لايف ستايل

يعتبر ثورة لكونه يضمن شفاء حتى لحالات مستعصية

بحث طبي يبشّر بالانتصار على السرطان

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
توصل أطباء أميركيون إلى طريقة لعلاج مرضى السرطان، وُصفت بأنها اختراق في المعركة مع المرض، بعدما حقق العلاج نتائج "لم يُعهد لها نظير من قبل" في مرضى كان لا رجاء من شفائهم.& &إعداد عبدالاله مجيد: حقق مشاركون في الدراسة قدَّر لهم الأطباء بضعة أشهر فقط من الحياة نتائج "استثنائية"، بعد علاجهم بخلايا تائية معدلة وراثيًا. &والخلايا التائية نوع من خلايا الدم البيضاء التي تكافح الجراثيم في الجسم.&&استجابات مذهلةشهد تسعة من بين عشرة مصابين بمرض لوكيميا الدم غياب أعراض المرض تمامًا، بعد علاجهم بهذه الخلايا، بعد تعديلها وراثيًا، بحيث تكافح الأورام الخبيثة أيضًا إلى جانب الجراثيم. كما شهد مرضى مصابون بأنواع أخرى من سرطان الدم نتائج إيجابية عبر استجابات للعلاج زادت على 80 في المئة. &&يعمل العلاج الجديد بأخذ خلايا تائية من المريض، وإضافة جزيئات متلقية من نوع محدد تستطيع أن تستهدف الأورام الخبيثة. ثم تُعاد الخلايا المعدلة حديثًا إلى جسم الإنسان، حيث يمكن أن تستهدف الخلايا السرطانية.&&وقال رئيس فريق الأطباء، الذين اختبروا العلاج في مدينة سياتل الأميركية ستانلي ريدل، "إنه بكل صدق أمر لا سابق له في الطب أن نحصل على معدلات استجابة بهذا المستوى في مرضى بلغ السرطان مرحلة متقدمة جدًا لديهم".&بارقة أملوأعلن ريدل في المؤتمر السنوي للجمعية الأميركية لتقدم العلم في واشنطن أن كل العلاجات الأخرى لم تكن مجدية مع هؤلاء المرضى، وأن غالبيتهم لم يبق لديها من الحياة سوى شهرين إلى خمسة أشهر، حسب تقديرات الأطباء.&&وقالت الطبيبة المتخصصة في أمراض الدم تشيارا بونيني لصحيفة الغارديان إن نتائج العلاج "ثورة". وأعربت عن اعتقادها بأنه يمكن أن يمنح الأمل بدفاع أطول أمدًا ضد السرطان، إذا تمكن العلماء من تعديل ذاكرة الخلايا التائية، التي تتذكر الأمراض، وتكافحها بعد سنوات.&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Iraq
Iraqi -

ناس تعمل ليل نهار لمساعدة البشرية وتقليل معاناتهم واطالة اعمارهم وناس تجز الرؤوس وتفجر الجوامع والاسواق وتقتل الاطفال...هل يعتبر الاثنين من جنس البشر؟؟

الفكر هو المميز
عامر -

هنالك فكر إنساني رائع وإيمان بالعمل لخدمة الإنسانية والصالح العام. وهنالك فكر يترجم الى عقيدة هدامة متخلفة تريد إستعباد البشر وهدم ثقافاتهم الإنسانية ومسحها من الوجود. هذه العقائد لم تكن لتخرج من رحم ذلك الفكر لولا وجود عقول وإرادات متخلفة إنسانيا وعقليا وكره وحقد مطلق ورغبة حيوانية على الإستحواذ والقهر الإنساني. مع الأسف هنالك دول ترعى هذه العقول والعقائد التي تبتدعها لهدم البناء الإنساني الذي إستغرق 1000 سنة والذي يعتبر غير شرعي لأن هنالك من أفتى بحرمة التفكير وتحريم التفكير وتحريم المبدأ العقلي والإعتماد فقط على ما تركه السلف المتخلف الذي يسمونه تجنيا السلف الصالح.

CHATANA BAYNANA
jamal -

HADA MA FALAHA FIH THA9AFAT LHAMAJ WALKOFAR KOL YAWM FIH IKTICHAF JADID TIB ,FALAK,

رقم 1
خليجي اؤمن بالتقمص -

ايش تتوقع من عقيدة قاتلة---لا تصدقون--فقط اكتبوا بمحرك البحث-الاتي--الحويني واحكتم الاسلام بالسبايا---؟؟؟؟

تعليق 2
رجب وعجب-بهذا الزمان -

سلف خربان وليس صالح

شوية تركيز
شاهد على الاحداث -

الخبر مفرح و مبهج لمن يقرأه و لمن له قريب او شخص عزيز مصاب بالمرض، مع ذلك معظم التعليقات في وادي آخر. عارفين انه في ناس شوهت الأديان و اظهرت الإسلام بما ليس فيه و و و و .....اعتقد هذه التعليقات لها مكان آخر غير هذا الخبر.فعلا فكرة محاربة المرض بنفس مناعة جسم المريض فكرة مجدية بإذن الله فسبب مرض السرطان اصلا هو قصور معين في مناعة المريض.

بحث طبي يتعلق بالانتصار
Jihad Quaraeen -

لابد في يوم من الايام ان ينتصر العلم وأبحاثه على هذا المرض الذي لا يرحم