فنون

جواد العلي عاشق في الـ 2008

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رحاب ضاهر من بيروت: تفتح روتانا ألبومات عام 2008 مع جواد العلي، أو "جنتل الأغنية العربية" كما أحب جماهيره أن يلقبوه لأدائه المميز والحساس، صاحب الصوت والطراز الفني المميزان، والذي لا يمل التجديد من خلال تنوع الأغاني التي قدمها سابقًا. إذ تصدر روتانا باكورة انتاجاتها لـ 2008، ألبوم "عاشق" لجواد العلي، ويتضمن عشر أغاني لكبار المؤلفين والملحنين.
وفي هذه التجربة الجديدة "عاشق"، يعود جواد مجددًا إلى الفن الخليجي البحت، بعد نجاح تجربته في 2007 مع روتانا في ألبوم "في هذا الزمن"، في محاولة للمحافظة على نجاحات بدأت منذ انطلاقته قبل نحو 9 سنوات، تخللها حصيلة فنية من ألبومات متعددة وفردية (سينجل)، ووصلت إلى عقد راسخ ومتين مع روتانا أكبر شركة في العالم لإنتاج الموسيقى العربية.
عشر أغانٍ لكبار المؤلفين والملحنين، هي: "مالك أمل"، "أنا وياك وشمسوي"، "سلامة الأسفار"، "يعز عليّ"، "هذي حالة"، "تحبني ومعذبني"، "نعم أيوه"، "عاشق"، "العيون السواهي" وأخيراً "كثر الله خيرك".
أسماء مهمة على مستوى الشعراء، يزهو جواد بكلماتهم منهم: الأمير محمد العبدالله الفيصل، الشيخ خالد الحمراني، الناصر، الشريف منصور، أحمد المحمد، علي صابر، شافي السبيعي، عبدالله باسعد وبن عبود.
وإلى جانب أربعة أغاني لحنها جواد، يغني من ألحان أسير النغم وحمد الخضر وناصر السعيد وخالد الكثيري وعلي صابر.
إذاً ألبوم جديد ومميز مرة أخرى، يطل به "وجه الخير"، بعد تجارب سابقة ناجحة. فمن ألبوم "أحبك"، إلى أول ألبوم فردي له: "اسأليني"، تلاه ألبوم، عنوانه أصبح لقباً وعبارة تقال في كل أنحاء الوطن العربي: "يا وجه الخير"، وهو العمل الراسخ للفنان جواد وأنتجته أيضاً شركة روتانا، والذي تلته أعمال أخرى أيضاً بارزة، كان آخرها "في هذا الزمن"

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هلا بجواد
بحريني -

الفنان المحبوب جواد العلي يستحق كل خير وهو مطرب يهتم بفنه ويفكر اكثر مما يركض خلف الاضواء مثل الاخرين..

معقول .....
mahmoud haj -

معقول في ناس بسمعوا لهيك واحد انا عن جد بحكي انا عدة مرات كنت احاول اسمع اغنياته وكنت اخرج بانطباع انه هذا الانسان بصلح يكون اي شي في الكون الا ان يكون مطرب ....مشان الله اي واحد بعرفه او بمون عليه يخليه يشوفله مهنه غير الفن هلكنا بكفي

أمنيه
بوأحمد -

حسب علمي بأن هناك كانت هناك رغبه للتعاون بين المبدع جواد العلي والفنان القدير خالد الشيخ وبأن الفنان جواد العلي إختار خمسة ألحان من القدير خالد الشيخ أين هم تلك الأعمال ولماذا لم ينزلهم الفنان جواد العلي في آخر أللبومين له؟؟ آمل أن نرى ذلك قريبا حيث عذب ألحان الشيخ ودفئ صوت الفنان جواد العلي سنحصل على عمل راقي جدا, أتمنى ذلك.

جواد الناعم
عاشق لورا خليل -

انشالله روتانا تنتج البوم النجمه اللبنانيه لورا خليل بعنوان ( بخاف على زعلك) اللي نحن ناطرينوا باحر من الجمر وبجنون ناطرين عمل لورا خليل بدي اقول انوا جواد العلي صوتوا حلو لكن هو كانسان كتير ناعم , حتى انظروا على الفيديو كليب ترون نظراته ! وشكرااا

المبدعة رحاب
وضاح -

الشاعرة والكاتبة الروائية المبدعة رحاب ضاهر...مجددا تؤكد حضورها بقوة في هذه المتاااااابعة الشيقة لآخر البومات الطرب والغناء ..رحاب..تتأسى بالكبيرات فتبدع..انها في سرب المبدعات ..غادة السمان ..احلام مستغانمي..ظبية خميس..حزامى حبايب..والرائعة جمانة حداد..!!!!!

الفنان القدير
محمد حسن A61RJ -

مرحبا الجميع حبيت أخبركم أن جواد العلي أحسن مطرب ..شفته في حياتي 1-أخلاقة عاليه 2-متواضع3-حبوب4-أنسان بشوش ويحب الخير مش بفس بعض المطربين يتكلم من طرف خشمه ..للعلم للجميع ويعطيكم العافيــة ..ونتمنى المزيد ياالغالي جواد العلي وألى الأمــام أخوك المميز محمد حسن A61RJ