فنون

كارول سماحة تتألق في قطر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: بعد إختتام عروض المسرحية الغنائية "زنوبيا" في بيروت توجهت النجمة كارول سماحة إلى دولة قطر لإحياء حفل إطلاق إحدى السيارات الجديدة.
غنت سماحة في "الريتز كارلتون" وبحضور شخصيات فنية وإجتماعية وثقافية، ووسط جوّ من الإنسجام الجميل والراقي.
وبدت كارول سعيدة بتفاعل الجمهور الحاضر، الذي أعادها وسط تصفيق حار الى المسرح لتغني نصف ساعة إضافية بعد أن ختمت وصلتها الفنية وغادرت.
كارول تألقت بثوب من تصميم المصمم العالمي زهير مراد اما التنظيم فكان لشركة Star Event . ويذكر أن النجمة المصرية القديرة بوسي كانت حاضرة في السهرة وقد حيتها كارول سماحة على طريقتها الخاصة حيث نزلت من على المسرح وعانقتها بكل عفوية وقبلتها، مرحبة بها.
كارول غادرت قطر متوجهة الى دبي لمتابعة جولتها الفنية العربية والتي تختمها في مصر لإحياء فرح خاص قبل العودة الى بيروت لتحل ضيفة على مسرح برنامج ستار أكاديمي في الحادي عشر من شهر نيسان - أبريل وتغني لأول مرة ضمن برنامج تلفزيوني أغنيتها المصرية الجديدة "ياما ليالي" من كلمات محمد جمعة وألحان محمد رحيم وتوزيع مشترك بين تميم و Hovaness K والتي صورتها أخيرًا مع المخرج الفرنسي تيري فيرن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خسارة!!!
منيرة -

حفل اطلاق سيارة... فرح خاص... ستار أكاديمي... يا خسارة زنوبيا و المسرح العريق اللي وقفت عليه يا "بنت المسرح"!!!

وشوشويتألق في الاردن
شوشوالمغترب -

بوسي وكارول في قطر يامحلاها....وشوشو يتألق في الاردن ويا ويلاه وخجلاه...ان المبدع يبقى مبدعا اينما حل ونزل وكارول سماحه متألقه دوما وتستحق القبله الى بوسي الفنانه الجميله الناعمه صاحبه الادوار الجميله والتي اشتقنا لها ولتمثيلها..ياريت ترجع لنا كما عهدناها سابقا...للجميع دوما التوفيق والابداع...اخوكم شوشوالغيرمغترب

عشنا وشفنا!
أكرم -

يا حلاوة!!! صاروا الفنانين يغنوا للسيارات... هاهاها... كان أحلى لو اطلعت كارول بالسيارة و صارت تغنيلها و تتفاعل معها! هاهاهاها

سياره او طياره
صابر -

سواء غنت كارول في حفل لعرض و اطلاق سيارة أو انطلاق (طياره) ، فهذا عمل اعلاني تقوم به مثل غيرها من الفنانات و الفنانين الكبار ، و لا ينتقص من قيمتها كفنانة كبيرة أن تسوِّق لمنتجات أصبحت من الضرورات في كل منزل في عصر تبدلت فيه وسائل النقل و تطورت. قبل أكثر من خمس و ستين سنه أطلق الشاعر الشعبي البيروتي عمر الزعني احدى القصائد النقدية عن ترام بيروت (القطار الداخلي)فانتشرت في المشرق العربي خلال ايام ،أدخله الاستعمار الفرنسي الى السجن (ديوان عمر الزعني للصحافي فاروق الجمال) ثم تبعه الفنان و الملحن الشهير فليمون وهبي باغنية يتحسر فيها على ايام (تران بيروت). كارول سماحة فنانة مثلثة المواهب ، تنجح حيثما غنت و في اي مسرحية مثلت. حبيبنا و روحنا المرحة شوشو كتب له قيس العربي نص أغنية لتكون باكورة انتاجه فاستعدوا للاستماع و الامتناع عن الخروج من الصالة . شيراز غائب منذ اسبوع و لا ندري سبباً .. و نامل عودته .. و تحية لزهرائنا المغربية.

كارول ..سيارة
شاعر -

كارول لا تغني للسيارة بل لمن سيركب السيارة وهذا من باب التغيير والشطارة يليي لابس نظارة والكل يعرف بالتجارة في ربح وخسارة الا كارو ل فهي تملك الجسارة

الى صابر.
الزهـــــراء -

تحياتي اليك صابر.انت على صفحة الميكانيك... أعطيتنا نبدة على النهضة الصناعية في بيروت و تاريخها. طرائف عجبتني و أضحكتني. كارول اسماحة هي كذلك، بدورها، تسجل تاريخ النهضة الاقتصادية و الصناعية في الدول العربية.احبها. الزهراء من المغرب.

أعطوا كارول القصيدة
لينا -

بالله عليكن حدا يعطي كارول القصيدة ياللي حكى عنها صابر حتى تروح تغني للترام (القطار الداخلي) كمان... و الأخ الشاعر كثير مهضوم شعرك... بليز اكتب لكارول شي قصيدة عن الطيارة حتى تغنيها و تواصل نهضتها الاقتصادية الصناعية المسخرة....

انا بحب كارول
انا -

كتير حلو صوتا كارول مش هي الي بتقول ( اطلع في هيك )؟ كتير بحبا انا وبطلع فيا مش شايفتني شو بعمل ؟

لينا
صابر -

و الله يا رفيعة الأخلاق ، ذكرت قصيدة ترام بيروت للراحل عمر الزعني لأنها تمثل محطة مفصلية في المقاومة الشعبية اللبنانية التي بدأت بتظاهرة ضد الانتداب الفرنسي و كان المتظاهرون يرددون القصيدة لأن (الترام) كان وسيلة النقل للفقراء ، ثم تبعها بقصيدة أخرى (حاسب يا فرنك)و الفرنك كان خمسة قروش ، عن غلاء المواد الغذائية و أزمة السكر و كان الأمن العام الفرنسي يعتقله لقصائده الشعبية باللهجة المحكية بتهمة التعرض لمقام المندوب السامي الفرنسي الذي كان يحكم لبنانو التحريض على الثورة ضد المستعمر . و جاءت أغنية فليمون وهبي النقديه بصوته (سقى الله ع ايامك يا ترمواي بيروت )عندما غلت اسعار النقل و كانت الحكومة قد ازالت الترام و هو للفقراء . فلا مجال للتهكم ، فهذا جزء من التاريخ الشعبي العربي ، رحمك و رحمنا الله.

صابر
لينا -

أخي صابر... شكرا كتير على المعلومات القيمة ياللي وفرتها للقراء... اعتراضي موش على القصائد أو الأغاني الشعبية ياللي بتحاكي معاناة الشعوب و بترصد تاريخ عريق... بس العيب و الاستخفاف بالعقول انو يصير في ربط بين هيك قيمة تاريخية و غناء امام سيارات لأهداف تجارية و مادية بحتة والقول انو تكميل لنهضة تجارية صناعية بالعالم العربي... و ما في داعي للتهجم.

فنانة
ABDULL -

لماذا ارى استغراب من بعض القراء والذي يقول من بعد زنوبيا قد يكون الاجر الذي تقاضته اكبر من الاجر الذي اخذته من زنوبيا عادي جدا.