لايف ستايل

"فيسبوك" تسرع تفعيل محرك البحث الداخلي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بدأت شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بتفعيل محرك البحث الداخلي "غراف سيرتش" الخاص بها على نطاق أوسع بعدما كشفت عن نسخة تجريبية منه في كانون الثاني(يناير).

سان فرانسيسكو : أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على مدونتها الرسمية انها ستقوم بتفعيل "غراف سيرتش" على نطاق أوسع في الاسابيع القليلة المقبلة من أجل كل الذين يستخدمون فيسبوك بالانكليزية".
وأوضحت ان هؤلاء المستخدمين "سيبدأون برؤية نافذة البحث لديهم محدثة بشكل آلي". وأضافت "هذه ليست سوى البداية"، مشيرة الى انها تعمل على تطوير نسخة من محرك البحث مخصصة للأجهزة المحمولة، كالهواتف الذكية.

وخلافا لمحركات البحث التقليدية، لا يسمح "غراف سيرتش" للمستخدم باجراء بحث على الانترنت ككل، بل ضمن المحتويات المنشورة على شبكة التواصل الاجتماعي ليس إلا. وبالتالي، فهو يتيح له مثلا العثور على الموسيقى او الافلام التي يحبها "اصدقاؤه".

وكان رئيس "فيسبوك"، مارك زاكربرغ، أكد في كانون الثاني(يناير) ان محرك البحث هذا سيحترم معايير السرية الخاصة بالمحتويات المنشورة على الشبكة. وأعلنت "فيسبوك" انه مع تفعيل محرك البحث تدريجيا، سيتلقى أعضاؤها تنبيها يذكرهم بتحديد الاشخاص الذين يحق لهم النفاذ الى محتوياتهم المنشورة على موقع "فيسبوك" الالكتروني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف