لايف ستايل

اخترعت بديلاً ناجعًا عن الموانع الهرمونية واللوالب

فيزيائية سويدية تحدث انقلابًا في أساليب منع الحمل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: أجازت بلدان الاتحاد الأوروبي في وقت سابق من العام الحالي أول تطبيق محمول لمنع الحمل في اختراق وُصف بأنه يمكن ان يُنبئ بنهاية طرق منع الحمل الشائعة حاليًا.  

وقالت مخترعة التطبيق الفيزيائية النووية السويدية الينا بيرغلوند شيرفيتسل إن الفكرة بدأت كهواية بعد ان تعبت من موانع الحمل الهرمونية، لكنها ليست مستعدة لانجاب طفل. واضافت ان الوقت توفر لبناء المشروع حين كانت تعمل في المنظمة الاوروبية للأبحاث النووية التي اوقفت تجاربها لمدة سنتين بعد اكتشاف الجسيم هيغز.  

وباستخدام رياضيات معقدة وتحليل البيانات بدأت شيرفيتسل تطوير الغوريثم مضبوط بحيث يمكن ان يحدد بدقة موعد التبويض في العادة الشهرية. واتاح هذا وضع جدول للأيام التي تحتاج فيها المرأة الى مانع بدرجة من الموثوقية أعلى بكثير من طرق طبيعية مماثلة أخرى لمنع الحمل.  

فعالية عالية

وفي ضوء هذه النتائج شرعت الينا مع زوجها الفيزيائي راول شيرفيتسل في تأسيس شركة باسم "ناتشورال سايكلس" هدفها تسويق التطبيق المصمم لمساعدة نساء في انحاء العالم على تخطيط الأسرة أو تحديد النسل.  

واستدرجت الشركة الجديدة استثمارات بلغت 8 ملايين دولار وزاد حجم مبيعاتها حتى الآن على 6 ملايين دولار. 

ويُعتبر التطبيق الآن على درجة من الفاعلية لا تقل عن حبوب منع الحمل بعد أوسع دراسات سريرية في منع الحمل شملت أكثر من 4000 امرأة. واكتشف الباحثون ان نسبة الحمل بين النساء اللواتي استخدمن التطبيق بلغت 7 في المئة بالمقارنة مع 9 في المئة بين اللواتي استخدمن حبوب منع الحمل وأقل من 1 في المئة بين اللواتي استخدمن اللولب.   

وفي ضوء هذه المعطيات تقر بيرغلوند شيرفيتسل بأن التصميم يعتمد على اتباع تعليماته حرفياً وبالتالي قد لا يكون مناسباً لجميع النساء لأسباب ليس أقلها انه لا يوفر وقاية ضد الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي. وقالت ان التطبيق مثل حبوب منع الحمل "يتطلب قدراً من الجهد تبذله المرأة المستخدمة على أساس يومي" معربة عن الأمل بأن يكون التصميم بديلاً عن الموانع الهرمونية واللوالب.  

زيادة المبيعات

وفي حين ان التطبيق لم يمنح شهادة رسمية إلا في الاتحاد الاوروبي ويتركز استخدامه في بريطانيا وبلدان شمال اوروبا، فانه متوفر في انحاء العالم واجتذب مستخدمات في نحو 160 بلداً.  

وتقول بيرغلرود شيرفيتسل ان مبيعات التطبيق سجلت زيادة كبيرة منذ تأكيد اجازته في الاتحاد الاوروبي في فبراير الماضي وان الشركة ضاعفت ايراداتها التي بلغت مليوني دولار العام الماضي.  

والى جانب توسيع دائرة مبيعات التطبيق بين النساء اللواتي يحاولن تجنب الحمل تعمل الشركة على استدراج مزيد من النساء اللواتي يستخدمن التطبيق من زاوية تخطيط الأسرة بتحديد أفضل وقت للانجاب.  

كما تشتمل رؤية بيرغلوند شيرفيتسل وزوجها على التوعية بامكانية استخدام التكنولوجيا لمعالجة قضايا ترتبط بصحة المرأة التي تقول انها قضايا جرى تجاهلها الى حد بعيد "لأن الباحثين هم في الغالب من الرجال".  

وتأمل بيرغلونود شيرفيتسل وزوجها بزيادة عدد مستخدمات التطبيق في البلدان النامية والبلدان التي لا تسمح بمنع الحمل لأسباب دينية. وقالت: "الآن هو حقاً وقت النمو والوصول الى هؤلاء النساء في العالم. فان كل حالة حمل يجب ان تجلب السعادة".  

اعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "بي بي سي". الأصل منشور على الرابط التالي:

http://www.bbc.co.uk/news/business-40629994

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
large segment of westerners in reverse evolution
Salman Haj -

For centuries it had been known that women fertile period is few days each menstrual cycle. A biological trait common to all mammals, I don''t know about other species. The catholic schools have been tracing this natural method of birth control from way before I was 13 years old in a catholic school operated by American Jesuits, (the society of Jesus, a religious order, monks). I got married and with my wife used the method successfully. The Catholic Church reaching does not approve of artificial birth control. It has good moral and ethical reasons for this in addition to the good of society. There is a basic method and a more sophisticated method. BASIC METHOD- Aaume woman period is 28 days. 14 days on each side of the mid point. For s high degree of confidence in preventing ptegnanancy the couple would refrain for three days on either side of the mid point from ejaculation during intercourse. For 100% certainty the man would refrain from ejaculation for 10 days, although ten days are un necessary. .. a more scientific method would be to measure the woman temperature daily. The temperature remains stable and changes for two to four days during ovulation , which is the short period than a woman can conceive... poor present days westerners. Moving rapidly toward the Stone Age and soon to become extinct like Neanderthal specie, another European humans that became extinct. Rather than popularizing the natural rhythm method for birth control they are being scammed to spend money on a gadget which they will not use any way. These people have lost their soul. . Without going into details the first one to scam them and kick them into reverse evolution was Darwin. Leave it up to readers to figure why Darwin and his desciples kicked westerners into reverse evolution. Rather than prospering and regeneration they had entered into a certain extinction mode procreating at a rate of 1.0 child per woman. 50% below birth rate required to maintain stable population leve