فنون

إيلاف تنشر تفاصيل الدورة 44 لمهرجان قرطاج الدولي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

علي إبراهيم من تونس: عقد صباح اليوم السيد سمير بلحاج يحي مدير مهرجان قرطاج الدولي مؤتمرا صحافيا في مقرّ الصحافة الدولية في وكالة الاتصال الخارجي في تونس العاصمة قدّم خلاله البرنامج النهائي للمهرجان في دورته الجديدة. مستعرضا تفاصيل مختلف السهرات التي يصل عددها في المسرح الأثري في قرطاج إلى 44 سهرة تتوزع كالتالي : 11 عرضا تونسيا، 11 عرضا عربيا، 11 عرضا أجنبيا و11 عرضا سينمائيا لجديد الشاشة العالمية والعربية. هذا إلى جانب عروض فضاء العبدلية (الفضاء الثاني لمهرجان قرطاج الدولي) التي تتميز هي الأخرى بالتنوع والثراء حسب البرنامج الذي قدمه السيد نبيل الباسطي مدير الفضاء.
عودة ماجدة الرومي وهاني شاكر وأنغام
بعد غياب لسنوات عن أحد أهم المهرجانات الثقافية الصيفية في العالم العربي، تعود الفنانة ماجدة الرومي إلى قرطاج الذي منه حققت شهرة واسعة في بداية الثمانينات وظلت وفية له في مختلف الدورات الموالية، كما تشهد الدورة الجديدة عودة أحد الذين حققوا نجاحا واسعا في قرطاج وهو الفنان هاني شاكر الذي يأتينا من جيل وزمن الكبار، وأعتقد أن رغبة بعض قراء إيلاف في تعليقاتهم على الخبر الذي إنفردنا من خلاله بتقديم بعض ملامح الدورة الجديدة من مهرجان قرطاج في الأيام القليلة الماضية والمتمثلة في دعوة الفنانة أنغام قد تحققت من خلال برمجة سهرة خاصة بالصوت الذي خبر جمهور هذا المهرجان منذ بداياتها الفنية.
كاظم الساهر ولطيفة للسنة الثانية على التوالي، لماذا؟
لئن استقبل أغلب الإعلاميين الذين حضروا المؤتمر الصحافي صباح اليوم خبر عودة الفنان الكبير كاظم الساهر إلى قرطاج بارتياح كبير، فإنّ أغلبهم لم يجدوا مبررا فنيا لدعوة الفنانة لطيفة للسنة الثانية على التوالي خاصة بعد كلّ ما قيل حول عرضها في السنة الماضية. ودافع مدير المهرجان على هذا الإختيار ووعد الحضور بأن المشكل كان في الدعاية وأن عرض لطيفة سينجح دون الإستنجاد بالمجموعات الشبابية حتى تمتلئ مدرجات قرطاج العظيم.

لمّة وزهو في الافتتاح، ويا ليل يا قمر في الاختتام
وأفادنا مدير المهرجان بأن عرض الافتتاح سينقل صورا حيّة من واقع حياة المجتمع التونسي في مختلف المحافظات والأجيال من خلال مشاركة حوالى 1000 شخص في عرض يستعرض مواقف من الحياة اليومية في إطار حالم (السوق، المقهى، الحافلة، الساحة العمومية، المدرسة، الشاطئ ...) ممثلون ومشخصون وعازفون ومجموعات رقص يصورون مشاهد حيّة بين الجدّ والهزل على امتداد ساعة ونصف تبرز تركيبة المجتمع التونسي من أطفال ويافعين وشباب وكهول وشيوخ في مواقف مختلفة من الحياة. ويتضمن حفل الاختتام جولة في الأشعار والأزجال الموشحات القديمة والمستحدثة لشعراء تونسيين وعرب يكون محورها الأساسي الغزل العاطفي والوطني، بمشاركة ثلة من الأصوات الجميلة : صلاح مصباح، درصاف الحمداني، نورالدين الباجي، أماني السويسي.

نجوم عالميون في قرطاج
قدوم الفنان السينغالي يوسو ندور هو حدث فني كبير بلا شك في قرطاج هذا الصيف إضافة إلى Shaggy والفنانة الايطالية Dolcenera إضافة إلى الفنان الفرنسي Gerard Lenorman ومجموعات الموسيقى الكلاسيكية والعروض الراقصة.

عودة المسرح
تشهد الدورة الجديدة من مهرجان قرطاج الدولي عودة المسرح من خلال مجموعة من العروض الكبيرة منها العرض الفرنسي الذي ينتمي إلى المسرح الكلاسيكي وهو بعنوان : Andromaque . وعرض جديد للمسرح الوطني التونسي بعنوان : الموسوس لموليار وهي من إخراج المسرحي محمد إدريس. إضافة إلى عرض : خمسون لجليلة بكار والفاضل الجعايبي الذي خلق جدلا كبيرا. كما تسجل هذه الدورة عودة بالي إنانا لجهاد مفلح بعرض خاص في قرطاج وسيقدم لأول مرّة يوم الخميس 31 يوليو. وهي مفاجأة سارّة للجمهور الذي سبق وأن شاهد عروض هذه الفرقة المتميزة في قرطاج والحمامات.

يتواصل التعامل مع روتانا لكن بشروط المهرجان
أكدّ مدير المهرجان أن العمل يتواصل مع شركة روتانا في برمجة بعض السهرات لكن وفق عقد جديد يتواصل لمدّة ثلاث سنوات قابل للتحيين، لكن وفق مقاييس وشروط إدارة المهرجان. وأشار أيضا إلى أنه تم إختيار الأسماء الأربعة التي ستؤثث هذه السهرات من قائمة تضم 161 إسما. وتم الحرص على برمجة النجوم حفاظا على سمعة المهرجان وتجاوزا للمشاكل التي طرحت في الدورات السابقة مع شركة روتانا. وتم الاختيار على من لديهم إمكانية في المجيء إلى قرطاج في تلك المواعيد وتمت برمجة سهرات لفارس كرم وكاظم الساهر ونجوى كرم وأنغام. وأشار أيضا إلى أنه تم التفكير أيضا في محمد عبدو وعبد الله الرويشد لكنهما إعتذرا بسبب رهبتهما من عظمة مسرح قرطاج أو لغياب الجرأة في الصعود عليه مجددا.

فيروز لن تغنّي في قرطاج، وشارل أزنافور قادم إلى تونس في سبتمبر
في إجابة على أحد الأسئلة المتعلقة بسبب عدم توجيه الدعوة إلى السيدة فيروز أفاد مدير مهرجان قرطاج الدولي بأنه حسب المعلومات التي أفادته بها محامية السيدة فيروز، بسبب الرطوبة العالية في مسرح قرطاج وتأثيرها على صوت السيدة فيروز يتعذر عليها المجيء والوقوف على خشبة هذا المسرح العظيم حلم الكثيرين من النجوم الصاعدين والكبار والعالميين. وحتى نعود إلى تفاصيل أوفى عن المهرجان إليك تفاصيل عروض المسرح الأثري حسب توزيعها الزمني، علما وأن كافة العروض تنطلق في الثامنة مساء بتوقيت غرينيتش.

برنامج عروض المسرح الأثري
الجمعة 11 يوليو : الإفتتاح بعرض "لمّة وزهو" من إخراج البشير الدريسي وموسيقى فيصل القروي
الأحد 13 يوليو : مسرحية كلاسيكية من فرنسا بعنوان Andromaque
الإثنين 14 يوليو : عرض شريط La mome
الثلاثاء 15 يوليو : عرض المحاسن للفنانة سعاد محاسن
الأربعاء 16 يوليو : صوت الجماهير الفنان السينغالي يوسو ندور
الخميس 17 يوليو : عرض الأغاني الخالدة بقيادة الفنان عبد الرحمن العيادي
الجمعة 18 يوليو : إيمان البحر درويش
السبت 19 يوليو : وائل جسّار ومروان الخوري
الأحد 20 يوليو : الفنانة الإيطالية Dolcenera
الإثنين 21 يوليو : المجموعة الايطالية Orchestra Di Piazza Vittorio
الثلاثاء 22 يوليو : من الجماييك نجم الريقي والراقا Shaggy
الأربعاء 23 يوليو : فارس كرم
الخميس 24 يوليو : عرض بعنوان "أم الحسن غنّات" للفنان كمال الفرجاني تكريما للفنانة التونسية الكبيرة الراحلة صليحة في الذكرى الخمسين لوفاتها
الجمعة 25 يوليو : نجوى كرم
السبت 26 يوليو : الشابة خيرة ورضا الطلياني والشاب ريان والشاب سليم من الجزائر
الأحد 27 يوليو : مسرحية الموسوس لمحمد إدريس
الإثنين 28 يوليو : الشريط الايطالي Jamais Plus Comme Avant
الثلاثاء 29 يوليو : سهرة رقص Amel Bent
الأربعاء 30 يوليو : محمد الجبالي
الخميس 31 يوليو : بالي إنانا لجهاد مفلح في عرض السندباد رحلة الأرجوان
الجمعة 01 أغسطس : لطيفة العرفاوي
السبت 02 أغسطس : ماجدة الرومي
الأحد 03 أغسطس : charanga habanera et sixth revelation
الاثنين 04 أغسطس : سهرة الإيقاعات من فرنسا والبنين
الثلاثاء 05 أغسطس : نور مهنا
الأربعاء 06 أغسطس : الأوبرا الوطنية بكياف من أوكرانيا
الخميس 07 أغسطس : صابر الرباعي
الجمعة 08 أغسطس : الفنان الفرنسي Gerard Lenorman
السبت 09 أغسطس : هاني شاكر
الأحد 10 أغسطس : مسرحية خمسون لجليلة بكار والفاضل الجعايبي
الاثنين 11 أغسطس : من الجماييك Sean Paul
الثلاثاء 12 أغسطس : كاظم الساهر
الخميس 14 أغسطس : أمينة فاخت
الجمعة 15 أغسطس : أنغام
السبت 16 أغسطس : شريط Death Sentence
الأحد 17 أغسطس : الاختتام بعرض يا ليل يا قمر لمحمد القرفي
ثم يتواصل أسبوع العروض السينمائية التي نعود إليها في القريب العاجل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اين لطفي بوشناق؟
تونسية من امريكا -

ما شاء الله اسماء لامعة لم ينقصها الا لطفي بوشناق

مهرجان كبير
محمد -

هل يذاع على اي محطة تليفزيونية؟؟؟

راغب و بس
فين راغب؟ -

روتانا تستولى على كل المهرجانات لحد ما تخلليها تفشل! فين السوبر ستار راغب علامة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

asala win
siham -

ويييييييييييييييييييييييييييييييييين آصووووووووووووووووووووووووله المهرجان بلا آصول مش مهرجان مع إحترامي الكبير لست ماجدة والأسماء المذكورة

الجدول
ABDULL -

وين اصاله نصري, نوال الكويتية, أحلام, نوال الزغبي, سميرة سعيد, عبدالمجيد عبدالله.

قرطاج منور بالماجدة
أنا -

أهم واحلى خبر : مشاركة ماجدة بعد 5 سنين غياب. توحشناااك برشااااااا ماعندك فكرة قداش.

شكرخاص لمديرالمهرجان
تونس -

جمهور تونس الخضراء يشكر السيد سمير بلحاج يحيالمدير الجد يد لمهرجان قرطاج لمشاركة أميرالغناءالعربي هاني شاكر في هذه الدورة متمنيين له النجاح الكبير في جميع مساعيه.

تحية لفنانين العراق
عراقي انا -

الله احلى مهرجان لان القيصر كاظم الساهر مشارك فيه وكاظم ابو وسام يغنى عن الكل واتصور صوته كافي يصدح

merci mr le directeu
sami -

Merci bcp Mr le directeur du festival de carthage, c''est un bon programme

كااااااااااظم الساهر
حنان -

اجمل ما فى قرطاج وجود كاظم الساهر كدة يبقى مهرجان عن حق فوجود كاظم يجعل اى حفل مهرجان حقيقى

قرطاج يسطع بأنغام
ehab salameh -

الللللللللللللللللله عالخبر الجميل احنا بانتظار ملكة الاحساس والاسطورة انغااااام يا ريت اقدر اوصلك يا انغام يا قمر

العندليب الأبيض
abbas_alsaher -

أهم مافي المهرجان وجود العنليب الأبيض كما يلقبه التونسيون وهو قيصر الغناء العربي كاظم الساهر أنشاء الله حفل موفق يكون من أنجح حفلات المهرجان تحياتي

أنغام ستضيء قرطاج
علي المسماري -

نشكر إدارة مهرجان قرطاج..بإسم منتدى محبي أنغامعلى إختيارهم للصوت الراقي أنغام لتضيء ركح قرطاج من جديد بعد غياب وبعد نجاحاتها الرائعة في ألبوم كل ما نقرب..وأغنيتها الجميلة مبتعلمشننتظرك يا ملكة الإحساس..لأنك في تونس وفي قرطاج تحلقين بفنك الرائع عاليا..علي المسماري

اجمل ما بالكون كاظم
SAHAR -

لامهرجان دون قيصرهاالساحر كاظم الساهر

the sun come back
big fans -

nice that the sun will rise on Khartage again this year I mean NAJWA KARAM of course. We are wating for her night.

المهم ماجدة
مصباح-مصر -

أهم حاجة أن ماجدة الرومي المهرجان و هي كفاية و الحمد لله

انغام
رامي رفايل -

تحية عطرة للصحافي علي إبراهيم لانه خص لنا، كجمهور انغام، سطر عبر عن امنياتنا، وهذا شيء جميل جدا من حضرتك. يا بختكم يا جمهور قرطاج، فان صوت الرومانسية الرسمي واسطورة الاحساس انغام سترش في رحاب الفضاء، لؤلؤات تدخل في صميم الروح والوجدان!

الساهر
bilal elbakkali -

مدام الفنان الكبير كاظم الساهر موجود في المهرجان ، يبقى اكيد راح تكون هذه الدورة ناجحة .

مبروك!
ماي من موقع انغام -

انا، كفانز انغام، افتخر جدا بانغام لانها جوهرة نادرة جدا، ووجودها في هذه الدورة، بعد غيابها في السابق، يجدد روح قرطاج اللتي ! تحية الى جمهور الكبيرة ماجدة الرومي، نجوى كرم، هاني شاكر، مروان خوري، من دون نسيان الاخرين طبعا، ووجود انغام معاكم شرف كبير لنا جميعا! هنيا لكل جمهور الفنانين والفنانات المشتركين في هذه الدورة.

حلوووو
زاك -

تحية لماجدة الرومي (مع حفظ الالقاب لان اسمها هو اللقب) وجمهور انغام سعيد جدا جدا بوجود اسمها الكبير جدا في هذه الدورة المفعمة بالحيوية ! قرطاج تتنفس الصعيد... اخيرا!

felicitations!
Rana Sioufi -

Je suis tellement heureuse que la chanteuse Egyptienne, Angham, participera cette annee; Carthage! J''encourage nombreux d''entre nous; venir voir son spectacle, elle et la diva Magida elRoumiyeh, car elles sont des experiences inoubliables; ne pas rater!!

فرحة كبيرة!!
راشيل غانيم -

اختيار اسم انغام من بين مية وستين اسم في روتانا حاجة مشرفة جدا، والفنانات ماجدة الرومي، نجوى كرم، والفنانين هاني شاكر، مروان خوري، وكاظم الساهر، وفارس كرم، ليهم بصمة كبيرة جدا في قلوب جماهير قرطاج وجمهور انغام سعيد للغاية بانه سيشارك فرحة جماهير هؤلاء المطريبين والمطربات! الف مبروك على اختيار هذه الاسماء الموهوبة والمحترمة!!

دعوة للجميع!
لاميا -

يلا يا جمهور قرطاج، نجي كلنا على حفلة انغام وماجدة الرومي!!! اشتقنا لكم برشا برشا برشا برشا، واتمنى انغام تغني اغنيتي المفضلة "اتمنى لو الخير"!

مفاجأت!!!!!!
اسعد طربيه -

مرسي قوي للسيد سمير بلحاج يحي لانه اعاد لنا انغام الى مسرح قرطاج العريق! بس، ماجدة الرومي؟؟؟؟ يا لهوي، دي الدورة حتكون من اجمل الدورات اكيد اكيد!!

تحية لكم
كارين -

منتدى جارة الارز ماجدة الرومي يريد ان يوصل كل احترامه وتقديره لادارة المهرجان، واهلا بكل معجبي الرقيقة انغام! كلامكم جميل جدا، ونتمنى النجاح لفنانتكم!

بعد غياب..
كيوت غيرل -

توحشناكم برشا برشا برشا برشا برشا يا انغام وماجدة ونجوى!!!!

ماجدة وبس
عربي جداً -

كل اللي رايحين على المهرجان من الفنانين عارفين ومعترفين بأن ماجدة الرومي هي سيدة قرطاج بلا منازع. بالتوفيق للجميع، وبانتظار سهرة السيدة العظيمة ماجدة الرومي على أحر من الجمر.

ilssa
ايمان -

وين اليسا ونانسي والشاب خالد شو بدنا بانغام ونور مهنى اكيد حفلتهم فاشلة

نجوى كرم هي قرطاج
rami -

والله المهرجان كان مظلم بدونك يا ملكة المهرجانات يا سيدة لبنان يا نجوى يا حياتي

امينة فاخت
rahma -

البرجمة لهذه السنة مرضية لجميع الاذواق وقرطاج سيتالق هذه السنة خصوصا بوجود المطربة التونسية امينة فاخت و سنكون بانتظار سهرتها بفارغ الصبر.

قرطاااااج
سوزان -

انا راح احضر حفلة ماجدة الرومي وانغام ونجوى كرم. ماجدة الرومي احببت اغنيتها الاخيرة اعتزلت الغرام جدا فهي مطربة كبيرة ولها تاريخ وطني كبير في اغنياتها. وانغام الالبوم الاخير لها جميل مبتعلمش واتمنى له الخير حلويين وبحب صوتها في ياطيب مع جمهور قرطاج وسيد وصالك والا انا انغام خير من يمثل مصر في قرطاج نجوى كرم شمس الاغنية اللبنانية واحدة من اهم مطربات لبنان والبومها الاخير عجبني فهي تستحق النجاح لان صوتها جبلي كبير هيدا حكي لو مابتكذب وغيرهااااااا بانتظار اميرات قرطاج ماجدة وانغام ونجوى

شكرا علي
مذيع سابق -

شكرا علي ابراهيم

الى تعليق رقم 28
كريم ابي ياغي -

ايمان، انت ملكش دعوى في جمهور قرطاج، ونحن عارفين شو بدنا، اوك؟ بشرفك روحي شوفي حفلات اليسا: ما في فرق بينها ووحدة بتغني وهي عم تجلي!ونانسي، شو يعني، بدك تفرضي الناس يسعموا شاطر شاطر على مسرح داست في ام كلثوم ونجاة الصغيرة؟؟ وشاب خالد، ما في ولا غنيه علقت ببال الجمهور! بدك تعرفي انو جمهور قرطاج سميعة ومش مشاهدين، بدون يجو؟ لازم يسمعوا صوت ومش نشاز ٠ بعدين معقول جايبين فارس كرم؟؟؟ اهلا بالست نجوى كرم وانا رح احضرلها حفلة، ولو بقي معي مصروف راح شوف حفلة انغام وماجدة الرومي كمان مع عايلتي٠ مرسي ايلاف

الكام يوم اللي فاتوا
أبو العربي -

ان شاء الله موعدنا مع حبيبة القلوب الفنانة الغالية لطيفة في حفلة يوم الجمعة 1 أغسطس وسوف تكون سهرتها من أجمل سهرات قرطاج خصوصا بعدنزول ألبومها الجديد الكام يوم اللي فاتوا خلالشهر يوليو الذي تعاملت فيه مع كبار المبدعينوأتوقع لمهرجان قرطاج هذا العام النجاح الباهرخصوصا بعد أشتراك ملوك قلوبنا ماجده الروميونجوي كرم وأولاد بلادي المحترمين أنغام وهاني شاكر

لطيفة عروس قرطاج
عثمان -

في انتظار عروس قرطاج النجمة المتألقة لطيفة وانشالله حفلة ناجحة بكل المقاييس مثل العام الماضيوجود لطيفة في اي مهرجان ورقة رابحة لضمان نجاحهلــــــــطـــــــــيـــــــــفـــــــــة وبس

فله ولورا وميسم
محمد-فلسطين -

بليز يا روتانا بتمنى ان تستضيفوا النجمات لورا خليل وميسم نحاس على قرطاج لانهم يمتلكون من اجمل الاصوات والفن العربي والجمال والاحساس العالي. ومع ذالك المطربه الكبيره والسلطانه الطرب فله الجزائريه ...الله على صوتها يا جماعه قسما عظما فله ام كلثوم التانيه بصوتها وقوه صوتها بتمنى ان تستضيفوا فله على قرطاج لانها سلطانه هي والفنانه اصاله نصري.لما غنوا مع بعضهم في تاراتاتا اغنيه تشكرات على على الطرب الاصيل وقوه المنافسه بين اصاله وفله بالصوت ارهيب الذي اطربونا باداء الغنيه. وشكرا

أنغام الاولى دائما
ehab salameh -

انغام الفن انغام الصوت الطربي الاول انغام الاحساس انغام الاسطورة اكيد مسرح قرطاج الاثري حينطق باسمك يا حبيبة الملايين والف مبروك جائزة افضل مطربة وافضل البوم رافعة راس جمهورك الف مبروك

مرحبا بالفنان الشامل
زهر قرطاج -

محبين الفنان الشامل مروان خوري في تونس كثيرون وله جمهور عريض جدا في كل المغرب العربي ..و سهرة الفنان الشامل على مسرح قرطاج سيكون عرس وبهذه المناسبه اهني الفنان مروان بجائزة الموراكس دور بل اهني الجائزه بمروان خوري ورائعة مروان خوري يارب &تحياتي لكل القراء المحترمين.. زهر قرطاج

kazem the king
majnounat kazem -

أهم مافي المهرجان وجود العنليب الأبيض القيصر الساحر كاظم الساهر

الماجده
محبة - ماجده الرومي -

اول شيء نشكر ايلاف علي نشر هذا الخبرونشكر جمهور انغام الراقي جدا جدا- واشكر الاستاذ/ مصباح من مصر وكل محبين كاظم الساهر والماجدهونبارك للاخوه التوانسه علي زيارة اميرة الحب والسلام والحب اميرة المشرق العربي سيدة الطرب والغناء الاصيل الفنانه الكبيره ماجده الرومي ونقول لهم هنيئا لكم جميعاواخيرا بالله عليكم يوجد مهرجان عريق به هذه الاسماء اللامعه تشارك به مطربه تدعي لورا خليل - واخري ميسم نحاس ممكن تفكروني ماذا تغنم اوبماذا يطربون دعوا المهرجانات الكبيره لاصحابها ارجوكم وارحمونا من الاصوات النشااااااااااااااز

أبدي رأيك بلا تهور
تونسية حرة -

إخواني كل واحد حر في أن يبدي رأيه بمطربه المفضل كما يشاء و لكن بدون أن يتجاوز حدوده حتى لا يسمع ما يكره ويترك فنانه المحبوب في الأفواهتنهشه .قال المثل عاش من عرف قدره .مثلا التونسيون يلقبون كاظم الساهر بالعندليب الأبيض أنا تونسية حرة أجيبهم بلا وألف لا .وهناك الكثير من شعب تونس لا يحبون كاظم الساهر فهذه حقيقة ولا تغضب أحدا . عل العموم ربنا يوفق الجميع .

هاهاهاه
ابو جريج -

ما دام نجوى موجودة فما حدا يخاف على المهرجان اكيد رح ينجح....بس لازم لطيفة اهم شي ما تنسى تذبح شي خروفان او تلاتة بس كرمال تشيل النحس.......

نجوى اميرة قرطاج
عيسى -

نجوى كرم اميرة قرطاج مبروك يا نصفي الثاني راح تكون اطلالة غير كل الاطلالات اكيد راح تنورين تونس مبروووووووووووووووووووووووووووووووووك

شكرا على مروان خوري
رايان -

الف الف مبروك لفنان الشامل مروان خوري وشكرا لتونس الحبيبه

هاني شاكر وبس
مروة -

هاني شاكر امير الغناء العربي هو ملك مسرح قرطاج وملك كل المسارح بلا منازعوقرطاج هده السنة سيزين باجمل قمر واجمل واروع صوت علىالساحة الغنائية

Al-Qaysar
Hasna -

Sorry Tunisian Hurra no.41 I am from Tunis Sfaqes and I wanted to let everyone know that all Tunis love and adore Kathem Al-saher and even my little brothers were excited to go to the Qasar concertthat am sure would be the best...and YES WE ALL CALL KATHEM AL-ANDALEEB AL-ABYATH...whast sp wrong about that..why are you telling lies?? you are not doing good for the Tunisian who adore Al-Qaysar and the first fans of him who supported him all these years...please don`t speak on behalf of the Tunisian people next time...and we will welcome all the mentioned singers especially this year because they are really the best choice ever..

حلوة
موسيو نادر -

بشهادة روتانا، افضل المطربين الاصليين (احذروا، مش الفنانين بتاع الدعايات والكليب والنشاز) هم كاظم الساهر، نجوى كرم، انغام، محمد عبدو، وأصالة. دول اللي، لو سمعتهم على الراديو بس، تقول في الاخر الله الله!! لو كنت في تونس، كنت شفت سهرة ماجدة، انغام، كاظم، نجوى، وشفت فيلم لا موم!

حنيني لانغام
هاني -

انغام من افضل الاصوات المشرفة في مصر، وكل عواطفي، وحنيني الى تراب الاردن بلاقيه في صوتها، وكلما بسمع ;صباح الخير يا عمان ; بحس كاني فقت من واقع الغربة المخيفة واصبحت في امان بين احضان بلدي الاردن. والماجدة، الله، صوت اكتر من رائع، بس اللي بيعجبي فيها اكتر رصانتها وحبها الكبير للبنان، بلد الحبيب للجميع!

انغام بليز!!
Saria2008 -

الحروف من بين شفايفك يا انغام، احلى غنوة، كنت بحلم طول حياتي بكلمة حلوة، كلمة فيها المعنى والاحساس سوى.. هي الدنيا من غيركِ يا انغام تسوى؟؟ بجد احترامي لك زاد كتير بعد ما سمعت لالبومك الاخير ويا ريت تغني ;الحروف ; بليز بليز بليز!!!!!!!!!!!! بموت بالاغنية

ا لوف يو
ليلى -

انـــــــــــغــــــــــام وبس! بحبك كتير كتير!

احترام
عاشقة انغام -

صحيح انا بحب انغام للجنون، بس ما بقول عنها افضل مطربة، لانو ماجدة الرومي اكبر في الخبرة. فانا مبسوطة انو انغام مشاركة بهالدورة جنب الست الرومي. مبروك لنا يا جمهور انغام!!

ملكتنا نجوى
فرنساوية -

نجوى وانغام وبس، انا عمري ما ارتحت للماجدة، وهيدا رائي يا ريت الكل يحترموا. اما باقي الفنانين فهم دقة قديمة خاصة كاظم

دورة مميزة
مريم من تونس -

الأسماء المشاركة كلها مميزة و جديرة بالمهرجان لذلك لا داعي لذم هذا الفنان أو ذاك إحتراما لأذواق الأخرينو بالنسبة لمن قالت أن كاظم دقة قديمة أدعوها فقط أن ترى تسجيل حفلة السنة الماضية حتى تعرف أن القيصر فنان متجدد على الدوام

مستنين لملكه انغام
انصاف_العراق -

مبروك مشاركه سيده الغناء العربي الفنانه الكبيره (انغام) في مهرجان قرطاج فهي تتمتع بجماهيريه كبيره جدا جدا جدا وحب واضح لها من الشعب التونسي الاصيل،وخاصه اغنيه يا طيب يعشقها الجمهور التونسي الذويق بانتضار سيده الغناء العربي انغااااااااااااام.

انغام صوت الحب
انصاف_العراق -

من كثر حب الجمهور التونسي لفنانه العرب انغام وعشقهم لفنها العريق والجميل الاصيل اطلقوا عليها لقب(صوت الحب) والله ذويق الجمهور التونسي ومستنين سيده الغناء العربي انغام على احر من الجمر.

تالق مستمر لانغام
د.محمد عامر -

مع المزيد من التالق المستمر للفنانه الكبيره انغام ومبروك حصولك على جائزه مطربه العرب الاولى من art ومستني حفلتك في قرطاج لان صوتك بالايف لا يعلى عليه روعه .

انغام نجاح وتكريمات
لانا بيروت -

تقدم وتقدم وتقدم وسيطره على سماء الاغنيه العربيه وجماهيريه كبيره ونجاحات متواصله واغاني ناحجه تخاطب تاريخها الفني الكبير بالتوفيق للسيده انغام مع الامنيات لها بالنوفيق لانها عمله نادره جدا وفنانه ذات خامه فريده جدا.

الى (محبه-ماجده الرومي
محمد-فلسطين -

انا بحترم رايك على كلامك عن المطربه لورا خليل وميسم نحاس بس هذا ما بيمنع ان لديهم صوت حلو واحساس عالي ولديهم القدره ان يقفوا على قرطاج لانوا قبلهم وقفت دينا حايك وامل حجازي على قرطاج وكلهم نفس المستوى الفن والصوت. واكيد يا جماعه ما تنسوا المطربه وسلطانه الطرب فله الجزائريه الله على صوتها هي واصاله وانغام بس بدي اقول شي ان صوت فله واصاله متقارب في بعض الاحياناما انغام فلا لانوا صوت انغام كتير ناعم وهاديء اما فله واصاله فاصواتهم قويه جدا وتطرب الاذن. وشكرا وهيدا رايي

صوت انغام يذوبني
سامر المصري -

اصوات جميله جدا خاصه الفنانه الراقيه انغام صوتها طربي جميل وانا اطرب معها وتعجبني وقفتها على المسرح رائعه بالتوفيق للجميع.

لطيفة وبس...........
abbas -

سعيد بوجود عروس قرطاج وزهرة الغناء العربي لطيفة في قرطاج حيث التالق يكون على اشده مثل ما حصل العام الماضي، ناطرينك طلتك يا بنت تونس الخضراء وحبيبة قلوبنا.

تونس منورة بطلتك
دودوعاشقة مروان خوري -

وااااااااااااااااااو احلى سهرة يوم يطل علينا مروان يا ربي احفظو من كل شر و انشاء الله تكون احلى سهرة في المهرجان

غريب
ايلافي مخلص -

(((محمد عبدو وعبد الله الرويشد لكنهما إعتذرا بسبب رهبتهما من عظمة مسرح قرطاج أو لغياب الجرأة في الصعود عليه مجددا.)) جواب غير مقنع نهائيا للاسف فقدت مهرجاناتنا العربيه بهجتهل ولصبحت باهته

قرطاج المشتاق
حنان -

اهلا بعودتك على قرطاج للمره 9 لتشعلي قرطاجتونس توحشتك يا ماجدة الرومي منحبك برشا برشا

كاظم عندليب العراق
hana de tunisie -

إلى التي تسمي نفسها تونسية حرةأنا أيضا من تونسنعم كاظم الساهر ملقب بعندليب العراق و العندليب الأبيض و الملايين مازالوا يحبون و يعشقون كاظم الساهر في تونس و الدليل على ذلك حفل قرطاج 2007 / 2005 / 2004 ....المدرجات إمتلئت و غصت بالجماهير و هناك الكثير من لم يستطع الدخول لامتلائه و التذاكر أغلبها بيعت في السوق السوداء و اسألي الصحافة التونسية لتتأكدي

لطيفة و الصحافة
علاء -

انا لا اعرف لحد الان لماذا تتهجم الصحافة التونسية على ابنة بلدهم لطيفة التي حملت بين اجنهتها رسائل الفن الراقي المثقف المحترم...لطيفة الفنانة العربية التي حصلت على الماجستير و تحضر للدكتوراه..الفنانة التي تتكلم اكثر من اربع لغات عالمية مهمة...الفنانة العربية الوحيدة التي تعاملت مع اسماء كبيرة في عالم الفن يندر ان استطاع فنان آخر من جمعهم في مسيرته الفنية...فمن هو الذي استطاع جمع سيد مكاوي وعمار الشريعي وعبد الوهاب محمد وبليغ حمدي ومحمد الموجي و عمر خيرت و كوثر مصطفى واحلام مستغانمي و يوسف شاهين ومنصور الرحباني و زياد الرحباني و نزار قباني و بشارة الخوري وجمال سلامة و زياد الطويل و نصير شمة و ابو القاسم الشابي و راندا الشهال و سامي الحفناوي واحمد السنباطي و خالد الامير و محمد حسن وعبد السلام امين وجمال بخيت و عبد الرحمن ابنودي وسيدحجاب و كاظم الساهر و اسامة الرحباني و غيرهم من الاسماء الفنية والثقافية الرائعةز.و من هو الفنان الذي صعد على اهم مسرح امريكي ليستلم جائزة الورلد ميوزك ليقول ان سعادته لن تكتمل الا بتحرير العراق و فلسطين أليست هي لطيفة التي حملت الهموم العربية في اغننيها و فنها اينما ذهبت شرقا و غربا...على الاقل هي افضل من كثيرين يدعون الوطنية لان اعمالها الانسانية التي يشهد عليها الكثير هي افضل دليل....بعد كل هذا انا لا زلت استغرب على الصحافة التونسية التي تهاجم بنت بلادهم التي رفعت راية بلادها عالية...كل هذا الهجوم عليها لانها فنانة مثقفة ومحترمة وملتزمة ...بصراحة لقد غيرت وجهة نظري حول المجتمع التونسي فهو بدل ان يساند ابنة بلده يقوم بطعنها و ياريت لو كانت فنانة مبتذلة حتى نقول ان للصحافة حق بمهاجمتها...على العموم الذي ليس فيه خير في اهله فليس به غير مع الناس.تحياتي للفنانة الكبيرة لطيفة و للفنانة ماجدة الرومي وانغام و نجوى كرم وهاني شاكر و كاظم الساهر

عربيه أصيله
محبة ماجده الرومي -

انا اشكر الاستاذ / محمد من فلسطين صاحب التعليق رقم 58 علي ذوقه ودبلوماسيته في الرد وأشكر ايضا جمهور أنغام الراقي علي محبتهم للفنانه الكبيره ماجده الرومي وأخص بالشكر صاحبة التعليق رقم 51 محبة أنغام وكل محبي كاظم الساهر وأنغام دون القابوللفرنساويه صاحبة التعليق رقم52 احتفظي برائيك لنفسك يكفي انكي تتبري من عروبتك بأسم الفرنساويه ولا يهمنا اذا كنتي ارتحتي اولم ترتاحي ناقص واحد بيكفي انا ايضا لاارتاح لنجوي كرم ولكني كثيرا احتفظ برائيي لنفسي حتي لا أحرج الاخرين وكل فنان وله جمهوره ونحن نحترم جميع الفنانين ولكن الفنانيين الحقيقين ويكفي ان الفنانه الكبيره ماجده الرومي 30 سنه وهي علي قمة الغناء العربي ولها محبين في كل مشارق ومغارب الوطن العربي وشكرا لكل اصحاب التعليقات الايجابيه

انغام في قرطاج
هيما -

انغام ستمثل مصر هذا العام في قرطاج وستغني وتصدح بكل جميل في قرطاج...قرطاج مشتاق لانغام

فله الجزائريه
محمد-فلسطين -

يا ريت لو تستضيفوا سلطانه الطرب فله الجزائريه فله فله والله فله مطربه بمعنى الكلمه عندها احساس فظيع وهي كتير ناجحه ومحبوبه واغانيها واصله وضاربه . بس بليز بنصحكم تسمعوا قصيده (حبلى)للشاعر نزار قباني بصوت فله فعلا صوت فله مؤثر جدا وبحزن عندها خامه صوت الله واكبر على خامه واوتار صوتها الحساس والاحساس.فله لديها نبره وبتعرف كيف تلعب باوتار صوتها بالعالي او الواطي واثبات لذالك عندما غنت مع اصاله اغنيه تشكرات(عاده بقولوا ما في صوت ينافس اصاله نصري ولكن فله الجزائريه اثبتت نفسها عندما غنت مع اصاله تشكرات وعرفت فله ان تتغلب على طبقات صوت اصاله وايضا العكس اصاله تغلبت على فله ولكن كان في منافسه بين طبقات صوت فله وطبقات صوت اصاله. فعشان هيك بتمنى فله تكون في قرطاج لانها ملكه الطرب وسلطانه الطرب العربي.وانا مش وغير دبلوماسي وشكراااا

لطيــــــــــــفه
مجنونة لطيفه -

فى انتظار ملكة الطرب وعروس قرطاج (لطيفه)ومعروف موقف الصحافة التونسية من لطيفه ويموتوا بغيظهمحفل لطيفه بقرطاج 2007 كان من انجح الحفلات وكان واضح من الحضور الكبيييييييييير والالاف اللى ملؤوا المدرجات وباذن الله حفل 2008 هيكون انجح وانجح بالتوفيق للطوفة وتحية لكل عشاقها

بدون المعلم مافي مهر
السلطان -

ابو وديع وينه والله بدون المعلم مافي مهرجان, احنا منتظرينك بالاردن على ناااااااااااار ابو وديع انت السلطان والامير والملك والقيصر لك والله انك كبيييييييييييييييييييير

لطيفة عروس قرطاج
عماد -

كل الجمهور العربي في انتظار سهرة الفنانة لطيفة يوم 1 اوت علي ركح قرطاج لطيفة و قرطاج عمر فني قد لا يسبقها الية احدبخصوص الصحافة التونسية فامام شاشات روتانا و مدرجتها الممتلئة في سهرة لطيفة لا مجال لمهاتراتهمو لطيفة في 2007 كانت لديها جولة ناجحة في كل المدن التونسية مش فقط في قرطاج في قفصة و قابس و الجم و تسجيل الحفلات يبين النجاح اللي حققتة لطيفة في انتظار جديد لطيفة و وقفتها علي قرطاج و سهرتها المميزة

لطيفة...معك ع طول
تميم -

رجع الدر الى معدنه..جميل جدا ان تكون اجمل الاصوات العربيه و العالميه على ارض الخضراء..تمنياتنا لكل الحاضرين التوفيق في حفلاتهم...تمنياتي القلبية لعروس قرطاج لطيفة التوفيق في حفلتها يوم 8 اوت منتظرينك على نار يا اجمل واروع فنانه في الوجود..النجاح لك علامة و لدربك ضياء..اكيد الملايين في تونس معاك للابد..نهيم بلطيفة الخضراء..حبا فاق عن ظني...

عروس قرطاج
عروبة -

أولا احب ان اشكر القائمين علي الموقع علي كل جهودهم في سبيل نشر تفاصيل المؤتمر ثانيا أهنئ الشعب التونسي الشقيق بقدوم السيدة ماجدة الرومي عروس المهرجان هذا العام بعد غياب 5 سنوات لم يكن فيها للمهرجان طعم حيث ان السيدة ماجدة الفنانة الأصيلة لا تنسي ابداااا محطة قرطاج في مشوارها الفني ولا تنسي محبة الشعب التونسي وخاصة وهي تغني من القلب أغنية ع سلامة يا تونس وتقول بيني وبينك ما في فراق يا تونس مهما صار. وأحب ان أشكر كل تعليق كان بمثابة شهادة في حق هذه الفنانة الرقيقة والراقية. وكلمة أخيرة لمن تتنصل لعروبتها بإسم الفرنساوية أكيد اكيد انتي لا ترتاحي للماجدة لانك تهتمي بلغة الجسد وليس بلغة الروح لذلك لن يستهويكي سماع من تغني بالقلب ومن القلب وإلي القلب

نحن نحبك برشششششششا
سندس-للطيفه -

للفنانه لطيفه العرفاوي نحن نحبك برشا وجدا من مختلف الدول ويسعدنا جدا مشاركاتك للمرة الثانية بالمهرجان وامنياتنا لكي بالتوفيق والنجاح

شكرا جزيلا
محبة الماجده -

شكرا جزيلا لكي ايها الاخت صاحبة التعليق رقم 73 فأنتي كتبتي ما بداخلنا فعلا البعض الان وليس الكل يهتم بللغة الجسد ولايسمع بأذنه ولكنه يستمع بعينه فمن الطبيعي لاتستهويه فنانه كبيره ورائعه لاتغني بللغة الجسد مثل حبيبة قلوبنا فنانتنا الاصيله ماجده الرومي وغيرها من الفنانات المحترمات

لا قرطاج بدون عروسه
مهبولة لطيفة -

مبروووووووك حضور لطوفة عروس قرطاج للمرة الثانية على التوالي بصراحة لا تتم فرحة قرطاج الى بحضور عروسه الي اكيييييييييييييييييييييييييييييييييد باش تكون عروس بلا منازع و هدي معلومات أكيدة نمووووووووت عليك لطوفة

مشتاقين لانغام
مروه تونس -

الله مشتاقين برشا لصوت الحب فنانه العرب انغام انغااااااااااااااام نحبك ومننضرينك على نار.

فين ايهاب توفيق
خالد الاسكندرانى -

برغم انه من انجح الناس فى تونسوحفلاته فى قرطاجكله عارفهمش موجود مش لاقى سببغير روتانا

هاني شاكر هو الكل
كريمة / تونس -

اروع ما في قرطاج هذه السنة هو برمجة امير الغناء العربي/ العندليب الابيض/صاحب الحنجرة الذهبية هاني شاكر..كلنا في انتظار سهرتك على نار...والاكيد الاكيد الاكيد ستكون انجح حفلة على الاطلاق..كلنا في تونس متوحشينك برشاااا ونحبك برشااااااااااالف شكر للسيد سمير بلحاج يحي على دعوة اميرنا هاني خاصة بعد غيبة طويللللة..ربي معاك يا هاني

بانتضار مطربه العرب
سماء قطر -

ستضيء سماء المسرح الاثري هذه السنه الصوت الطربي الاصيل الشجي الرقيق الحساس صوت مطربه العرب الاولى انغام بانتضار ملكه الاغنيه العربيه الفنانه الكبيره انغام وصوتها الجميل واغانيها الروائع.

صابر الرباعي
زياد -

أحسن السهرات بدون شك ستكون سهرة الرائع صابر الرباعي الذي سيجعل مدرجات قرطاج عاجزة عن استعاب الجماهير الكبير التي ستزحف للتمتع بنجمها المفضل ابن تونس الخضراء بالتوفيق ليك يا صابر

بانتضار مطربه العرب
انصاف_العراق -

بانتضار مطربه العرب الاولى الفنانه الكبيره انغام لتغني وتطرب وتشجي المسامع كعادتها وتمثل بلدها مصر والوطن العربي باكمله على مسرح قرطاج وبصوتها الطربي الاصيل الرقيق الحساس بانتضار اسطوره الفن وسلطانه الطرب العربي الملكه انغام.

كارول سماحة
منى -

لماذا لم تبرمج كارول سماحة لتغني في قرطاج ألا تستحق ها هل أن نجوم روتانا أحق بقرطاج منها كان بالإمكان التفكير فيها لأنها صوت جميل جدا بشهادة الجميع وكنت أتمنى أن أرى مسرحية زنوبيا للرحابنة على خشبة مسرح قرطاج لأنه عميل جدير بأن يعرض

اصالة الفن اصالة
عاشق الاصالة اصالة -

مهرجان بلا اصالة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

المهرجان بدون سلطان
فارس سيناره يي -

المهرجان بدون سلطان الطرب جورج وسوف اكيد خسران ،نتمي مشاركة ابو وديع في مهرجان المعبة والسلام في سوريا

احلى شي فــــارس كرم
لواو -

احلى شي راح يطل فارس الاغنيه اللبنانيهفارس كرم وراح يهز المسرح هز باغانيه الجبليه والبلديه الرائعهبانتظار الطله الرائعه

THE BEST
MOHAMED -

HANI SHAKER THE BEST

انغام عروس المهرجان
سامر المغرب -

بانتضار عروس قرطاج وعروس المهرجانات كلها كروان النيل انغام بانتضار صوت مطربه العرب وصوتها الطربي الرائع واغانيها ذات المذاق الخاص جدا انغاااااااام.

angham w bassssssss
aly hassan -

انغام نجمة مصر الاولى بتجنن صوتها لوءلوء بجد شريطها الاخير مو طبيعى بيعقد

جماهيريه انغام
يارا لبنان -

انغام نجمه رقيقه وجميله وراقيه وجماهيريتها كبيره جدا ومحبوبه جدا من كل فئات المجتمع عن جد بتجنن انا رح احضر حفلتها لاني احبها كتير واحترمها لانها اجمل فنانه عربيه.

انغام مطربه العرب
حسان من السويد -

الف مبروك للفنانه انغام حصولها على جائزه مطربه العرب الاولى في مهرجان art الف مبروك والله تستحق وانت فعلا مطربه العرب وفنانه العرب واجمل من يمثل الوطن العربي .

ISSTINKAR
JAWAD -

SAMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMIRA SAID BASS

لطيفة عروس قرطاج
سلام -

لطيفة لطيفة لطيفة هي عروس قرطاج لانها ابنة قرطاج

انغام واااااو فنانتي
عاشق انغام -

وااااااااو فنانتي المفضله انغام مشاركه وحشتينااااا ياانغام يا مطربه العرب وحشتينا يا قمر.

لطيفة عروووووس قرطاج
محمد -

في الانتظار الملكة لطيفة عروس قرطاج وفنانة العرب وملكة الكرب العربي وأسكورة الغناء التي لن تتكررلطيفة نجمة النجوم في كل العصورلــــــــــــــــــــطــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــفـــــــــــــــــــــــة وبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس

القيصر
بيسو -

انا سعيد لوجود القيصر كاااااااااااظم الساهر واشكر من قام بالرد على اللى زى من تسمى فرنساويه ومن تسمى تونسيه حره

القيصر
بيسو -

انا سعيد لوجود القيصر كاظم الساهر

اين روائعك ياكاظم
عادل العادل -

كنت الى ما قبل ست أو سبع سنوات من مستمعي الفنان كاظم الساهر ولازلت احتفظ بأكثر من خمسين كاسيت فديو لحفلات واغاني كاظم الساهر حتى عام 2001 ولكن ابداع الساهر توقف بعد قصيدة كان صديقي للمبدع كريم العراقي وبعد هذه القصيدة مر الساهر بمواسم جفاف موسيقي ولحني حيث انا اقف متعاطفا مع الساهر بسبب الخرس اللحني الذى اصاب الساهر بعد رائعة كان صديقي والتي لاتقل روعة عن رائعة انا وليلى أو لا ياصيدقي أو اني خيرتك أو الحب المستحيل أو المستبدة والشي المحير لدى جمهور الساهر وانا منهم فشل كل حفلات الساهر للسنوات السبعة الاخيرة والسبب ان الساهر يتعمد عدم غناءه اجمل اغنياته وقصائده السابقة في حفلاته والتي يعشقها جمهوره الكبير في كل مكان ويتعمد الساهر غناء الاغاني الجديدة البسيطة ذات الالحان السهلةالبسيطة والتي لايمكن مقارنتها بروائعه الجميلة السابقه والتي ذكرت بعضها حيث تمر حفلات كاظم الساهر الاخيرة دون ان تترك اثر لدى جمهوره الكبير مما جعل الكثير من جمهور الساهر عدم حضور ومتابعة حفلاته الاخيرة بسبب اصراره على عدم غناءه اجمل اغنياته السابقة وغناءه الاغنيات الجديدة ذات الالحان السهلة والتي تنسى بعد الانتهاء من غنائها مباشرة وانا اقول كلمةالى كاظم الساهر سبب فشل حفلاتك هي اغانيك الجديدة السهلة وتعمدك عدم غناء قصائدك الجميلة الرائعة ربما تقول ان هذه الاغاني والقصائد الجميلة اصبحت قديمة والجمهور يريد اغاني جديدة وانا اقول لك اغانيك الجديدة ومنذ حوالي سبع سنوات غير جميلة والحانها بسيطة وحتى كلماتها عادية وانت لاتلبي طلبات جمهورك الذى يريد منك ان تغني لهم الاغاني والقصائد التي يحبونها ومن جانب اخر فان جمهورك لمس عدم اهتمامك بمستوى الاغاني في البوماتك الاخيرة وانت ربما مضطر لاارتباطك بشركات الانتاج وهذه الشركات تريد منك عمل البوم كل سنه وهذه الشركات لايهمها ماموجود في الالبوم هم يفكرون بالبيع والارباح وتريد انزال الالبوم الى الاسواق وباى طريقة انا ارى من الافضل ان تقدم لحن جميل وراقي واحد أو اثنين في السنه افضل من البوم من عشر اغاني بسيطة وسهلة وتنسى بسرعة واذا لم تستطيع ذلك فان الافضل التوقف موقتا عن التلحين حتى انتهاء مواسم الجفاف اللحني التي تمر عليك منذ قصيدة كان صديقي ربما احد يقول ان الساهر ليس هو الساهر عام1999 حيث كان في كل حفلة يغني مجموعة من القصائد الصعبة والان صوته تعب وصعب جدا

تونسي*تونسي
تونسية من قطر -

قبل كت شيئ عالسلامة بالتونسي...قرات مجموعة كبيرة من الردود ما لقيت حتى واحد فيكم تفكر العروض المسرحية ولا العروض الاجنبية نشوف كان فيه كاظم,لطيفة,انغام,نجوى...ok ما قلنا شيئ في الي ذكرتوهم الكل فعلا اسماء نفرحو كيف نعرفو الي هومة مبرمجين في اعرق المهرجانات في العالم العربي, على الاقل بعدنا على اجواء الرداءة مع فنانات الاغراء و العراء كيف ما قالو برشة صحف.حبيت نقول في ما يخص المطربين حضور الفنان نور مهنى يفرحني برشة نشيخ على اغانيه و اما ما يخفاكمش يا توانسة صوت امينة فاخت و شنوا الي تعملو في مهرجناتنا جو...جو... اما موش مشكل التونسي اولى من غيرو و ان شاء الله نكون حاضرة نهار 14-8 في قرطاج .انا سمعت برشة على مسرحية خمسون ونتمنى نتفرج فيها خاصة كيف نسمعو باسماء الفاضل الجعايبي و جليلة بكار.في الاخير نقول تحية كبيرة لمدير المهرجان و نتمناو توصل ترضي الجمهور والنقاد و تعمل الي ما نجموش غيرك.