لايف ستايل

مهمتها الحفاظ على النحافة

الوجبات السريعة تقتل البكتريا النافعة في المعدة

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حذر باحث بريطاني كبير من ان الوجبات السريعة تقتل بكتريا مهمة تساعد في الحفاظ على النحافة. وقال البروفيسور تيم سبكتور ان هذا أحد الأسباب التي تقف وراء ارتفاع مستويات البدانة.

&قال البروفيسور المختص بعلم الأوبئة في كلية كنغ في لندن ان النظام الغذائي التي ينمي مجموعة من البكتريا النافعة قد لا يقل فاعلية في خفض الوزن عن تقليل استهلاك الدهون والسكر. ومن الأغذية التي تشجع نمو هذه البكتريا الكرفس والثوم والجبنة غير المبسترة وقطع صغيرة من الشوكولاتة الداكنة.

وفي تجربة غير معهودة وافق توم نجل البروفيسور البالغ من العمر 23 عاما على قضاء عشرة ايام لا يتناول فيها إلا وجبات ماكدونالد من البرغر والدجاج المقلي والبطاطا المقلية والكولا.
وأخذ علماء عينات من معدته قبل الأيام العشرة وبعدها. واكتشفوا انه كانت في معدته قبل التجربة 3500 نوع من البكتريا ولكن عددها انخفض بعد الأيام العشرة الى 1300 نوع.
&
ونقلت صحيفة الديلي ميل عن البروفيسور سبكتور ان البكتريا ذات سمعة سيئة في الاعلام ولكن قلة فقط منها بكتريا ضارة من بين ملايين الأنواع التي كثير منها ذات أهمية حاسمة لصحتنا.
&وأضاف ان البكتريا ليست ضرورة لهضم الغذاء فحسب بل وللسيطرة على السعرات التي نستوعبها وهي توفر انزيمات وفيتامينات حيوية.

وأكد البروفيسور سبكتور انه كلما تنوع الغذاء تنوعت البكتريا وتحسنت الصحة بصرف النظر عن العمر.&وأوضح سبكتور ان غالبية الوجبات الجاهزة والسريعة تتكون من أربعة عناصر فقط هي الذرة أو الصويا أو القمح أو اللحوم. ومن المحتم ان يؤدي الغذاء الذي يقتصر على عناصر قليلة الى الحد من تنوع البكتريا وتردي صحة الجسم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف