لايف ستايل

مشددة على أن الحشمة في السلوك أولًا

أول عارضة أزياء محجبة: أنا بدأت وأخريات سيلحقن بي

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ماريا إدريسي أول عارضة أزياء محجبة تؤكد أن عرضها للأزياء لا يتنافى مع مبادئ الحشمة، وتقول إنها افتتحت المسير، وتحلم بوكالتها الخاصة لتوظيف المحجبات في هذا المجال.

ساره الشمالي من دبي: اخترقت العارضة ماريا إدريسي الحاجز، الذي يفصل المرأة السافر عن المحجبة، في مهنة احتكرتها امرأة لا تعرف الحجاب. فإدريسي أول عارضة أزياء محجبة تظهر في إعلان يروّج لمتاجر H&M العالمية.

لا علامة إسلامية
في مقابلة أجرتها معها شبكة سي إن إن الأميركية، تقول ماريا إنها لا تعرف كيف كان يمكنها أن تكون أكثر حشمة مما كانت عليه في عروض الأزياء، "فحتى وجهي كان مغطىً بالنظارات الشمسية، ولم يكن أي جزء من جسمي ظاهرًا سوى ما يجوز أن يظهر للعيان، لكن في شأن تعارض مهنة عرض الأزياء مع مفهوم الحشمة، فهذه قصة أخرى، إنه رأي، وليس واقعًا، لذلك أعتقد أن طريقتي في عرض الأزياء كانت محتشمة تمامًا".

ماريا نشأت في العاصمة البريطانية لندن، "واحدة من أكثر المدن تعددًا في الثقافات في العالم، ولم يسبق لي أن شعرت بالإحراج لارتداء الحجاب، كان الأمر سهلًا جدًا بالنسبة إليّ"، كما تقول.

تضيف: "صحيح أن كل متاجر التجزئة الرئيسة تدّعي التنوع، لكن لم يستخدم أي منهم في أي وقت مضى امرأة مسلمة محجبة، وأنا لا أعرف إذا كان السبب وراء ذلك هو طريقتنا في الحياة كمسلمين، وكيف أننا لا نُعرّض أنفسنا لتلك الفرص، وربما لا نشعر بأن الخيارات مفتوحة أمامنا، فكل ما ارتديته آتٍ من متاجر كبيرة، ليست هناك علامة تجارية إسلامية، عليهم مواجهة حقيقة أنهم بحاجة إلى التسويق لنا أكثر باستخدام عارضات الأزياء".

الحشمة في السلوك
تقول ماريا إنها إذا أنشأت وكالتها الخاصة، فستكون صارمة للغاية، "فلا يمكن أخذ فتاة وجهها جميل فقط، لتضع وشاحًا على رأسها، فمن يقرر أن يرتدي الحجاب لا بد من أن يكون مقتنعًا به، فهو ليس زيًا فحسب، بل يُلبّي المبادئ التوجيهية والمعايير الدينية لما هو مقبول ومرفوض، كتغطية كل شيء ما عدا الوجه واليدين، رغم ذلك يمكنني أن أكون أنيقة جدًا".

تضيف: "لا يزال هناك عنصر الحشمة في السلوك، وهذا أيضًا جزء من الحجاب، وينطبق على الرجال، كما على النساء، فالحشمة لا تقتصر على تغطية الرأس وحده، إنما تتناول تغطية الجسم كله، وطريقة الكلام، ومخاطبة الآخرين".

وختمت ماريا المقابلة مع سي إن إن بالقول: "أنا بحاجة إلى دعم الجميع، حتى أستطيع تحقيق ما اصبو إليه، لذلك فأنا بالتأكيد أريد أن أبدأ وكالتي الخاصة، حيث يمكنني تقديم الفتيات المسلمات في عالم عرض الأزياء، ونحن بحاجة إلى تحويل ذلك إلى حقيقة واقعة الآن، إذ لا يمكن أن تكون هذه مجرد قصة نجاح منفردة فقط".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
dumbest report by far
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

This must be the dumbest report that I ever red by far the reason being instead of focusing on someone who the most of her job qualification is to be in a fashion ad you must be kidding me not knowing that in St. Paul in the state of Minnesota Miss Kadra Mohamed she is the first Somali American police woman her dream was to be in the police force at a young age and then further it to being in the FBI so what would that be comparing to someone who only wearing clothes for living even we conquered it simply see who is the big shots in the world of modelling but the Hijab has no place in fashion cause it is not a fashion statement that change or fades with seasons?? it is a symbol of faith and fashion is not the place for it

يؤمنون ببعض الكتاب
خليجي-كافر -

الاسلام يحرم كل اشكال هذه العروض سواء لبست حجاب او حتى نقاب ---لماذا تؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض---

لا صومالية ولا بطيخ
خليجي-كافر -

"مصري اخونجي وبفخر" هذا هو الاسم الفعلي الصحيح

أقبح عارضة شفتها فحياتي
متابع -

هههههههههه ههههههه هههه آه يا بطني ،، عن أي عارضة تتحدثون ،، شكلها قبيح ،، وصوتها قبيح ،، وكل شيء فيها قبيح ،،، خانك الجمال يابت روحي دوري لك على شغلة ثانيه

حسبنا الله
حسنوف -

تشويه رمزيات العفاف الإسلامي مستمر .. حقيقة لا أستبعد إن أظهروا علينا في قادم الأيام ممثلة إباحية محجبة .

بكرا احسن
صلاح غنام -

بكرا الوضع رح يكون احسن من هيك رح يفتحو بارات ويسكروا وهم محجبين . هزلت

c ce que vous savez
jamal -

va te faire....hijab hijab vous nous avez cassé la tête avec ces futilités comme si vous étes la seule religion sur terre faites comme tt le monde et épargnez nous ces idées des malades

عروض لكسب المال
كاروان -

فرض اللباس الإسلامي ،المحجبة أو المنقبة ، هي إهانة للرجل قبل أن يكون إعتداء على حرية والأمور الشخصية للمرأة .... المحجبات والمنقبات يعتبرون الرجال كوحوش جنسية ولذا يجب ان حماية أجسادهن منهم !!!!!!!!!!!!!!! وهذه إهانة كبيرة للرجل قبل ان يكون إهانة للنساء ......الدين كجزء من البناء الفوقي للمجتمع ،دورها يقتصر في دعم أرباح الرأسماليين ...وعروض المحجبة أو المنقبة يأتي فقط لكسب المال من شرائح واسعة من الخادعات .... الحجاب والنقاب يقضي على جمال المرأة بل يقضي على المساواة بين الرجل والمرأة .....

منافقون ومنافقات
اغريقي شيعي -

مارايت منافقا كما المسلمين يستخدمون التكنلوجيا ثم يذبحون يتلون ايات ثم تتصدقون اللجوء ونساؤهم تتعرين وتحافظن على الوشاح على رؤسهن وكالمهرجات تصبغن وجوههن وتتغطين باكوام ملابس ضيقة وشعرهن تحت الغطاء

the joke of jokes
صومالية مترصدة وبفخر-USA -