لايف ستايل

أبل تتوقع بيع الملايين من ساعاتها الذكية

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أفادت تقارير بأن ابل تعمل مع شركات تجهيز تايوانية لتصنيع الساعة الذكية التي طال انتظارها في العام المقبل متوقعة الاقبال عليها بالملايين.

كشف المحلل وانغ وانلي من شركة سيمب سكيورتيز لمتد في مقابلة صحفية ان أبل ستطلق ساعتها الذكية iWatch في النصف الثاني من عام 2014 متوقعا ان تصل مبيعاتها الى 63.4 مليون في العام الأول بعد اطلاقها.

وقال وانلي ان شركتي التجهيز التايوانيتين كوانتا كومبيوتر وانفنتيك ستتقاسمان تنفيذ الطلبيات على اساس 60 في المئة للأولى و40 في المئة للثانية. وتعتبر أجهزة تُرتدى مثل نظارات غوغل غلاس الصرعة الجديدة القادمة في الالكترونيات الاستهلاكية بعد النجاح الساحق الذي حققته الهواتف الذكية.

وكان رئيس ابل التنفيذي تيم كوك اشار الى توجه شركته نحو تطوير منتوج يُرتدى في أيار(مايو) الماضي وقال ان هذه ساحة ناضجة للاستكشاف وان شركات عديدة ستلعب فيها. ولم تفصح ابل عما إذا كانت تعمل على تطوير ساعة ذكية ولكن الشركة قدمت في تموز(يوليو) الماضي طلب تسجيل iWatch كعلامة تجارية في اليابان لكومبيوتر أو جهاز يضبط الوقت ، كما افادت صحيفة الديلي تلغراف في حينه.

ويمكن ان تشتغل الساعة الذكية بصورة منفصلة أو من خلال ربطها بالهاتف الذكي للمستخدم وتقدم معلومات أو تحديثات دون حاجة للرجوع الى الهاتف مباشرة. وكشفت سامسونغ مؤخرا انها ستعلن عن ساعتها الذكية Galaxy Gear في 4 ايلول(سبتمبر). كما تتسابق غوغل ومايكروسوفت لتطوير أجهزة الكترونية من نوع الساعة الذكية.

اعداد

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف