فنون

كارول سماحة تتألق في المغرب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: أحيت الفنانة كارول سماحة حفلاً فنياً في المغرب لمناسبة العيد التاسع للعرش. حيث فاجأ الآلاف من المعجبين كارول لحظة وصولها في الخامسة بعد الظهر الى مقر المهرجان لإجراء البروفات النهائية، حيث كانوا محتشدين منذ الظهيرة لرؤيتها تجري "البروفا" مع الفرقة الموسيقية. ومن ثم إنتظروا مسمرين في أماكنهم أكثر من خمس ساعات لتعود وتطل أمامهم من جديد في الحادية عشرة ليلاً.
شكل اللقاء الذي جمع كارول سماحة بالجمهور المغربي حالة خاصة لا يمكن وصفها. أربعون ألف مشاهد هتفوا بإسم نجمتهم لحظة اعتلائها خشبة المسرح بعد أن لفها المنظمون بالعلم المغربي تكريماً لحضورها.
حيّت كارول الجمهور المغربي الحاضر كما وجهت تحية إجلال للملك محمد السادس لمناسبة "عيد العرش" وأعربت عن سعادتها لاختيارها لتحتفل مع الشعب المغربي بعيد وطني.
وغنت أمام الحاضرين أجمل أغنياتها وقد رافقها الجمهور الغناء حتى في أغنية "مجنونة" وهي أحدث أغنياتها التي لم يمر على إطلاقها أكثر من أسبوع واحد.
يذكر أن تغطية إعلامية رسمية رافقت زيارة كارول الى المغرب حيث كان لها حديث مع كاميرا الأخبار وإستقبال من رسميي منطقة " المضيَق " البحرية السياحية حيث كان المهرجان. كما تم تجنيد عناصر من الأمن رافقوا تحركاتها طوال فترة مكوثها مع إصرار على وضع حواجز فصلت المسرح لأمتار عدة عن الجمهور منعاً لأي حادث غير متوقع على الرغم من أن كارول تفضل دائما أن تكون قريبة من الجمهور لتشعر أكثر بالتفاعل بينهما.
كارول سماحة عادت من المغرب لمتابعة جولتها الصيفية التي تزور من خلالها دول عربية مختلفة كتونس ومصر وسوريا وغيرها، كما تحيي ايضاً مجموعة من الحفلات في لبنان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
i love your style
mimi -

your welcome in morocco

تحية وسلام والحب
هوشنك ساهر -

اجمل فنان فى دول العربية الاول فنان العربي

حغل كارول فى المغرب
abdelkader abdelfet -

هكدا تهدر الاموال العامة عبد القادر المغرب

شعب امي مسكين
smain berbeer moro -

شعب امي مسكين تحكمه عصابة

السر
اماليندا -

مع احترامي الشديد للفنانة كارور سماحة فهي فنانة ناجحة..لكن لدي شئ اريد قوله عن نجاحات الفنانين العرب و حضور الالاف من المواطنين لحفلاتهم... ببساطة شديدة لان هده الحفلات لايف في الهواء الطلق مجانيةو لا بطاقات عليها و بالتالي يندفع الشباب و الشابات بل و كل الفئات العمرية دات الدخل المحدود لحضور هده المهرجانات بغض النظر عن اعجابهم بدلك الفنان او لا...فقط كمنفد لتغيير الروتين اليومي و فرصة للاستمتاع و الرقص... و ندكر على سبيل المثال لا الحصر مهرجان موازين الضخم و كازا ميوزك و مهرجان الصويرة...مع احترامي للفنانين الدين شرفوا بلدنا.

حسبنا الله
mohammed khatib- -

حسبنا الله ونعم الوكيل في هذه الامة التي تمجد المغنين كاالابطال وتهمل العلم والعلماء. يرجى الاهتمام يا ايلاف

رائـــعــــــة!
أم المـــــــــــزاج -

ما تآخذوني ياللي عم تتفسلفوا بلا طعمة، بدك تقرا و تسمع و تعرف عن العلماء و ماتقرا أخبار الفنانين ملاحظ حضرتك إنه هي الصفحة اسمها ((موسيقى)) لكان ليش بتفتحا؟! ناس غريبين... و ياللي مش عاجبه منو مضطر يحضر. كارول سماحة فنانة أكتر من رائـــــعة و صوتها هو أكيد بــــلا شـــك أفضل صـــوت نــســـائي عــربي و بيذكرنا عطول بسفيرتنا إلى النجوم فيروز. و الأحلى من هيك إنها جمعة روعة الصوت و الأداء مع الإطلالة المختلفة و النجومية الملتهبة دائماً مع رقصها الرائع و تفاعلا و تواضعا مقابيل جمهورا الضخم جداً... مع إني ماحبيت غنية ((ياما ليالي)) بس كاول بيضتا كتيييير بأغنيتها الأكتر من رائعة ((جــيــــت)) ياللي هي أنجح أغنية بفيلم بح النجوم. بس بتمنى شي واحد من كارول: ماتركز على جسما لأن موهبتا منّا بحاجة لإظهار مفاتنها.

نورتي المغرب
انور المغربي -

سبحان الله توصلوا للمغرب وتمسكوا قال الله وقال الرسول...المهم خلينا منكم الحفل كان روووعة وفعلا الجمهور كان بعيد عن كارول وهي قالت لهم ليش مبعدينكم هالقد عني ..انشاالله ترجع تاني بمهرجان اصوات نسائية ...اللي بيقول اننا شعب امي لا يا ابي كان زمان شوف ستوديو دوزيم شوف ستاراك فرنسا اليوم المغربي اللي لا يتكلم لغتين هو اللي نسميه امي وجاهل واذا الغناء ليس ستايلك المغرب اول دولة عربية تعمل برنامج لتجويد القران الكريم ومستمر كل سنة والمغرب اول دولة تبعث فقهاء و علماء دين لاروبا لتحسين صورة الاسلام كل هذا فقط خلال 9 سنوات على حكم الملك محمد السادس ...مغرب اليوم ليس هو مغرب البارحة

إلى المحترم رقم 4
تطوانية -

الأمي هو انت، هدا الشعب الدي تصفه بالأمي يتكلم على الأقل 3 لغات حية و أكثر وهو منفتح على كل الثقافات العالمية والعربية، احتفض بشفقتك لنفسك لأنك أكيد أولى بها أما المغرب فله ملكه الشاب الدي يسهر على حمايته وسعادته وراحة باله ، فإن كان المغربي لا يستطيع الحصول على تدكرة الفنانين العرب والأجانب الغالية والباهضة الثمن فالحكومة جاهزة لإحضار أي فنان مهما بلغت به عنجيته وتكبره على الجمهور وهكدا وبخلاف الكل يستطيع المواطن المغربي البسيط حضور حفلات أغلى وأشهر الفانين العالميين وبالمجان، نستطيع ان نحضر حفل علان و لا ندخل حفل فلان وفلانة.....الإختيار الأول والخير للشعب وليس للفنان الدي عادة ما يختار جمهوره من النخبة عن طريق تحديد سعر التدكرة.

انا المغرب فمن انت
اماليندا -

اضم صوتي الى صوت الاخ انور و الاخت التطوانية لاقول لا و الف لا نحن لسنا شعبا متخلفا اميا.. نحن شعب مثقف يتحدث العربية و الفرنسية و الانجليزية و الاسبانية بطلاقة..بلد الاطباء و العلماء و الكتاب و الشعراء...بلدنا يطل على العالم العربي من جهة وعلى افريقيا من جهة ثانية و على اوروبا من جهة اخرى...نحن شعب مختلف اللهجات متعدد العادات..يتدرج اختلافنا من الشمال الى الجنوب..من الاشقر الى الاسمر الى الاسود..لكننا نجتمع تحت لواء واحد و حكم واحد..لا تفرقنا طائفية و لا تعادينا عرقية..بلد الكرم و الضيافة..بلد الحب و السلام..بلد الغرائبية و العجائبية و كما غنى له كاظم-جبل على بحر على صحراء-... المغرب وجهة من لا وجهة له...لا عنصرية بيننا و لا عنجهية...مهما قلت فلن استطيع وصف بلدي.. ابدا لم انقص من قيمة اية دولة عربية...لكن يا صاحب التعليق 4 من اي بلد تنحدر انت و مادا لديك...

المغرب بلد السياحة
فهمي روشن -

من حسن طالعي أني قمت بزيارة المغرب قبل سنوات تجولت من شماله الى جنوبه ..حقاً انه بلد عربي غاية في الجمال شعبه مضياف يحترم السائح العربي ..مراكش المدينة الحمراء و معشوقتي ساحة الفنا ..الدار البيضاء و جامعها الشامخ على مشارف الأطلسي ..المغرب الحاضن للفن و الثقافة و الرياضة له مني كل الحب و التقدير ..اما كارول سماحة فأترك الحكم عليها للزمن ..لأني من دعاة الطرب الأصيل عبر كوكب الشرق و العندليب الأسمر ...الخ و لكن هذا لا يدعوني و لا يحق لي أن أهاجم مطربي هذا الجيل ..فقد يكون لكل جيل ذوقه ...دمتم

ياهلا 100 هلا
ساهر -

منورة المغرب ياسماحة! عاشواااا

الخميس
مريم -

ولله نورت مغرب انت احلى فنان لبنان صوتك بجنين ان كانت فى سهرت ولله مبرك نشالله تجى مرة تانى

الى انور
faten -

مغرب البارحة هو مغرب اليوم المغرب الذي يتطور بخطى ثابتة و مستمرة فالبارحة هو امتداد لليوم و من يتجاهل امسه يضيع حاضره ومستقبله فلا يمكن يا سيد انور تجاهل امجاد سنوات و حصرها في تسع

الابحار و الانتيرنيت
الزهــــراء -

الشبكة العنكبوثية ـ لنترنيت ـ كفيلة بأن تعطي معلومات لكل من لا يعرف المغرب. هناك مواقع ثقافية لمادتي الجغرافية و التاريخ، كما لا ننسى السياحة و الاقتصاد لاكتمال المعلومات و اضافتها لرصيدهم الثاقافي. الابحار في المواقع الثقافية شيق و مفيد. يجب على أصحاب التعليقات أن يتأكدو من معلوماتهم حول اي قطر من أقطار العالم و سكانه و يتكلمو بكل معرفة. من العيب أن يجهل الشاب او الشابة جغرافية و تاريخ اقطار العالم عربية خاصة أو اوروبية عامة...

welcome carol
salma -

حتى ان كانت الحفلات مجانيه اذا لم تحب فنان معين فلن تذهب مرغما الناس احرار و اللي ينتظر فنان حتى dans les repetition et la balanceمعناه ببساطه انه يحبه

الامي الحقيقي...
محمد -

الامي هو من يجهل الاخر ويتحدث عنه وكانه يعرفه. سبحان الله كيف ممكن انسان عنده عقل يصف امة بالامية ...الشعب المغربي هو اكثر الشعوب تفتحا على الثقافات حتى السياح ينبهرون باتقان المغاربة للغات الاجنبية حين يزورون البلد كفاية كلام فاضي كل ما ذكر المغرب

رقم 4 من تكون؟
سبتاوية مغربية -

أكيد مغرب اليوم هو مغرب الأمس ولكن بصورة متجددة وحماسة وإخلاص وحب ومودة وتوحد اكثر، نحن لا ننكر تاريخنا وماضينا العريق، لكننا أكيد فخورين ومعجبين بزاف بزاف بزاف......باليوم وبملك اليوم ، حبيب اليوم، معشوق اليوم، الساكن في قلوب شباب اليوم، وشعوب اليوم، محمد السادس نصره الله وأيده.مستقبلنا هو نتاج يومنا . وحاضرنا ويومنا هو نتاج ماضينا. إدا كان المغرب اليوم الدي هو نتاج العهد الماضي بهده الصورة والمكانة الجد مشرفة بين دول العالم فأكيد سيكون المستقبل زاهي ومشرف اكثر واكثر في ظل الحبيب الساكن في القلوب محمد السادس حفظه الله لنا ولمغربنا ولوحدة ترابنا.إلى من تتهمنا بالامية أقول لك انا المغربية وهدا هو بلدي اختصرته لك في سطور قليلة ; حتى وإن كتبت ملايين السطور فلن اوفي حق بلادي ولن أحسن وصفها كما يجب ; هدا هو بلدي بلد المسلم واليهودي والمسيحي المتعايشين في سلام ووئام،هدا هو بلدي بلد اللأسود والأشقر والأسمر والعربي والأمازيغي واليهودي، هدا هو بلدي دو الشواطئ الممتدة والجبال الشاهقة والصحراء الواسعة والهضاب المرتفعة والسهول الخضراء المنبسطة هدا هو بلدي الدي جمع فصول السنة في مناخه وشعوب العالم على رقعته، هدا هو بلدي موطن نوال المتوكل ،سعيد عويطة، هشام الكروج ، نزهة بدوان،هشام ارازي ، يونس العيناوي........والقائمة طويلة، هدا هو بلدي الدي سُمع نشيده الوطني في أرقى وأشهر المحافل العالمية والدولية،هدا هو بلدي الدي يضم برلمانه اكبر عدد من النساء المثقفات اللواتي تقدنه إلى التقدم والديموقراطية،هدا هو بلدي موطن الفاتحيين الأولين الدين داع صيتهم في ارباع أوروبا وكتب التاريخ عنهم وعن امجادهم،هدا هو بلدي.............وهدا هو المغرب بلدي الحبيب، فمن تكون أنت؟ وما هو بلدك؟ لمادا استحييت أن تكتب اسمه؟

مرحبا بكارول
منال -

مرحبا بالرائعة كارول سماحة صاحبة الصوت الشجي الجميل والحنجرة الدهبية في المغرب، ومرحبا بكل فناني العالم العربي والغرب في المغرب بلد الحضارة والأدن النقية.مرحبا بكم في بلد الكرم العربي وبلد التسامح وبلد الانفتاح بلد الأصالة والمعاصرة، مرحبا بك يا أميرة الغناء في بلدك الثاني المغرب.

إلى ام المزاج 4
باسم -

انا معك في نقطة ومحتلف في اخرى.معك في انه اللي بيدخلو على ابواب وصفحات الموسيقى والفن وبيتفلسفو عن العلم والدين! دول ناس عندهم تناقض في الشخصية حيث بيدخلو ليستمتعو وبعدين بيتفلسفو!ومختلف معك في تشبيه كارول بالسيدة فيروز!! ارجو التيقن للتشبيهات اللي بنقولها، مع حبي لبعض اعمال كارول، لكن شو جابها ل فيروز!!!!!

مجاني
هند -

الحلو فالموضوع هو أن الحفل بالمجان، يعني هدا اختبار حقيقي لشهرة الفنان وشعبيته و محبته من طرف جميع طبقات المجتمع، فالفنان الدي لا يعجب الشعب لن يدهبوا لمشاهدته وللاستماع إليه ، والعكس أيضا، وقد برهن الشعب المغربي لكارول عن مدى حبه لها ولما تقدمه من اعمال في المستوى وعن اعجابه وتعلقه بصوتها الرنان.