لايف ستايل

مؤتمر الجمعية الأوروبية يدق ناقوس الخطر

تلوث البئية أكثر مسببات أمراض القلب

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تحت شعار "البيئة والقلب" يحضر أكثر من 30 ألف مشارك مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب 2015 في العاصمة البريطانية لندن لتسليط الضوء على مخاطر البيئة المحيطة التي نعيشها وارتفاع نسبة الاصابة بأمراض القلب والشرايين.

مما لا شك فان التلوث البيئي الذي يزداد تفاقما على كوكبنا له الأثر الكبير على الصحة بشكل عام وصحة القلب بشكل خاص حيث تتسبب أمراض القلب والسكتة الدماغية بوفاة 10 آلاف شخص يوميا وهو ما يوازي عدد الوفيات بـأمراض السرطان جامعة.

وبات جليا للجميع بان استنشاق الهواء الملوث يؤدي الى انسداد شرايين القلب وتفاقم الوضع الصحي للمصابين لذا ينصح الأطباء مرضى القلب باختيار بيئة ملائمة لهم تكون بالطبع نظيفة ومحاطة بالاخضرار لضمان الهواء النقي والصحي.

وسيناقش المؤتمر الذي يمتد من 29 آب (أغسطس) الى 2 أيلول (سبتمبر)&المخاطر المتزايدة لملوثات الحياة العصرية وتأثيرها على تزايد الاصابة بأمراض القلب. وفي دراسة سابقة لجامعة تورينتو، استنشق 25 شخصا هواءا فيه كميات مركزة من جزيئات دقيقة، مع الأوزون لمدة ساعتين، وبعد ذلك فحص المشاركون ووجد أن خلايا الشرايين قد تقلصت بمعدل متوسط يتراوح بين 2-4%. غير أن الشرايين لم تتقلص عندما استنشق المشاركون في التجربة هواءا خاليا من الأوزون وخاليا من الجزيئات.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف