لايف ستايل

ساعة أبل الذكية تنبهك بأن تتحرك لأن الجلوس هو السرطان

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

استعرض رئيس أبل التنفيذي تيم كوك سمات ساعة أبل الذكية المتوقع إطلاقها في الربيع مؤكدا انها تشجع صاحبها على النشاط.

قال&تيم كوك&الذي كان يتحدث في مؤتمر غولدمان ساكس للتكنولوجيا والانترنت في سان فرانسيسكو ان ساعة أبل الذكية&ستغير طريقة حياة من يستخدمها كما فعل آيفون وآيباد من قبلها.

وأعلن كوك "إذا أطلتُ الجلوس فانها في الواقع ستنقر على رسغي لتذكيري بالنهوض والتحرك لأن كثيرا من الأطباء يعتقدون ان الجلوس هو السرطان الجديد".

وتابع كوك قائلا ان ساعة أبل الذكية الجديدة تذكِّر صاحبها قبل 10 دقائق على رأس الساعة بأن يتحرك مشيرا الى ان العديد من العاملين في ابل يستخدمون الساعة وتراهم قبل عشر دقائق على رأس الساعة ينهضون فجأة ويشرعون في التحرك. واعترف كوك بأن موظفي أبل احتاجوا الى بعض الوقت للتعود على ذلك ولكنها بعد ذلك أصبحت خبرة "عظيمة" ، على حد وصفه.

وستأتي ساعة ابل المقرر طرحها للبيع في اواخر آذار(مارس) المقبل بثلاث نسخ هي "سبورت" باللون الفضي أو الرمادي الفضائي و"ستاندرد" من الفولاذ غير القابل للصدأ و"لاكشري" باللونين الوردي أو الأصفر الذهبي 18 قيراطا.

حساس يراقب دقات القلب

ومن سمات الموديلات الثلاثة حساس في المؤخرة لمراقبة نبض القلب يستخدم الأشعة تحت الحمراء وصمامات ثنائية فوتوغرافية باعثة للضوء من أجل رصد دقات القلب مع جهاز لقياس التسارع ، كما أفادت صحيفة الديلي تلغراف.

وتقول ابل ان ساعتها تعطي "صورة شاملة عن حياتك اليومية وتقترح اهدافا حسب احتياجاتك وتكافأك على انجاز المراحل التي تحددها للياقتك البدنية".& وجاء ظهور كوك في المؤتمر في وقت أصبحت أبل أول شركة في العالم تبلغ قيمتها 700 مليار دولار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف