لايف ستايل

الشركتان لم تلتزما بمعدلات كفاءة استهلاك الوقود

عقوبات مالية على "كيا" و"هيونداي" بسبب معلومات بيئية مزيفة

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

وافقت شركتا صناعة السيارات الكوريتان الجنوبيتان هيونداي وكيا على عقوبات تشمل تغريمها 100 مليون دولار لتسوية الدعاوى المقامة ضدهما بتهمة انتهاك قانون نظافة الهواء الأميركي من خلال تقديم معلومات مضللة عن كفاءة استهلاك سياراتهما للوقود.

كانت وكالة حماية البيئة الأميركية قد أدانت الشركتين بعد مراجعة أداء سياراتهما في عام 2012، بعد ان تبين أنهما بالغتا في تقدير كفاءة استهلاك الوقود ونشرتا أرقاماً غير صحيحة في هذا الإطار.
وأشارت التحقيقات الأميركية إلى أن الاختبارات التي أجرتها هيونداي وكيا على السيارات أظهرت نتائج غير دقيقة بشأن كفاءة استهلاك السيارات للوقود في الوقت الذي تلاعبت فيه الشركتان بنتائج الاختبارات.
وقالت وزارة العدل الأميركية إن المعلومات المضللة التي قدمتها كل من "هيونداي" و "كيا موتورز" التابعة لها شملت حوالي 1.2 مليون سيارة؟

انفاق 50 مليون دولار لمنع تكرار المخالفات

إلى جانب الغرامات المالية التي فرضتها الولايات المتحدة، سيتعين على الشركتين التخلي عن حصص انبعاثات غازية بقيمة أكثر من 200 مليون دولار إلى جانب إنفاق حوالي 50 مليون دولار لمنع تكرار المخالفات.

وأعلنت المسؤولة في وكالة حماية البيئة جينا مكارثي عن هذه التسوية في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير العدل الأميركي اريك هولدر.
وقالت مكارثي إن "هذه التسوية تحافظ على نزاهة برامج الاقتصاد في استهلاك الوقود وغازات الاحتباس الحراري في البلاد وتدعم جميع الأميركيين الذين يرغبون في توفير تكاليف الوقود وتقليل تأثيرها على البيئة".

دفع تعويضات للمتضررين

من جهته، قال ديفيد زوكاوسكي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيونداي موتورز في بيان إن شركة هيونداي "تعاونت بكل شفافية مع وكالة حماية البيئة أثناء التحقيق وأنها ستدفع التعويضات للعملاء المتضررين".
وأضاف: "نحن سعداء لأننا تخطينا هذه المسألة ويسعدنا أن نعمل مع شركائنا على تعديل استهلاك الوقود، كما ان شركة هيونداي تواصل قيادة صناعة السيارات في مجال استهلاك الوقود والأداء البيئي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف