فنون

كارول سماحة حورية من قصص الخيال

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: إنتهت النجمة اللبنانية كارول سماحة من تصوير أغنية ياما ليالي وتستعد لطرحها خلال أيام بمجرد الإنتهاء من عملية المونتاج. الأغنية باللهجة المصرية من كلمات محمد جمعة، وألحان محمد رحيم، وتوزيع مشترك بين تميم و Hovaness K . تم تسجيلها في باريس فيStudio Trans Lab.
صورت الأغنية في الرابع من آذار - مارس تحت إدارة المخرج Thierry Vergnes الذي سبق ووقع عملين للفنانة سماحة هما ديو "يا رب" الذي جمعها بالفنان مروان خوري وأغنية "زعلّني" .أستغرق تصوير الأغنية أربعة وعشرين ساعة من العمل المتواصل وذلك ضمن إطار إنتاجي ضخم وفكرة مبتكرة جسدت حالة الفرح التي صورتها كلمات الأغنية.
من يتابع كليب "ياما ليالي" سيكتشف زاوية جديدة في شخصية كارول سماحة والتي أرادها المخرج الفرنسي Thierry Vergnes بريئة ورومانسية وحالمة.
كارول سماحة في الأغنية المصورة الجديدة تجسد دور العروس في الليلة التي تسبق زفافها. فتعيش أثناء نومها حلماً جميلاً يجمع بإطار خيالي مراحل التحضير للعرس وذلك حتى لحظة ارتداء الثوب الأبيض ولقاء الحبيب.
لقد جنّد، وعلى مدى خمسة أيام، عدد كبير من المختصين لتنفيذ الديكور الذي صُمم بجرأة كبيرة لخدمة فكرة الكليب. حيث تم إنشاء غابة داخل الأستديو، وثُبت في المساحة عشرة شجرات زيتون، تخطى عمر الواحدة منها الخمسماية سنة. كما زرعت في المكان ورود بشكل فني أوحى برومنسية ساحرة ، لنجد أنفسنا امام مشهد للوحة تذكرنا بالقصص الخيالية أي ال Fairy Tales .
إنحصرت مشاهد الأغنية المصورة في الغابة ، التي هي مزيج من الواقع والخيال. وهو الأسلوب الإخراجي الذي ميّز المخرج فيرن، الذي أوضح سبب إعتماده على غابة داخل الأستديو رغم تصويره في لبنان الغني بالمساحات الخضراء فقال: "نحن نصور في فصل بارد نسبياً ولم نرد تعريض النجمة سماحة لطقس غير مستقر خاصة أنها ملتزمة بعروض مسرحية أسبوعية. من جهة أخرى إنشاء هذه الغابة يمنحنا فرصة التحكم بجو الصورة الذي اردناه خيالي بالدرجة الأولى".
نرى كارول سماحة تصحو من نومها وتنزل من سريرها حورية بريئة، في غابة مليئة بالأسرار والأحلام والتي تجسد الغموض الجميل الذي يحيط بالعروس وبإنتقالها لعيش حياة جديدة. تتنقل كارول، بملامح طفولية فرحة من زاوية الى آخرى. تسرّح شعرها بمساعدة شقيقتيها . ترقص مع الأطفال ومن ثم ترتدي فسان الزفاف ليتم لقاءها مع الحبيب في الثواني الأخيرة من الأغنية المصورة.
يجدر الإشارة الى ان المصمم زهير مراد صمم ثوباً خاصاً لهذا العمل فكان من وحي الغابة التي تعيش فيها كارول لحظات الحلم. نفذ الماكياج حمادة من Institue فادي قطايا كما نفذ التسريحات المزين طوني ابراهيم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خيال
ندى (ام سعود) -

قصص الفيديو كليب كلها صارت متشابهة.. تجسيد دور العروس في ليلة زفافها او قصص ال fairy tales شفناها قبل كذا و مكررة..لكن اللي يختلف طريقة تنفيذ الديكور وهنا يبان المخرج وشطارته..والصور هنا تبين مدى ضخامة العمل وجمال الديكور ولبس كارول فعلا تحس انك في قصص ال fairy tales ..برافو للمخرج وكل التوفيق لكارول..ولمن أراد التواصل معنا عنوان بيتنا هو saravoni@hotmail.com

Queen Carole
Maya -

i simply adore her.always remember you are a queen

بغداد , بيروت .
عشتار -

الحلم يهدد عرش السراب تلاشيا , كعادتي وقفت امامها و مشطي باسنانه المتقزمة المتفرقة اسرح به شعري الداكن , انتهيت رفعته عاليا اخاف من تدليه انزعاجي . تشابكت اكفي اغترفت كمشة ماء لاغسل وجهي , رفعت راسي ومازالت تتلصصني بعناد تعكس كل شي خلفي ومن جانبي اثارت غضبي بتتبعها حركاتي وانا اراها وهي تستفزني حاورتها مابك يامراءتي اتجهلين هويتي ؟ تناولت قطعة قماش ندية مسحتها لمعتها بحنية ازدادت تعصبا هزتني من الاعماق بصفائها طرحت علي سؤال بالجغرافية علما ! عدي لي انهر امة العرب ؟ تلعثم لساني واندهش ؟ اطولها النيل الخالد واقدمها عذب الفرات واقساها العاصي وما ادراك جبروت هيجان ابو المعاصي ! اوجست الخيفة , هربت تسكعت الطرقات واذا بلمزم يمسك خطواتي هواء شرس يقهقر تجوالي ! ضدي انت ام معي ساءلته ؟ اجاب حرف الباء في المقدمة يجمع عاصمتين من البلواء اترعوا الثمالة (بغداد , بيروت) بصرخة قاسمة جابهته . جلست الرصيف اتنهد , خوالجي تتمزق , كياني يتاجج كثورة بركان وما باليد حيلة ! تعودنا جياش المشاعر تناغينا الحب من ابا الحب من ابيات شعر مستقرة . لن اخط كلمة الامتنان التقليدية وازفها ابدا وتكون لها قارئا , ساطويها ! وخبايا الحروف هي المخولة تطلق سراحها متى تشاء عل نسيم الربيع ينثرها تاتيك بلا اغلال عائمة تسمعها تطرق اذنيك دون استذان وتوسل . صباح الخير . عشتار

شروطا تحققت اخيرا!
السيناوي -

(يحوى الفيديو كليب بداخله ثلاثة أو أربعة فنون مجتمعة وكل له لغته ووسائله ودلالاته (– الشعر – الموسيقى – الغناء – الرقص المسرحي الحديث وذلك بالإضافة إلى فن الفيديو), وهو الأمر الذى معه يكون وجود الاداء الحركي داخل الكليب شىء منطقى ومقبول لأنة من الفنون التى تعتمد على الموسيقى بشكل رئيسى ولا غرابة أن يتناغم الرقص مع الموسيقى , وفيما يتصل بالأغنية ’ علينا أن نسلم بأنها حكاية وبما أنها حكائية فهى أما أن تحكى قصة (حب أو تضحية – رحيل – هجر – خيانة – فراق – سفر ... إلخ .) هذة هي المواصفات العامة للكليب والتي يبدو انها تحققت في هذا الكليب التي يمكنا بواسطتها الحكم علية بعد مشاهدتة عدة مرات امنياتي بالنجاح للجميع! وخاصة العزيزة كارول!

Innocent child????
sarah -

I find my self really obliged to comment on that article.How can Crole Smaha give the impression of an innocent face with her old solid facila looks..She looks a bit hard and she doesn`t at all has got that soft look so she can run and pretend like an innocent child.

لوحة جميلة.
الزهـــــــــــراء -

لحظات رومانسية تجمعنا مع كارول سماحة عند كل انتاج و تستمر بداخلنا طول العمر. كل واحد يعيشها في اطار خاص، حاضرا و مستقبلا.البعض تنقلهم الى ماض، ليس ببعيد ليتذكر نبضة القلب و رعشة الأيادي و براءة الموقف، حدث جميل يسمى ب : ليلة الزفاف.أغاني كارول سماحة، محلول طبي، له ردة فعل قوية و اجابية في تنشيط خلايا الأحاسيس و هي في حالة استرخاء مؤقت.هنيئا لكارول سماحة على الجهود المبذولة في الاختيار و التنسيق مع الواقع. شكرا على هذا السفر بالمجان الذي نقلنا الى الحدث البعيد دون مجهود لنتذكر ليلة الزفاف، في خجل و دون أسف. الزهراء من المغرب.

تناقض لغوى
شكوكو -

الاسم كارول سماحه والحوريه اسمان متناقضان ليس لهم موقع فى نفس الجمله. كارول ليس لها علاقه بالحوريات هى مر عجوزه تعدت عمر الدلع والدلال وليس لها فى الاغراء. كفايه ياناس تعملوا من مطربات الدرجه الثالثه حوريات؟ .

كارول رائعة
مروان رزق - ألشارقة -

أنا أحبها حبا جما وليتها تعمل شي حفلة في ألشارقة أو ضبي . اريد ان أشاهدها مع صديقي ألى ألأمام يا كارول

rotana
souissi -

كارول نجمة التالق دوما ومجتهدة ومتنوعة في اعمالهاالف مبروك نجمتنا علا الكليب

الشوق
ناظر المدرسه -

من منا لا يكابده الشوق و يكويه الانتظار من جمر المواقد الملتهبة في القلوب و لا يتحول الى رماد بانتظار اليوم الموعود الذي هو سر الوجود. شوقي اليها لا يمكن ان يقاس الا بشوقي اليها. بخيلة هي بعض الشيء، تتعمد التورية حيناً ، ثم لا تلبث ان تعترف ، و لو غلفت ( البخل) بابتسامة ناعمة او ضحكة مجلجلة و الصقت بالبخل صفة(فضيلة) !!.كارول سماحة أكبر من اي لقب لكثرة ما الصقت الالقاب باسماء فنانين أو اشباههم،أعادتنا الى واحة الفن الأصيل بما قدمته من أعمال فنية رائعة ، سواء في المسرحيات التي شاركت فيها او في الغناء، و تركتنا بشوق ( ) لمشاهدة الكليب و الاستماع اليها باحساس مرهف يراود كل منا .ليلة الزفاف انتظرها كغيري من عباد الله المبتلين بالحب .و لا عجب فقد قال لي ابو الحب ذات اعتراف و هو المتكتم الدائم : الحب كما الحياة الزوجية له أقانيم ثلاثة لا يقوم الا بها: (انسجام ، اهتمام ، احترام ). و بغير هذه الثلاثية الأبدية يكون بدعة لا تدوم او هوس عشوائي ..كارول سماحة بعثت فينا اللواعج من المواجع..و بالانتظار يا كارول ..

عقبالي
جوزفين -

مبارح حبيبتنا فتافيت السكر اعترفت ب ( الخطر الحقيقي ) و بتمنى النهاية السعيدة لحبيبتنا و اختنا الفتافيت و لكل اللي وقعوا بالحب ..و الحياة امل ، و الحب آه و آخ منو.. و متل ما قال قيس العربي اللي عقلو متل البرغي الانكليزي بيبرم عالشمال ( بفكر باللي ناسيني و هوي بحبو بليني / بيتركني و بالي مشغول / و انسى ما بيخليني )و كارول سماحه في واحد من الصبيان قال عنها عجوز تعدت عمر الدلع و ما الها في الاغراء.. أخونا بروحو المرحه يمكن مفتكر انو عم يحكي عن دانا او نانا اللي فيهن و باللي متلن الزمن الأسود بلانا .. ليلة الزواج حلم بيعيش بمخيلة كل انسان طول العمر ، قبل ما يتجوز بيفكر فيه ، و بعد ما يتجوز بيحب يحافظ عليه. هيك الله خلق البشر.. كارول سماحة مش مغنية و لا مؤديه ، فنانة أصيله و مهما بلغت من العمر بتبقى بريعان الصباو الجمال و نعمة الخالق ، لأنو العمر ما بيوقف حاجز بين الانسان و تفكيرو و احلامو. و والدتي بعدا محتفظا بفستان العرس لليوم ، و بتعدو من اغلى ما بتملك.. مع انو بيشبه فستان (بدوية بباريس ) حسب موضة ايام زمان .. المهم انو رح ننطر كارول لحتى نشوف الكليب .. نايا طلت مبارح بعد غيبه و الحمد لله عالسلامه ، و الزهراء بارك الله فيها ، فكر ممتاز و آراء قيمه و ثقافة . و انا ناطره ليلة العرس معك يا فتافيت.. ..

مراهقين
ABDULL -

كارول سماحه مناسبه للمراهقين لانها تدغدغ مشاعرهم وانا ارى انه من غير الداعي كل هذة البهرجة فنحن لا نعيش في هوليود.

شي بيضحك!!!
سارة -

و الله عجيب أمر الفنانات... بيعيشوا حياتهم بالطول وبالعرض و بعدين بيجوا و بيمثلوا على الجمهور حكاية سندريلا و الجميلة النائمة كأنه بعدهن بالعشرين!!! يعني بدي افهم وين المنطق في مرأة عمرها على الأقل 40 سنة جاية تمثل دور صبية "حالمة" و "بريئة" في ليلة زفافها؟ أصلا وين الحلم والبراءة في وجه كارول القاسي و الكبير بالعمر؟ مبين من الصور انو كل شي مفبرك... بصراحة لو التزمت بالخط الفني الراقي اللي بدأت فيه كان افضل.. بس الهوس بالشهرة والفلوس شو بيضيع!!!

:S
yazan -

شكلو كتير حلو بس حرام يفطعو اشجار كبيرة بشان كليب......

فنانه شاملة كارول
نايا -

الفنانه الشاملة هي كارول سماحة تتمتع باحساس عالي بالتمثيل والغناء وحتى بالرقص شاهدت عمل الرحابنه زنوبيا احسست بها كاءنها تخرج من كتب التاريخ على المسرح وللحق غسان صليبا ايضا عملاق العمل الجيد والدؤوب لا بد ان يصل الى القلوب . مجتهدة كارول سماحة الى الامام يا احلى عروس ولو صار عمرك 100 ننتظر الكليب حتى نحكم بعدل .. وللعزيزة الغالية جوزفين اشتقت كثير لكلماتك وشعورك النبيل انت وجميع الاحبة الاوفياء ووالشكر الكبير كالعادة لحبيبتنا ايلاف التي تجمعنا دائما ...

تشويه!!!
نديم -

يصعب علي فهم كيف يحلو لكارول ;ابنة المسرح; أن تقوم بهذه الأعمال العشوائية في الوقت الذي يعرض فيه العمل الرحباني المميز (زنوبيا) و الذي يفترض أن يتم ادخار كل المجهود لانجاحه و دعمه اعلاميا على أكمل وجه... ليس من الذكاء الفني الاعلامي أن يتم ارسال صورة مزدوجة لملكة تاريخية تارة و ل&;حورية حالمة&; تارة أخرى...هذا التكالب على الكليبات و الحفلات يأخذ الكثير من &;شمولية&; الفنانة التي عرفناها من المسرح و يحولها الى فنانة &;بتاع كله&; على قول اخواننا المصريين... أمر مؤسف جدا!!!

كيف؟
sally -

يعني كتير شي بيدعو للفخر انو يقطعو 10 شجرات زيتون كل وحدة عمرها 500 سنة عشان كليب الست كارول؟؟

شو جاب لجاب
عاشقة الهيفاء وهبي -

دخيلكن يا جماعه شو يالي جاب يالي بتقولوا عنها صاحبة الفن الأصيل للدلع والحلم والرومانسية !!!!اووووووووووووف بيحكوا شي وبيعملوا شي تاني ههه هي حكت ان حلو الأنوثة بس ما تكون اوفر في برنامج العرااب والي هي عاملاه شو هاااااااااااااد !!!!ياريت لو كل حدن يسكت وينطم اذا رح يقلد هو كمان اوووف زهقنا تمثيل دور المثاليات بالكزب سلاااام وتحية خاة لفانز هيفاء وهبي العرييق

عمرها
عباسي -

كارول سماحة تبلغ من العمر 45 سنة

الصراحة تقيلة
MOYA -

الصراحة المطربة دي تقيلة يعني دمها تقيل وصوتها مش عارفة شايفين في أي ولو غنى حد تاني أغنيها تكون أحلى والدليل لما غنت شاهيناز من ستار أكاديمي أغنيتها إلي مع مروان خوري ما سدقتش إني دي نفس الإغنية الظاهر أنها عندها واسطة كبيره لأنها بصراحة لا صوت ولا جمال

شاهيناز
lulu -

MOYA صحيح كلامك طالبة ستار اكاديمى شاهيناز أفضل من صوتها مية مرة وجملت الاغنية مع مروان خورى بدل ما كان صوت كارول ضايع فيها هى كارول كم عمرها الان ؟؟؟

خيال
ندى (ام سعود) -

قصص الفيديو كليب كلها صارت متشابهة.. تجسيد دور العروس في ليلة زفافها او قصص ال fairy tales شفناها قبل كذا و مكررة..لكن اللي يختلف طريقة تنفيذ الديكور وهنا يبان المخرج وشطارته..والصور هنا تبين مدى ضخامة العمل وجمال الديكور ولبس كارول فعلا تحس انك في قصص ال fairy tales ..برافو للمخرج وكل التوفيق لكارول..ولمن أراد التواصل معنا عنوان بيتنا هو saravoni@hotmail.com

Queen Carole
Maya -

i simply adore her.always remember you are a queen

بغداد , بيروت .
عشتار -

الحلم يهدد عرش السراب تلاشيا , كعادتي وقفت امامها و مشطي باسنانه المتقزمة المتفرقة اسرح به شعري الداكن , انتهيت رفعته عاليا اخاف من تدليه انزعاجي . تشابكت اكفي اغترفت كمشة ماء لاغسل وجهي , رفعت راسي ومازالت تتلصصني بعناد تعكس كل شي خلفي ومن جانبي اثارت غضبي بتتبعها حركاتي وانا اراها وهي تستفزني حاورتها مابك يامراءتي اتجهلين هويتي ؟ تناولت قطعة قماش ندية مسحتها لمعتها بحنية ازدادت تعصبا هزتني من الاعماق بصفائها طرحت علي سؤال بالجغرافية علما ! عدي لي انهر امة العرب ؟ تلعثم لساني واندهش ؟ اطولها النيل الخالد واقدمها عذب الفرات واقساها العاصي وما ادراك جبروت هيجان ابو المعاصي ! اوجست الخيفة , هربت تسكعت الطرقات واذا بلمزم يمسك خطواتي هواء شرس يقهقر تجوالي ! ضدي انت ام معي ساءلته ؟ اجاب حرف الباء في المقدمة يجمع عاصمتين من البلواء اترعوا الثمالة (بغداد , بيروت) بصرخة قاسمة جابهته . جلست الرصيف اتنهد , خوالجي تتمزق , كياني يتاجج كثورة بركان وما باليد حيلة ! تعودنا جياش المشاعر تناغينا الحب من ابا الحب من ابيات شعر مستقرة . لن اخط كلمة الامتنان التقليدية وازفها ابدا وتكون لها قارئا , ساطويها ! وخبايا الحروف هي المخولة تطلق سراحها متى تشاء عل نسيم الربيع ينثرها تاتيك بلا اغلال عائمة تسمعها تطرق اذنيك دون استذان وتوسل . صباح الخير . عشتار

شروطا تحققت اخيرا!
السيناوي -

(يحوى الفيديو كليب بداخله ثلاثة أو أربعة فنون مجتمعة وكل له لغته ووسائله ودلالاته (– الشعر – الموسيقى – الغناء – الرقص المسرحي الحديث وذلك بالإضافة إلى فن الفيديو), وهو الأمر الذى معه يكون وجود الاداء الحركي داخل الكليب شىء منطقى ومقبول لأنة من الفنون التى تعتمد على الموسيقى بشكل رئيسى ولا غرابة أن يتناغم الرقص مع الموسيقى , وفيما يتصل بالأغنية ’ علينا أن نسلم بأنها حكاية وبما أنها حكائية فهى أما أن تحكى قصة (حب أو تضحية – رحيل – هجر – خيانة – فراق – سفر ... إلخ .) هذة هي المواصفات العامة للكليب والتي يبدو انها تحققت في هذا الكليب التي يمكنا بواسطتها الحكم علية بعد مشاهدتة عدة مرات امنياتي بالنجاح للجميع! وخاصة العزيزة كارول!

Innocent child????
sarah -

I find my self really obliged to comment on that article.How can Crole Smaha give the impression of an innocent face with her old solid facila looks..She looks a bit hard and she doesn`t at all has got that soft look so she can run and pretend like an innocent child.

لوحة جميلة.
الزهـــــــــــراء -

لحظات رومانسية تجمعنا مع كارول سماحة عند كل انتاج و تستمر بداخلنا طول العمر. كل واحد يعيشها في اطار خاص، حاضرا و مستقبلا.البعض تنقلهم الى ماض، ليس ببعيد ليتذكر نبضة القلب و رعشة الأيادي و براءة الموقف، حدث جميل يسمى ب : ليلة الزفاف.أغاني كارول سماحة، محلول طبي، له ردة فعل قوية و اجابية في تنشيط خلايا الأحاسيس و هي في حالة استرخاء مؤقت.هنيئا لكارول سماحة على الجهود المبذولة في الاختيار و التنسيق مع الواقع. شكرا على هذا السفر بالمجان الذي نقلنا الى الحدث البعيد دون مجهود لنتذكر ليلة الزفاف، في خجل و دون أسف. الزهراء من المغرب.

تناقض لغوى
شكوكو -

الاسم كارول سماحه والحوريه اسمان متناقضان ليس لهم موقع فى نفس الجمله. كارول ليس لها علاقه بالحوريات هى مر عجوزه تعدت عمر الدلع والدلال وليس لها فى الاغراء. كفايه ياناس تعملوا من مطربات الدرجه الثالثه حوريات؟ .

كارول رائعة
مروان رزق - ألشارقة -

أنا أحبها حبا جما وليتها تعمل شي حفلة في ألشارقة أو ضبي . اريد ان أشاهدها مع صديقي ألى ألأمام يا كارول

rotana
souissi -

كارول نجمة التالق دوما ومجتهدة ومتنوعة في اعمالهاالف مبروك نجمتنا علا الكليب

الشوق
ناظر المدرسه -

من منا لا يكابده الشوق و يكويه الانتظار من جمر المواقد الملتهبة في القلوب و لا يتحول الى رماد بانتظار اليوم الموعود الذي هو سر الوجود. شوقي اليها لا يمكن ان يقاس الا بشوقي اليها. بخيلة هي بعض الشيء، تتعمد التورية حيناً ، ثم لا تلبث ان تعترف ، و لو غلفت ( البخل) بابتسامة ناعمة او ضحكة مجلجلة و الصقت بالبخل صفة(فضيلة) !!.كارول سماحة أكبر من اي لقب لكثرة ما الصقت الالقاب باسماء فنانين أو اشباههم،أعادتنا الى واحة الفن الأصيل بما قدمته من أعمال فنية رائعة ، سواء في المسرحيات التي شاركت فيها او في الغناء، و تركتنا بشوق ( ) لمشاهدة الكليب و الاستماع اليها باحساس مرهف يراود كل منا .ليلة الزفاف انتظرها كغيري من عباد الله المبتلين بالحب .و لا عجب فقد قال لي ابو الحب ذات اعتراف و هو المتكتم الدائم : الحب كما الحياة الزوجية له أقانيم ثلاثة لا يقوم الا بها: (انسجام ، اهتمام ، احترام ). و بغير هذه الثلاثية الأبدية يكون بدعة لا تدوم او هوس عشوائي ..كارول سماحة بعثت فينا اللواعج من المواجع..و بالانتظار يا كارول ..

عقبالي
جوزفين -

مبارح حبيبتنا فتافيت السكر اعترفت ب ( الخطر الحقيقي ) و بتمنى النهاية السعيدة لحبيبتنا و اختنا الفتافيت و لكل اللي وقعوا بالحب ..و الحياة امل ، و الحب آه و آخ منو.. و متل ما قال قيس العربي اللي عقلو متل البرغي الانكليزي بيبرم عالشمال ( بفكر باللي ناسيني و هوي بحبو بليني / بيتركني و بالي مشغول / و انسى ما بيخليني )و كارول سماحه في واحد من الصبيان قال عنها عجوز تعدت عمر الدلع و ما الها في الاغراء.. أخونا بروحو المرحه يمكن مفتكر انو عم يحكي عن دانا او نانا اللي فيهن و باللي متلن الزمن الأسود بلانا .. ليلة الزواج حلم بيعيش بمخيلة كل انسان طول العمر ، قبل ما يتجوز بيفكر فيه ، و بعد ما يتجوز بيحب يحافظ عليه. هيك الله خلق البشر.. كارول سماحة مش مغنية و لا مؤديه ، فنانة أصيله و مهما بلغت من العمر بتبقى بريعان الصباو الجمال و نعمة الخالق ، لأنو العمر ما بيوقف حاجز بين الانسان و تفكيرو و احلامو. و والدتي بعدا محتفظا بفستان العرس لليوم ، و بتعدو من اغلى ما بتملك.. مع انو بيشبه فستان (بدوية بباريس ) حسب موضة ايام زمان .. المهم انو رح ننطر كارول لحتى نشوف الكليب .. نايا طلت مبارح بعد غيبه و الحمد لله عالسلامه ، و الزهراء بارك الله فيها ، فكر ممتاز و آراء قيمه و ثقافة . و انا ناطره ليلة العرس معك يا فتافيت.. ..

مراهقين
ABDULL -

كارول سماحه مناسبه للمراهقين لانها تدغدغ مشاعرهم وانا ارى انه من غير الداعي كل هذة البهرجة فنحن لا نعيش في هوليود.

شي بيضحك!!!
سارة -

و الله عجيب أمر الفنانات... بيعيشوا حياتهم بالطول وبالعرض و بعدين بيجوا و بيمثلوا على الجمهور حكاية سندريلا و الجميلة النائمة كأنه بعدهن بالعشرين!!! يعني بدي افهم وين المنطق في مرأة عمرها على الأقل 40 سنة جاية تمثل دور صبية "حالمة" و "بريئة" في ليلة زفافها؟ أصلا وين الحلم والبراءة في وجه كارول القاسي و الكبير بالعمر؟ مبين من الصور انو كل شي مفبرك... بصراحة لو التزمت بالخط الفني الراقي اللي بدأت فيه كان افضل.. بس الهوس بالشهرة والفلوس شو بيضيع!!!

:S
yazan -

شكلو كتير حلو بس حرام يفطعو اشجار كبيرة بشان كليب......

فنانه شاملة كارول
نايا -

الفنانه الشاملة هي كارول سماحة تتمتع باحساس عالي بالتمثيل والغناء وحتى بالرقص شاهدت عمل الرحابنه زنوبيا احسست بها كاءنها تخرج من كتب التاريخ على المسرح وللحق غسان صليبا ايضا عملاق العمل الجيد والدؤوب لا بد ان يصل الى القلوب . مجتهدة كارول سماحة الى الامام يا احلى عروس ولو صار عمرك 100 ننتظر الكليب حتى نحكم بعدل .. وللعزيزة الغالية جوزفين اشتقت كثير لكلماتك وشعورك النبيل انت وجميع الاحبة الاوفياء ووالشكر الكبير كالعادة لحبيبتنا ايلاف التي تجمعنا دائما ...

تشويه!!!
نديم -

يصعب علي فهم كيف يحلو لكارول ;ابنة المسرح; أن تقوم بهذه الأعمال العشوائية في الوقت الذي يعرض فيه العمل الرحباني المميز (زنوبيا) و الذي يفترض أن يتم ادخار كل المجهود لانجاحه و دعمه اعلاميا على أكمل وجه... ليس من الذكاء الفني الاعلامي أن يتم ارسال صورة مزدوجة لملكة تاريخية تارة و ل&;حورية حالمة&; تارة أخرى...هذا التكالب على الكليبات و الحفلات يأخذ الكثير من &;شمولية&; الفنانة التي عرفناها من المسرح و يحولها الى فنانة &;بتاع كله&; على قول اخواننا المصريين... أمر مؤسف جدا!!!

كيف؟
sally -

يعني كتير شي بيدعو للفخر انو يقطعو 10 شجرات زيتون كل وحدة عمرها 500 سنة عشان كليب الست كارول؟؟

شو جاب لجاب
عاشقة الهيفاء وهبي -

دخيلكن يا جماعه شو يالي جاب يالي بتقولوا عنها صاحبة الفن الأصيل للدلع والحلم والرومانسية !!!!اووووووووووووف بيحكوا شي وبيعملوا شي تاني ههه هي حكت ان حلو الأنوثة بس ما تكون اوفر في برنامج العرااب والي هي عاملاه شو هاااااااااااااد !!!!ياريت لو كل حدن يسكت وينطم اذا رح يقلد هو كمان اوووف زهقنا تمثيل دور المثاليات بالكزب سلاااام وتحية خاة لفانز هيفاء وهبي العرييق

عمرها
عباسي -

كارول سماحة تبلغ من العمر 45 سنة

الصراحة تقيلة
MOYA -

الصراحة المطربة دي تقيلة يعني دمها تقيل وصوتها مش عارفة شايفين في أي ولو غنى حد تاني أغنيها تكون أحلى والدليل لما غنت شاهيناز من ستار أكاديمي أغنيتها إلي مع مروان خوري ما سدقتش إني دي نفس الإغنية الظاهر أنها عندها واسطة كبيره لأنها بصراحة لا صوت ولا جمال

شاهيناز
lulu -

MOYA صحيح كلامك طالبة ستار اكاديمى شاهيناز أفضل من صوتها مية مرة وجملت الاغنية مع مروان خورى بدل ما كان صوت كارول ضايع فيها هى كارول كم عمرها الان ؟؟؟