فنون

مايكل جاكسون يتصدر قوائم الأكثر مبيعاً من جديد ويعيد كتابة تاريخ الموسيقى بعد وفاته

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مي الياس- إيلاف: مايكل جاكسون يعود من جديد ليدخل تاريخ الموسيقى حيث ننتظر أول الشهر الجاريأن تغير مبيعات البوماته قوائم بلبورد مكتسحة إياها بأرقام مبيعات خيالية.
فخبر وفاته المفاجيء يوم الخميس الماضي كان له تأثير فوري ومحسوس على سوق الموسيقى. وتشير مصادر في الصناعة بأن الطلب على البومات جاكسون كان مرتفعاً لدرجة أن البوماته فقدت من العديد من منافذ البيع.
وكانت الألبومات الأكثر مبيعاً (في المحال وليس على الإنترنت) هي الألبومات التي جمعت أفضل أغنياته الضاربة "Number Ones" و "The Essential Michael Jackson" بالإضافة الى النسخة الموسعة من رائعته الأسطورية "Thriller".
هذه المجموعات أطلقت الى السوق بين العامين 2003 و 2008، وكانت أكثر ثلاث البومات لجاكسون متوفرة في الأسواق.
أما على الصعيد الرقمي، حيث لا توجد مشكلة في المخزون، إكتسحت البومات جاكسون وأغنياته القمة فوراً مغيرة شكل قوائم أفضل الأغنيات وأفضل الألبومات في محلات iTunes و Amazon الرقمية، والتي تحدث قوائمها لحظياً حسب المبيعات سجلت يوم الجمعة الماضي إحتلال 9 أغنيات لجاكسون مراتب في قائمة أفضل 10 البومات مبيعاً و 40 أغنية له إحتلت مراتب من بين أفضل 100 أغنية في موقع iTunes.
ومن المتوقع أن تحتل الألبومات الثلاث السابق ذكرها بالإضافة الى "Off the Wall" و "Bad" و "Dangerous" مواقع متقدمة في قوائم بلبورد الأسبوع المقبل.
فالتقارير الأولية منذ يوم الخميس حتى الآن تشير الى أن أحد البوماته وعلى الأغلب Number Ones" سيطير الى المرتبة الأولى الأسبوع المقبل. بينما في الأسبوع الماضي باع 4000 نسخة ، وكان يحتل المرتبة الـ 20.
حيث إحتل البوم "Portable Sounds" لتوبي ماك المرتبة الأولى محققاً مبيعات بـ 9000 نسخة. وتفيد المصادر أن مبيعات أحد البومات جاكسون باعت على الأقل ضعف هذا العدد فقط يوم الخميس أي يوم إعلان وفاته.
الجدير بالذكر ان قوائم بيلبورد سيتم تحديثها يوم الأربعاء 1 تموز.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سؤال
نايف عتيق الغامدي -

هل مايك جيكسن مات على الإسلام وهل دفن بطريقه إسلاميه؟

مايكل اجمل فنان
samir -

مايكل جاكسون هو اجمل فنان في التاريخ

مايكل جاكسون اسطورة
XxDANGEROUSxX -

مايكل جاكسون اسطورة لن تتكرر لن ننساك

مايكل جاكسون الغامض
دلع العين -

مايكل جاكسون على الغموض اللي احتواه بس كان شخص ما اعتقد التاريخ بيكرره لانه ملك

ملك البوب
ma -

مايكل جاكسن اسطورة ومعجزة لن تتكرر فى الغناء

مايكل جاكسون .مسلم
drCrazzzy -

مايكل بالفعل درس الاسلام بعد اغنية ..Man in the mirror 1989 وهو التاريخ الذي اسلم فيه اخوه جيرمين .. وقد اسلم هو بعد dangerous 1991 .. ولكن شخص مثله وبشهرته له تأثير كبير على الأقل على مستوى الشباب .. وخاض حرب ضروس ضد الأعلام الغربي وكان رد الفعل باتهامه بالتحرش الجنسي ضد الأطفال وقد استطاع بالعودة بـ History 1995.. وللتأكيد بدء عرض الفلم بعرض عسكري للجيش الأحمر المرعب وكان ذلك تحدى لهم .. وباغنية They Don''t Care About Us ... وكان لها تصويرين الأول بالسجن وقد منع من العرض بعد اسبوع .. والثاني بالبرازيل وعقبت الدولة بالحرمان من استضافة لألعاب الأولمبية وسجن المخرج (اسبيك لي ) مخرج فلم (مالكوم اكس ) .. وفي 1997 ابرم اتفاق شراكة مع الأمير الوليد بن طلال نتج عنه فلم قصير بعنوان Ghosts .. قام مايكل بعمل دور اربع شخصيات .. وكان تحدى اخر لهم واجبر بفض الشراكة .. واخر البوم رسمي كان (Invincible) وتعني الغير قابل للكسر .. ولكن اجبر باصداره بعد شهر من احداث سبتمبر 2001 مما اثر سلبا على المبيعات .. ولكن تحداهم بحفل مدعم بنجوم كبار على مرور 30 عام على مشواره الفني .. مما تطرهم بالعودة باتهامه بالتحرش الجنسي ولكن لقلة الأدلة تم تبرئته من جميع التهم عام 2005 ... وبعدها عاش بالبحرين . ولكن قوة المبعات والعبقرية الفنية اجبرتهم باختياره فنان القرن عام 2006 ... وبعد فوز اوباما بالرئاسة أعلن اسلامه رسميا عام 2008 ... مما اتطرهم بقتله والتخلص منه نهائيا كشخص ولكن الأسطورة تستمر على طريقتهم ... وكل ما يقال عنهه ملفق وعاري من الصحة .. وارجو من الجميع بالعودة الى اغانيه خلال هذه الفترة وعلاقته بالعائلة ..وملاحظة اخرى ما سر الشارة على ذراع مايكل و متى كانت البداية ؟ وكم مقابلة مصورة رسمية له على مدى 40 عام وكم عددها ؟... والمؤامرة مستمرة عن طريق اخوه المسلم والدليل انه الشخص الوحيد المتحدث بوسائل الاعلام الغربية .. ومجبر بالتحدث على طريقتهم والا كان المصير مثل مايكل ...رحم الله مايكل واسكنه فصيح جناته ... واشهد الله على ما اقول ....... ... معجب ومتابع على مدى 26 عام لمايكل جاكسون

micheal jakson
meryam -

i love you micheal jakson king of pop

ja3far -

i love you micheal jakson king of pop