لايف ستايل

القراصنة يبتزون سوني ويهددون بكشف "أسرار خطيرة"

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تعرضت حواسيب الموظفين في شركة "سوني" للقرصنة بعد ان استهدفت مجموعة من القراصنة الالكترونيين قطاع "سوني بيكتشرز" واستولوا على "معلومات خطيرة وأسرار للشركة" حسب قولهم.

عملية القرصنة التي تعرضت لها شركة "سوني"&لم تقتصر على سرقة البيانات المعلومات وحسب، بل تعدت ذلك إلى ما هو أبعد بكثير، إذ أن القراصنة من مجموعة Gardian of Peace أو "حماة السلام" يبتزون الشركة ويهددون بكشف هذه المعلومات في حال لم تحقق "سوني" مطالبهم.

واكتشف الموظفون أنهم تعرضوا للقرصنة عندما حاولوا الدخول إلى حواسيبهم فظهرت على شاشاتهم رسالة من القراصنة تحمل صورة هيكل عظمي في وسطه رسالة موجهة إلى الشركة. وتقول الرسالة: "لقد حذرناكم. هذه البداية فقط. لقد حصلنا على معلوماتكم وبياناتكم الداخلية وأسراركم الخطيرة وسوف نقوم بنشرها بحلول الحادية عشر مساءً إذا لم تنفذوا مطالبنا".

وعلى الرغم من أن “سوني بيكتشرز" لم تفصح عن مطالب القراصنة بشكل علني، تشير المصادر الصحفية إلى أنهم بدأوا بتنفيذ تهديداتهم، إذ تم نشر بعض الملفات الخاصة بالشركة على الانترنت من بينها عناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور الخاصة بالموظفين إضافة إلى قواعد بيانات وملفات خاصة بميزانية الشركة. وتحاول شركة سوني استعادة السيطرة، وقد طلبت من موظفيها إقفال حواسيبهم وتعطيل الانترنت عليها، بعد أن أبلغتهم أن المسألة تتطلب أياماً وربما أسابيعاً لتصل إلى خواتيمها.


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف