لايف ستايل

شرب الكحول يدمر خلايا المعدة ويقتل البكتيريا الايجابية

لايف ستايل
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كشفت دراسة حديثة ان المشروبات الكحولية تسبب ضررا كبير للمعدة.

وتحدث الأخصائي فينسنت هو، من جامعة غرب سدني، لمجلة Science Alert عن الأضرار التي تسببها المشروبات الكحولية للجهاز الهضمي وخطر تناولها على إمكانية مكافحة العدوى المعوية، وأشار إلى أن تناول كميات كبيرة من الكحول يدمر خلايا المعدة.

كما أن للنبيذ الأحمر خاصية مكافحة البكتيريا بسبب حموضته وتركيز الكحول فيه. وقد تبين أن 60-80% من الكحول في المشروبات تكفي للقضاء على الميكروبات. أما المشروبات التي تحوي نسبة 40% من الكحول، فتقضي على البكتيريا التي تعيش في تجويف الفم خلال دقيقة واحدة.

وبينت نتائج الدراسة التي أجراها فينسنت هو، بمشاركة 47 شخصا سليما، أن المشروبات ذات نسب كحول عالية تسبب أضرارا في جدران المعدة وحتى نزفا خفيفا. وأن عودة جدران المعدة إلى حالتها الطبيعية عند تناول مشروب نسبة الكحول فيه 10% وأكثر تتطلب أكثر من 24 ساعة. علاوة على أن تناول المشروبات الكحولية باستمرار يسبب الإسهال والغثيان والتقيؤ، وزيادة عدد البكتيريا الضارة في الأمعاء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وكالات!!!
P@ul -

الدراسة تقول أن تناول كميات كبيرة ضار للمعدة كما أن تناول الفاكهة بكثرة إيضا ضار لاحتواها على السكر كما اللحوم والحلويات والنشويات فهي أكثر ضرر وهنالك أيضا دراسات تثبت أن تناول الكحول كالنبيذ والبيره يوميا له فوائد كثيرة والقول بأنها تقتل البكتيريات الإيجابية يتعلق بنوع المشروب وكميته ففي ريف إيطاليا وفرنسا لا يشربون سوى النبيذ وصحتهم مثل الحديد وكما قال يسوع المسيح قليل من الخمر يفرح قلب الإنسان .وكل عام وأنتم بخير . تشيرز

الرأي العلمي
مراقب الخط -

تناول الكحول بكمية قليلة او معتدلة بغض النظر عن نوع الكحول يقلل من الإصابة بالجلطة القلبية وضيق شرايين القلب والدماغ بشكل عام ومنا الإصابة بالسكتة الدماغيةوله فوائد صحية لاتعد ولا تحصى واثبتت من خلال بحوث علمية رصينة على عشراتآلاف من الناس تم متابعتهم لعدة عقود من الزمن ومنشورة في المجلات الطبيةالرصينة والنصائح بتناول كمية من الكحول موجودة في اغلب المنضمات الطبيةالمعروفة حول العالم ولكن تحويل الكحول الى دواء صعب لأسباب غير علمية معروفة لدى الجميع

.....................
سمير -

سبحانك يارب الأرباب .. الدين القويم لم ينهى عن شيء إلا وفيه الخير للبشر .. الحقيقة أن نبذ هذه الأنبذة الخليعة والتي تعد رجس من عمل الشيطان ومحوها من ذاكرة الناس المفتونين بها أصبحت مطلب ملح لفائدة صحتهم التي هي أغلى مايملكون .