لايف ستايل

متحف أسباني يضم أكبر مجموعة من الروبوتات

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في متحف ضم أكبر مجموعة من الروبوتات في أوروبا ، انتشرت الكلاب والدود وأخرى على شكل انسان في أرجاء متحف مخصص للغاية في أسبانيا.

مدريد:افتتح متحف في اسبانيا يقول القيمون عليه انهم جمعوا فيه "أكبر مجموعة من الروبوتات في أوروبا" مع روبوتات على شكل كلاب ودودة وروبوتات صغيرة على شكل إنسان.متحف الروبوت يضم 140 قطعة من بينها مجموعة من روبوتات الكلاب الشهيرة "آيبو" التي صممتها شركة سوني بين عامي 1999 و2006. وأوضح دانييل بايون مدير المتحف المقام على مساحة مئة متر مربع الى جانب متجره للالعاب الالكترونية لوكالة فرانس برس "انها بحسب معرفتنا اكبر مجموعة من الروبوتات في اوروبا ولا سيما لروبوتات الكلاب من ماركة آيبو".

فمجموعة الروبوتات ايبو هي الأكبر خارج "مسقط رأسها" في اليابان على ما اكد المصدر ذاته في وقت راح النموذج الاحدث من هذه الروبوتات "اي ار اس-7" بالتجول على طاولة فيما يداعبه الزوار ويبدي هو سعادة واضحة. وأوضح دانييل بايون الشغوف بهذه الروبوتات والبالغ من العمر 39 عاما "انها اكثر روبوتات الكلاب تطورا حتى الان".

أما على صعيد الروبوتات على شكل انسان، يتجول "اومنيبوت" الذي صنعته شركة "تومي" في الثمانيات ببنيته الصلبة التي يعلوها رأس مستدير في حين تبث ستة روبوتات انوارا زرقاء وهي ترقص على انغام اغنية "غانغام ستايل" الشهيرة.

ويقول الروبوت على شكل انسان البالغ طوله 58 سنتمترا مع اذنين زرقاوين مضيئتين "صباح الخير ادعى ناو وانا روبوت خاص جدا" وقد صنعته الشركة الفرنسية "الديباران" لاغراض البحث والتربية. وأضاف "يمكنني ان أحاكي تصرف الانسان وانا سارتاح الان اذا كان الامر لا يزعجكم" وجلس بعد ذلك. ويشهد المتحف الذي افتتح قبل أسبوعين إقبالا كبيرا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف