لايف ستايل

 تشارك كريستيانا ماكسيون المعروفة باسم "دبي ماتشميكر" نصائحها بشأن "ديتوكس" المواعدة

أعثر على شريك حياتك المثالي بنفسك في عام 2023

كريستيانا ماكسيون المعروفة باسم "دبي ماتشميكر"
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: يشتهر يناير بأنّه شهراً للإقلاع عن عادات سيئة وإكتساب أخرى جديدة مكانها- وأشهرها حملة "يناير الجاف" التي تحث الناس على الإمتناع عن تناول الكحول خلال شهر يناير أو حملة "فيغن جانوري" التي تدعو إلى إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن لمدّة شهر كامل فضلاً عن أنّ شهر يناير يُمثل بالطبع بداية جديدة كلياً. وبالتأكيد لا يجب أنّ يخلو العام الجديد من الحب. لكنّ الخبر السار هو أنّك لم تعد بحاجة إلى وسيط زواج للعثور على الشريك المناسب، لأنّ الأمر كله بات الآن يتوقف عليك!
سنُقدّم لك دليل "كريستيانا ماكسيون" لجذب شريكك المثالي في العام الجديد.

ديتوكس المواعدة
إذا كنت تعيش في دوامة لا نهاية لها من خيبة الأمل في المواعدة أو خرجت للتو من علاقة غرامية فاشلة، تقترح عليك "كريستيانا" تجربة "ديتوكس المواعدة"- سيتمّ تحديد مدّة الديتوكس الخاص بك بناءً على حالتك.
هل تعيش في دوامة من المواعيد الغرامية الأولى الفاشلة؟: تحتاج إلى إتباع "ديتوكس المواعدة" لمدّة 30 يوماً
هل انفصلت عن الشريك بعد علاقة عاطفية استمرت لأقل من عام؟ تحتاج إلى إتباع "ديتوكس المواعدة" لمدّة 60 يوماً
هل انفصلت عن الشريك بعد علاقة عاطفية استمرت لأكثر من عام/ انتهت بالطلاق؟ تحتاج إلى إتباع "ديتوكس المواعدة" لمدّة 90 يوماً

ما هو بالضبط "ديتوكس المواعدة"؟
• واعد نفسك أولاً. قمّ بإنشاء قائمة السعادة الخاصة بك والتي يجب أنّ تتضمن عشرة أمور على الأقل تجعلك سعيدًا بالفطرة، على سبيل المثال حمام الفقاعات أو قراءة كتاب جيد أو الإستماع إلى بودكاست أو ممارسة الرياضة المفضلة لديك أو التواصل الاجتماعي. اجعل هذه القائمة مرئية، سواء من خلال لصقها خلف باب منزلك أو على شاشة هاتفك، وتعهد بالقيام بواحد أو اثنين على الأقل من هذه الأمور يومياً.
• التخلص من الأشياء التي تجعلك حزيناً أو تذكرك بحبيبتك السابقة من منزلك وحياتك. سيكون من المؤلم التخلي عن الأصدقاء أو قميصهم المفضل، إلا أنّك تفسح المجال أمام أمور سعيدة جديدة لدخول حياتك.
• سعيد + نشيط = جذاب. تعتبر التمرين الرياضية وسيلة رائعة لزيادة احترامك لذاتك وتحسين مزاجك.
• تعلّم شيئاً جديداً! يمكنك قراءة أو الإستماع إلى كتاب جديد أو إختيار هواية جديدة أو الإستثمار في أنّ تصبح خبيرًا في شيء تستمتع به بالفعل.
• إنشاء قائمة نقاط البيع الفريدة: قمّ بإنشاء قائمة نقاط البيع الفريدة الخاصة بك وأعمل على تدوين جميع إنجازاتك ونجاحاتك وصفاتك الجيدة والأمور الإيجابية التي تجلبها إلى العلاقة. سيساعدك هذا على البدء في المواعدة بناءً على أساس متين. كما يسمح لك ذلك في رؤية كل من الأعلام الخضراء والحمراء في أيّ شريك جديد محتمل.
• تحديد صفات شريكك المثالي: استخدم العوالم الخمسة الخاصة بشريكة "كريستيانا"، "باتي ستانغر"- الروحية والجسدية والعاطفية والفكرية والمالية. ما هي السمات والصفات والقيم التي تريدها أنّ تتوافر في الشريك في كلّ من هذه العوالم؟ حدّد السمات والصفات والقيم العشر الأوائل التي يجب أنّ يمتلكها الشريك والسمات والصفات والقيم الخمس الأوائل غير القابلة للتفاوض. احتفظ بهذه القائمة غير القابلة للتفاوض في هاتفك أو محفظتك أو قمّ بلصقها في مكانٍ ما في منزلك. ويمكنك حتى تحويلها إلى لوحة الأحلام مع مجموعة من الصور واستخدامها كخلفية لهاتفك أو شاشة سطح مكتب.

لا تتفاجأ إذا بدأت في جذب المزيد من الاهتمام خلال هذه العملية، ولكن تذكر أهمية الإلتزام بجدولك الزمني المُخصّص للديتوكس. أنت لا تصبح شخصاً أكثر جاذبية في عين نفسك فحسب، بل في أعين الآخرين أيضاً. استعدادًا لنهاية فترة الديتوكس، قمّ بإنشاء قائمة أمنيات المواعدة الخاصة بك للأماكن الرائعة التي تريد الذهاب إليها أو الأمور التي تريد تجربتها أو النقاط الساخنة الجديدة التي تثير اهتمامك، حتى تكون مستعدًا عندما يُطلب منك ذلك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تصلح لمجتمعات الغرب
زارا -

هذه النصائح جيدة, ولكنها لا تصلح للمجتمعات الشرقية المسلمة المتخلفة التي يتم النظر الى المرأة فيها كسلعة للمتعة والإنجاب فقط. هذه تصلح للمجتمعات الغربية التي يبحث فيها, على الأقل نسبة معقولة، من الرجال الغربيين عن نساء ذكيات ذوات شخصيات, اي انهم يبحثون عن شريكات للحياة.بل بالعكس، في المجتمعات المسلمة يسهل زواج الفتيات المحدودات او الوسطيات في الذكاء، يسهل زواج غير المثقفات اكثر من المثقفات, الخ. كلما زادت صفات جاذبية الشخصية من فكاهة وقدرات وذكاء، كلما قلت فرص زواجها، لأن الرجل الشرقي المسلم، رغم انه يعجب جدا وينجذب الى المرأة المثقفة الذكية وذات الشخصية، لكنه على الأغلب يتزوج من واحدة عكس كل ذلك، لأنه ينظر للزواج على انه مكان لسلطته ويظن انه ان لم يتسلط في بيته فأنه سوف يفقد هيبته.