لايف ستايل

جنوب السودان أول دولة تعلن المجاعة منذ ست سنوات

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الحرب الأهلية والانهيار الاقتصادي كانا من بين الأسباب التي أدت إلى تدهور الأوضاع في جنوب السودان

أُعلنت المجاعة في دولة جنوب السودان، لتصبح بذلك أول دولة تعلن فيه المجاعة منذ ست سنوات.

وذكرت الحكومة ومنظمة الأمم المتحدة أن مئة ألف شخص يواجهون الموت جوعا، في حين أصبح أكثر من مليون آخرين على شفا المجاعة.

ويعود السبب في ذلك إلى مجموعة من الأسباب، على رأسها الحرب الأهلية والانهيار الاقتصادي.

وثمة تحذيرات من مخاطر المجاعة في كل من اليمن والصومال وشمال شرقي نيجيريا، لكن جنوب السودان كانت الأولى التي تُعلن فيها المجاعة.

وفي الأسبوع الماضي، حذّر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من أن ما يربو على 20 مليون شخص قد يواجهون الموت جوعا، في سلسلة من المجاعات على مدار الأشهر الستة التالية.

وقال كبير الاقتصاديين لدى البرنامج، عارف حسين، إن أسباب عديدة، من بينها الحروب وموجات الجفاف، أدت أن أصبح مسؤولو الإغاثة يتحدثون عن وجود أربعة مجاعات متزامنة في مناطق مختلفة من العالم.

وتابع أنه على الرغم من أن مستويات توزيع المساعدات الإنسانية الدولية سجلت رقما قياسيا غير أنها لم تكن كافية لتقديم الرعاية لجميع المتضررين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحرب والمجاعة نتيجة
العمالة للدول الغربية -

هذا نتيجة المشي البطال خلف. الدول الغربية الاستعمارية والكنائس الغربية الفاتيكان وغيرها وما فعله عملاء هذه الجهات من فصل جنوب السودان عن شماله. وهذا درس للمسيحيين المشارقة لا تسيروا في ركاب الغرب ولا الفاتيكان وإسرائيل وخليكم في مشروع الأغلبية المسلمة ... يا جنوب السودان اللهم لا شماته

ولاية الوحدة
جوزيف -

لا علاقة للغرب والفاتيكان واسرائيل بالمجاعة, ثم من قال لكم ان ان شعب جنوب السودان مسيحي بأكمله؟ نسبة المسيحيين في هذه الدولة 60% والبقية مسلمين واصحاب ديانات وثنية, والمجاعة أعلنت في ولاية الوحدة في الشمال ونسبة المسلمين في هذه الولاية كبير جدا, بمعنى أخر يوجد أمراء حرب مسلمين يمنعون المساعدات الغذائية والطبية عن الشعب.

الى شيخ أذكى اخوتة
فول على طول -

شيخ أذكى اخواتة رقم 1 : كل الدول الاسلامية دول فقيرة وتخطت المجاعة بمراحل ...بالتأكيد العالم كلة يعرف ذلك الا أنت ....هذة الدول تسير وراء من ؟ واليك بعضا من هذة الدول : ليبيا ...الصومال ...اليمن ...نيجيريا ....أفغانستان ...ايران ...العراق ..سوريا ....مصر ....موريتانيا ....جزر القمر ....مدغشقر ....بنجلاديش ...نكتفى بذلك يا ذكى .

الحرب الأهلية
سبب المجاعة -

المجاعة سببها الحرب الأهلية بين المسيحيين ويفترض انهم بتوع محبة وسلام وتسامح ولا يتقاتلون