فنون

ذكريات محمد ضياء الدين فى ألبوم جديد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أحمد السماحي من القاهرة: إنتهى الموسيقار الكبير محمد ضياء الدين من تسجيل ألبوم موسيقي جديد بعنوان "الذكريات" يأتي كتتويج لحالات من النضج الموسيقي عبر ربع قرن من التلحين لواحد من أبرز نجوم العالم العربي في مجال التلحين للكلمة على لسان كوكبة من نجوم الطرب العربي أو الذين صاروا نجوما عبر لمسات أوتاره وموسيقاه التي تجمع بين الأصالة والمعاصرة في قالب موسيقي مختلف وذي مذاق خاص وهو ما كان سببا في صنع النجومية للعديد من المطربين والمطربات .
يتضمن الألبوم 9 مقطوعات موسيقية منها ثلاث لأغنيات معروفة هى "مابقاش أنا"و"عمري" للمطربة أصالة، و"إنسحابي"للفنان هاني شاكر، أما المقطوعات الباقية فهى "مشواري" و" حلم"، Md Arabrdquo;" ، Diaardquo;" ، و"الذكريات" التي سبق عرضها في الفضائيات كفيديو كليب أما المقطوعة الأخيرة فتحمل اسم إبنته الكبرى "يارا" ، والألبوم إنتاج مشترك بين شركتي Crew وHOT .
محمد ضياء الدين أعرب لـ (إيلاف) عن سعادته الغامرة بهذا الألبوم الذى يعتبره نقلة مهمة فى مشواره الفني خاصة أنه يحتوي على مقطوعات تذاع لأول مرة قام فيها بالتجريب الموسيقي ورصد حالات متعددة وأشكال فنية تعكس عادات وتقاليد ومشاعر وأحاسيس مختلفة وتجسد روح الشرق بسحره العذب والغرب بحضارته الحديثة ، ويأتي هذا الألبوم بعد 10 سنوات من ألبومه الأول " ضد التيار " والذي كان عبارة عن موسيقى تصويرية لبعض الأعمال الدرامية.
ونفى الموسيقار الشاب استغلاله لشهرة أغنية "مابقاش أنا" ووضعها فى الألبوم وقال عندما اخترت هذه الأغنية أو غيرها لم يكن في ذهني إطلاقا النجاح الكبير التي حققته هذه الأغاني بقدر ما أعدت اختيار الحالة التي عشتها في لحظات ولادة تلك الألحان والتي لايغادر مذاقها ذاكرتي الفنية رغم مرور السنين والأيام ،كما أن موسيقى هذه الأغاني تصلح كموسيقى منفردة في كل زمان ومكان بعيدا من الكلمات ، والدليل على صحة ذلك أن كثيرا من الجمهور البسيط تداول على الهواتف الجوالة موسيقى أغنية " مابقاش أنا"وكذلك " إنسحابي " لكن هذا لاينفي الأداء الرائع لأصالة وهاني شاكر اللذين أضافا أبعادا إبداعية للموسيقى مع الكلمات ، وهو مابدا في صورة ردود أفعال مازالت حاضرة حتى الآن .
وأكد ضياء أن الموسيقى لن تسرقه من عالم الأغاني الرحب الذي حقق من خلاله نجاحات كبيرة في ساحة الغناء العربي مع العديد من المطربين المهمين على الساحة الفنية مثل ( سميرة سعيد - لطيفة - أصالة -أمال ماهر- هاني شاكر- راغب علامة-صابر الرباعي- شمس... ) وغيرهم من المطربين الذين حقق بهم ومعهم نجاحات مدوية وماتزال راسخة في وجدان المستمع العربي .
وأشار الموسيقار الكبير إلى أن تقديمه لهذا الألبوم الموسيقي يعتبر مجازفة كبيرة لأن كثيرا من الشركات الكبيرة تخشى إنتاج هذه النوعية من الموسيقى بسبب حالة الكساد التي تعانيها سوق الكاست حاليا في مجال الأغنية ، فضلا عن تراجع مبيعات كبار المطربين.
من ناحية أخرى انتهى ضياء من تلحين أغنيتين لسوبر ستار العرب راغب علامه، ويجهز حاليا أكثر من لحن لأصالة وهاني شاكر وصابر الرباعي، ستأتي ضمن ألبوماتهم القادمة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
محمد ضياء الدين
بشار -

مبروك الأغنيتين الجديدتين في ألبوم راغب الجديد اللي رح ينزل عن قريب .و أكيد محمد ضياء عمل كتير أغاني حلوه جدا مع راغب متل (مش بالكلام) و غيرها .

اكبر نجاح مع اصالة
نورالدين -

صراحتا اكبر نجاح له كان مع المطربة الرائعة اصالة والدليل على دلك نجاح كل الاغاني فهو اضاف لاصالة وهي اضافة له يامجنون مبقاش انا فين حبيبي والكتر ونتمنى من تعاونهم القادم اغاني جميلة.

باروكة
feko -

حلاوتك يا عم ضياء بالباروكة

???
sally -

محمد ضياء صار موسيقار كبير؟؟؟ يووووووووووووه!!!!

ضياء بالباروكة
hanin -

ضياء بالباروكة

الموسيقار الكبير؟!
مراد البياتي -

(إنتهى الموسيقار الكبير محمد ضياء الدين من تسجيل ....)إذا كان محمد ضياءالدين موسيقارا كبيرا فماذا نطلق على محمد عبدالوهاب وفريدالاطرش وبليغ حمدي والاخوبن رحباني وغيرهم ؟! ... عجبا لمبالغات الهواة من الكتاب في إيلاف!

سميرة سعيد من 1990م
عمربن محمد..الامارات -

عفوآ اكبر نجاح كان له مع الفنانة سميرة سعيد وهو بنفسه قال هذا الشي والبدايه كانت من البوم انساني 1990م ومن منا لايذكر اغاني هذاالالبوم

اكبر نجاح لاصالة
كمال -

النجاح الاكبر صح مثل ماقال الاخ نورالدين مع اصالة وهو اقر بدلك ببرنامج مع حبي قال انو نجحت مع الكثير من المطربين لكن نجاحي الكبير مع اصالة كانت لها دائما حصة الاسد من الحاني.

هانى شاكر ومحمد اعظم
محمد -

التعاون مع السوبر ستار اعظم واجمل فى تاريخ الموسيقار محمد ضياء