لايف ستايل

بعد إدانة بريطانية بالكذب في قضية اغتصاب جماعي

قضية المراهقين الإسرائيليين في قبرص: حملة لمقاطعة الجزيرة سياحيا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
AFP قد تواجه الفتاة عقوبة السجن لمدة عام وغرامة قدرها 1500 جنيه استرليني

أيدت والدة الفتاة البريطانية، التي أدينت في قبرص بالكذب في اتهامها 12 إسرائيليا باغتصابها، الدعوات إلى مقاطعة الجزيرة سياحيا.

وقد أدانت المحكمة الفتاة، البالغة 19 عاما، لاتهامها بتعمد الأذى العام، مما دفع وزارة الخارجية البريطانية إلى التعبير عن "القلق الشديد" بشأن القضية التي حدثت في مدينة آيا نابا.

وبدأ ناشطون على موقع تويتر هشتاغ #قاطعوا قبرص، ردا على الحكم.

وقالت أم الفتاة لبي بي سي إنها تؤيد تلك الحملة، مضيفة أنها تعتقد أن آيا نابا لم تكن مكانا آمنا.

وأدينت ابنتها بعد محاكمتها في أكتوبر/تشرين الأول، عقب سحب ادعائها بأنها اغتصبت في يوليو/تموز.

وكانت الفتاة قد قالت إن الشرطة القبرصية أجبرتها على الاعتراف بالكذب بشأن الحادثة، التي وقعت في فندق في المدينة، وهذا ما تنفيه الشرطة.

وقالت الأم، التي التقى بها برنامج "توداي" على محطة الإذاعة الرابعة في بي بي سي، إنها تعتقد أن تجربة ابنتها في آيا نابا ليست هي الحادثة الوحيدة.

وأضافت: "المكان ليس آمنا، ليس آمنا على الإطلاق. وإذا ذهبت وأبلغت عن شيء قد حدث لك، فسيكون رد فعلهم إما الضحك عليك، كما أعرف، وإما أن يحدث لك، وهذا في أسوأ الحالات، ما حدث مع ابنتي".

وانتقد محامو الفتاة البريطانية حكم الإدانة، والطريقة التي تعاملت بها الشرطة القبرصية مع القضية، والقاضي، ميكاليس باباثاناسيو، الذي أصدر الحكم.

BBC مايكل بولاك أحد محامي الفتاة انتقد حكم الإدانة ورفض القاضي الاستماع إليهم إدانة سائحة بريطانية باختلاق واقعة "اغتصاب جماعي" في قبرص

ويقول المحامون إن التراجع عن الادعاء، الذي كتبته وقدمته موكلتهم، تم في وقت لم يكن فيه أي محام أو مترجم موجودا.

وقال مايكل بولاك، أحد ممثلي الدفاع، إن القاضي رفض الاستماع إلى أي دليل يتعلق بالحادثة، وهل وقع اغتصاب أو لم يقع.

وأضاف أن المحكمة لم تستدع أحدا من المراهقين الإسرائيليين للإدلاء بشهادته.

ووصفت وزارة الخارجية البريطانية الحكم بأنه "مؤلم للغاية"، وتعهدت بإثارة الموضوع مع السلطات القبرصية.

وقالت والدة الفتاة إن ابنتها تعاني من اضطراب ما بعد الصدمة، ومن الهلوسة، ومن النوم ما بين 18 و20 ساعة في اليوم بسبب إصابتها بحالة "الإفراط في النوم" المرضية.

وأضافت أنها: "بحاجة إلى العودة إلى بريطانيا لتلقي العلاج، وهذا هو ما أركز عليه حاليا. ولا يمكن علاجها هنا في قبرص، لأن سماعها لأصوات أناس يتحدثون بلغة أجنبية بصوت عال يثيرها من جديد. إنها تحتاج إلى العلاج، وإلا فإنها ستقضي بقية حياتها هكذا".

"تدبر خيارتها"

وكشفت الأم أن ابنتها كانت تعتزم بدء دراستها الجامعية هذا العام، بعد قبولها في جميع الجامعات التي قدمت إليها.

وقالت: "حصلت ابنتي على منحة مالية في إحدى تلك الجامعات، وحصلت على قبول غير مشروط في ثلاث أخرى. ولا شك أنها كانت ستبدأ دراستها الجامعية، كما أن عملها تأثر بهذا الحكم الصادر ضدها، لقد تغيرت حياتها، وهي بحاجة إلى إعادة تدبر خياراتها".

وقال محامو الفتاة إنهم يعتزمون استئناف الحكم.

12 إسرائيليا أمام محكمة في قبرص بتهمة اغتصاب بريطانيةEPA محامو الفتاة يقولون إن المحكمة لم تستدع أيا من الإسرائيليين لسماع أقواله

وقد تواجه الفتاة البريطانية عقوبة السجن لمدة عام، وغرامة مالية تعادل 1500 جنيها استرلينيا، عند صدور العقوبة في 7 يناير/كانون الثاني.

وتعتزم أسرة الفتاة رفع القضية - بحسب ما قالت الأم - إلى المحكمة القبرصية العليا، ولكن قائمة الانتظار طويلة.

وينظر المحامون حاليا "فيما يمكن فعله للتعجيل بذلك، وهذا أمر يمكن لوزارة الخارجية مساعدتنا فيه"، بحسب ما قالته الأم.

ودشنت الأسرة صفحة تحت عنوان "ساعد في تمويلي" لتغطية التكاليف القانونية، وجمعت حتى الآن 80000 جنيه استرليني، من المبلغ المستهدف وقدره 100000 جنيه.

وعبرت الأم عن دهشتها من الدعم الذي تلقاه قضية ابنتها، ولكنها تعتقد أن التكاليف القانونية قد تكون أكثر من ذلك.

وأشارت إلى أنهم سيضطرون إلى رفع المبلغ المستهدف لتغطية تكاليف استئناف الحكم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الجزاء من جنس العمل
متابع -

ساعدتم يا إنجليز ، اليهود على اغتصاب فلسطين من اهلها ، فأغتصب اليهود بناتكم الجزاء من جنس العمل ..

الى البائس دائما - متابع
فول على طول -

انت كالعادة تفهم بالمقلوب ..يعنى المفروض أن الفلسطينيين يغتصبون بنات الانجليز ..فهمت ؟ اذا كان كلامك صحيح المفروض أن الاسرائيليين يردون الجميل للانجليز ...فهمت ؟ وكلمة أخيرة : من يغتصب بناتكم ويتحرش بهم فى شوارعكم ؟ وهذا خبر عن تحرش جماعى ب بنت مصرية فى الشارع ؟ حاول تفهم ولومرة واحدة قبل كما تموت .

هل اليهود فوق المساءلة ولماذا ؟!
متسائل -

لماذا اليهود لديهم حصانة من العقاب ؟! ولماذا يفلتون منه ولماذا تكذب الفتاة ويضغط علىيها ويتجاهل امرها ؟!

قبرص قاعدة وبؤرة للإرهاب الموسادي ومن الطبيعي أن تجد الداعشي مردخاي فول الصهيوني في كل خبر ومقال عن الصهاينة
بسام عبد الله -

هذا المدعو مردخاي فول الصهيوني مريض عقلياً ومنفصم شخصياً؟ لا يفوته خبر أو مقال عن الإسرائيليين إلا ويستميت بالدفاع عنهم. حقده وغله وعنصريته يؤكدوا أن ثقافته ومعتقده الديني لا يختلف عن الأوباش من الدواعش، لا بل أسوأ منهم بمليون مرة. لأنه لا يدرك ولا يعي ما يقول ولا ما يقوله البشر العقلاء والأسوياء، لأنه مجبول على الحقد والكراهية، همه الوحيد هو النيل من الإسلام والمسلمين . كذاب وأفاق ومدلس ويكره كل من حوله حتى نفسه، وهذا واضح من تعليقه الذي يلطعه على كل مقال فقط ليشفي غله وحقده ولؤمه ليس على المسلمين بل على البشرية جمعاء. لأن إغتصاب القساوسة لهم وهم أطفال يجعلهم ضحايا الكنيسة التي يخلق منهم أشرار وعنصريين وحاقدين يصبون جام حقدهم على المسلمين لما تتركه عليهم جرائم الإغتصاب من أمراض نفسية وإنفصام وعقد وبلاوي زرقاء. أمثاله لا يهدأ لهم بال إلا إذا سمعوا كلمتين بالعضم، وهذا طبعك وثقافتك يا مردخاي فول الصهيوني، لماذا يرضعكم حاخاماتكم هذا الكم الهائل من الحقد والكراهية ومن المهد إلى اللحد؟ ماذا فعلتم أنتم من أجل أنفسكم والآخرين؟ غير بث الحقد والكراهية ونفث الشرور؟ المفهوم الوحيد لأحبوا وباركوا وصلوا عند قساوسة الذين فجروا وفسقوا هو اقتلوا بعضكم بوحشية رجال الكهوف، واشتموا معتقدات الآخرين واغتصبوا وارشموا واسرقوا وبيعوا السماء. وكما قال شنودة الثالث عنكم بأنكم أصبحتم أمة من الغثاء . بعد 20 قرنا لم يفطن أحد من الفاجرين الى الأسباب الحقيقية لفجور أتباع شنودة ممن ينطبق عليهم القول من لا يستعمل عقلة سوف يفقدة ....أو نظرية داروين العضو الذي لا يستعمل يضمر ويزول . حقيقة فان العقل نعمة ولكن المجرمين مأمورين بعدم استخدامة أمام الوصايا والتعاليم الموبوءة لأسفار التلمود ولذلك سيبقى الحال على ما هو عليه عند الفاسقين بل سيسير للأسوأ . ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية .

الى البائس دائما
فول على طول -

ليس على البؤساء حرج ولا المخبولين . تحياتى دائما .