لايف ستايل

تصاميمٌ مستوحاة من فترة الستينيات تجمع بين اللمسات العصرية والعناصر الكلاسيكية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: يشكّل اختيار تصميم داخلي جديد للمنزل تحدياً صعباً أمام الكثيرين لتوفر العديد من الخيارات المتنوعة. وتختلف التفضيلات الشخصية بشكلٍ عام بين محبي التصاميم العصرية الجريئة أو ديكورات الآرت ديكو الأنيقة والهادئة التي اشتهرت في ستينيات القرن الماضي. ويساعد إدخال بعض القطع الكلاسيكية إلى ديكور المنزل على ابتكار تصاميم داخلية دافئة محملة بعبق الماضي مع إبراز اللمسات الشخصية الفريدة.

وغالباً ما تكون مهمة الجمع والتنسيق بين التصاميم الكلاسيكية والعصرية عملية مربكة للبعض، ولكنها في الواقع لا تتطلب سوى اتباع بعض الحيل الذكية لإضافة لمسات مميزة على الديكورات العصرية. و لمساعدتكم في هذه المهمة، تقدم علامة اورا السعودية للتصميم الداخلي المعاصر، تشكيلتها الجديدة لموسم الخريف والشتاء والتي تضم تصاميماً مميزة تجمع بين العناصر الكلاسيكية والعصرية بألوان دافئة وحيوية. وتوفر التشكيلة الجديدة مجموعة متنوعة من التصاميم المستوحاة من ستينيات القرن الماضي، لتوفير خياراتٍ واسعة لمحبي التصاميم البسيطة أو العصرية.

ديكورات عصرية بلمسات كلاسيكية
• المزج بين المواد المختلفة: يُنصح دائماً عند تنسيق الديكور بالاستعانة بمصادر إلهام مختلفة للحصول على مساحات مثالية وإبراز بصمتكم الخاصة. ويمكن تحقيق ذلك من خلال إدخال بعض القطع المعدنية أو الإكسسوارات الخشبية إلى تصاميم المفروشات العصرية.
• تطبيق قاعدة 80/20: لضمان تحقيق التوازن المثالي بين اللمسات العصرية والكلاسيكية في الديكور، يمكن استخدام القطع الكلاسيكية بنسبة 20% مع 80% من التصاميم العصرية.
• اعتماد مبادئ التنسيق الصحيحة: يساهم استخدام بعض قطع الديكور الكلاسيكية في إضافة ألق خاص على تصميم المنزل، ولكن قد تسبب كثرتها الفوضى. و لتجنب ذلك، ننصح بتنسيق قطع الديكور الكلاسيكية مع الأسطح المميزة بتصاميم بسيطة أو المزينة بأقمشة حريرية ناعمة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف