فنون

فلة تتعالج في برلين وعاتبة على روتانا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عبير حميد مناجد من برلين: أجرت الفنانة فلة الجزائرية عملية جراحية في العنق في إحدى أكبر العيادات المتخصصة في جراحات العنق والعمود الفقري في برلين على يد الجراح العالمي الشهير ذي الأصول العربية منذرالصباريني، وعلى الرغم من تكتم فلة على رحلة العلاج التي قامت بها إلى ألمانيا، والتي لم يرافقها فيها سوى زوجها عازف العود العراقي الشهير عمر بشير، إلا أن "إيلاف" كسرت العزلة والتكتم الشديد الذين فرضتهما حول نفسها جراء الألم الشديد والأرهاق الذي أصابها عقب العملية الجراحية الناجحة، والتي خضعت لها قبل خمسة أيام وإستمرت قرابة الساعتين ومن على سرير المرض التقيتها وقد إستردت بعض عافيتها واشرقت ابتسامتها من جديد لتخبرني عن وضعها الصحي قائلة:
ـ الحمد لله منذ خمسة أيام كتب لي عمر جديد لأن العملية كانت دقيقة جدًا كونها في منطقة العنق والعمود الفقري وتكللت بالنجاح على يد الدكتور الصباريني الذي أنهى وبنجاح رحلتي مع آلام شديدة رافقتني منذ اربع سنوات يوميًا وعلى مدى 24 ساعة، وأنا محظوظة لتطور الطب الذي انهى ألمي بعد أن عرفت بالصدفة أن هناك طبيبًا متخصصًا بحالتي في برلين، ومن حسن حظي أكثر أن يكون الطبيب عربيًا وهذا شيء مشرف لنا كعرب ان يكون اشهر جراح في العمود الفقري في المانيا وفي العالم من اصل عربي أردني، وبعد ان ارسلت له تقاريري الطبية التي سبق واجريتها في دول غربية عديدة ومنها فرنسا قال لي اركبي الطائرة وتعالي الى برلين لأنني سأخلصك من الألم
هل كنت خائفة من اجراء العملية الجراحية؟
ـ لم اكن خائفة كنت مؤمنة بالله وصليت ودعوت الله وتوكلت عليه وعلى كفاءة الطبيب، وحالتي الآن طبيعية جدًا وأخبرك أمرًا مسليًا أنني بعد خروجي من غرفة العمليات بربع ساعة رحت أغني حتى سمعني كل المرضى والممرضات فأسعدهم هذا كثيرًا، حتى ان طبيبي طلب مني أن أغني لمريض من السودان الشقيق مجاور لغرفتي كان قد وصل في حالة شلل تام واستطاع الطبيب صباريني أن يجعله قادرًا على المشي من جديد فذهبت إليه أغني (ازيكم كيفنكم) فضحك بصوت عالٍ وقال لي حين رأيت إرادتك وقوة عزيمتك التي ساعدتك كثيرًا على الشفاء كما اخبرني الطبيب قررت ان اتحلى بالشجاعة والتفاؤل بالقدرة على المشي ثانية وقد فعلت.
وماهي مشاريعك الفنية بعد فترة النقاهة؟
ـ مشروع طالما اجلته وهو حفل الثامن من آذار/مارس يوم المرأة العالمي في الجزائر وسيكون حفلاً هو الأول من نوعه لتكريم المرأة أيًا كان دورها وستتخلله مفاجآت كثيرة وستكرم فيه المجاهدات الجزائريات بحضور (جميلة بو حريد) وسأغني في جزئه الأول اغانيي المعروفة وسأغني في الجزء الثاني التراث والفلكلور الجزائري
على الرغم من نزول ألبومك (لما رأيتو) في الأسواق منذ فترة إلا اننا لم نرَ لكأي اغنية مصورة جديدة؟
ـ لأنه لم ينزل لي من الشركة أي كليب مصور لأغنيات البومي الجديد (الذي صار قديما) وأهنئ نفسي أنني صورت كليب (أهل المغنى) وإلا كنت حتى الآن أنتظر تصويره، وأنا هنا لا الوم سمو الأمير الوليد بن طلال بل المسؤلين الفنيين في شركة روتانا، وأقول لهم أنتم عندكم شركة أما أنا فلا أملك إلا صوتي
هل اتصلت بك (روتانا ) او بعض الفنانيين للأطمئنان عليك؟
ـ رغم علم القائمين على الشركة بحالتي الصحية جيدا لأنني ارسلت التقارير الطبية للدكتور جهاد، ويعلمون انني في برلين للعلاج، ومعهم كل ارقام هواتفي هنا، الا انهم لم يكلفوا انفسهم عناء الأتصال بي ولو للأطمئنان علي، وهذا امر احزنني كثيرا واصابني بالأحباط فرغم فروع روتانا المنتشرة في كثير من الدول العربية يحسسون الفنان كأن حرب لبنان صارت في شركة روتانا مع انهم يهتمون بفنان على حساب الآخر اما بالنسبة لزملائي الفنانيين فأنني تكتمت امر علاجي هنا كي اطمئن على حالتي اولا وانا متأكدة انهم سيتصلون بي حال معرفتهم.
اجد انك متأثرة جدا من موقف الشركة معك؟
ـ هو عتب المحب للمحب وانا افكر جديا في جمهوري فلست مطربة من اللواتي يذهبن الى الأستوديو ليحسنوا لهن صوتهن انا سلطانة الطرب وصوتي اعطيته لهم هدية وقدمت الحاني بلا مقابل ويوم سجيت على فراش المرض لم يهدني احدهم وردة ولكني لا احس اني وحيدة لأن خلفي شعب الجزائر والعراق الذي غنيت له ولفلسطين والملايين من المعجبين بالفن الأصيل اما( روتانا) فأستميح منها العذر اذا سميتها(موتانا) بعد موقفها هذا مني.
بما ان مرافقك عمر بشير هل نسمع عن عمل فني يجمعكما قريبا؟
ـ يالله على هذا (العمر) كم هو انسان وزوج رائع ما ان سمع بمرضي ترك كل شئ وجاء الي لايتركني لحظة ورغم انني لا اتمنى المرض لأي انسان لكن الله سبحانه وتعالى يضعنا في مواقف لنعرف حقيقة الناس والدنيا فنتصور اننا نعوم ونحن نغرق في كذبة وما زال هناك الطيبين من امثال عمر وانت والطبيب منذر الصباريني الذي اصطحب زوجته واطفاله لزيارتي وقالوا لي نحن عائلتك في برلين واقول لجمهوري الحبيب اطمئنكم عن حالتي الصحية وسأدخل الأستوديو قريبا لتحضير البومي الجديد الذي اخترت كل شئ فيه بنفسي وانتظروني في عمل جديد مع عمر بشير وبلوك جديد .

بقي أن أذكر أن الفنانة فلة وعلى الرغم من الأزمة الصحية التي تعرضت لها وخضوعها لجراحة في العنق اصرت وزوجها عمر بشير على حضور حفل الفنانة الكبيرة نجوى كرم في برلين في التاسع من الشهر الجاري مع الجمهور للأستماع بالفن الأصيل وتحية من فنانة إلى فنانة وهو الأمر الذي قليلاً ما يقدم عليه فنانين آخرين.
فيما استوضحت ايلاف من الطبيب منذر الصباريني مدير مستشفى برلين لعلاج امراض العغمود الفقري الذي اجرى العملية للفنانة فلة الجزائرية عن حالتها الصحية بعد العملية فقال:إتصلت بي الفنانة فلة وأخبرتني بأنها تعاني من آلام وتشنجات في الرقبة واخذت صورة للرقبة ووجدت فيها غضروفا منزلقا وليس في حالتها خطورة كبيرة سوى آلام على المدى البعيد نتيجة (السترس). تم اجراء العملية قرابة الساعتين واصبح وضعها افضل والأهم ان صوتها لم يتأثر وما زال بخير.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سلامة الفــل
Sheri -

حمدله على سلامتك يا فله... وعلى فكره شكلك زي القـــمر وانتي مريضه

كفارة يا فلة
محمد المصري -

يعني بجد ألف الف ألف سلامة على الفنانة فلة، يعني أنا أحب أقول لها يارب يفك حبستك في المستشفى وتخرجي لنا بألف ألف ألف سلامة يا فلة

فلـه الجزائريـه
عمربن محمد..الامارات -

صوت رائع وقويناقصنه اختيارات جميلهوشركة تعرف تقدر الفنان الاصيل

سلامات
احمد الكويت -

الحمدلله علي السلامه ياعسل

لا تشكيلي ابكيلك
jonjon -

الف الحمدللة على السلامة صوتك جميل جدا واغانيك حلوة فيها شجن ولكن احس انك تحتاجين الى دعاية اعلامية اكثر فصوتك اجمل من كثيييييييير من المتواجدات وبقوة على الساحة الغنائية!!!!!!!

الشركة و الاهتمام 1
أبو الحب -

ما ينطبق على الدولة في كثير من الحالات ينطبق على الشركة . كلما صغرت الدولة كبر نشيدها و كلما كبرت صغر نشيدها، و نستطيع القول (كلما صغرت الشركة كثر اهتمامها و كلما كبرت قل اهتمامها ) و قد يكون أصدق تعبير عن شركة روتانا الاسم الذي أطلقته عليها الفنانة الجزائرية فلة (موتانا) ، و كم دفنت هذه الشركة فنانين و هم على قيد الحياة و لم تنفذ عقودها معهم. . و في النقد الواقعي : كلما اتسعت الرؤية ضاقت العبارة ، و في روتانا كبروا كثيراً فضاع جيش المدراء ، كبرت الدعاية و صغرت الرؤية. ، لذلك صاروا يحذفون الجمع و الضرب لمصلحة القسمة و الطرح . و ما المشاكل الكثيرة مع الفنانين سوى نتاج ضيق الرؤية و تكبير الحجم. و إهمالهم الاطمئنان على الفنانة فلة و لو بالهاتف لا يدل على شعور إنساني ، بل على نزعة ابتزازية ، فيعرفون الفنان و يتزلفون له عندما يبحثون عن الاستفادة و يدبجون أرقام الربح المتوخى ، و يهملونه إذا أصابه مرض ، فهل ستعلن شركة روتانا افلاسها إذا أرسلت باقة ورود الى المستشفى أو اتصل أحدهم هاتفياً من هاتف الشركة و لو ( يتبع)

الشركة و الاهتمام 2
أبو الحب -

لدقيقتين ؟. جميل جداً أن تشارك الفنانة فلة في احتفال الثامن من آذار بيوم المرأة العالمي رغم أنها أجرت عملية جراحية صعبة لتكريم المجاهدات الجزائريات بحضور جميلة بو حريد ، و حبذا لو كانت هناك كل قافلة الجميلات أمثال رفيقاتها في الكفاح الوطني (جميلة بو عزة ، جميلة بو حديب ، جميلة بو مزيان و فاطمة بن عميروش ) و غيرهن . أما حديث الألم فيمتد الى العباقرة العرب في كل تخصص و مجال علمي و تقني الذين يهاجرون الى الغرب لأن حكوماتنا تنظر إليهم نظرة دونية سواء في الوظيفة أو الراتب. و أتكلم عن بلدي لبنان يوم انهي عبقري لبناني تخصصه و بعد وساطات عرضوا عليه وظيفة تعطى لحامل الثانوية العامة. فترك لبنان و عاد الى أميركا فهل نسأل لماذا هجرة الأدمغة؟. للحبية في الخيال : ( ليتَ) "التمني" ما أعطتكِ أمنية/ و لا " لعـل " تعفـيكيِ من النـدمِ//عـودي لرشـدكِ فالملتاع لا يَهُنِ/ بل يعمل العقل كي ينجو من العدمِِ// يا حلوتي الشقراء أنت أمنيتي / هلاّ شفىِِ القلب من هم و من سقمِ // قد ينوح القلب حبي شاكياً / فيرشح القلب همسات من القلمِ .

فلة الفلات
لانا -

الف حمد لله على سلامتك يافلة الفلات وتقومين بالسلامه انشاء الله وربي يحفظك ويحفظ لك زوجك الطيب .زوجك مثل زوجي واقف معي بمرضي منذ سنوات كثيره ولم يمل مني اومن مااعاني.ان دل على شيء فانه يدل على طيبة العراقيين.المغتربه

حبيبتي طبعا
الغالية -

يعني بكل صدق نقول لفلة الف الف مبروك نجاح العملية و كنت نتمني كل الفنانات يزروها و يا ريت لطيفة تكون اولهم

شكرا لايلاف.
الزهـــــراء -

المقال يتضمن شقين، الأول طبي و الثاني فني.الخبر الطبي أسرني كثيرا. طبيب عربي في ألمانيا! هذا شرف لكل العرب، اطاره طموح و مساحته عزيمة يتلخص في اختصاص فعلي.أصل و جنسية الدكتور منذر الصباريني، أعطت قوة عارمة للفنانة فلة و القدر جعل من فلة سعادة الآخرين، برسم ابتسامة على وجه المريض، بصوتها و خفة دمها. أنصح فلة أن تحترم مدة النقاهة لتجنب النكسة. أطلب من ايلاف و بشدة أن ينشر عنوان أو تليفون الدكتور منذر الصباريني على صفحات ايلاف، أنا بحاجة اليه. و شكرا.الزهراء من المغرب.

salamt
sawsan -

salamt fulla!

الف سلامة
عربي فيروزي -

الف سلامة للصوت الاصيل

تحية مغاربية
ام مالك -

الحمد لله على سلامتك وربنا يحفظك، وكل جمهورك بالمغرب العربي يدعون لك التوفيق بعيدا عن روتانا و تملقها وميوعتها.

يا عوازل فلفلو !!
جوزفين -

ما بعرف اذا حدا من جيلنا بيتذكر غنية (يا عوازل فلفلو ) يعني يا عوازل ازعلو و انقهرو . الفنانة فله صوت حلو و نعومه و مهضومه ، و الست روتانا فيها جيش مدرا و جيش موظفين.و ما حدا منهن تذكر الواجب الانساني . يعني بيعرفوها لما تكون بصحة منيحه و بينكروها اذا مرضت.. و الدكتور الجراح اللي اجرى العملية أكيد دماغ عربي من الأدمغة اللي هاجرت.بتعرفو انو بجامعة السوربون أعرق جامعة بفرنسا و من اعرق جامعات العالم فيها أكتر من 100 بروفسور عربي؟ لما كنت بزيارة الحبايب ( الحزب الايلافي ) في ادمنتون رحت مع قيس و لبيبه و ليلى على جامعة البرتا و ما تفاجئت انو فيها 31 استاذ أصيل من بلادنا العربية، و لما سألت الدكتور بهاء ابو لبن عميد كلية العلوم شو السبب ما بيرجع على شي دوله عربية ؟ قلي اذا رحت أنا و تلميذ كندي من عندي بيعطو التلميذ راتب قد راتبي على مرتين لأنو اجنبي..و قال بحسره :نحنا العرب درجة خامسه ببلادنا. شو رأيكن نغني : كلنا للوطن..و اذا رجع العالم العربي أحمد زويل ( جائزة نوبل) على بلدو مصر بيلاقي وظيفه؟ دبي الصوت يا نجوى ..

الف سلامه
علي الزرقا -

الحمدلله علي سلامتك والله يعطيك الصحة والعافيهز

الى نجــــوى.
الزهـــــراء -

وعدتك (لكن) لم أف بوعدي. الاثباتات قوية (لكن)ضعيفة في الاقناع. لكن : اداة من أدوات الالغاء كما قلت في خطابك. نتحمس و نسعد عند الاستماع أو القراءة ، و تأتي كلمة (لكن) لتغير ملامح القارئ أو المستمع. انه ضياع ! للوقت و الأحاسيس. لا نستطيع الاستغناء على كلمة(لكن) للاثبات، للتبرير، للمجاملة و أخيرا للالغاء... ما يسبق (لكن) و ما يليها،يكون حقيقة،خيال أو نفاق. في قطاع الشريكات و الانتاج لا توجد (لكن).كلمة ،اذا ما استعملت في سياق الكلام، تلغي مصداقية الشركة المنتجة. نتعامل باثباتات موثقة و الا الوعد صار سراب.أتذكر تعليقك، كله الهام و معرفة. أحببت تعليقك و ما جاء فيه على كلمة (لكن). كان في استطاعتي أن أفي بوعدي، (لكن) كان الوقت متأخرا و تجدد اليوم و تجددت الصفحة.أتابعك دائما.سامحيني. أرغب من ايلاف، مجددا، عنوان و تليفون الدكتور منذر الصباريني. الزهراء من المغرب.

بالشفاء والتوفيق
insaniyoun@otmail.co -

أيتها الفنانة الرائعة فلة.صدق كلامك يخترق القلب كما يخترق المطر عطش الصحارى،ولهفة المحبة التي عبّرتِ عنها توقظ الفرح في الروح كما دفء الشمس يوقظ الطيور وبراعم الزهور . الحمد لله على سلامتك ، وتحية لزوجك الفنان عمر الذي جسّد فنّه وأحاسيسه في التفرغ لك والإهتمام بك . وفقكما الله وأعطاك كل القوة والصحةلكي يبقى صوتك جميلا ومشرقا ومنتشرا في أثير العالم العربي في إتجاه العالم كله.

قل لن يصيبنا الا ما
محمد من الجزاءر -

الله يشفيك يا سلطانة الطرب الاصيل

ايلاف
jalbout -

والله ايلاف صارت منبر للفلسفة والمناظرة بين مدرسي اللغة العربية ومدرسي الاجتماع

الي فلة
هشام جزائري -

الحمد لله علي سلامتك يا فلة...سلطانة الطرب الاصيل من حقك انك تلومي قناة روتانا لانها تكيل بمكيالين...و السبب معروف لانك جزائرية حتي النخاع كلنا يتدكر حادثة هيفاء وهبي و كيف قلبت روتانا الدنيا عليها و كل وسائل الاعلام لانها لبنانية و فقط..لايهمك يا فلة مادام هناك 30مليون جزائري ورائك و يحملونك في قلوبهم لانك رمز للفن النضيف.

فله
منيرو -

صوتها حلو وعندها شوية اغاني حلوه وهيي وسط حلوه

احلى فلة
اميرة كفوري -

الف حمد لله عالسلامة يا احلى فلة في بستان الفل -الفن- العربيمش بس الدكتور اللي مشرف العرب و انت كمان مشرفتهم بصوتك الرائع و موهبتك الكبيرة و اخلاقك العالية و اهم شيء مشرفة بلدك الجزائر احنا كلنا بالجزائر نفتخر بيكي و يا ربي ترجعيلنا بالسلامة

حمدلله على السلامه
crazy -

الحمدلله على السلامه يا فلة العرب ... والله في الصور شكلك كثير حلو حتى وانتي مريضه ... يا ريت نشوفك شكلك حلو كذا من غير مكياج ومو مبين انك جده بعيد عن الحسد يعني و1000 مبروك على نجاح العمليه .

الف سلامة الك
خطيرة بحب نجوى -

حمد لله على سلامتك ياكبيرة من اروع الاصوات انشاءالله تكوني بخير ومشاهدة ممتعة بحضور حفل سمو الاميرة شمس الاغنية نجوى كرم اكيد الحفلة راح تكون رائعة بوجود ملكة على المسرح وسلطانة تنطرب بصوت فخر العرب

ألف سلامة يافلة
أبو العربي -

ألف سلامة وعافية للفنانة المتألقة فلة وان شاءالله ترجع لجمهورها بخير وصحة وبمناسبة قرب حلول عيدالحب لها مني أجمل تهنئة وطبعا التهنئة الكبري لحبيبةقلوبنا النجمة لطيفة التونسية الذي يصادف عيد ميلادها عيد الحب في الرابع عشر من فبراير وكل عاموهي وحبايبي أسرة ايلاف في خير وسعادة وهناء

بالشفا
اموونه -

الحمدالله على سلامتك ياحلوه مرضك خفيف زى دمك

الله يشفيك
ندى -

يا حليلها فله..تكسر الخاطر والله..معليش شدة و تزول..ولا تزعلي على شي ما يسوى و اهتمي في صحتك و كله بأجره..الله معك

نهواك حد الجنون
كريم الجزائري -

لك صوت رائع و أداء متميز و خصك الله بجمال نادر و قلب رحيم لهذا ندعو من الخالق الجبار أن يهبك قوة الأستقرار و الشفاء و لا تحملي هما على شركة روتانا لأنها شركة ترتكز على التسويق الزائف للأغنية العربية في حين أنت بذاتك الأغنية العربية. في الجزائر ندعو لك بالشفاء

jalbout
زياد /ادمنتون -

و اذا لم تكن ايلاف منبر حوار و آراء و رقي و علم و ثقافة و فلسفة و لغة عربية و علم اجتماع و سياسةواضحة و اقتصاد و تكنولوجيا.و اذا لم تكن صادقة الخبر ، ايجابية في النقد ، و مدرسة اخلاقية في المخاطبة فما هو مبرر وجودها؟ لهذا كله و لغيره أصبحنا ( الحزب الايلافي ) و كلنا في ايلاف نقرأ و نتحاور ، نتعلم في مدرستها أدب الحياة و ثقافتها . بالأمس في منزل ابو الحب و اشهد الله على ذلك كنا في حوار حول ايلاف و ما تنشره و التعليقات عليها فقال السيد وسيم جبر (مدير شركة Bell العالمية في ادمنتون (42 فرع) أنه في عدة مرات اخذ من ايلاف معلومات عن تكنولوجياالاتصالات و قدمها الى مجلس ادارةالشركة لتحسين الانتاج .للفنانة فله تمنياتنا بشفاء عاجل و تهنئتي لزوجها عمر بشير و هو في اهتمامه زوجاً وفياً و انساناً راقياً ..

help
sona -

ارجو من كاتب المقال ارسال عنوان الطبيب لي لان لي صديق طبيب يعاني من شلل ناتج عن خطا طبي ارجو منك تزويدنا بعنوان الطبيب ارجوك

40 مليون مغربي ايضا
maghrebine wattcharr -

اخي ال 30 مليون جزايري وقرابة ال 40 مليون مغاربة واكيد تونس وليبيا برقبة روتانا وفلوسها واللي يتجاهل اي فنان ديالنا.maghreb united

الحمد لله على الشفا
يونس لبيكاوي -

بالسلامة يا فلة تسسسسسسسسلم يد الدكتور منذر الصباريني الرائع فخر كل العرب على ابداعة ومهارته فهذا ليس جديد عليك فلطالما قرانا عن انجازاتك المذهله بالصحف والمجلات العربيه والاجنبيه

حمدالله على السلامة
تمارا صالح -

الحمدالله على سلامةالفنانة فلةهل بالامكان تزويدي بالعنوان البريدي للدكتور الصباريني للضرورةمع الشكر

سلامات
الصادق الصدوق -

الف الحمدالله على السلامة يا ستي ،، ؟؟؟؟

عظمه العظماء فله
عاشق ميسم نحاس ولورا -

اشكر العظيمه والسلطانه الفنانه فله الجزائريه ولاني من اشد المعجبين بصوتها وفيها بشكل عام.انا اعشق صوتها الطربي والقوي واحترمها عندما غنت مع اصاله ببرنامج تاراتاتا اغنيه تشكرات... كم ابدعوا في ادائهما واحساسهما حتى ان طبقه صوتهم غنوا نفس الطبقه والاحساس العالي. والبوم فله ( لما رايتوا) اجمل البوم لعام 2007 خصوصا ( ليه كده+ وكان زمان+ شمالي والي+والخخ.. وفله فنانه اصيله ومطربه وسلطانه . وانا احترم راييها جدا عندما قالت على روتانا انها اصبحت فعلا موتانا اي موتت عمل الفنانه لورا خليل وكليباتهاااا وشكرااا ( اي تعليق)."

fula GET WELL SOON
Tara -

DON''T WARRY AND CARE ABAOUT ROTANA OR ANY ONE TRY TO INGOR YOU ..YOU CAN''T BE EVET IGNORT YOU HAVE NICE VOICE AND GREAT LOOK + NICE AND CLEAN HART YOU DON''T ACT AND YOU DON''T WEAR MUSIC ON YOU FACE WE ALL LOVE YOUUUU AND WISH GREAT LUCK I WISH IF TRY TO SING IN TURKISH OR ON TURKISH MUSIC

أمجاد عربية
نزار نصير -

مايكل دبغي أشهر جراح قلب في العالم ، احمد زويل ، أميل شحاده، جورج البندك،هاني فارس، منذر الصباريني، فريد مرقص،يوسف علام،محمد الموصلي،أحمد البحري ، طارق شوشر و غيرهم آلاف من الرايات العلمية العربية في الغرب. رابطة الأكاديميين العرب في شمال اميركا عدد أعضائها يزيد على خمسة آلاف . و ما من جامعةأو مركز دراسات و ابحاث في أميركا و اوروبا الا و فيها راية عربيةو أكثر في مختلف مجالات العلم. خبراء الصواريخ الذين كانوا في جامعة هايكازيان في بيروت هاجرو الى اميركا و صاروا في وكالة ناسا،مدير عام ناسا واكبر دماغ فيها عربي لبناني .حديث مؤلم جداً ، أدمغتنا مهاجرة ، عقولنا مؤجرة، و بقي لنا حكامنا و انظمة الحكم.. فعلاً كارثة قومية ..لفلة تمنياتي بشفاء عاجل ..

فلة
سليمى -

حمدلله على سلامتك ياسلطانه الطرب يافلة العظيمة الرائعة .شكرا إيلاف لانكم طمنتمونا على حالة فلة الصحية .. ونرجو منكم تغطيه حفل الملكة نجوى كرم وتصوير فلة ..ونتمنى ان تغني فلة مع نجوى .. ويانيال الجمهور يللي حيحضر الحفلة

God blesse you
emilio -

Allah yishfiki ya foulla w ni7na shta2neilik

My God
IRAQIA -

she looks like she can be his mom!!!!

نيال فله وأهل برلين
جومى -

فعلا نادرا لما يصير فيه تقدير من مطربه لمطربه أخرى وخصوصا لما يكونو ذات مكانه وتاريخ فنى .. بس مع نجوى كرم بالذات مش نادرا أبدا لما تلاقى تقدير من كل المطربين لها بحيات عمرى ما شفت فنان او فنانه يحكى عنها غير بكل حب ومحبه ونيالك يا فله ونيال جمهور برلين وفعلا لو عالم الصحافه والاعلام أخدو قرار ما بقى يكتبو عن نجوى كرم غصبن عنهم لابد ينزكر أسم نجوى كرم لانو النجاح والجماهيريه الى وسع الارض ما بيقدر حدا يجمها ما بينشبع ابدا من اخبارك نجوى كرم وأرجوكم ايلاف مره تانيه ياريت تعملولنا تغطية شافيه ووافيه ودايما متل ما وعدتونا بالصور لحفل الملكه وشمس الاغنيه العربيه وشمس الانسانيه نجوى كرم وحمدالله على سلامتك فله الله يرجعك بالسلامه لمحبينك شكرا لكم جميعا

آه يازمن1
عربي قرفان -

ما أجملك يافلة! ألف سلامة على قلبك وان شاءالله تقومي بالسلامة ونراك أفضل حال مما كنت..ماأبلغ وصفك لروتانا بـ"موتانا"! ألم تدفن الكبار أمثالك وامثال عبدالمجيد عبدالله الذي لم نعد نر له حساً فيها ألم تدفن مواهب خلاّقة لأجل مصالح معروفة كما فعلت نايف البدر و بشارالشطي!ألم تقصر في حق الكبيرة أصاله وتدفن نجاح ألبومها الخليجي القمة في الروعة؟ألم تقصر في حق أميرالطرب العربي الجميل جدا وجدا صابر الرباعي والذي لم نر أي اهتمام بزيارته التاريخية لغزة المحتلة وغنائه لجماهيرها الحاشدة في أجمل تحد شهده الفن في عصرنا الحديث!؟ألم تقصر في حق كل المواهب الجديدة الجميلة لأجل أن لا تتم التغطية على صنيعة الإعلام و مدللي العجوز سيمون أسمر!ولأنها لم ترتض أن تنتقص من شرفها وكرامتها لارضاء المنحرفين ومجاراة شذوذهم الأخلاقي! ألم نر احمدالشريف على روتانا أكثر منك؟!اكثر من عبدالمجيد عبدالله؟أكثر من بشار الشطي؟أكثر من نايف البدر؟أكثر من صـــابرالربــاعي؟؟وأكثر من فلان وفلانة وعلان وعلانة؟

آه يازمن2
عربي قرفان -

ألم يسوّق و يروّج وتخلق له الحفلات أكثر منكم؟؟ رغم أنكم جميعاً تملكون عقداً صريحاً للانتاج والتوزيع مع روتانا بينما صاحب الشفاه المبتلة لايملك أي عقد عمل!ولا ليس لانه أكثر اقتداراً فنياً من أي منكم وليس لأنه مطلوب أكثر منكم فشعبيته صنيعة زائفة وجمهوره عجوز وكأس! لاتبتأسي عزيزتي فهو يملك ماهو أكثر نفاذاً من عقد العمل الشريف فهو عكس اسمه تماماً! يملك قلب سيمون أسمر ودلال جومانا بوعيد يملك نفاق الهندي وعربدة الرويشد لذا فموتانا خلقت في يومها لأجله وستستمر لأجله وكلكم كـــلـــكم حاملو الفن الشرفاء النظيفون إلى ثلاجة موتانا إلى ضياع في ماكينتها العملاقة ماكينة التهميش والقتل والتحجيم لأن هناك من هو أقدر منكم ليس على كسب ود الفن الجميل والمتجدد وقلوب جمهور الفن الجميل بل على كسب ود "الرجال"!

rotana
souissi -

الحمد الله علا سلامتكي يا سلطانة الطرب العربي ونشاله ترجعي الا الساحة بقوة الانكي تعتبري من الاصوات الاقوياء في روتانا وادا كان هناك مشكلة مع روتانا فنامل حلها قريبا وتصنعين معهم الحدث مثل ما حدث في تشكرات والله يوفقك ابن بلدك حمزة

واع
yasa -

واع من فلة وأخبارها هالحرمة ما قادره أبلعها ما أعرف ليش يمكن عشان من عمايلها السودة

حمد الله ع السلامة
nawal -

واخيرا نزلت فلة الجزائر هي بصحة جيدة عم تحضر لتستانف نشاطها الفني الالبوم المقبل + الحفل الضخم المرتقب يوم 8 مارسشكراااااااااااا كل من ساندهامش لاقيين كلمة تعبر بجد رئاسة نادي فلة الجزائرية salem

حمدالله على السلامة
الولهانة -

الحمد لله على سلامتكي ترا صحتك عندنا بالدنيا احنى جمهورك بنحبك كتيير ونستنى في جديدك

Arabic dr.in Germany
Rami Jamil -

i"m realy want to thanks God becaues all world still talking about ingenuity and achievements of arab and specially Dr.Monther AL Sabarene so please keep going up and enshalla all arab will be always on top........please send us the e_mail add of Dr.Monther

Dr.Munther Sabareni
haytham Al Jundi -

My best wishes to Fulla hoping you are fine now, and many thanks to my Uncle Dr. Munther Sabareni , I am really very proud of you , our greeting to you and your family , you really deserve the best ,

KONDAR-SOUUSSE
كريم ابن الغارات -

الرجاء مدي بعنوان الطبيب بكلة سرعة الحالة مستعجلة.مع جزيل الشكر

سلامات يالغالية
علي - العراق -

الف حمد لله على سلامة السلطانة الغالية وباسمي وباسم منتدى فلة الجزائرية نتقدم لها باحر التبريكات لرجوعها سالمة الى وطنها واهلها www.fulla4all.tk