فنون

مشكلة إليسا تتفاعل في مصر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مي الياس من بيروت: بالتزامن مع صدور البومها الجديد "أيامي بيك" تواجه الفنانة اللبنانية اليسا إتهامات من أكثر من موزع مصري بتجاوز حقوقهم الأدبية عبر نسبها توزيع أغنيات قدموها لها، الى موزعين لبنانيين.
المشكلة تفجرت من خلال حوار أجرته صحيفة "في الفن دوت كوم" المصرية مع الموزع الموسيقي الشاب أحمد إبراهيم الذي أكد أنه الموزع الأساسي لأغنية "يا عالم" التي تضمنها البومها الجديد "أيامي بيك"، وقامت اليسا بنسبها للموزع اللبناني ناصر الأسعد.
وعن الكيفية التي وصلت بها الأغنية لإليسا يقول الموزع الشاب: "وضعت فكرة للأغنية من خلال إبتكاري لشكل موسيقي جديد أعجبني وعرضته على عدد من الملحنين لوضع لحن ملائم له، حتى وفق في ذلك الملحن تامر علي، وقام الشاعر نادر عبد الله بوضع كلمات الأغنية، وعرضناها على سعيد إمام مدير إنتاج شركة روتانا في مصر، الذي قام بدوره بإرسال الأغنية لها، وأعجبت بها وقررت ضمها لألبومها الغنائي".
ويضيف أحمد: "بلغت بقرار ضم اليسا للأغنية منذ سبعة أشهر، وأنتظرت أن يتم إبلاغي بعدها بموعد قدوم اليسا الى مصر لنبدأ تنفيذها، ووضع الشكل النهائي لها مع الطاقم الذي أثق به من عازفين ومهندسين صوت".
ويكمل:" لكنني فوجئت بعد ذلك بطرح الأغنية في البوم الفنانة اليسا "أيامي بيك" وبالشكل الموسيقي نفسه الذي قدمته لها في بداية الأمر، ولكن مع كتابة إسم ناصر الأسعد على الأغنية كموزع لها بدلاً مني".
وحول ما فعله بعد ذلك يقول: "ارسلت لها رسالة أستفهم منها عن سبب ما فعلته، واذا لم يعجبها توزيعي لماذا لم تغيره بدلاً من وضع إسم موزع آخر على مجهودي، وكان ردها أنها وضعت إسمي على غلاف الإسطوانة (سي دي) أسفل إسم ناصر الأسعد وكتبت بجانبه (فكرة أصلية للتوزيع). وأغفلت ذكر إسمي بشكل تام على غلاف الكاسيت (
K7).
أحمد يقول إن المسؤولين في شركة روتانا حاولوا بعد ذلك ترضيته مادياً الا أنه رفض، لأنه لم يسأل عن المادة أساساً طوال الفترة التي بقيت فيها الأغنية بحوزة اليسا، وأن حقه المعنوي أهم بكثير، ولا يزال حتى الآن يجهل سبب إقدام اليسا على هذا التصرف.
الجدير بالذكر أن أحمد إبراهيم هو موزع أغنية "على بالي" للفنانة شيرين عبد الوهاب.

الضحية الثانية
ومشكلة اليسا لا تتوقف هنا، إذ عادت الجريدة نفسها الى نشر حوار مع موزع مصري آخر يدعى كريم عبد الوهاب تحت عنوان (الضحية الثانية لألبوم اليسا "أيامي بيك") ويتحدث فيه كريم عن تفاصيل ما حصل معه قائلاً بأنه هو الموزع الأساسي لأغنية "أديك عرفت" التي لحنها الملحن شريف تاج، وعرضت على اليسا عبر شركتها المنتجة ونالت الموافقة بالشكل الموسيقي الذي وضعه هو، وبعد ذلك فوجئ بوضع الأغنية باسم موزع لبناني آخر (هاني سبليني) على الرغم من أنه لم يغير أو يضيف شيئاً في الشكل الذي قدمه ليكتب أسمه عليه".
ويضيف كريم أنه لم يتقاض أجراً ولم يتم وضع أسمه على الأغنية، وانه إنتظر طوال الفترة الماضية إتصالاً من الشركة لتفسير سبب هذا التصرف دون جدوى.
ويقول كريم إن موقف زميله الموزع أحمد إبراهيم أفضل منه لأنه يملك دليلاً من الشركة يعد بمثابة إعتراف بحقوقه في الأغنية من خلال وجود إسمه على غلاف السي دي بخلاف ما حصل معه إذ تم تجاهل حقوقه تماماً.
وأكد الملحن شريف تاج كلام كريم عبد الوهاب في لقاء مع "في الفن دوت كوم".

في حال ثبوت إدانتها قد تمنع من الغناء في مصر
وفي تقرير نشر في مجلة أخبار النجوم المصرية حمل عنوان "في حالة ثبوت إدانتها: الوسيمي يهدد بمنع اليسا من الغناء في مصر" تحول الأمر الى أزمة بين الموزعين المصريين واللبنانيين، والى قضية ضد اليسا بعد لجوء الموزعين أحمد إبراهيم وكريم عبد الوهاب الى نقابة الموسيقيين المصرية ومطالبتها بسرعة التدخل لحل الموقف، ومناصرتهما للحصول على مستحقاتهما من اليسا التي وجها اليها إتهاماً "بالإستيلاء على أغنياتهما".
كريم عبد الوهاب صرح لأخبار النجوم بانه تحدث مع سعيد أمام الذي وعده بأنه "سيجلب له حقه" ثم إختفى تماماً. وهدد باللجوء الى القضاء في حال لم تتمكن نقابة المهن الموسيقية من إستحصال حقه.
وأضاف فالمبلغ الذي عرضته عليه روتانا لا يمكنه ان يذكره لأنه "يكسف" اي يخجل.
وبحسب التقرير فإن نقيب الموسيقيين يجد الموضوع شائكاً، "وان سمعة مصر ليست عرضة للبيع".
ويضيف الوسيمي "في حالة ثبوت إدانة اليسا ورغبتها في إهانة المصريين سوف أمنعها من الغناء في مصر، ولن أقبل أي محاولة لحل الأزمة دون جلب الحق للموزعين اللذين تعرضا للظلم".

اليسا تلتزم الصمت
يبقى الصمت التام هو رد اليسا لغاية الآن تجاه هذه المشكلة التي تفاعلت في مصر الى مرحلة أصبحت أشبه بحملة إعلامية موجهة ضدها.
والسؤال هنا هل تخرج اليسا عن صمتها وتوضح سبب تصرفها في حال صحت هذه الإتهامات، أو على الأقل أن تدافع عن نفسها وتنفيها في حال كانت إفتراءات غير صحيحة؟
أم أن الصمت هو دليل إعتراف بالخطأ وحيرة تجاه الحل الممكن، لأن الحل لا يكمن فقط في دفع مستحقات الموزعين وإنما قد يشمل سحب جميع نسخ الألبوم من السوق ووضع اسميهما على الغلاف، وإعادة طبعه وتوزيعه من جديد. ومن يتحمل هذا الخطأ؟ هي أم الشركة المنتجة؟
وكيف ستخرج شركة روتانا من هذا المأزق بأقل الخسائر الممكنة؟ وهل ينجح القائمون عليها بإيجاد تسوية معقولة؟ تساؤلات عديدة تحتاج الى أجابة برسم المعنيين.
إيلاف من جهتها حاولت الإتصال باليسا فرد علينا مصدر مقرب منها وتحفظ عن التعليق على الموضوعبرمته، وإكتفى بالقول إن اليسا لاتعرف أيا من الموزعين المذكورين شخصياً، وأن المسؤول عن تنفيذ الألبوم Audio Producer في مصر هو سعيد إمام، وهو المسؤول عن هذه التفاصيل، وليس اليسا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ناكره وجاحده
سعودية غيووره -

طوول عمرها اليسا كذا متعاليه ومغرووره ومتكبره وجاحده للنعمة وناكره للجميل .. ولاداعي لذكر ذلك فالكل يعلم مواقفها الخائنة مع جان صليبا مكتشفها الاساسي وجان ماري رياشي وسعيد الماروق ومروان خوري وراغب علامة والآن مع موزعين مصر ..وحبها الشديد للظهور والاعلانات والتواجد العالمي بأي طريقة.. اتقي الله يا اليسا فلن تجدي من يقف معك بعد اليوم

سمعة مصر نغمة
ابو الحب -

لو كان كل من ادعى بأنه صاحب لحن أو مؤلف النص أو الموزع على حق لما غنى أي فنان أغنية لفنان آخر ، و بالمقابل لو كان كل مدعى عليه مذنب أو العكس ، لكانت ساحة أهل الفن خالية من هذه الإشكاليات التي كثيراً ما تقع و تنتهي على الأرصفة بكلمات ، أو في قاعات المحاكم بحكم قضائي غالباً ما يكون لا يؤكد و لا ينفي بسبب تغيير نغمه أو آلة في نغمه أو تقسيمه في و الأمثلة كثيرة. صدر البوم الفنانة اليسا ( أيامي بيك )و قامت الضجة و مصدرها موقع إلكتروني و لا أعرف مقدار مصداقيته لأنني لست من متتبعيه و لا من زبائنه و لو بزيارة. فأنا اعترف بجريمتي أنني ايلافي. و منها الخبر اليقين. إبراهيم احمد يدعي بأنه الموزع الأساسي لأغنية (يا عالم) و لكن كلمة أساسي تعني أن هناك موزع فرعي أيضا ، وهنا الطامة في الموضوع. و للفرع حق مثل حق الأصل. و لا ادري ما هو الابتكار الجديد للموزع ، فنفس الآلات تعزف . ثم يرد اسم سعيد إمام و هو مسؤول الإنتاج . ولم نقرا رده بعد. لا أريد أن اتكهن بما سيقوله. و المؤكد سيقول شيئاً مغايراً )

رأي في إيليسا
متابع فني -

في رأيي الإنتاج الفني لإيليسا يلخص في ما يلي: 30 في المائة إحساس + 20 في المائة موهبة صوتية + 50 في المائة تسويق تجاري (بما فيه حسن استغلال ما يقدم من ابتكارات الملحنين و الصور و الإعلانات).

احلى دعايه للمـــلكه
Sheri -

شكرا مي الياس على هذي الدعايه القويه للأبوم اليــسا .. رغم ان الألبوم مو محتاج للدعايه وبيحقق انشار كاسح....اشكرك مره ثانيه حياتي على احلى واجمل دعايه وتحياتي ليكي

اليساااااااااااااااا
نم نم -

حبيبتي اليسا انني من المعجبات بجنون بالمطربة الخيالية الرائعة وان الكلمات لم تصف مدى اعجابي وتقديري واحترامي لها. وانها رغم لبسها الا انها محترمة جدا جدا اتمنى لك التوفيق النجاح اكثر واكثر.

اغاني اليسا تهز مصر!
اسير اليسا -

معقول؟!! غلطه مطبعيه ببوستر البوم اليسا تيجي من وراها ضحـايا و قضية رأي عام واهانه مصــر والمصرين؟؟ معقوله اليسا وصلة اهميتها وتأثيرها للدرجة دي؟ يعني اليسا فعلا ملكه بجد وقادره تهز الدول والشعوب!فعلا اناعرفت حاليا لي انا اسير اليسا

الصمت
Sally -

ما هي دايما اليسا ملتزمة الصمت...لما فضحوها و حطوا كل صورها جنب صور جينيفر لوبيز و قالوا انها بتسرق افكار اواعيها التزمت الصمت...و لما فضحوها و قالوا انها اشترت الميوزك اوارد التزمت الصمت...

اليسا سرقت مني لحن!
نوره -

ولووووو شو هالكلام هاد هلأ كل واحد بدو ينجح بقول اليسا سرقت مني لحن واليسا سرقت توزيعي عنجدناس فاضيه انا اول مره بسمع [احمد ابراهيم وعشان ينعرف اكتر حب يعمل هالبلبله لأليسا عشان ينشهر حراااااااااام... وبعدين اليسا أكبر من هيك مع أحترامي للجميع روحوا العبو غيرها ... ناس فاضيه بس بدكم تعكروا نجاح اليسا والبومها ...

كغاية
كفاية -

إليسا هاتيجي تغني فمصر لو مهما صار! مع كل ألبوم جديد بيحاربوها!

اصداء نجاح العمل
نجـد -

تعودنا على موضوع هذه القضايا مؤخرامع اغلب الأعمال الفنيه التي تحقق النجاح والأنتشار الجماهيري,, عموماابارك للنجمه الراقيه اليسا على عملها الفني الجميل والراقي كالعاده

النحس يطارد اليسا
ايلافي مخلص -

لاوم يترافق مع اصدار البومات اليسا مشاكل تتعلق بالملكيه والحقوق وغيرها كما حصل مع مروان خوري واميرة باغنيه كرمــــــــالك ان الالبوم رائع ومتعوب عليه لكن هناك امور بالخفاء لايعلمها المستمع المسكين الذي عليه فقط ان يذعب للفيرجن ويشتري السي دي.والتوتر يزداد بين المصريين واهل الشام سواءاللبنانيين او السوريين في الفتره الاخيره مع العلم ان الوقت غير مناسب للعنصريه الفنيه؟؟؟؟؟

أليسا ناجحة.........
--------------. -

أشوف مشاكل الفنانين المصريين كثرت هالأيام مرة مع عباس النوري والثانية مع اليسا قد يكون للغيرة من نجاح الاخرين دور في ذلك يجب على المصريين الاعتراف بالاخر وعدم الانانية تحياتي

لو شي مره
جوزفين -

فقت من النوم متل كل يوم و فتحت الجهاز متل العاده لشوف أخبار ايلاف و اتصبح بصباح حلو ، تفاجئت بماسيج عالمسينجر من قيس العربي عند الصبح عن موضوع اليسا و يا ريتو شي مره بيغلط و بيخبرني حبر حلو ..افتكرت انو الموضوع خطير بيهدد امن مصر القومي طلع خلاف على توزيع موسيقي للحن غنتو اليسا .. ابراهيم أحمد قال انو التوزيع بغنية يا عالم الو ، فهمنا اسمو موجود على الاسطوانه انو صاحب الفكرة و ما عجبو .و التاني قال انو التوزيع الو و اسمو مش موجود و ما في عندو دليل و لا شهود ..طيب شو بيثبت انو الو ؟ لهون خلاف بسيط بين فنانين و ما بيحرز ضربة كف او قصف بقذيفة نشاز من الوتر السادس تئبروني بعد عمر طويل. و اللي جنني انو الوسيمي و ما بعرف شو اسمو الكامل كبر الموضوع كانو حدا نشف نهر النيل او انو قبائل الماو ماو اجتاحت مصر.. كبرها و هيي فجله ..و ما رح تصير جبل المقطم و لا الباروك ..يعني اذا مرق فنان و سمع جاك الأرمني عم يغني و رح غنى شي غنيه بيكون سرق التوزيع.. ؟ مفي الخبر يا مي لحتى اقهر قيس العربي .. وينك يا سلمى جيبي الشوبك .

اليسا مكــسره الدنيا
من عشاق اليسا -

اليسا حاليا هي اهـــم مطربه بالوطن العربي وشي طبيعي تحصل ضجه كبيره مع اي شي صغير بيحصل للالــيسا وهذي هي ضريبة النــجاح الكــبير خصوصا ان الالبوم حقق انشار ونجاح سريع مع اول ايام صدوره

مصـر بتعشق اليــسا
غيره من النجاح -

اليسا اكتر مغنيه بنسمعلها بمصر ومستحيل موضوع صغير وتافه زي ده يحصل من وراه الحاجات الي مكتوبه والي حولتها الكاتبه لقضيه وطنيه واهانات مع احترامي ليها بس باين انها متحامله على اليسا وده الي لاحضتو من كتاباتها في ايلاف

رأي جزائري
يوسف -

لا نتسرع في الحكم بالصدق أو بالكذب،وبدون ان نسمع من الطرفين،نحن العرب كثير متسرّعين في كل مشاكل الحياة،والله التسرّع عُمرُ ماكان وسيلةللوصول بها إلى النجاح والصواب

الحقد اللبنانى
المصرى -

ده شىء معروف على اللبنانين وهما بيكرهوا الشعوب العربيه كلها لكن بينافقوا المصريين لانهم عارفين ان نجاحهم مرهون بوجودهم فى مصر والاخ بتاع عباس النورى والنبى مش كل واحد لبس طربوش وتخن صوته بقى نجم وممثل

بين موزعين
عاصم -

أتجاوز ما قيل و أؤكد إذا لم يكن كل شيء مسجل مع الفرقة الموسيقية. أما ضم الأغنية الى الألبوم فتم و اسم إبراهيم احمد موجود مع عبارة( فكرة أصيلة للتوزيع) أي أن حقه المعنوي ( اسمه) موجود بهذه العبارة القانونية مائة في المائة على اسطوانة سي دي ، و في المحاكم اللبنانية سابقة مع المطربة سميرة توفيق عندما ادعى شاعر أردني أن إحدى الأغاني له و تبين أنها تراثية اللحن و تغيرت فيها كلمات في النص ، و يستطيع المنتج القول أضفنا و اختزلنا و بدلنا الخ. و هي سند قانوني. إلا إذا كان التسجيل مطابق مائة في المائة ، و لكن هل يملك الموزع إبراهيم احمد الدليل الفني. خاصة إذا شكلت لجنة موسيقية لاعطاء الرأي؟ ثم يأتي كلام لموزع الآخر كريم عبد الله في ( اغنية أديك عرفت ) و في ادعائه يعترف انه لا يملك إثباتا ( حسب قوله ) ليؤخذ به قانونياً إذا وصل الموضوع الى المحكمة، وهنا مشكلته لأن التوزيع الموسيقي يستتبع النص و اللحن و لا يتقدم عليهما و تغيير نغمة أو هنيهة تقسيم من آلة ثانية يسقط حقه كاملاً فيذهب ضحية النغمة .

sheri
سلمى -

لا يا صديقتناشاري مي الياس كأي صحفيه حصلت على الخبر و هو منشور في موقع آخر الا انها بحثت فيه و حصلت على معلومات أكثر و لها الشكر كأي صحفية ونشرتها ، فاين الدعايه لالبوم اليسا !!؟ و هل تريدين صفحات ايلاف بيضاء ؟ قبل ابداء الراي يتجرد الانسان و عندها يكتب و لماذاالتجني ؟ و شكراً لتقبلك الملاحظه.

sally
صقر السلايطه -

كلامك منطقي اليوم يا سالي ليس فيه روح عدوانيه و لا تهجم ، و لك تهنئتي ، المهم ان تتابعي معنا بدون تجني على احد .. سأقترح على ناظر مدرسةايلاف اضافة علامتين على معدلك . و بالشكر تدوم النعم .

فضل مصر على اليسا
محمد صبحي -

المتتبع لالبومات اليسا ولمعظم المطربات اللبنانيات هيعرف ان معظم اغاني الالبوم من كلمات والحان مصرية وهي السبب في نجاحهم وخليهم يعملوا اي البوم من غير اغاني مصرية ويبقوا يقابلوني لو نجح وساعتها هايعرفوا فصل مصر عليهم

يجب معاقبتهم
جان -

الملحنين المعروفين يستغلون المواهب الجديدة ويسرقون ابداعهم انا براي هذه جريمة ويجب معاقبة كل من يسرق جهد وابداع الاخر

شوالمشكله خلصونا؟
شوشوالمغترب -

يامعودين الله يرحمكم ويغفر لموتاكم شنو القصه؟يوميا مشاكل وقضايا والله ملينا من هذه الامور وعلى شنو؟اذكروا الله وتسامحوا فيما بينكم وليكون الله بعونك ياجوزفين على قيس المحبوب والله يكون بعون اختنا سلمى وربي يحفظكما ويحفظ الجميع وياايلاف اشويه تنوعي ولاتلزكين باليسا وشيرين ونوال مع احترامي لهم ولفنهم ودمتم احبتي جميعكم....اخوكم شوشوالمغترب

افضل الموزعين
احمد علاء الدين -

1_احمد عادل 2_نادر حمدي3_تميم4_توما5_كريم عبد الوهاب

:)
saleh -

انا ارى انا ايلاف متحاملة على بعض الفنانين والتي من بينهم اليسا و ساقول لاليسا يا جبل ما يهزك ريح

الى صالح
متابع ايلافي بيفهم -

شكلك مو شايف يا صديقي ... وين التحامل اللي تتكلم عنه الموضوع عرض ما يتم تداوله في الصحافة المصرية والكاتبة حالوت استيضاح موقف اليسا ونشرت ما ورد على لسام المصدر المقرب... قرات الموضوع مرتين بحثا عن التحامل ولم اجده ... اعتقد بانك بحاجة الى عوينات ... يمكن تشوف احسن مستقبلا هههه

khalas ya may
mourakeb -

khalas ya may leave elissa alone focus on your nawal please .no heart feelings but just a suggestion.regards

خلاص فضينا
moe -

ياعنى احنا مشكلنا اتحلت كلها ومبقاش فاضل غير دىغنت ودى حلوه والله انتو مابتتكسفو على دمكو بقى أليسا بتهز الارض زلزال هيا وانا معرفش

عقدة الشهرة
إلياس الإليساوي -

عقدة الشهرة أصابت الكثيرين ومن أفظل من ملكة الشهرة والنجاح إليسا لإرضاء عقدهم

***********
HASAFA -

يا خسارتك يا إيلاف وين كنتِ و وين صرتِ وينهم إلِي كانوا يولعوا الصفحة بتعليقاتهم الحلوة الظريفة و ما ضل غير الطـــــــــقم إياه

سمعة مصر نغمة
ابو الحب -

نقيب الموسيقيين لوسيمي في كلامه اختزل مصر و سمعتها و شعبها و سماحتها و كذلك حدودها الدولية بنغمات موسيقية ، و هو كلام عشوائي يراد منه المزايدة في إشكال فني ليثبت وطنيته بل أستطيع القول ليثبت أنه حاول ( تقزيم ) مصر و سمعتها . و هذا ما يثبت قولي في تقرير مي الياس:( وبحسب التقرير فإن نقيب الموسيقيين يجد الموضوع شائكاً، "وان سمعة مصر ليست عرضة للبيع " ويضيف الوسيمي "في حالة ثبوت إدانة اليسا ورغبتها في إهانة المصريين سوف أمنعها من الغناء في مصر، ولن أقبل أي محاولة لحل الأزمة دون جلب الحق للموزعين الذين تعرضا للظلم" فهل هو القاضي و ما علاقة سمعة مصر ؟ . و للحبيبة المجهولة همسة لا يستطيع أحد أن يدعي أنها له و أنا سارقها //و غبتِ عني فصار الدمع في المقلِ/ فوق الخدود ينسابُ و يحرقني // اشتاقكِ اليومِ مثل الهمس في ولهٍ/ يا خفقةَ القلب هذا البعد يقلقني// بالأمسِ كنتِ عروس الشعر قافية/ و اليوم أنتِ كهمس الوجد في أذني// عودي إلينا و غلي في حنايانا / يا نسمة الروح هذا البعد يؤلمني

لا جديد
Zizo -

هي دي اليسا ملكة الاحساس وهي دي عقدة الفن اللبناني من كل ماهو مصري

لا اعتراض
القعقاع -

ليس لي اعتراض على ما ورد في الخبر سوى على نقطة واحدة فيه ، وهو كلام الوسيمي عن سمعة مصر من اجل موضوع عادي قد يحصل في اي مكان و كثيراً ما حصل عندما ادعى البعض ملكية لحن . و لا ادري كيف خلط سمعة مصر و قيمتها و قيمها عندنا كعرب بهذه التافهة التي اطلقها. وارى في كلامه عنصرية و غباء. أماالذي اتهم مي الياس بالتحامل فهو لا يقرأ و ان قرأ لا يفهم، فيبني قراره على وهم و ليس على حقيقه. نحن هنا في حوار حول الخبر لا عن كاتبه. و ناملانتبقىايلاف على نصاعتها لا يلوثها البعض بهذه الهوائيات ..

Hasafa
تلميذ ايلافي -

يا هصافة او حصافة لا ندري و انت الحصيف الرصيف الفاهم المتفهم على ماذا اعتراضك ، على المقص ام على المقصوصين به ، ارى ان التعليقات قلت و كثرت التعليكات... أما الذين بقوا على الصفحة فهم الفرقة الناجية من المقص .. اليوم قص مقصهم ما لا يقص .. و ارى ان الصفحة لم تعد كما كانت .. و سلامي للاستاذ الماجدي ..

نجاح .. وبسط
ناقد مصري -

هذه ليست بالمشكلة الكبيرة لنعمل منها قضية وطنية ممكن ان تحدث وشيىء طبيعي عند طباعة الالبومات او خربطةو في اسامي الموزعين فلي كل الضجة دي ولا عشان مع اليسا -الاولى عربيا- وعلى فكرة البومهااا الجديد مقياس نجاحح عل جداا جدا في الخليج ولكن وطبعا جمهور مصر السميع اكتر شعب بيسمع للنجمة المحترمة اليسا

elissa queen of leb
tamer -

elisssssssssssssssssssssaaaaaa you r No.1 in our hearts whatever tehy say youre the queen of lebanon

ارحموا اليسا
شكوكو -

ياخوانى واخواتى لماذا هذا الهجوم الشرس على اليسا واتهامها بالتكبر. هى ليست متكبره ولكن ليست متعلمه او مثقفه فهى لاتعرف كيف تتعامل بدلوماسيه مع الجمهور والزملأ. دراستها لم تتعدى المرحله الاعداديه وهى لديها صعوبه التكلم فى الاماكن العامه. والذين قدموها للجمهور اعتمدوا على استغلالخل جنسيا كما هو موضح من الصور. اليسا تحتاج الى راحه تبتعد فيها عن الموسييقين بتوع الاثاره واستغلال الجسد وتبتعد كذلك عن اطباء التجميل وتبداء بدايه جديده تعتمد فيها على صوتها.

اليسا الى الابد
besma -

رغم ان اليسا لم ولن ترد على هذه الاشياء التي لم ولن تهز من عرشها الذي وصلت اليه برقة احساسها ورومانسيتها واغانيها لكن كل نجاح يجب ان يدفع ثمنه من ناس تريد الشهرة والوصول لن ينكر احد ان اليسا من اهم النجمات في هذا العصر والبومها رقم واحد بعد ايام من صدوره واليسا نجمة بل كل النجوم والقمر تغنوا بها اليسا امضي كلهم من سحرك غاروا بسمةنادي المعجبين

تخصص سخافات
متابع بقرف -

اجمل ماعندكم هو نشر جميع الردود على المواضيع السخيفة بدون تحفظ مع الاسف تخصص سخافات وتلويث الفكرالعربي هذا دوركم

ههههههههههه
bobo -

ليه كده يا اليسا عيييييييييييييييييييب كده

في الحمام
جابر العلي -

بعد منعها من الغناء في الكويت وفي سوريا الان منعوها في مصر .. لم يبق مكان لها الا في حمام بيتها لتغني لوحدها ونرتاح منها ومن صوتها

الف مبروك اليســــا
سعوديه تموووت بإليسا -

انا كثير مبسوطه على الضجه والمشاكل الي بتحصل مع كل عمل فني جديد لملكة الأحساس إليسا, واخرهاالبوم ( ايامي بيك)وهذا اكبر دليل على النجاح الكبير والأنشار الي حققو الألبوم الرائع مثل كل البوماتك

صقورتي
Sally -

ميرسي صقورتي انا دايما هيك كلامي بس انت مش واخد بالك...بعدين انا زعلانة من الناظر و لو زادلي علامتين ما رح اقبلهم منو...بدي خمس علامات و يا دوب ارضى

تعبتي قلبي يا اليسا
بتمون اليسا -

صوت واغاني اليسا بيذوبو قلبي في عز قسوته وهي الوحيده الي اغانيها واحساسها بتحنن قلبي على الي بالي بالك

راي سالم
لينار -

اكيد الضجة هاي حصلت بس لانو فيها اسم اليسا بس لو مع اي فنان اخر كانت ما نقامت من ارضها

كلها غش في غش!!!!!
CASA -

هذه السيدة (أو الأنسة لا يهم) كلهاغش في غش صوتا وصورة.

rotana
hamza -

ادا ثبت هدا الكلام ضد اليسا الله يكون معاها علا هيدا الورطة الي نعتقد انها مدبرة لهاوالا شركة روتانا الان اليسا كل ما يصدر لها البوم بيكون معه حملة ضدها لكن مع الوقت يظهر برائتها من كل شيئ ونامل انو يكون هناك اشكال في الموضوع وحا ينتهى مع التوفيق لها حمزة سويسى

ننتظر رد اليسا
لبنان -

اليسا حقانية كتير, ما بعتقد انها تاكل حق حدا , و على كل ناطرين ردها لازم نسمع من الجهتين منشان نحكم وشكرا مي

iloe you
دودى -

ilove you forever you my angel

الصمت
Yasmine -

على فكرة حالة الصمت اللى فيها إليسا دلوقتى أكبر غلط، كدة كل الآراء هتتجه إلى إنها عارفة إنها غلطانة عشان كدة مش قادرة تظهر و تواجه الناس دول و ده ممكن يأثر جامد على نجاح السى دى و فى أسوأ الحالات ممكن يكلفها قاعدتها الجماهيرية فى مصر و إللى تعتبر الأكبر و الأهم بالنسبة ليها

اتقو الله
bafy -

بما انى مصريه اضيقت عشان الموزعين: يعنى لو كان الوضع مع حد مصرى كنت هضحك لكن مين اليسا ومين هما الموزيعن اتقو الله

ليه كل ده الفرق شاسع
محمد يوسف -

أغرب شيئ بجد فى الموضوع ان كل التعليقات دى جات على موضوع ------ زى دهانا مصرى وعمرى ما هكتب تعليقى ده عشان متعصب للموزعين ولا غيره انا فتحت الموضوع بالصدفة وببص تحت لقيت كمية تعليقات رهيبة صممت ان لازم أعلق على الموضوع ده للدرجة دى بقى كل اهتمام العرب بالفن ونسيو الأهم من كدهوثانيا مصر عمرها ما هتغير من أى دولة عربية لأن الفرق شاسع جدا جدا جدا