لايف ستايل

12 وجهة عالمية لسياحة صحية وتجربة روحانية

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

رغم أن السياحة هي فرصة لتمضية الوقت الممتع مع الأهل والأصدقاء، إلا أن البعض ينتظرون إجازتهم السنوية على أحر من الجمر للاستجمام والهروب إلى وجهات سياحية صحية أكثر منها ممتعة وتتطلب مجهودا في واقع الأمر.
&
يحلم هذا النوع من السياح بامكان توفر لهم دعما معنوياً وروحانياً ونفسياً. لا يركزون فقط على الشواطئ البيضاء والأماكن الأثرية والمشروبات اللذيذة، بل يبحثون عن فرص لاختبار شيء ما يترك أثرا عميقا في أذهانهم وأجسادهم وحتى أرواحهم.
&
من اليوغا إلى التأمل مرورا بمنتجعات التعرق، في ما يلي 12 وجهة محببة لسياحة الصحة والعافية اختارها موقع "destination tips" بناء على تقييم القراء:
&
1- الهند: مولد رياضة اليوغا، ومقصد لأي سائح يبحث عن تجربة روحانية. تنتشر فيها بكثرة مراكز اليوغا والتأمل والسبا وما إلى ذلك.
&
2- سيدونا، أريزونا: يتوافد ملايين الزوار إلى أريزونا لما يقال عن الطاقة التي تبثها الصخور الحمراء. وهي وجهة محببة لمن يبتغي تخفيف الضغط والتوتر الجاثم على كتفيه.
&
3- سانت لوشيا، جزر الكاريبي: غنية بشواطئ النخيل والشلالات الطبيعية والمناظر الخلابة. تقدم برامج متعددة لإعادة إحياء الجسد والتمارين وحتى الحميات الصحية لتجربة فريدة من نوعها.
&
4- تايلاند: سواء كنت تود تجربة اليوغا أم أنك متمرس فيها، تقدم تايلاند برامج متعددة من ضمنها تحسين النوم، إلى جانب علاجات تاريخية وتأملية، ناهيك عن طبيعتها الخلابة.
&
5- بودابست، هنغاريا: تشتهر المدينة بعلاجاتها المائية وحماماتها ومراكز السبا لأهداف علاجية أكثر منها ترفيهية. تعالج مياه حمامات السباحة بالمعادن كالكلس والمغنيزروم والصوديوم الكبريت وغيرها لإراحة آلام المفاصل والعظم.
&
6- كاليفورنيا
7- سريلانكا
8-نيو مكسيكو، أو ما يطلق عليها "قبلة السياحة الصحية"
9-الفلبين
10-الصين
11-يوتاه، أميركا
12- دهب، مصر: حلت الوجهة العربية الوحيدة في آخر القائمة، حيث أعرب المشاركون في الاستبيان عن تجاربهم الغنية التي حفلت بالشواطئ الجذابة على خليج العقبة بالبحر الأحمر إلى جانب الفنادق وأمكان الغوص المميزة. كما تقدم المدينة مراكز علاجية شهيرة وصفوف تأمل في الصحراء إلى جانب يوغا تحت الماء وحمامات تركية لتحفيز الجسم والذهن في آن معا.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف