فنون

سيمون تمر في نقطة تحوّل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمرو علي من القاهرة: بعد غياب طويل عن الساحة حلت الفنانة المصرية سيمون ضيفة الحلقة الماضية من برنامج "حوار جريء" على شاشة مودرن تي في لتعلن عن عودتها كمغنية، وممثلة، ومقدمة برامج في إحدى الفضائيات المصرية التي ستبدأ بثها التجريبي قريبًا في أول تجربة لها بالتقديم.
تحدثت سيمون عن ألبومها الجديد حيث أنهت تسجيل 6 أغنيات منه، إضافة الى تصويرها كليب لأغنية بعنوان "تعيش الفرحة" التي ترى سيمون بأنها تتناسب مع المرحلة العمرية التي تمر بها الآن،مؤكدة بكل جرأة أن أغانيها القديمة لم تعد تتناسب مع عمرها حاليًا.الأغنية من كلمات الشاعر مجدى نجيب، وألحان عمرو أبو ذكري، ويقول مطلعها:
تعيش الفرحة لو تنطق فى ليلة عشق
تموت الفرحه لو ضاع من حياتنا الصدق
يموت الحق لو مات الكلام فى الحلق
ويموت الخلق لو ما ابتسموا

يوم حلو ويوم مر
إستذكرت سيمون أول مشاركة سينمائية لها فى فيلم "يوم حلو ويوم مر" الذي أتاح لها الوقوف أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة التى إستقبلتها بتواضع كعادة الكبار، وأزالت الرهبة من قلب سيمون ممازحة إياها بسؤالها: "أكيد إنتى من برج الجوزاء مثلى"، وهو بالفعل ما كان، وصرحت بأن فاتن حمامة كانت السبب الرئيس في حبها للتمثيل، وأنها نصحتها في ذلك الوقت بأن لا تعير تعليقات المنتقدين لأسلوبها أي إهتمام لطالما أنها تسير في الطريق الصحيح، متوقعة لها مستقبل في المجال الفني.
وعن تجربتها مع عمرو دياب في "آيس كريم في جليم" صرحت بأنها كانت تجربة جريئة،وأول تجربة على مستوى السينما المصرية التي تشارك فيها مجموعة شباب مثلها هي ودياب، وعلاء ولي الدين، وجيهان فاضل، وإن هذه التجربة كانت فاتحة خير على السينما بأفلام المطربين مثل: قشر البندق لحميد الشاعرى، وإسماعيلية رايح جاي لمحمد فؤاد، وغيرها من التجارب التي إستمرت حتى يومنا هذا.
وكشفت عن إستعدادها لفيلم عن الأميرة الراحلة ليدي ديانا، وصدمتها بعد توقف المشروع لأسباب إنتاجية، مما أثر عليها سلبًا، وتسبب بإبتعادها عن مجال التمثيل فترة.

نقطة تحول
أما عن نقطة التحول في حياتها فأدانت بالفضل فيها للفنان الكبير محمد صبحي، ووصفتها بأنها تجربة مهمة في حياتها لأن العمل مع الكبار أمثال صبحي شرف لها، وأن إختياره لها كان مفاجأة دفعتها لتقديم كل ما لديها من طاقات في مهرجان المسرح للجميع، والذي قدمت من خلاله 4 أعمال مسرحية مختلفة تمامًا عن بعضها البعض.
فقدمت دور الفتاة الشعبية في مسرحية "لعبة الست" وهو الدور نفسهالذي قامت به من قبل الفنانة تحيه كاريوكا , كما قدمت ضمن المهرجان أعمالاً غربية مثل مسرحية كارمن.


أول سفيرة للنماء الانساني
تحدثت سيمون عن نشأتها فى مدراس الراهبات التى تعلمت فيها كيفية استقطاع جزء من وقتها للآخرين, وكيف كانت المدرسة تأخذهم في زيارات لمرضى ومسنين حتى يشعروا بالناس الضعفاء، ويتعلموا كيفية التعامل معهم. وأضافت أن هذا التأسيس فى الطفولة علمها كيف تشارك فى العمل الإجتماعي بصمت، وبعيدا عن الشعارات.
وذكرت مقدمة البرنامج أن سيمون كرمت من قبل اليونسيف ثلاث مرات على أعمالها الخيرية، ومشاركاتها بالأفراح الجماعية وحملات التبرع للمجتمع، معلقة بأنها أول من يحصل على لقب "سفيرة للنماء الانساني ".
وهنا علقت سيمون أنها حصلت مؤخرًا من وزارة الشباب على لقب "سفيرة رياضية ضد المنشطات" مؤكدة أن كل هذه الالقاب لم تسعى لها وهي تشعر بالرضا التام لمشاركتها بمثل هذه الاعمال .

قيود من نار
وعن عودتها للتمثيل بالدراما التليفزيونية اكدت بأنها قامت بدور مميز في مسلسل جديد بعنوان "قيود من نار" والذي يعرض حاليًا كعرض حصري على قناة art وسيتم عرضه قريبًا على باقي القنوات، تشارك فيه البطولة مع نجوى إبراهيم، وعبير صبري .
وفي نهاية اللقاء عبرت في كلمات سريعة عن:
*الظلم: حصل ليبس لو حسيت بيه مكنتش هقدر اكمل
*الكذب: ضعف
*الخيانه: معناها إني معرفتش بس أنا عندى حاجة "بفهمها وهى طايرة" يعنى محدش خدعني من غير ما اكتشفو
*تقول لمين خاف منى: للى يتذاكى عليا

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وحشتينا
أبوحســـــــــــــان -

فين ايام اغانيكي - بتكلم جد/تاكسي/والخ....وحشتينا يا سيمون انتي رمز لجيل التمنينات والتسعينات

حتى انتي ياسيمون
شوشوالغيرمغترب -

الم يبقى احدا في هذا الزمان الا واجري له عمليات للتجميل ولبس العدسات وغيرها من السيلكون؟بدايه لم اعرفها عندما لمح بصري على الصوره ولكني اندهشت حينما قرأت اسمها الذي كان رنانا قبل عده سنين ولجأت حينها ايضا الى السينما ومثلت مسلسلا حين ذاك وكان لها لونا خاصا في الغناء وتميل الى المزج بين اللون الشرقي والغربي في ان واحد.اقدم اعتذاري لجميع اخوتي في ايلاف لتعليقاتي السابقه والتي انفعلت في احداها ولان الكيل طفح وانا ارى بلدي يتمزق اربا اربا ولانستطيع فعل اي شئ والناس تقتل بعضها البعض والفتن والاحقاد مع كل الاسف.ارجوا ان تقبلوا اعتذاري واشكر كل من دافع عني من الاخوه والاخوات ولنايا شكر خاص ايضا وتسلمين ياغاليه وعزيزه علينا جميعا.ربي يحفظكم ويحفظ الجميع...اخوكم شوشوالغيرمغترب

سيمون و شوشو !
عشتار -

شوشو , انعطفت الرقة لديك لتتمحور فجاءة وتتحول ل شوشو المتعب ام ماذا !؟ لاعليك يا اصدق صديق مجرد علامات استفهام تخوض وتسبح في فضاء افكاري الخيالية وتحوم احيانا عندي . سيمون لم تجري اي عمليات تجميل وانا عرفتها للوهلة الاولى كما هي عندما مثلت زيزينيا وفارس بلا جواد . التغيير الوحيد او الملفت الملاحظ هي العدسات اللاصقة والاصفر الفاقع يغطي مصبغا خصلات شعرها . لكن ك ملامح من خلال تبحلقي في الصورة اعتقد انها مازالت في ثبات ومقاومة فعلية وثقة عالية في النفس لم تهتز بعد ! اذ لم تخضع وتستسلم وتسلم وجهها لاي مشرط طبيب ! مع اعتزازي الفائق لك وبك يا ابو الشوش الرقيق . من حبك لاشاك ! هههه . احلى صباح لاحلى ايلافيين . عشتار

العتب عالنظر
شوشوالغيرمغترب -

قد اكون وصلت الى مرحله الشيخوخه كما نعتتني قبل فتره احدى الاخوات في تعليقها ولازملي نظارات طبيه كقاعده البطل لكي تنفع معي وارى الناس على حقيقتهم.ولاشك بان الاخت الغاليه عشتار المعشعشه في قلوبنا جميعا قد اوضحت لي مالم اتمكن من رؤيته وتبين لي بانها اي سيمون قد اوقعت تحت ايدي الجراحين للتغير كما فعلها من قبلها الكثير من رفيقاتها في النضال الفني. لعشتار اقول حمدا لك على سلامه رجوعك الينا.وللجميع اقول.. لا تجعل قلبك كلأرض يدوس الجميع عليه لكن اجعله كالسماء يتمني الجميع الوصول اليه..تذكـــر دائما !!! وأنقشها على ( قلبك ) ما دمــت حيـــا : " كـــن لله كمـا يريــد ،،، يكــن لك فوق ما تريـــد " " الكــــل يريدك لنفســـه ,,, الا الله .... يريدك لنفســك...شكرا لكم اخوكم الاعمى ابو نظارات شوشوالغيرمغترب

محتاجه مساعده
شكوكو -

باين على المره دى خلصت منها الفلوس وعايزه تعمل شويه مصارى. هى كانت فين كل الوقت ده. احسن لها تكمل تعليمها وتشتفل فى مجال السياحه يمكن تقابل واحد غنى يتجوزها.

لها مكان في الساحة
بندر -

الساحة الفنية سواءً كانت غنائية أو تمثيلية في متاحة للجميع وليست باباً صعب المنال على سيمون أو غيرها من الفنانات الجميلات فالمهوبة اختفت منذو زمن بعدما كان الجمال هو المقياس الحقيقي لدخول المجال الفني بنوعيه والدليل على السينما المصرية والدراما السورية والفن في لبنان الطاغي عليه الجمال ولا شيء غير الجمال و استغرب كيف قنواتنا العربية وتحديدا الخليجية سيطرت عليها الإعلاميات اللبنانيات ؟؟؟؟؟ أكيد بسبب الجمال الله يخلي عيادات التجميل

الى العزيز شوشو
نايا -

ليس بالجمال وحده يحيا الانسان من انه هبة من الخالق عز وجل لكن لا تنسى يا اخ بندر انه اللبنانيات الاعلاميات كما يحب البعض ان يقول عن المذيعات او المقدمات اعلاميات ؟؟؟ بجانب الجمال يملكن الثقافة ايضا واذا ولا بداسال هذه الشركات نحن في معرض الرد على خبر سيمون انا من اشد المعجبات بها منذ زمن لكن اختفائها عن الساحة الفنية ...... ففضلت بعض التريث لعل المانع خيرا . ويا اخي العزيز شوشو الغير مغترب اشكرك على العاطفة النبيلة وعلى شعورك الصادق نعذرك فنحن ممن ذقنا مرارة الحرب ايضا وقد اكتوينا بها اعادك لبلادك سالما يا اخي واعاد العراق حماه الله بلدا كريما يرفل بالعزة والكرامة وسلامي لكل من يحب السلام ... مع حبي واعتزازي بايلاف

لا أدعي
قيس العربي -

بعودة الفنانة سيمون ، تعود احدى المليحات الى الشاشة ، فربما نشهد تغييراً في نمط ما ينتج الان من أعمال فنية . لا ادعي انني ناقد كبير أو صغير ،بل قاريء متابع للحركة الفنية ما تيسر الوقت ، و مشاهد لي طريقتي في المشاهدة و ابداء الرأي . في وجه سيمون حسب الصورة المنشورة لا اجد تغييراً و لا عمليات قص و لصق ، قطع و وصل ، و ايضاً لا زالت على جمال معهود . و آمل ان تبدأ من حيث توقفت قبل مرحلة الغياب عندما كان عندنا فن رسالي و فنانيات قديرات . و صديقنا الأعز شوشو له في قلوبنا منزلة و مكان ، كلنا نرتكب الأخطاء و هو نتيجة الانفعال ، فلا عليك يا حبيب لأننا نعرف دماثة الأخلاق فيك. عشتارنا موجوده بقلمها و حنانها ،و عزيزتنا الغالية نجوى متغربة في دهليز العمل الهندسي ، رد الله غيبتها .. و الناظر يعد العدة للعودة الى ادمنتون ، و انا ممتثل لأمر ديكتاتورنا في العمل ابو الحب. هل لاحظم مدى التقدم في تعليقات العزيزة نايا ؟ لكم كل المحبة .. و لايلاف الشكر الكثير .

بتكلم جد
فتافيت السكر -

شوشو العزيز وغير المغترب كلنا بشر وكلنا نخطىء ، ومن إيلاف وبسببها تعلمت ان اتحكم في انفعالاتي ففي السابق ومن قرائتي لبعض المواضيع كنت اتمنى ان ادخل الشاشة لأخنق البعض ، ولكن الآن والحمد لله اسمع من هنا اقصد اقرا من هنا واطنش من هنا ، ولنايا العزيزة سلام وتحية طيبة مثلك " اللبنانيات عسل وسكر وللعزيز قيس ابي اعرف شلون يكون أبو الحب ودكتاتور في نفس الوقت ؟؟؟ وأما بالنسبة لسيمون فهي فنانة جميلة ولذيذة وخفيفة ، وتصبحون على خير وأحلام بنفسجية وعسلية.

نايا .
عشتار -

نايا , ساقاسمك الرقة مناصفة مع شوشو المندفع احيانا ! كقطعة رغيف صباحية ساخنة تزين مائدة الفطور برائحتها الزكية لنكمل نهارنا شبعانون متفائلون نستنشق رحيق الحياة والامل بطيب انفاسكم العذبة , نايا وكم احترمك انا . قيس الاصيل العربي منكم نستمد المعرفة والقلم بريقه ينصع بتواصلكم . حزام ضهري كم انت رائع يا صابر . ارق التحايا ابلغها للجميع . ليلة سعيدة . عشتار

بتوفيق
shahd -

ان شالله تعمل حاجه حلوة مقال جامد جدااااعمرو علي تسلم ايدك هتكون من الناس الجامدين في ايلاف

برافو عمرو على
إيهاب على -

حبيت أبارك للأخ العزيز عمرو على لنشر مقاله المتميز النابع من إحساس متميز لا يوجد سوى عنده. و إلى الأمام أيها الكاتب العظيم. تحياتنا و تقديرنا لك. إيهاب على

برافو يا عمرو على
شيرين احمد -

الف مبروك يا عمرو على المقال الروعهوالى الامام دائمايا عمرو يا جااامد

عودة اصيلة
ناظر المدرسه -

عودة الفنانة سيمون الى الساحة الفنية كسب ، و نامل ان تدوم ، هي في الوسط بين جيلين ، جيل الكبار و جيل الصغار ، غير ان هذا لا يمنع كمن ان تكون مجلية كما في سابق عهدها عندما شاركت في أعمال فنية رائعة.و لأن العادة عند البعض دائمة فقد قرأنا عن السيليكون و النفخ و الشد و غير ذلك ، و لم نقرأ من تلك الفئة السيليكونية شيئاً عن الخبر أو تعليقاً عليه، و خلفية سيمون ايام الدراسة جعلت منها انسانة رؤوفة بالمسنين او اصحاب العاهات و لذلك نطلب منها انه تكون رؤوفة بفئة أصيبت باعاهة السيليكونية. و الصديقة فتافيت الشهد تساءلت كيف يكون ديكتاتور و هو ابو الحب بناء على تعليق قيس ،و بما ان قيس لن يجيب فأفيدها باعتراف صريح : لولا ديكتاتورية ابو الحب المتوافق عليها بيننا في الشركة و عملها لما وصلنا الى ما نحن فيه من نجاح . و اعترف انني و قيس من النوع المهمل احياناً .. و لذا عليه ان يلاحقنا بجديته و تعليماته التي لا جدل فيها . اما في الحياة العامة فهو مرح و صاحب طرفة يرويها متى استقامت له و لو كانت عليه . لك المحبة و الشوق من كلنا ..

eh da ya ahla amr
yasmino-haya -

الف مبروك يا عمرو على المقال الروعه والى الامام دائما يا عمرو يا جااامدlelelleeeeeeeeeeeeeeshw ba7eb oghniyet simon m3 7meed :D

بتكلم جد ماتقولش حد
جوران كوردى -

بحب اهنئى الكاتب الكبير عمرو على على اسلوبه رائع فى سرد المقال ماشاءالله كتير عجبنى المقال ويا ريت الكل صحفيين يحذى اسلوب عمرو على لانو بصراحة جامد جداااا جدااااا وبانتظار سيمون _قاعدة ساكتة كدة ليه_

مبروك عمرو
تاليا -

مبروك عمرو مزيدا من التالق والنجاح كتابه موفقه وابداع في القاء الكلمات صديقتك تاليا فلسطين

قمة الرقي
مدللة روتانا -

قمة الرقي ان تشاهد في زمن الانحذار الاعلامي ..موهبة راقية ..تحقق المعادلة الصعبة ..بين غزارة الخلفية المعربية والاحاطة الفنية وبين الاسلوب المتمكن ..وطريقة السرد والوصف مني لك جزيل شكر يا ايلاف على الاقلام المتميزة عندك وابرزهم عمرو علي