لايف ستايل

مكملات الفيتامينات تقلل من مخاطر السرطان

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&هناك الكثير من النظريات الطبية التي يتضح عدم صحتها بعد بحوث علمية طويلة وهذا ينطبق اليوم على النظرية التي كانت تعتبر تناول حبوب مكملات الفيتنامينات المتعددة لا يفيد في تقليل الاصابة بالسرطان.

سان خوسيه: البحث الذي نشرته مجلة " جاما" الاميركية المتخصصة بالاكتشافات الطبية ووضعه باحثون في الاتحاد الامريكي للبحوث السرطانية يقول ان تناول هذا المستحضر يقلل من اصابة الرجال بالسرطان، رغم ان بعض الاطباء مازالوا متحفظين حيال ذلك.

وجاءت نتائج البحث بعد إخضاع 15 ألف رجل للمراقبة وكلهم أطباء وفوق سن الخمسين وأصحاء الجسم على مدى 11 عاما، نصفهم تناول دواء "مولتيفيتا"(مكملات الفيتامنيات المتعددة) والنصف الآخر تناول ما يسمى باقراص الغفل وهي اقراص لا تحتوي على أية عناصر فعالة، وبالنتيجة فان الذين تناولوا مركب مولتيفيتا" بشكل منتظم انخفضت نسبة إصابتهم بالسرطان 8 في المئة أكثر من المجموعة الثانية، لكن عند اعتماد برنامج غذائي جيد وممارسة الرياضة والتخلي عن التدخين، فان هذه النسبة قد ترتفع الى الـ 20 في المئة، وهذه النتيجة شجعت على تطبيق الاختبار على النساء.

الفائدة تطال كبار السن

وفي هذا الصدد قال الدكتور ميشال غازيوزو المشارك في البحث من بوسطن لقد فتح البحث أفاقا واعدة في مجال التخفيف من الاصابة بالسرطان، لكن كما هو معروف فان تناول مكملات الفيتامينات المتعددة يعود بالفائدة على كبار السن فيما يتعلق بتقليل مخاطر اصابتهم بالسرطان.
وهذا ما أشار اليه ارنست هوك نائب رئيس مركز مكافحة السرطان في تكساس الذي تفحص البحث، فبرأيه رغم ان مفعول مكملات الفيتامينات المعتددة قليل لكن ينطوي على بعض الفوائد، مع ذلك من غير الواضح حتى الان اذا كان بالامكان نصح الناس بتناول اي عقار من هذا النوع، على كل الاحوال لا ينتج عن تناوله أخطار صحية.

فهناك أناس يتناولونه لتحسين صحتهم او عندما يشتكون من سوء التغذية. ولان هناك انواع من الفيتامنيات قد تلحق الضرر يجب التوجه بالسؤال الى الطبيب قبل تناولها. فعلى سبيل المثال لا يتجانس فيتامين ك. مع أدوية مرض القلب أو العقاقير المضادة للتجلط. كما وان المدخنين السابقين عليهم التقليل من تناول فيتامين أ. ومادة البيتا كاروتين الموجودة في الجزر والسبانخ والخس والطماطم لان الكميات الكبيرة منها قد يكون لها علاقة بسرطان الرئة.

&

&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أسرار العناية بالبشرة
اسراء وحيد -

اعرفي معلومات مهمه جدا عن العنايه ببشرتك وازاي تختاري الميكاب المناسب ليكي والاضرار اللي ممكن تواجهيها وازاي تتفاديها