لايف ستايل

السيجارة الالكترونية تساهم في تراجع التدخين في فرنسا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ساهمت السيجارة الالكترونية في تراجع نسبة التدخين في فرنسا وبالتالي تراجع مبيع التبغ في البلاد.

باريس: أدى انتشار السيجارة الالكترونية الى تراجع التدخين في فرنسا التي سجل فيها تراجع لعلاجات الاقلاع عن التدخين للمرة الاولى في العام 2013 على ما افاد مرصد المخدرات والادمان.
وجرب 8 الى 9 ملايين فرنسي "السيجارة الالكترونية" فيما يستخدمها مليون الى مليوني يوميا على ما اظهرت أرقام المرصد لمبيعات التبغ في العام 2013. وقال المرصد ان استخدام السيجارة الالكترونية "يخفض الكمية الوسطية التي يستهلكها المدخنون" ويفسر جزئيا مع ارتفاع الاسعار، تراجع المبيعات في العام 2013.

وللمرة الاولى تراجعت مبيعات التبغ التي يستمر سعرها بالارتفاع دون الستين مليون طن مع تراجع في مبيعات السجائر (حوالى 80 % من السوق) بنسب 7,6 % . ولا تزال سجائر اللف تسجل ارتفاعا لكن أقل من السنوات السابقة مع زيادة نسبتها 2,6 %. لكن 1 % من الفرنسيين فقط يؤكدون انهم تخلوا كليا عن التدخين بفضل السيجارة الالكترونية عند انجاز الدراسة في تشرين الثاني/نوفمبر 2013 وقد شملت عينة من 2052 شخصا بين سن الخامسة عشرة والخامسة والسبعين.

واعتبر رئيس هيئة التدخين الفرنسية البروفسور برتران دوتزينبرغ "كل ما يساهم في خفض عدد السجائر (المدخنة) يشكل نبأ سارا".
وللمرة الاولى منذ العام 2009 ، تراجعت مبيعات العلاجات المساعدة على الاقلاع عن التدخين . فقد تراجع عدد المرضى الذين تلقوا علاجا بنسبة 10 % ليصل الى 2,1 مليون شخص في 2013 في مقابل 2,4 ملونا في 2014. ويبدو ان نسبة المدخنين في صفوف الفرنسيين تراجعت دون 30 % في مقابل 33,7 % في 2010.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف