لايف ستايل

العراقيات يُقبلن على التجميل من بابه الواسع

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


يشهد قطاع التجميل إقبالاً كثيفاً من قبل العراقيات، لا سيما المحجبات منهن في خلال السنتين الأخيرتين. وذلك بسبب زيادة الإنفتاح المجتمعي، وإرتفاع القدرة الشرائية، وزيادة مشاركة المرأة في النشاطات الإجتماعية ودخولها معترك العمل.
"إيلاف" أجرت تحقيقاً حول الموضوع وعادت بالتالي:


البداية كانت مع إختصاصية التجميل أمينة القرة غولي، التي أكدت أن العراقيات يُقبلن إقبالاً كبيراً على العمليات التجميلية المختلفة أبرزها شدّ الوجه، تكبير الوجنتين والشفاه، وذلك لمواكبة الموضة التي بدأت المرأة العراقية تحرص على مواكبة أحدث صيحاتها. وقالت إن ما يثير الدهشة هو إنتشارها بشكل كبير بين المحجبات اللواتي يحرصن على التجميل قدر حرصهن على الحجاب.


تعبئة شفاه وتشبّه بالنجمات
وفي صراحة غير معهودة، قالت الآنسة هيفاء الجبوري، أنها عملت على تعبئة شفتيها بسبب عدم تناسقهما. وأنها تشعر بسعادة بالغة اليوم، كونها إستطاعت أن تجعل شفتيها متناسقتين وجميلتين من خلال الحقن. وهي قد فكرت بالتوجه الى الأردن للقيام بذلك، لكنها بدّلت رأيها بعد أن علمت بوجود إختصاصيين عراقيين على قدر من المهارة.
وقالت الطالبة الجامعية، لمياء الدجيلي، أن جميع من حولها يشبهها بالفنانة اللبنانية نانسي عجرم وأن كل ما كانت تحتاج إليه هو تكبير الشفاه لتبدو نسخة عنها. وبالفعل فقد نجحت، عبر إستعمال الحقن، من الحصول على شفاه مكتنزة، وهي تشعر اليوم أنها اكثر جمالاً من السابق.


تجميل بهدف إتباع الموضة
وتُرجع صاحبة صالون الجميلة في بغداد، سميرة أحمد، إنتشار عمليات التجميل لاسيما شدّ الوجه وحقن الشفاه لتكبيرها، الى حرص المرأة العراقية اليوم على إتباع الموضة وتأثرها الشديد بوسائل الاعلام وكل ما يقدم من إعلانات تجميلية تشكل عامل إغراء لها. وأن هذه العمليات باتت سهلة ولا تتطلّب الكثير من الوقت والجهد.
وقالت غفران العبيدي، التي تتقن رسم الشفاه وتحديدها، إنها الظاهرة الاكثر إنتشاراً، ليس فقط في العراق بل في الدول المجاورة والخليج أيضاً، كونها تضفي لمسات جميلة على الشفاه. وأشارت الى أن الطلب على هذا العمل في العراق يفوق بكثير الطلب عليه في الاردن حيث كانت تعمل قبل سنوات.

للتصالح مع النفس!
إحدى الزبونات اللواتي كن حاضرات في صالون للتجميل، أميمة حسن، أبدت سعادتها بحِقَن التعبئة التي أجرتها في الاردن العام الماضي، وقالت إنها تستعد الآن لوضع شامة سوداء على خدّها. في الوقت الذي أكدت فيه صاحبة صالون التجميل، سميرة، أن الوشم أصبح من الأمور الرائجة بكثرة، لأنه سهل، لا يتطلب وقتًا طويلاً لإنجازه وتكلفته بسيطة.


ووفق بعض الإستطلاعات، فإن النساء يقدمن على عمليات التجميل في العراق بنسبة 95 في المئة. وتنتشر في بغداد اليوم الكثير من عيادات التجميل المتخصصة في أدق العمليات التجميلية، كشفط الدهون، شدّ الصدر وشدّ الوجه، ويقدّر عددها بنحو ثلاثين مركزاً في بغداد وحدها.


وتروي سهام حسن أن عملية تجميل أنفها جعلتها تتصالح مع نفسها بعدما كان أنفها قبيحاً، الى درجة فكرت فيه بالإنعزال عن المجتمع. وبعد أن أجرت جراحة تجميلية لأنفها، تغيّرت ملامح وجهها بشكل كبير وصارت تشعر بالتصالح مع نفسها. لكنها تعلّمت، من خلال هذه التجربة، أن الكثير من الاشخاص يحكمون على الآخرين من خلال مظهرهم الخارجي.


وقد تحقق حلم لمياء المتوكل في إزالة تصبغ من وجهها (وحمة) عبر عملية تجميل، بعد أن كان لها اثر سلبي على سلوكها ونفسيتها منذ صغرها.


وقالت السيدة سلمى المتوكل، أنها قامت بحقن شفتيها، تلبية لرغبة زوجها. وهي تدافع دفاعاً قوياً عن عمليات التجميل وتعتبر أنها ساهمت في التخفيف من معاناة الكثير من النساء القبيحات أو اللواتي يعانين من بعض التشوهات، ما يسهم في بناء شخصية نسائية سوية في المجتمع.


وأكدت الطالبة الجامعية، كوثر حسن، التي أجرت وشماً لحاجبيها أن زميلاتها يقبلن على الوشم للحصول على شكل أجمل، لاسيما وأن بعضهن يتأثر كثيراً بالممثلات وعارضات الأزياء. وتحصي، كوثر، نحو عشرة من زميلاتها قمن بتعبئة شفاههن ووضع (شامة) على الوجه.


مراكز تجميل بالجملة
في حين ترى الناشطة في إحدى الحركات النسائية والمتابعة لموضة المرأة العراقية، رحاب محسن، أن بعض العمليات التجميلية تمثل نوعاً من الترف الذي لا حاجة له. فثمة نساء يحاولن التشبّه بفنانة أو مذيعة مشهورة، عبر إجراء تغييرات في شكل الوجه والصدر.
ويرجع ذلك، في جزء كبير من أسبابه، الى القنوات الفضائية التي تقدم معايير جمال تختلف عن تلك الموجودة في المجتمع، فتحاول المرأة أن تحصل على معايير مثالية في الجمال، غير مناسبة لعادات وتقاليد المجتمع الذي تعيش فيه مما يعرضها الى الإنتقاد والمضايقة من قبل الآخرين.
وبحسب، رحاب محسن، فإن الإزدواجية في السلوك تبلغ أشدّها حين نرى المحجبات يقبلن على تعبئة الخدود والشفاه بشكل مبالغ به.
وفي مناطق بغداد التجارية تنتشر بشكل فوضوي الإعلانات الخاصة بمراكز وصالونات التجميل، كما تنتشر في الصحف والمجلات، فتشكل عامل إغراء للنساء للحصول على وجه صافٍ وبشرة كبشرة الأطفال.


لكن الإختصاصي في الجراحة التجميلية الدكتور محمد حسين، فقد أكد أن الرجال باتوا يلجأون أيضاً الى التجميل لإزالة بعض التشوهات الخلقيةأو تلك الناتجة عن حالات مرضية أو حوادث عارضة. وغالباً ما تكون هذه التشوهات في الوجه والأجزاء الاخرى الظاهرة في الجسم. معتبراً أن هذه الجراحات باتت آمنة اليوم، لكن لا تخلو من بعض الأخطاء إذا لم يتم إجراؤها لدى أهل الإختصاص والخبرة.
وأضاف الدكتور حسين:" أكثر ما تعاني منه النساء العراقيات هو السواد الجفون وتصبّغ الوجنتين بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس دون إستعمال الكريمات الواقية من أشعة الشمس، فيحاولن التخلص منه بواسطة التقنيات التجميلية المناسبة. لكن لا يمكن أن ننكر وجود بعض النساء المولعات بالتجميل الى حد الهوس، حيث يبدأن من كافة أجزاء الوجه وصولاً الى أجزاء الجسم المختلفة".


ويرى خبير التجميل، جعفر كامل، الذي يعمل في مركز للتجميل في منطقة الكرادة في بغداد، أن نضج الخبرات الطبية في البلاد، بعد العام 2003 ، ودخول تقنيات حديثة في مجال التجميل، بالإضافة الى إرتفاع القدرة الشرائية للأسرة العراقية، جميعها عوامل ساهمت في الاقبال الكبير على عمليات التجميل . ويقول إن العاملات في الوسط الفني العراقي وفي القنوات والفضائيات العراقية ، هن الأكثر تردداً على صالونات ومراكز التجميل. ويحصي العشرات منهن بين زبائنه من دون أن يفصح عن أسمائهن.

وكل ما يمكن قوله هو أنه، وبعد أن كانت معظم عمليات التجميل في البلاد تقتصر على العمليات الترميمية والتقويمية لاسيما في المستشفيات، فقد تحولت اليوم إلى ظاهرة واسعة الانتشار تهدف الى مواكبة الموضة الرائجة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وهل يوجد نساء في العراق؟
لبنانية كول -

وهل يوجد نساء في العراق؟ نسبة الجمال في العراق تقترب من الصفر ولا اعتقد ان هناك فائدة من عمليات التجميل. تضربوا رجال على نسوان ما اغلضكوا

تصحيح
هناء -

لزيادة العقول الفارغة من الطرفين الرجال و النساء لان المراة تبرز اما بجمالها او عقلها والرجل صاحب العقول الفاضية تراه يركض وراء النوع الاول اما الرجل الفاهم و المتفتح يريد امراة تحاوره و ليس فازة او تابلوه متحرك في البيت.

تنويه ... الى لبنانية كول
عراقي الهوى -

مساء الخير لقد ادعيتي زوراً وبهتانا انه لاوجود للجمال في العراق ؟؟؟؟ ان جمال العراقيات و العراقيين لا يدانيه جمال بكل شي على الرغم من كل ما يعانوه من مآسي فهم شعب محب للحياة و الجمال و مواكب لكل ما هو جميل . و لا ارد على ما تطاولت على العراقيين ممكن ان تكوني جميلة و لكنك فارغة بداخلك .

العراقيه احلى منك
واحد غليض -

غلضة العراقيه افضل بمئة مره من ميوعة الرجل اللبناني هذا اذا كان فيه ارجال اصلا

الى لبنانيه كول
عراقي وافتخر -

اذا النساء البنانيات جميلات لعد ليش هم اكثر النساء العربيات يعملون عمليات التجميل حتى فنانات لبنان كلهم عاملين عمليات تجميل . ام رجالكم نسبة كبيره منهم هم انصاف رجال مستخنثين. ومثل ما قال صاحب تعليق عراقي الهوى الظاهر انتي ممكن تكوني تحملين قدر من الجمال لكن فارغة من داخلك . وافتخر اني عراقي

فدوه أروح للعراقيه
عراقي -

عند العراقيين فأن المرأه العراقيه لا تحتاج للتجميل لأنها أرق و أجمل نساء العالم على الإطلاق لذلك لا نتزوج إلا من بناتنا ولا نستبدل غيرهن بظفرهن.فدوه أروح لك (فديتك نفسي) تقولها العراقيه لزوجها فتختصر معاني الوفاء والعشره الطيبه

الى لبنانيه كوول
سمير -

من الممكن انه انتي عيونك ملونه والشعر اشقر والبشره بيضاء...بس اكيد التوزيع غلط...او التوزيع حلو بس داخلك عباره عن اركيله وجينز وعمليات شفط شحوم.انشر حاج ابو ايلاف.

الوجوه المثلثه
الى لبنانية كول -

الى لبنانية كول اولا مادح نفسه كذاااااب ثانيا العراقيين من اجمل الشعوب وخاصه في بغداد والشمال ثالثا في لبنان الجمال وهم صنعه الاعلام الشامي الماروني المزيف اغلب اللبنانيات قصيرات ومنمشات ومن اصحاب الوجوه المثلثه ويوجد في لبنان سمر كثير و من يذهب الى لبنان سيجد ان اغلب النساء عاديات جدا

اللبنانيه ليست
جميله ولكن متحرره -

قصائد نزار قباني في المراه العراقيه العراقيه من اجمل النساء لايوجد في لبنان سوى بشره فاتحه منمشه لايوجد جمال لبنان بلد صغير جدا ولكنه من اكثر البلدان في عمليات التجميل والجمال فيه صناعي ذهبت الى لبنان ولم ارى جمالا ولكن تحرر البنت بتلبس متل مابدا وتظهر مفاتنها وفي العراق والبلدان الاخرى المراه محجبه

اللبنانيه ليست
جميله ولكن متحرره -

قصائد نزار قباني في المراه العراقيه العراقيه من اجمل النساء لايوجد في لبنان سوى بشره فاتحه منمشه لايوجد جمال لبنان بلد صغير جدا ولكنه من اكثر البلدان في عمليات التجميل والجمال فيه صناعي ذهبت الى لبنان ولم ارى جمالا ولكن تحرر البنت بتلبس متل مابدا وتظهر مفاتنها وفي العراق والبلدان الاخرى المراه محجبه

الى لبنانية كول
وسام -

روحي شوفي نفسك بالمرآة وبعدها احكي على الجمال ,هذا اذا كنت تقدري تحكي .جمال العراقيات الطبيعي مشهور وتغزل الشعراء به , من انت ل تتطاولي على جمالهن ؟وهل تجرؤين ؟؟؟؟

الى لبنانية كول
وسام -

روحي شوفي نفسك بالمرآة وبعدها احكي على الجمال ,هذا اذا كنت تقدري تحكي .جمال العراقيات الطبيعي مشهور وتغزل الشعراء به , من انت ل تتطاولي على جمالهن ؟وهل تجرؤين ؟؟؟؟

موضوع
جعفر محمود -

هل افلست ایلاف من المواضیع حول العراق حتی بدات بهذا الموضوع ؟؟

موضوع
جعفر محمود -

هل افلست ایلاف من المواضیع حول العراق حتی بدات بهذا الموضوع ؟؟

تصحيح
لبنانية حقيقية -

المعلقة رقم 1 تسمي نفسها "لبنانية كول" لكنها ليست لبنانية وقد فضحت نفسها عندما قالت "ما أغلضكوا" وفي اللهجة اللبنانية نقول "أغلضكن" لذا لا تصدقوها ونحن نحترم الشعب العراقي ولا يمكن أن نسيء اليه ... وأنا أعتذر عن قلة الأدب على الرغم من يقيني بأنها ليست لبنانية

تصحيح
لبنانية حقيقية -

المعلقة رقم 1 تسمي نفسها "لبنانية كول" لكنها ليست لبنانية وقد فضحت نفسها عندما قالت "ما أغلضكوا" وفي اللهجة اللبنانية نقول "أغلضكن" لذا لا تصدقوها ونحن نحترم الشعب العراقي ولا يمكن أن نسيء اليه ... وأنا أعتذر عن قلة الأدب على الرغم من يقيني بأنها ليست لبنانية

الى لبنانيه كول
Rula BahrAl Ouloum -

يبدو لي بانك لا تعرفي شيء عن العراق اطلاقا ادعوكي لتثقيف نفسك اكثر العراق لديه جمال طبيعي ومش سليكون فالي متل عندكم وكلكم تشبهون باربيهل يوجد نساء؟؟ نعم يا عزيزتي نساء تتمع بالشرف والعفة والصلابة والكرامة نا

الى لبنانيه كول
Rula BahrAl Ouloum -

يبدو لي بانك لا تعرفي شيء عن العراق اطلاقا ادعوكي لتثقيف نفسك اكثر العراق لديه جمال طبيعي ومش سليكون فالي متل عندكم وكلكم تشبهون باربيهل يوجد نساء؟؟ نعم يا عزيزتي نساء تتمع بالشرف والعفة والصلابة والكرامة نا

استغراب
Thou Kazem -

موضوع عادي جدا و يحدث في كل الدول ....استغرب رد الفعل من الطرفين كون واحدة من شعب انتقدت هل هذا مبرر ان نكيل الاتهامات لشعب باكمله ؟

استغراب
Thou Kazem -

موضوع عادي جدا و يحدث في كل الدول ....استغرب رد الفعل من الطرفين كون واحدة من شعب انتقدت هل هذا مبرر ان نكيل الاتهامات لشعب باكمله ؟

الى لبنانية كول
Medea -

I wonder why Lebanese women are the number one in the Middle East to have plastic surgery done then? Even the ones who can''t afford it get bank loans just to have surgery! Your women are obsessed with it to the point of it being ridiculous, yet you stand there so confidently and accuse others of lacking beauty! It seems you have not met Iraqi women, I know many Lebanese men who have personally told me they can tell Iraqi beauty just by seeing it, there''s a certain magic in Iraqi beauty. . Your men have said this, so maybe you should ask them! I''m guessing your boyfriend left you for an Iraqi woman, that''s why you''re so bitter!

الى لبنانية كول
Medea -

I wonder why Lebanese women are the number one in the Middle East to have plastic surgery done then? Even the ones who can''t afford it get bank loans just to have surgery! Your women are obsessed with it to the point of it being ridiculous, yet you stand there so confidently and accuse others of lacking beauty! It seems you have not met Iraqi women, I know many Lebanese men who have personally told me they can tell Iraqi beauty just by seeing it, there''s a certain magic in Iraqi beauty. . Your men have said this, so maybe you should ask them! I''m guessing your boyfriend left you for an Iraqi woman, that''s why you''re so bitter!

المرأة العراقيّة
محسن الجنابي -

هي قصائد المعلقات و سكرة الحياة فيها عسل و عطر عود و سكر نبات عيون تأسر و قلب يفتك و حنان يغمر وحياء بالأخلاق يقطر أراد الخالق أن يجمع الجمال بجسد فأختار له المرأة العراقيّة حفيدة شهرزاد و عشتار و آلهة الجمال أقول لمن تطاول على الجمال السومري الأرقى بعيون المها و تناسق الروح مع الجسد في أبهى حلة .. أنظري الى نفسك كم نسبة السيليكون في جسمك كأنك مخلوق من البلاستك , أنعدمت الأبتسامه على وجهك أخشى أن تنفجري يوما" على زوجك لتحيلينه الى قطعه جيلاتين مقرفه .. التجميل عندكم تجارة مزدهرة و كل أمريء عما فقده يبحث ليعوض عقدا" جعلتكم آلات على هيئة بشر .. مع أعتزازي بكل من يقدر قيمة الجمال العراقي الطبيعي الراقي محسن الجنابي كاتب عراقي يعشق الجمال الطبيعي العراقي

المرأة العراقيّة
محسن الجنابي -

هي قصائد المعلقات و سكرة الحياة فيها عسل و عطر عود و سكر نبات عيون تأسر و قلب يفتك و حنان يغمر وحياء بالأخلاق يقطر أراد الخالق أن يجمع الجمال بجسد فأختار له المرأة العراقيّة حفيدة شهرزاد و عشتار و آلهة الجمال أقول لمن تطاول على الجمال السومري الأرقى بعيون المها و تناسق الروح مع الجسد في أبهى حلة .. أنظري الى نفسك كم نسبة السيليكون في جسمك كأنك مخلوق من البلاستك , أنعدمت الأبتسامه على وجهك أخشى أن تنفجري يوما" على زوجك لتحيلينه الى قطعه جيلاتين مقرفه .. التجميل عندكم تجارة مزدهرة و كل أمريء عما فقده يبحث ليعوض عقدا" جعلتكم آلات على هيئة بشر .. مع أعتزازي بكل من يقدر قيمة الجمال العراقي الطبيعي الراقي محسن الجنابي كاتب عراقي يعشق الجمال الطبيعي العراقي

الفتنة سهلة
بلسم -

ااسف نيابة عن الشعب العراقي لمن تاذى مما قاله بعض اخواني العراقيين اثر استفزازهم من قبل شخصية ركيكة ادعت انها من بلاد الارز.عيب يا اخواني ان نقذف الشعب اللبناني الشقيق بسبب وحدة تافهة ما معروفة قرعة امها منين. اللبنانيات جميلات و المتجهات منهن للتجميل هم نسبة صغيرة من مجتمع معين فلا تعمموا. في العراق هناك قبيحات و جميلات كما في اي بقعة ارض لكن اقولها امانة حنية و عطف و حنان امي وجميع النساء من اخواتي و اقاربي لا مثيل لها ابدا

الفتنة سهلة
بلسم -

ااسف نيابة عن الشعب العراقي لمن تاذى مما قاله بعض اخواني العراقيين اثر استفزازهم من قبل شخصية ركيكة ادعت انها من بلاد الارز.عيب يا اخواني ان نقذف الشعب اللبناني الشقيق بسبب وحدة تافهة ما معروفة قرعة امها منين. اللبنانيات جميلات و المتجهات منهن للتجميل هم نسبة صغيرة من مجتمع معين فلا تعمموا. في العراق هناك قبيحات و جميلات كما في اي بقعة ارض لكن اقولها امانة حنية و عطف و حنان امي وجميع النساء من اخواتي و اقاربي لا مثيل لها ابدا

الى المعلقين العراقيين
عبد الزهرة حسين -

مشكلة العراقييين انهم شايفين نفسهم على الماكو.نحن لا نفتقد الى الجمال فحسب وانما الى الكياسة واللياقة والى الذوق. ننفخ بانفسنا ونصدق نفخنا وكذبنا ننتج جلادينا ونذمهم , ندعي المظلومية وكلنا ظلمة لو قدر لنا ان نحكم, تبني الشعوب بلدانها ونحن اساتذة فن التخريب والفساد, فقط انظروا الى العراق وقارنوه باي دولة تشتهون . نحن الاجمل واعظم الحضارات واذكى الشعوب الخ الخ ونسير خلف قادتنا ومراجعنا كالقطيع الى مقتلنا وتخلفنا. كنت اتمنى ان ينقصنا جمال الوجه فقط ولكن مع الاسف ينقصنا الكثير يا اخوان وخلوها سكته احسن لان قلبي ورم

الى المعلقين العراقيين
عبد الزهرة حسين -

مشكلة العراقييين انهم شايفين نفسهم على الماكو.نحن لا نفتقد الى الجمال فحسب وانما الى الكياسة واللياقة والى الذوق. ننفخ بانفسنا ونصدق نفخنا وكذبنا ننتج جلادينا ونذمهم , ندعي المظلومية وكلنا ظلمة لو قدر لنا ان نحكم, تبني الشعوب بلدانها ونحن اساتذة فن التخريب والفساد, فقط انظروا الى العراق وقارنوه باي دولة تشتهون . نحن الاجمل واعظم الحضارات واذكى الشعوب الخ الخ ونسير خلف قادتنا ومراجعنا كالقطيع الى مقتلنا وتخلفنا. كنت اتمنى ان ينقصنا جمال الوجه فقط ولكن مع الاسف ينقصنا الكثير يا اخوان وخلوها سكته احسن لان قلبي ورم

عبدالزهرة حسين ولبنانية ك
شايب عراقي -

من جهلت نفسه قدره رآى منها مالايرى .. تكلم عن نفسك فقط ولاتشمل العراق اكمله بضيق افقك التخلي عن المسؤولية لتصحيح الاخطاء هو هزيمة اخلاقية وادبية وانته من الناس الذين يريدون كل شئ على الحاضر عندما تذم العراق فانت متنصل من العراقيين ولايحق لك التكلم عن شعب يحتضن السلبي والايجابي ولو جئنا على الفخر يجب ان لانتناسى ايام المفخرة ومايحصل اليوم في العراق سيزول وينتهي بهمة العراقيين الاشراف وعلينا ان لانتخلى عن الوطن مهما كانت الظروف .. والى لبنانية كول فعلا انتي لاتمثلين لبنان باكمله وكلمتك مرجوعة عليك فقد فندتك الاخت اللبنانية التي وصفت الكلمة التي كتبتيها مغلوطة وانتي تودين خلق فتنة بين شعبين لهم احترامهم لبعض تحيتي لعراقي الحبيب وتحية للبنان الشقيق

عبدالزهرة حسين ولبنانية ك
شايب عراقي -

من جهلت نفسه قدره رآى منها مالايرى .. تكلم عن نفسك فقط ولاتشمل العراق اكمله بضيق افقك التخلي عن المسؤولية لتصحيح الاخطاء هو هزيمة اخلاقية وادبية وانته من الناس الذين يريدون كل شئ على الحاضر عندما تذم العراق فانت متنصل من العراقيين ولايحق لك التكلم عن شعب يحتضن السلبي والايجابي ولو جئنا على الفخر يجب ان لانتناسى ايام المفخرة ومايحصل اليوم في العراق سيزول وينتهي بهمة العراقيين الاشراف وعلينا ان لانتخلى عن الوطن مهما كانت الظروف .. والى لبنانية كول فعلا انتي لاتمثلين لبنان باكمله وكلمتك مرجوعة عليك فقد فندتك الاخت اللبنانية التي وصفت الكلمة التي كتبتيها مغلوطة وانتي تودين خلق فتنة بين شعبين لهم احترامهم لبعض تحيتي لعراقي الحبيب وتحية للبنان الشقيق

1 لبنانية كول
هناء -

اذا كنت سورية كنا سنفهم لان البنات السوريات معروفين بجمالهم ولكن لبنان قبل 30 عام لم يكن هنالك بنت لبنانية جميلة لولا الهجرات و التزاوج من خارج لبنان واختلاط الدم والعمليات التجميل لما كان هنالك بنت لبنانية جميلة احمدوا ربكم. /// ذكرتيني بقصة كويتية رجل خرج على التقاعد و لحبه لزوجته اهدى المال التكريم و ما استلم من مال التقاعد كله لزوجته لتفعل به ما تشاء, فذهبت الى فرنسا وعملت عمليات تجميل واشترت ملابس اخر صيحات الموضة ومكياجات وعندما رجعت الى الكويت فرات زوجها يستقبلها بشوق عند المطار وقالت اوع انا الجميلة كيف اكون زوجة لوحد مثل هذا الرجل و في اليوم الثاني طلبت منه الطلاق.

1 لبنانية كول
هناء -

اذا كنت سورية كنا سنفهم لان البنات السوريات معروفين بجمالهم ولكن لبنان قبل 30 عام لم يكن هنالك بنت لبنانية جميلة لولا الهجرات و التزاوج من خارج لبنان واختلاط الدم والعمليات التجميل لما كان هنالك بنت لبنانية جميلة احمدوا ربكم. /// ذكرتيني بقصة كويتية رجل خرج على التقاعد و لحبه لزوجته اهدى المال التكريم و ما استلم من مال التقاعد كله لزوجته لتفعل به ما تشاء, فذهبت الى فرنسا وعملت عمليات تجميل واشترت ملابس اخر صيحات الموضة ومكياجات وعندما رجعت الى الكويت فرات زوجها يستقبلها بشوق عند المطار وقالت اوع انا الجميلة كيف اكون زوجة لوحد مثل هذا الرجل و في اليوم الثاني طلبت منه الطلاق.

الأخت لبنانية كول
إبن كردستان الحبيبة -

الى من تسمى لبنانية كول اختي العزيزة العراق فيها من الجميلات ما لا تحصى ولا تعاد ففي الشمال اقليم كردستان اغلب النساء ببشرة بيضاء صافية او شقراوات قريب على الجمال الأوروبي .الجمال العراقي تتميز المرأءة برشاقها وطولها التي تشبه الريحان ورقبتها الطويلة واسانانها البيضاء كالكيستال البيضوي،وذات قدمين مستقيمتين طالما تجد مثيلتها في دول الجوار.وفي موصل والوسط اغلب النساء ذات بشرة بيضاء صافية وفي الجنوب وما ادراكي ما الجنوب نساء البصرة والعمارة ذات العيون السواء والبشرة السمراءالفاتحة والداكنة والشعر الأسود الطويل الى الخصرة يجنن من يراهن وتسود الدنيا على عيون الرجال الناظرين،..اختي نيكول في لبنان الغالية هناك ايضا جمال تحسده نساءالدول الأخرى.

الأخت لبنانية كول
إبن كردستان الحبيبة -

الى من تسمى لبنانية كول اختي العزيزة العراق فيها من الجميلات ما لا تحصى ولا تعاد ففي الشمال اقليم كردستان اغلب النساء ببشرة بيضاء صافية او شقراوات قريب على الجمال الأوروبي .الجمال العراقي تتميز المرأءة برشاقها وطولها التي تشبه الريحان ورقبتها الطويلة واسانانها البيضاء كالكيستال البيضوي،وذات قدمين مستقيمتين طالما تجد مثيلتها في دول الجوار.وفي موصل والوسط اغلب النساء ذات بشرة بيضاء صافية وفي الجنوب وما ادراكي ما الجنوب نساء البصرة والعمارة ذات العيون السواء والبشرة السمراءالفاتحة والداكنة والشعر الأسود الطويل الى الخصرة يجنن من يراهن وتسود الدنيا على عيون الرجال الناظرين،..اختي نيكول في لبنان الغالية هناك ايضا جمال تحسده نساءالدول الأخرى.

كيف لايوجد جمال ؟
abualhuda -

كيف لايوجد جمال في ألعراق ؟ها ؟

كيف لايوجد جمال ؟
abualhuda -

كيف لايوجد جمال في ألعراق ؟ها ؟

غسل ألميت !
abualhuda -

يقال والله أعلم كل من يتزوج لبنانية عليه بغسل ألميت في كل مرة ..........؟وكل من تتزوج لبناني يغفر ألله لها ماتقدم وما تأخر من ذنوب .شكرا لأيلاف ألحرية

غسل ألميت !
abualhuda -

يقال والله أعلم كل من يتزوج لبنانية عليه بغسل ألميت في كل مرة ..........؟وكل من تتزوج لبناني يغفر ألله لها ماتقدم وما تأخر من ذنوب .شكرا لأيلاف ألحرية

تقرير زائف
Miaad Al-Abassi -

ارجو من ايلاف ومراسلها وسيم باسم ان لا يحاولوا تضليل القاريء بمعلومات غير دقيقة. يقول الخبر : "ووفق بعض الإستطلاعات، فإن النساء يقدمن على عمليات التجميل في العراق بنسبة 95 في المئة. " هلا اخبرتني ايها المراسل من اين جئت بهذه الاحصائيات ومن الذي طرق ابواب الناس في بيوتهم ليسألهم هذا السؤال، وفي العراق لا توجد جهة تستطيع ان تعمل احصائيات ولهذا السبب فان العراق غير مدرج في قاعدة بيانات العالم في الاحصائيات؟؟!! وبدلا ان تقول ان ٩٥ في المئة من العراقيات محرومات من حقوقهن ويتعرضن بشكل يومي للعنف المنزلين جئت بهذا الخبر ؟ كيف تثبت انك ذهبت لاجراء الاحصائيات وتكلمت مع النساء، ؟ لكن اللوم يلقى على ايلاف التي تنشر اخبار كهذه. ....ثم قل لي: اين هي مراكز التجميل والاخصائيين في العراق والعراقيون يفتقرون الى ابسط خدماتهم؟ ....ذهابك الى صالونين تجميل في بغداد (ان كنت حقا قد ذهبت) لا يعني تعميم ما رأيته على العراق باكمله.....

تقرير زائف
Miaad Al-Abassi -

ارجو من ايلاف ومراسلها وسيم باسم ان لا يحاولوا تضليل القاريء بمعلومات غير دقيقة. يقول الخبر : "ووفق بعض الإستطلاعات، فإن النساء يقدمن على عمليات التجميل في العراق بنسبة 95 في المئة. " هلا اخبرتني ايها المراسل من اين جئت بهذه الاحصائيات ومن الذي طرق ابواب الناس في بيوتهم ليسألهم هذا السؤال، وفي العراق لا توجد جهة تستطيع ان تعمل احصائيات ولهذا السبب فان العراق غير مدرج في قاعدة بيانات العالم في الاحصائيات؟؟!! وبدلا ان تقول ان ٩٥ في المئة من العراقيات محرومات من حقوقهن ويتعرضن بشكل يومي للعنف المنزلين جئت بهذا الخبر ؟ كيف تثبت انك ذهبت لاجراء الاحصائيات وتكلمت مع النساء، ؟ لكن اللوم يلقى على ايلاف التي تنشر اخبار كهذه. ....ثم قل لي: اين هي مراكز التجميل والاخصائيين في العراق والعراقيون يفتقرون الى ابسط خدماتهم؟ ....ذهابك الى صالونين تجميل في بغداد (ان كنت حقا قد ذهبت) لا يعني تعميم ما رأيته على العراق باكمله.....

عادي
خيري -

ياجماعه على كيفكم مايصير نغلط على شعب كامل كالشعب اللبناني اللي جا نعزو ونحترمو لاجل تعليق.نحن ماهو دخلنا بتعليق الغير. نحن العراقيين نسوانا هن هن . لا يوجد احلى من نسوانا بعيوننا . لا يوجد اجمل من نسائنا بعيوننا على وجه الارض وخلاص. شنو علاقتنا بالغير . انا مقيم باوربا اجمل نساء اوربا كنت اقدر اتزوج وفعلا اقمت علاقات مع المئات منهن بس لما ردت اتزوج طبعا لم يكن غير العراقيه . ولا تملا عينينا غير العراقيه رقم واحد وبعدها في النساء السوريات ايضا والسلام

لبنانية كول
iraq -

لبنانية كول hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

u r right habibti
miraUSA -

ana ma sheft jamal abadan 3end el 3erakya men youm ele 3refthoum be america, metl ma elti shu ghalaza

thats cool too
mira -

aslan ma fe wahda rah tetzawajak gheer el 3erakya la enha metlak, houtou 3youbkou 3a 3youb ba3d wa tzawajou , ana mou libnaneya bas ma tee2 el 3erakya abadan