لايف ستايل

التزاوج من أعراق مختلفة يزيد طول القامة ويزيد الذكاء

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أظهرت دراسة جديدة ان البشر اليوم أطول قامة وأكثر ذكاء من أسلافهم وان السبب هو ازدياد التنوع الوراثي بين الجماعات السكانية المختلفة.

توصلت دراسة حديثة الى&ان الأشخاص الذين يولدون لأبوين من أعراق وثقافات مختلفة يكون مستوى تعليمهم أعلى من الآخرين.& ودرس العلماء الذين أجروا البحث حالات ورث فيها اشخاص نسخاً متطابقة من جينات الأم والأب في مؤشر الى ارتباط أسلافهم بصلة قربى. ولكن مثل هذا التطابق لا يوجد إلا في حالات قليلة في حين ان التنوع الوراثي في النسب وعلى جانبي الأب والأم يستبعد وجود صلة قربى كهذه.

وكان يُعتقد في السابق ان الأواصر العائلية المتينة تزيد خطر تعرض الشخص الى جملة أمراض ولكن الباحثين لم يجدوا ما يثبت ذلك ، وان الصفات الوحيدة التي تتأثر بالتنوع الوراثي هي الطول والقدرة على التفكير السريع.

إذ اكتشف فريق الباحثين ان التنوع الوراثي يرتبط بازدياد طول القامة وكذلك بتحسن المهارات المعرفية وارتفاع مستوى التعليم.& ولكن التنوع الوراثي لا يؤثر في عوامل أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم أو مستوى الكولسترول الذي يزيد احتمالات الاصابة بمرض القلب والسكري وأمراض أخرى.

وتشير نتائج البحث الى ان النشوء عمل بمرور الوقت لصالح تطور المهارات الفكرية ولكنه لا يقوم بدور في استعداد الشخص للاصابة بأمراض خطيرة مثلا.& ونقلت صحيفة الديلي ميل عن الدكتور جيم ولسون من جامعة ادنبرة في اسكتلندا حيث أُجري البحث ان الدراسة تؤكد أهمية التحليلات الوراثية واسعة النطاق لاكتشاف معلومات أساسية عن تاريخ نشوئنا.
&
وقال زميله في الجامعة الدكتور بيتر جوشي ان الدراسة تجيب عن أسئلة كان دارون اول من طرحها بشأن فوائد التنوع الوراثي. وأضاف ان الخطوة التالية هي دراسة أجزاء محددة من الجينوم فائدة التنوع الوراثي فيها أكثر من سواها.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Mix well why not
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Ohhhhh look at these twins they look sooooo cute of course we all have to mix sometimes but not all the time my big family includes a Irish and Danish American women with great strong Somali children and my uncle Ali is married to a Chinese lady doctor originally from Hong Kong but they immigrated as a big family during the 80s to San Francisco they own restaurants across the USA my other Uncle is married to a Jewish lawyer and they were married for more than 2 decades we have a Filipino and one of my lady relatives is married to a nice Puerto-Rican guy who teaches in Arizona University and her kids speak 3 languages Somali Spanish and English of course very happy with him and gave him 5 children with both families supporting them we love him too he makes her happy so mixing is good but you have to go to it with a full identity not confused identity that will produce weak confused! offspring