فنون

هل تنتفض الصحافة التونسيّة ضد الفنانين اللبنانيين؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الفنان التونسي عدنان الشواشي إيهاب الشاوش من تونس: بعد سلسلة من المقالات النقدية، قررت منوعة "موزيكا و فرجة" على القناة التونسية تونس 7 ، استضافة الفنان التونسي عدنان الشواشي.
الصحف التونسية شنت هجوما على هذه المنوعة. واتهمتها بأنها تستضيف الفنانين المشرقيين، على حساب الفنانين التونسيين. رغم ان استضافة التونسي، لا تكلف المنوعة الكثير من المصاريف مقارنة باللبنانيين او السورين او المصريين.
و ما يغذي هذا التوجه، هو حاجة الفنان التونسي إلى فضاء للتعريف بفنه،خاصة وأن الأغنية التونسية، تشكو قلة الانتشار عربياً، اما بسبب اللهجة، او بسبب غياب البنية التحية الملائمة، من شركات إنتاج ضخمة و قنوات متخصصة، او كذلك جراء غياب التصورات المجددة، واقتصار العديد من الفنانين على اللهاث وراء لقمة العيش، من السهرات الخاصة و حفلات المطاعم و النزل.
عدنان الشواشي، عبر عن هذا الواقع، حين قال في المنوعة انه تغيب عن الإنتاج، لأن" الملحن يريد المال و الشاعر يريد المال..." في حين لا توجد شركات انتاج كبرى راعية.
و بخصوص ، مشاركته في مهرجان الموسيقى التونسية، نهاية الشهر الجاري، اكد عدنان الشواشي ان المشاركة لا تعنيه.
و يعتبر صوت المطرب التونسي عدنان الشواشي، من اعذب و اطرب الأصوات التونسية. و له عديد الأغاني مثل، "عيبك" و"يا ناس ما أحلى السهر" و"الليلة" و"ابك يا عين" و"ريحان" التي كتبها الصفدي صلاح الدين.
iheb@elaph.com



التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف