لايف ستايل

مرحاض ذكي يعمل بنظام أندرويد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


آخر ابتكارات التكنولوجيا ستوفر عليك عناء الاجراءات المرافقة للدخول الى الحمام فما عليك إذا إلا قضاء الحاجة وكل ما يتبعها لن يستلزم أي لمسة يد منك.

يقترن استعمال المرحاض بعدد من العمليات منها ان نرفع غطاء المقعد أو غطائيه العلوي والمحيط بالحوض مستخدمين اليد. ويتطلب هذا عادة استخدام قدر من القوة الرافعة. كما يتعين ان نرحض التواليت مستخدمين اليد ايضا. ويتطلب هذا عادة الضغط على عتلة صغيرة الى الأسفل. ولا بد بعد إنجاز المهمة من الحفاظ على نظافة المرحاض. ويتطلب هذا عادة عملا يدويا.

وتراهن شركة ليكسيل Lixil اليابانية على انهاء مثل هذا العناء بصناعة مرحاض ذكي يؤدي كل هذه المهمات نيابة عنك سيكون متوفرا بثلاث موديلات ابتداء من شباط(فبراير) 2013. وسيتمكن صاحب هذا المرحاض الذكي من التفاعل معه باستخدام تطبيق مرافق يعمل بنظام اندرويد أُطلق عليه اسم "ماي ساتيس" My Satis. ومن سمات التطبيق أدوات تحكُّم لرفع وإنزال غطاء المرحاض أو غطائيه وأداء عملية الرحض وتشغيل شطافة (بيديه) بلمسة زر لا أكثر.

وحين لا تستعمل المرحاض الذكي يكون بمقدورك الاطلاع على بيانات إحصائية يقدمها لك عن عدد زياراتك للمرحاض وكمية الماء الذي تستهلكه كل مرة باستخدام يوميات التواليت إذا جاز التعبير. وحين تقترب من المرحاض سيعرف من تكون بالاستناد الى تقنية بلوتوث في هاتفك الذكي فيقوم بتعديل بعض الاعدادات آليا لضمان راحتك.

وللمرحاض سماعات بالطبع لبث الموسيقى أثناء العملية. كما يستطيع المرحاض الذكي ان يخمن فاتورة الماء. والأكثر من ذلك ، بحسب مجلة تايم ، انه يعرف إن كنتَ واقفا أو جالسا. وسيعرض التطبيق أدوات تحكم مختلفة تعتمد على استشعاره بوقوفك او جلوسك على المقعد. واخيرا فان المرحاض الذكي يترك لك خيار الاحتفاظ بسجل لشكل ما يخرج من جسمك ولونه وانتظام أوقات الخروج.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دلائل النبوة
نخلات وحجاره -

رواه البيهقي في دلائل النبوة قال:أخبرنا أبو عبد الله الحسين بن الحسن الغفاري ببغداد حدثنا عثمان ابن أحمد بن السماك حدثنا أبو علي حنبل بن إسحاق بن حنبل حدثنا سليمان بن أحمد حدثنا عبد الرحيم بن جماد عن معاوية بن يحيى الصدفي أنبأنا الزهري عن خارجة بن زيد قال: قال أسامة بن زيد:(....ثم قال: يا أسيم أنظر هل ترى من خمر لمخرج رسول الله... فقلت: يا رسول الله، قد دحس الناس الوادي فما فيه موضع. فقال: انظر هل ترى من نخل أو حجارة... فقلت: يا رسول الله، قد رأيت نخلات متقاربات ورجما من حجارة. قال: انطلق إلى النخلات فقل لهن أن رسول الله يأمركن أن تدانين لمخرج رسول الله وقل للحجارة مثل ذلك.. قال فأتيتهن فقلت ذاك لهن فو الذي بعثك بالحق نبيا لقد جعلت أنظر إلى النخلات يخددن الأرض خدًا حتى اجتمعن وأنظر إلى الحجارة يتقافزن حتى صرن رجمًا خلف النخلات فأتيته فقلت ذاك له قال خذ الأداوة وانطلق فلما قضى حاجته وانصرف قال يا أسيم عد إلى النخلات والحجارة فقل لهن إن رسول الله يأمركن أن ترجعن إلى مواضعكن.-وقال يعلى بن سيابة: كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم في مسير... وذكر نحواً من هذين الحديثين، وذكر: فأمر وديتين فانضمتا. و في رواية: أشاءتين.-وعن غيلان بن سلمة الثقفي مثله: في شجرتين.

دلائل النبوة
نخلات وحجاره -

رواه البيهقي في دلائل النبوة قال:أخبرنا أبو عبد الله الحسين بن الحسن الغفاري ببغداد حدثنا عثمان ابن أحمد بن السماك حدثنا أبو علي حنبل بن إسحاق بن حنبل حدثنا سليمان بن أحمد حدثنا عبد الرحيم بن جماد عن معاوية بن يحيى الصدفي أنبأنا الزهري عن خارجة بن زيد قال: قال أسامة بن زيد:(....ثم قال: يا أسيم أنظر هل ترى من خمر لمخرج رسول الله... فقلت: يا رسول الله، قد دحس الناس الوادي فما فيه موضع. فقال: انظر هل ترى من نخل أو حجارة... فقلت: يا رسول الله، قد رأيت نخلات متقاربات ورجما من حجارة. قال: انطلق إلى النخلات فقل لهن أن رسول الله يأمركن أن تدانين لمخرج رسول الله وقل للحجارة مثل ذلك.. قال فأتيتهن فقلت ذاك لهن فو الذي بعثك بالحق نبيا لقد جعلت أنظر إلى النخلات يخددن الأرض خدًا حتى اجتمعن وأنظر إلى الحجارة يتقافزن حتى صرن رجمًا خلف النخلات فأتيته فقلت ذاك له قال خذ الأداوة وانطلق فلما قضى حاجته وانصرف قال يا أسيم عد إلى النخلات والحجارة فقل لهن إن رسول الله يأمركن أن ترجعن إلى مواضعكن.-وقال يعلى بن سيابة: كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم في مسير... وذكر نحواً من هذين الحديثين، وذكر: فأمر وديتين فانضمتا. و في رواية: أشاءتين.-وعن غيلان بن سلمة الثقفي مثله: في شجرتين.

لا نريد التكنولوجيا
بل سنه رسولنا -

فلا يجب استعمال الماء لإزالة ما على المخرج من نجاسة بعد قضاء الحاجة ، بل يجزئ إزالتها بالأحجار أو المنديل أو ما أشبه ذلك من الأشياء التي تزيل النجاسة ، ودليل ذلك : ما رواه أحمد (23627) عَنْ عَائِشَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (إِذَا ذَهَبَ أَحَدُكُمْ إِلَى الْغَائِطِ فَلْيَذْهَبْ مَعَهُ بِثَلَاثَةِ أَحْجَارٍ فَلْيَسْتَطِبْ بِهَا فَإِنَّهَا تَجْزِي عَنْهُ) . صححه الألباني في الإرواء (44) . ونقل ابن قدامة رحمه الله إجماع الصحابة على جواز الاقتصار على الأحجار وأنه لا يجب استعمال الماء . المغني (1/208)

لا نريد التكنولوجيا
بل سنه رسولنا -

فلا يجب استعمال الماء لإزالة ما على المخرج من نجاسة بعد قضاء الحاجة ، بل يجزئ إزالتها بالأحجار أو المنديل أو ما أشبه ذلك من الأشياء التي تزيل النجاسة ، ودليل ذلك : ما رواه أحمد (23627) عَنْ عَائِشَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (إِذَا ذَهَبَ أَحَدُكُمْ إِلَى الْغَائِطِ فَلْيَذْهَبْ مَعَهُ بِثَلَاثَةِ أَحْجَارٍ فَلْيَسْتَطِبْ بِهَا فَإِنَّهَا تَجْزِي عَنْهُ) . صححه الألباني في الإرواء (44) . ونقل ابن قدامة رحمه الله إجماع الصحابة على جواز الاقتصار على الأحجار وأنه لا يجب استعمال الماء . المغني (1/208)

ياعيني عالتطور
Azad Kordstani -

هاي المرحاض بدها 50 سنة لتصل عندنا يعني ليش يعني ليش نوجع دماغنا بشغلات مو النا بعد 50 سنة بيكون متنة

ياعيني عالتطور
Azad Kordstani -

هاي المرحاض بدها 50 سنة لتصل عندنا يعني ليش يعني ليش نوجع دماغنا بشغلات مو النا بعد 50 سنة بيكون متنة

مراحيضهم يقطنها الشيطان
التقلد بالكفار -

يمنع منعا باتا التقلد بالكفار واستعمال مراحيضهم التى يقطنها الشيطان ياعلماء المسلمين يا قرداوى ويا حسان ويا حازم ويا يعقوب ويا بديع اخترعو لنا مرحاض اسلامى خالى من الشياطين

مراحيضهم يقطنها الشيطان
التقلد بالكفار -

يمنع منعا باتا التقلد بالكفار واستعمال مراحيضهم التى يقطنها الشيطان ياعلماء المسلمين يا قرداوى ويا حسان ويا حازم ويا يعقوب ويا بديع اخترعو لنا مرحاض اسلامى خالى من الشياطين

التكنولوجيا
riad bothira -

استعمل التكنولوجيا فى ما يرضى الله

التكنولوجيا
riad bothira -

استعمل التكنولوجيا فى ما يرضى الله