لايف ستايل

السماح باستخدام الهاتف الخلوي على متن الطائرات طيلة وقت الرحلة

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيكون بمقدور المسافرين جوا استخدام هواتفهم الخلوية طيلة وقت الرحلة بما في ذلك أثناء الاقلاع والهبوط بعد ان قررت وكالة السلامة الجوية الأوروبية ان ذلك لا يشكل خطرا على سلامة الطائرة.
&

يتعين على جميع المسافرين بموجب الأنظمة السارية حاليا تحويل هواتفهم خلال الاقلاع والهبوط الى "نمط الطيران" الذي يغلق كل أجهزة الارسال والاستقبال ويحول بذلك دون إجراء اتصالات أو كتابة رسائل أو إرسال معلومات.& ولكن وكالة السلامة الجوية الأوروبية أقرت توجيهات جديدة تتيح لشركات الطيران تغيير قواعدها والسماح باستخدام الهاتف الخلوي طيلة وقت الرحلة.

وسيكون القرار عائدا الى شركة الطيران بشأن السماح باستخدام الهاتف الخلوي وعلى كل شركة ان تجري عملية تقييم خاصة بها للتأكد من عدم تأثر كومبيوترات طائراتها وأجهزتها باشارات الإرسال.
وبعد الانتهاء من إجراء عملية التقييم سيكون على شركات الطيران تركيب معدات إضافية توفر إشارة للمستخدمين نظرا لتعذر الوصول الى مرسلات الهواتف الخلوية اثناء تحليق الطائرة على ارتفاعات شاهقة.

وقال المتحدث باسم وكالة السلامة الجوية الأوروبية الياس مراغاكيس لصحيفة الديلي تلغراف ان التوجيهات الجديدة تهدف الى توفير خدمات للمسافرين من دخول المطار الى مغادرته.

ويُسمح حاليا للمسافرين باستخدام هواتفهم الخلوية اثناء التحليق على ان تُغلق خلال عملية الاقلاع والهبوط. وقال مراغاكيس ان البداية والنهاية مرحلتان دقيقتان ويتعين التأكد من عدم الإضرار بالسلامة بأي شكل. وأضاف انه ثبت الآن بالدليل القاطع ان استخدام الهاتف الخلوي عملية أمينة في كل مراحل الرحلة. وقدر مراغاكيس ان تحتاج شركات الطيران الى شهرين على الأقل لانجاز تقييمات السلامة الجديدة.


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف