لايف ستايل

"ياهو!" يشتري شركة متخصصة في الألعاب الالكترونية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن عملاق الانترنت الأميركي "ياهو!" انه اشترى شركة ناشئة متخصصة في تطوير ألعاب خاصة بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الألعاب الالكترونية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية.

سان فرانسيسكو:جاء شراء "ياهو!" لشركة "بليير سكايل" الكاليفورنية بعد 3 أيام من إعلانه شراء موقع المدونات الشعبي "تامبلر" في مقابل 1,1 مليار دولار بهدف استقطاب مزيد من الشباب. وكتب المسؤولون عن "ياهو!" في بيان "نعتزم الاستمرار في الاستثمار وتنمية تكنولوجيا "بليير سكايل". ولم يتم الكشف عن الشروط المادية لصفقة الشراء. وقال جاسبر جنسن المدير العام لشركة "بليير سكايل" "لطالما كان هدفنا مساعدة مطوري البرامج المعلوماتية لتطوير افضل الالعاب".

وأضاف "بفضل دعم "ياهو!" المادي، يمكننا إصدار منتجات رائعة وتحسين منصة (الألعاب) الخاصة بنا بوتيرة أسرع من ذي قبل". وتابع "أمضينا السنوات الأربع الأخيرة في تنمية شركة ناشئة مؤلفة من 3 اشخاص لاصدار منتج يستعمل في العاب يلعبها اكثر من 150 مليون شخص في العالم". ومنذ تسلم ماريسا ماير الادارة العامة في "ياهو!" في تموز (يوليو) اشترت المجموعة سلسلة من الشركات الناشئة مثل "الايك" و"ستامبد" و"سنيبيت". وسرت شائعات مفادها ان "ياهو!" أرادت أيضا شراء موقع "هولو" الالكتروني بعدما فشلت في الحصول على حصة كبيرة من موقع الفيديو الفرنسي "ديلي موشن" في الربيع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف