم اكتشافها السبب وراء المثلية الجنسية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في حال ورث الولد ما يسمى "العلامات اللاجينية" من والدته بدلاً عن أبيه فالأرجح أن تصبح ميوله الجنسية مثلية، وهكذا الحال مع البنت إذا ورثتها عن أبيها. هذه خلاصة دراسة تقول إنها فكّت رموز المثلية الجنسية.

المثلية الجنسية خاصية موروثة تنتقل عبر الأجيال من الأم للولد ومن الأب للبنت، وفقًا لما تأتي به دراسة علمية جديدة. وتقول هذه الدراسة إنه من زاوية النشوء والتطور فإن المثلية "خاصية لا يُتوقع لها أن تصمد وأن تتطور وفقًا لمنهاج "الاختيار الطبيعي" الذي تدفع به نظرية داروين هذه. ومع ذلك فهي خاصية شائعة وسط الرجال والنساء في مختلف المجتمعات والثقافات. وتعزز دراسات سابقة عديدة أنها تسري عبر الأجيال بحيث صار العلماء ينحون الى الاعتقاد أن الخيار الجنسي، بالتالي، جزء من أثر المورّثات.

لكن العائق الذي ظل يقف أمام اعتماد هذه النظرية الأخيرة هو أن اولئك العلماء لم يتمكنوا من تحديد مورّث رئيسي بعينه، والقول إنه المسؤول عن الميول المثلية الجنسية. على أن الدراسة الجديدة التي أجراها "المعهد الأميركي للتراكيب الحسابية والبيولوجية" تحسم هذه النقطة بالقول إن الشيء الذي يلقي الضوء على الميول الجنسية هو "علم الوراثة اللاجيني" epigenetics وليس "علم الوراثة" genetics.
وتبعًا للباحثين في هذه المؤسسة الأميركية فإن علم الوراثة اللاجيني يشرح الكيفية التي ينتظم بها عمل المورثات تبعًا لـ"محوّلات" switches تسمى "العلامات اللاجينية" epi-marks. وما تفعله هذه هو أنها تضيف طبقة جديدة من المعلومات الى أساس المورثات المسؤولة عن الطريقة التي يتشكل بها الإنسان من حيث الطباع والميول والاختيار.

وبينما تمسك المورثات بالإرشادات العامة، فإن العلامات اللاجينية تحدد الطريقة التي توضع بها هذه الإرشادات موضع التنفيذ. و يعرف العلماء أن هذه العلامات اللاجينية تُنتج جديدة مع كل جيل في العادة. لكنّ الدارسين الأميركيين يقولون إنهم وجدوا الدليل على أنها قد تستمر هي نفسها ومن دون تغيّر من جيل للآخر الذي يليه. وهكذا قد تجد التشابه في الطباع بين الأقارب بالدم المباشر. ونقلت صحف بريطانية عن وليام رايس، بروفيسور النشوء والتطور في جامعة كاليفورنيا سانتا باربرا الذي قاد فريق البحث، قوله إنهم توصلوا الى نتائج جديدة تستند الى الجمع بين النظرية الداروينية والتطورات العلمية الحالية في مجالات المورثات (خاصة تلك المسؤولة عن الإفرازات البروتينية) ومركّبات النشاط الجنسي المعتمد على منشِّط الذكورة، وكل هذا من أجل التوصل الى نموذج حسابي - احيائي يحدد دور الوراثة اللاجينية في أن يكون الشخص - أو لا يكون - مثليًا.

ويلقي رايس بالضوء على هذا بالحديث عن العلامات اللاجينية ذات العلاقة بالجنس، والتي تُفرز في مراحل تطور الجنين الأولى. فيقول إن هذه تشكل ما يشبه سوراً لحماية كل جنس من التغيّرات الطبيعية الكبيرة في هرمون التستوستيرون (الذكوري وإن كان يوجد بكميات ضئيلة لدى الإناث) خلال مراحل تطور الجنين اللاحقة. وعلى هذا النحو فإن العلامات اللاجينية تحمي جنين الأنثى من الذكورية عندما يتعرض لمستويات عالية من التستوستيرون، والعكس صحيح بالنسبة للجنين الذكر. ومثلما يؤثر جزء من هذه العلامات على التكوين الحسي الجسدي للجنين (الأعضاء التناسلية مثلاً)، فإن البعض الآخر يؤثر على اللبنة الأساسية لميوله الجنسية لاحقًا.

وفي حال انتقلت هذه العلامات اللاجينية من الأم لابنها أو من الأب لابنته فقد تُحدث أثرًا عكس المطلوب... مثل أن يولد الولد مخنّثا (لأنه ورث علامات أمه) أو البنت مسترجلة (لأنها ورثت علامات أبيها) فيصبح كلاهما ذا ميول (طبيعية بحساب ناموس الوراثة ولكن مثلية بحساب الناموس المجتمعي) الى الجنس الذي ينتمي اليه بدلاً من العكس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صحيح
Rano -

صحيح أن الشذوذ الجتسي موجود في كل المجتمعات على مر العصور كما يقول التقرير، إلا المجتمع العربي نحن لا يوجد لدينا مثل هذا الشيء لأن الله أعزنا.

لم تحل بعد!!
الحسناوي -

وماذا عن ميول الذكر الذي يبحث عن علاقة ذكر أن يكن مخنثاً أم لا؟ وماذا عن ميول الأنثى التي تقبل بعلاقة مع أنثى مسترجلة؟

لم تحل بعد!!
الحسناوي -

وماذا عن ميول الذكر الذي يبحث عن علاقة ذكر أن يكن مخنثاً أم لا؟ وماذا عن ميول الأنثى التي تقبل بعلاقة مع أنثى مسترجلة؟

قوه 100 رجل للجماع
هنا وبالجنه مساواه -

الحمد لله ان بالجنه يوهب الرجل قوه 100 ضعف لنكاح الحور العين كل ليله --كما ان للاناث نفس المتعه فى ما ملكت ايمانهن ( هنا على الارض ) وكذلك بالجنه لكن هذه الفواحش المثليه لا تليق بالمؤمنين والمؤمنات

ردا على العلق رقم ١
برسوم الرشام -

المثلية وكافة اشكال الموبيقات الجنسية. في الكنايس والقلايات ولم يتدخل يسوع لمنعها ! !

ردا على العلق رقم ١
برسوم الرشام -

المثلية وكافة اشكال الموبيقات الجنسية. في الكنايس والقلايات ولم يتدخل يسوع لمنعها ! !

الى رقم 1
كلداني -

لا يوجد في المجتمعات العربية هل لان جيناتهم من غير كواكب ؟ كونوا واقعيين

الى رقم 1
كلداني -

لا يوجد في المجتمعات العربية هل لان جيناتهم من غير كواكب ؟ كونوا واقعيين

أخي Rano
Sam -

أخي Ranoالشذوذً موجود عندناً و هناك العديد منً الرجال فيً مجتمعناولكن ليس لانه شذوذ بل هذه عواقب الحرمان حيث يجرب الرجل مع الرجل لعدم و جود مراة يمارس معها

الى الرقم 4
دجلة -

الى الرقم 4 ما دخل الكنائس ويسوع في تعليق رقم 1 ... حقا هو لوكان يسوع عالج الشذوذ لم تكن انت موجود من ضمن الشاذين فكريا .. لكن ترككم لكي تكونوا حطب للجهنم

الى الرقم 4
دجلة -

الى الرقم 4 ما دخل الكنائس ويسوع في تعليق رقم 1 ... حقا هو لوكان يسوع عالج الشذوذ لم تكن انت موجود من ضمن الشاذين فكريا .. لكن ترككم لكي تكونوا حطب للجهنم

يا سلام
أحمد شاهين -

شو يا رانو.....شكلك مش عايش في ألعالم ألعربي؟؟؟؟عمي ملان منه كتير .......بعدين ألخليج قصص.......... كله موجود شوبدك أطلب تجد.يا سلام

اخر شي
باسم -

ان بليتم فاستترو ويما في مستترين عندنا اكثر من الغرب وبعدين في الخليج روح واسال

اخر شي
باسم -

ان بليتم فاستترو ويما في مستترين عندنا اكثر من الغرب وبعدين في الخليج روح واسال

تجميل الفواحش
مسلم -

لماذا تطلق على هذه الفواحش كلمات لا تعبر عنها , المثلية إما سحاق أو لواطا هذا مايجب أن يكتب في التعبير عن هذه الفواحش

هذه اقوى نكتة سمعتها
حر -

هذه اقوى نكتة سمعتها

هذه اقوى نكتة سمعتها
حر -

هذه اقوى نكتة سمعتها

فَدَخَلْتُ بَيْنَهُ وَبَيْنَ قَمِيصِهِ
حديث شريف -

قال الامام أحمد عليه رحمة الله فى مسنده 15380 - حَدَّثَنَا وَكِيعٌ قَالَ حَدَّثَنَا كَهْمَسُ بْنُ الْحَسَنِ عَنْ سَيَّارِ بْنِ مَنْظُورٍ الْفَزَارِيِّ عَنْ أَبِيهِ عَنْ بُهَيْسَةَ عَنْ أَبِيهَا قَالَاسْتَأْذَنْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَدَخَلْتُ بَيْنَهُ وَبَيْنَ قَمِيصِهِ قَالَ فَقُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا الشَّيْءُ الَّذِي لَا يَحِلُّ مَنْعُهُ قَالَ الْمَاءُ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا الشَّيْءُ الَّذِي لَا يَحِلُّ مَنْعُهُ قَالَ الْمَاءُ قَالَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا الشَّيْءُ الَّذِي لَا يَحِلُّ مَنْعُهُ قَالَ أَنْ تَفْعَلَ الْخَيْرَ خَيْرٌ لَكَحَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ قَالَ حَدَّثَنَا كَهْمَسٌ قَالَ سَمِعْتُ سَيَّارَ بْنَ مَنْظُورٍ الْفَزَارِيَّ قَالَ حَدَّثَنِي أَبِي عَنْ بُهَيْسَةَ قَالَتِ اسْتَأْذَنَ أَبِي عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَدَخَلَ بَيْنَهُ وَبَيْنَ قَمِيصِهِ فَذَكَرَ مَعْنَاهُ وأخرجه الامام أبو داود والبيهقى فى سننهما وأخرجه الامام أبو يعلى فى مسنده وأبو نعيم فى معرفة الصحابة وغيرهم بهذا السند

الى رقم 4
عراقي -

وقصة الصبي الجميل المنظر ( زاهر ) كيف تحللها ؟

فَدَخَلْتُ بَيْنَهُ وَبَيْنَ قَمِيصِهِ
حديث شريف -

قال الامام أحمد عليه رحمة الله فى مسنده 15380 - حَدَّثَنَا وَكِيعٌ قَالَ حَدَّثَنَا كَهْمَسُ بْنُ الْحَسَنِ عَنْ سَيَّارِ بْنِ مَنْظُورٍ الْفَزَارِيِّ عَنْ أَبِيهِ عَنْ بُهَيْسَةَ عَنْ أَبِيهَا قَالَاسْتَأْذَنْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَدَخَلْتُ بَيْنَهُ وَبَيْنَ قَمِيصِهِ قَالَ فَقُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا الشَّيْءُ الَّذِي لَا يَحِلُّ مَنْعُهُ قَالَ الْمَاءُ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا الشَّيْءُ الَّذِي لَا يَحِلُّ مَنْعُهُ قَالَ الْمَاءُ قَالَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا الشَّيْءُ الَّذِي لَا يَحِلُّ مَنْعُهُ قَالَ أَنْ تَفْعَلَ الْخَيْرَ خَيْرٌ لَكَحَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ قَالَ حَدَّثَنَا كَهْمَسٌ قَالَ سَمِعْتُ سَيَّارَ بْنَ مَنْظُورٍ الْفَزَارِيَّ قَالَ حَدَّثَنِي أَبِي عَنْ بُهَيْسَةَ قَالَتِ اسْتَأْذَنَ أَبِي عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَدَخَلَ بَيْنَهُ وَبَيْنَ قَمِيصِهِ فَذَكَرَ مَعْنَاهُ وأخرجه الامام أبو داود والبيهقى فى سننهما وأخرجه الامام أبو يعلى فى مسنده وأبو نعيم فى معرفة الصحابة وغيرهم بهذا السند

يعني
omar -

يعني هلق إذا أنا انتزعت هالجين المفترض بعلاج جيني ببطل حب الرجال؟ و إذا زرعت نفس الجين عند رفيقي ببطل يحب النسوان و ببلش يحبني؟ هههههههههه ما بعرف ليش حاسسني قلبي أنو اللي عامل هالتقرير هو من جماعة اللي عمل فتوى إرضاع الكبير و بول الجمل و أجنحة الذباب

ميول مشتركة
زينب -

اعتقد ان التقرير صحيح فانا لدي ميول مشتركة للرجل والانثى واعتقد ان كل شخص لديه هذه الميول بس يخاف يذكرها , المهم ان تسعد نفسك وخلاص

يعني
omar -

يعني هلق إذا أنا انتزعت هالجين المفترض بعلاج جيني ببطل حب الرجال؟ و إذا زرعت نفس الجين عند رفيقي ببطل يحب النسوان و ببلش يحبني؟ هههههههههه ما بعرف ليش حاسسني قلبي أنو اللي عامل هالتقرير هو من جماعة اللي عمل فتوى إرضاع الكبير و بول الجمل و أجنحة الذباب

جوابا على سؤالك
الى رقم 2 -

هذا الرجل الذي ذكرته في مثالك يكون وارث الجينات عن جارهم في الحي.

جوابا على سؤالك
الى رقم 2 -

هذا الرجل الذي ذكرته في مثالك يكون وارث الجينات عن جارهم في الحي.

هل انت متاكد
ناصر -

الشذوذ موجود في كل المجتمعات و خاصة المحافظة و السبب هو الكبت الجنسي

partly true
doctor -

epigenetics does not work that way. it basically elucidates how the environment affects gene expression or lack thereof , thus this whole article is basically reduced to the effects of the macro or micro environment on the nascent individual. in the case of homosexuality, it has been shown in at least some cases that being born in poor overcrowded areas predisposes to gay males. which actually follows darwins evolutionary theory perfectly. the mechanism is via over or under exposure of the fetus to intrauterine testosterone.other gays get that way due to birth or other traumas and mainly psychological rather than biological factorsthank you

partly true
doctor -

epigenetics does not work that way. it basically elucidates how the environment affects gene expression or lack thereof , thus this whole article is basically reduced to the effects of the macro or micro environment on the nascent individual. in the case of homosexuality, it has been shown in at least some cases that being born in poor overcrowded areas predisposes to gay males. which actually follows darwins evolutionary theory perfectly. the mechanism is via over or under exposure of the fetus to intrauterine testosterone.other gays get that way due to birth or other traumas and mainly psychological rather than biological factorsthank you

الى رقم 4 برسوم
جاكوج العراقي -

يبدو انك تعاني من الدودة ..انصحك ان تراجع الاخصائي ابو خالد فهو سيعالجك علاج في الخمسة وينهي مشكلتك مع الكنايس والقلابات

التداوى بماء الرجال!
الرصافي -

كان لديه داء لا يشفى إلا بماء الرجال. (أنظر الأنوار النعمانية ج1 ص63). وهو عن جلال الدين السيوطي فقد كتب في حاشيته المدوّنة على القاموس عند ترجمة لفظة (الأُبَنَة) ما لفظه: "إن هذه الخصلة كانت في خمسة نفر في زمن الجاهلية أحدهم سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه"! أخبرنا إسحاق بن يوسف الأزرق ومحمد بن عبد الله الأنصاري وهوذة بن خليفة قالوا أخبرنا بن عون عن محمد بن سيرين قال: قال " عمر بن الخطاب ما بقي في شيء من أمر الجاهلية إلا أني لست أبالي إلى أي الناس نكحت وأيهم أنكحت". وفي طبقات ابن سعد الذي روى عن عمر بن الخطاب قوله: "ما بقيَ فيَّ شيء من أمر الجاهلية إلا أني لست أبالي إلى أيّ الناس نكحت، وأيّهم أنكحت"! (راجع الطبقات الكبرى ج3 ص289).

فعلا كم نحن مساكين
علي -

الموضوع ببساطة يناقش هذة الظاهرة (المشكلة ان شئتم ) من حيث علم الجينات و اللاجينات و لكن و كالعادة معظم التعليقات مجرد شتائم و استهزاء بالاخر؟؟

التداوى بماء الرجال!
الرصافي -

كان لديه داء لا يشفى إلا بماء الرجال. (أنظر الأنوار النعمانية ج1 ص63). وهو عن جلال الدين السيوطي فقد كتب في حاشيته المدوّنة على القاموس عند ترجمة لفظة (الأُبَنَة) ما لفظه: "إن هذه الخصلة كانت في خمسة نفر في زمن الجاهلية أحدهم سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه"! أخبرنا إسحاق بن يوسف الأزرق ومحمد بن عبد الله الأنصاري وهوذة بن خليفة قالوا أخبرنا بن عون عن محمد بن سيرين قال: قال " عمر بن الخطاب ما بقي في شيء من أمر الجاهلية إلا أني لست أبالي إلى أي الناس نكحت وأيهم أنكحت". وفي طبقات ابن سعد الذي روى عن عمر بن الخطاب قوله: "ما بقيَ فيَّ شيء من أمر الجاهلية إلا أني لست أبالي إلى أيّ الناس نكحت، وأيّهم أنكحت"! (راجع الطبقات الكبرى ج3 ص289).