فنون

تيري جورج: ما فعله جاكسون كان خطأ... لكنني أغفر له

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مي الياس - إيلاف: قفز تيري جورج بلهفة ليرفع سماعة الهاتف. كانت الساعة 9 مساءً وكان يعلم جيدًا من سيكون على الطرف الآخر... إنه آخر شخص يمكن أن يخطر على البال ليكون صديقًا لطفل في الثالثة عشر من عمره - أسطورة البوب مايكل جاكسون- الذي كان يتصل بمنزله في ليدز بشكل دقيق ومنتظم خلال الأشهر الخمس الماضية. لكن هذه المرة كانت ليست ككل المرات، وتحولت لهفة المراهق الصغير الى صدمة، وحرج.
ويستذكر تيري مجريات تلك المكالمة قائلاً: "كان يتصل في تمام الساعة 9 مساءً ثلاث مرات في الأسبوع، وأصبحنا صديقين حميمين، ولكن صوته هذه الليلة كان يبدو مختلفًا، كان صامتًا وسألته إذا كان لا يزال على الخط".
"وفجأة ودون أي مقدمات سألني فيما إذا كنت أمارس الإحتلام، وإذا كنت أفعل ذلك هل أستخدم الكريم؟". شعرت بالحيرة، وأجبته بـ "لا وبأنني لا أعرف ما الذي يتحدث عنه".
وعندما صمت قال لي: هل تصدق بأنني أحتلم الآن؟ وكنت أسمع عبر الهاتف بأنه يصدر أصواتًا غريبة، فشعرت بالحيرة وعدم الراحة.
تيري الآن في الرابعة والعشرين من عمره، وهو مليونير ورجل أعمال، ويرى بأن "مايكل كان أسطورة موسيقية وعبقري. ولكن ما فعله معي عندما كنت مراهقاً كان خطأ".
تيري كان أول ضحايا النجم المهووس بحب الأطفال، هذا الهوس الذي أثر بشكل كبير على مسيرته الفنية، بعد تعرضه لأكثر من إتهام ودعوى قضائية، لكنه نجا من أي حكم عليه، عبر تسويات مالية ضخمة تقدر بملايين الدولارات.
في العام 1993 قام الطفل جوردان تشاندلر بإتهام جاكسون في إفادة قدمها للشرطة، بأنه تعرض للتحرش من قبل جاكسون في مزرعته المعروفة " بنيديرلاند".
ولكن يعتقد بأن أول محاولاته كانت مع تيري عام 1979. حيث التقيا عندما ذهب المراهق الصغير الى فندقه طالباً لقاء نجمه المفضل، كان مايكل في ال 21 من عمره آنذاك.
ويستذكر تيري:"دعاني الى جناحه في الفندق وأنسجمنا بشكل كبير، وعندما هممت بالمغادرة دعاني للقائه في اليوم التالي".
ويكمل: "كنا نجلس لساعات نضحك ونمرح. كان من الواضح أنه يشعر بالسعادة أكثر عندما يكون برفقة الأطفال، أكثر من البالغين".
وقبل أن يغادر طلب من تيري رقم هاتفه ليتمكنا من البقاء على تواصل. ويقول تيري:" طلبه أشعرني بأنني مميز. شعرت بالفخر بأنني سأكون على تواصل مباشر مع نجم معروف مثله، فوافقت ووعدني بأنه سيتصل بي".
ويضيف:" بعد أسبوع جاءت أول مكالمة منه من أميركا. وكان يسألني دوماً فيما إذا كان أهلي متواجدين بالقرب مني، وعندما كنت أخبره بأنهم خرجوا للعب البينغو كان يرتاح".
"كنا نتحدث لساعات حول أمور سخيفة. وكان يغني لي عبر الهاتف، وأصبحنا بمثابة أفضل الأصدقاء".
وبعد مرور بضعة أشهر جاكسون خان ثقة تيري عندما شجعه على إمتاع نفسه، يستذكر تيري:"كان يعلم بأنني لم أكن راضياً عما فعله، وبأنني شعرت بعدم الإرتياح تجاهه".
لكن ذلك لم يمنعهما من البقاء على تواصل، يتناوبان الإتصال ببعضهما، إلا أن ذلك إنتهى عندما وصلت فاتورة تلفون ضخمة لأهله، وتم فصل هاتفهم عن الخدمة.
في عام 1981 التقيا وجهاً لوجه مرة أخرى في بريطانيا - ولكن جاكسون كان بارداً تجاهه، ويقول تيري:"لم أفهم سبب تغير سلوكه تجاهي".
وفقدا الإتصال حتى عام 1993، عندما تلقى تيري مكالمة هاتفية من تحر في لوس انجلوس كانت يحقق في ادعاءات تشاندلر.
ويقول تيري بأن الشرطة أخبرته بأنهم يشكون بأن سلوك مايكل بدأ عبر صداقته معي.
ويعلق:" على الرغم من أنني أعلم بأن سلوكه معي كان خاطئاً الا أنني أعتقد بأنه كان شخصاً حائراً ومضطرباً، أكثر من "متحرش بالأطفال" (بيدوفيل).
ولكن التحقيق أظهر صورة مختلفة فهناك عشرات الأطفال وعمال سابقون من ضمنهم الناجي من مرض السرطان غافن ارفيزو تقدموا بإدعاءات بأنه تحرش بهم.
كان متهماً بأنه كان يجبر الأطفال على شرب"عصير المسيح" - النبيذ في علب الكولا - ومشاهدة مجلات خلاعية في غرفة مخفية في حجرة نومه.
ضحاياه إدعوا بأن ملك البوب كان يمتع نفسه بحضورهم - وبأنه أًصر على تعليمهم كيف يفعلون ذلك بدورهم.
خلال محاكمة تلت هذه المرحلة وجدت المحكمة ان جاكسون لم يكن مذنباً في جميع الإتهاماتالتي وجهت له، لكن أصدقائه يروون بأن هذه التجربة دفعته للعيش في عزلة تامة.
ولدهشة تيري فإنه تلقى من جاكسون مكالمة في بداية هذا العام، شكى له خلالها بؤسه: "إتصل بي فجأة وقمنا بتصفية الأمور بيننا حول ما حصل في الماضي، وغفرت له ما حدث".
"قال لي بأنه يرزح تحت ضغط كبير مؤخرًا. وأعتقد بأنه كان ضائعًا، وبأنه رجل لم ينضج، وبقي حبيس حياة معذبة".
وقال لي بأن الناس كانوا يُجبرون على قول أشياء كانوا يندمون عليها لاحقاً. ولكنه أصر على أن حبه للأطفال كان بريئاً بشكل تام.
تيري قال أيضاً بأن جاكسون أبدى إهتماماً كبيراً بموقع كان قد أنشأه Gonetoosoon.org حيث يقوم الناس بكتابة نعي لأشخاص ماتوا مبكراً.
كان جاسكون قد زار الموقع وقال لتيري بأنه تأثر ببعض الرسائل التي قرأها هناك. وبأنها سببت له الحزن وهزت مشاعره.
ويكمل تيري:" لا أصدق بأنه توفى بعد ثلاثة أشهر من هذه المكالمة. بعد كل ماعاناه في حياته كنت أتخيل بأنه سيعيش الى الأبد. وانا حزين لرحيله".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مليونير
lolo -

مليونر و رجل اعمال بفضل فلوس مايكل

تصحيح مصطلح
نبهان بن جهلان -

هناك خطا يا اخت مي الياس في كلمة ;احتلام و الاصوب استمناء لان هناك فارقا كبيرا بين الكلمتين و شكرا لكم على الموضوع

قدوه
محمد -

للاسف انجرارنا وراء المبادئ الاجنبيه وعقيدتهم اللتي لاترتبط بدين والشكليات والبهرجه الاعلاميه,ومنها اعلامنا الفاسد جعل من شخص كهذا شاذ جنسيا وادبيا واخلاقيا يكون قدوة لاجيال من الشباب والشابات .لقد تذكرت مقتل ندا سلطاني التي لم يكن احد يعرفها وكيف احيت امه وموت مايكل النجم المشهور قد تراكمت عليه الديون وجعل من امته مسخره باتباعه

مايكل
نور -

حابة قلك يا مي الياس انك لاتحترمين الميت وهذا عيب عليكيكيف تسعين لتشويه صورة اسطورة كمايكل جاكسون من خلال خلق اكاذيب واستناد الى اناس منافقون كانوا ومازالو يسعون الى الشهرة من وراء استغلال اسم جاكسون وخلق الاكاذيب...ماهو الدليل القاطع بان مايكل كان فعلا يتصرف بهذه الاساليب وهل كل مايقوله الناس صادق لدرجة انك تكتبين مقالة كاملة فقط تشويه ايقونة فنية كمايكل..وحابة قول قبل ما اي حدا ينزل غلط بمايكل انه ولا واحد فيكن احسن منه وتتصرفون اكثر في السر..

عيب
hinof -

اولا خلي يغفرلنفسة قبل ان يغفر للاخرين هذه اولا و ثانيا ليش هو حضزة جنابه مبطل يقابله بعد ماعمل هيج وياة بس هو اراد الشهره والنقود وهذا ماحصل عليه براس جاكسون

لاتدينو لألاتدانو
س . السندي -

لا تدينو لألا تدانو ، فكلنا بشر خطاؤون ، أنظرو الخشبة في عيونكم ، ومن ثم أنظرو القشة في عيون ألاخرين ، إفعلو بالناس ما تحبون أن يفعلوه بكم ، هذه ، أحبو بعضكم بعضا كما تريدون الله أن يحبكم ، هذه خلاصة الدين والناموس ،أقوال للسيد المسيح .....!؟0;

How can you prove?
TK -

When you got a video or a voice recorded for jackson doing this, then we can discuss it and say he was like this, but when you have no evidence but some people seeking to become known , then i am sorry to say it''s hard to beleive you

اتهام بدون ادلة
dream girl -

اتفق مع نورلا حاجة لنشر اقاويل تفتقد للدليل والاثباتوالمتهم بريء حتى تثبت ادانتهومايكل جاكسون تمت تبرأته من التحرش بالاطفالعام 2003 فما هو الداعي للخوض في هذا الامر من جديد الان!!!!!

عدم الموضوع
قلة شغلة -

في نفس اليوم الذي هلك فيه مايكل جاكسون توفى الي رحمة ربهم الاف المسلميناطلبوا لهم الرحمة اتقواء الله في انفسكم

مايكل
نهلة -

مدمن مخدرات وشارب خمر .... ومجاله الموسيقى المحرمة دينيا والله اعلم ماخفى كان اعظم اي فسيح جنات واي اسلام هاد

الشاب اكبر من مايكل
الفراشه -

اما ان الصوره غلط او الخبر ملفق لان مايكل جاكسون في هذه الصوره يبدو اصغر من المذكور في المقال او ربما بنفس العمر مايكل جاكسون بهذه الصوره عمره لا يزيد على 18 سنه لانه بهذا الشكل وهذا العمر قبل التجميل كان ما زال صبيا صغيرا وغنى اغنيته الشهيره ( بييتت) فكيف يكون هو الكبير والمذكور هو الطفل الذى تحرش به؟؟؟

منتهى ؟؟؟
فارس القلم -

هذا هو اسطورة الغناء ( ملك البوب )هذه هي القيم والمبادي والاخلاق ..............................................هذا قليل من كثير اتعضوا يا أولي الالباب سبحانه الذي يمهل ولا يهمل اللهم أحسن خاتمتنا

Blind defense
Armooti -

Ya Nour why are you defending Michael Jackson blindly. The information in the article is just 10 % of what this so called "ostoora" used to do. Lets be reasonable in our comments, Michael Jackson is well known for what he used to do, his lifestyle which is not a secret and eveyone knows is a better proof that this person was a pervert and a pedophile wama khafeya kana a3zam.

منتهى ؟؟؟
فارس القلم -

هذا هو اسطورة الغناء ( ملك البوب )هذه هي القيم والمبادي والاخلاق ..............................................هذا قليل من كثير اتعضوا يا أولي الالباب سبحانه الذي يمهل ولا يهمل اللهم أحسن خاتمتنا

Michael Jackson
starfish -

he was a creepy alcoholic, major drug user and a pedophile. Multi million dollars were paid by Michael Jackson to clean up his pedophile cases, It was then swept under the table to make him look like a victim. It makes me sick how the celebrities ; on the bandwagon ; of praising him. He was nobody''s role model.I want to know the truth, about the creepy outfits, the creepy way he dealt with his children, the creepy plastic surgery operations, I want to know who he really was. . .that will NEVER come to the surface. washukran

Michael Jackson
starfish -

he was a creepy alcoholic, major drug user and a pedophile. Multi million dollars were paid by Michael Jackson to clean up his pedophile cases, It was then swept under the table to make him look like a victim. It makes me sick how the celebrities ; on the bandwagon ; of praising him. He was nobody''s role model.I want to know the truth, about the creepy outfits, the creepy way he dealt with his children, the creepy plastic surgery operations, I want to know who he really was. . .that will NEVER come to the surface. washukran

دنيا دواره
شخص -

مخالف لشروط النشر

هذا +18 يامسلمين
المراقب الفني -

لا جديد بكل ما قال تيري جورج ولكن لا يوجد داعي بان يكتب ذلك الآن وخصوصا بعد مماته احترامه لمشاعر جمهوره وثانيا هذي القصص مره عليها أكثر من 15سنه وبذلك الوقت لم تنتشر الشبكة العنكبوتية كما هي الآن وخصوصا عند العرب وبهذه الأخبار ممكن أن يقرؤونها أولادنا وأولاد المسلمين وتتفتح عيونهم والكل يعلم ما مدى تأثير مايكل وخصوصا لشباب العرب كانوا بالثمانينات يقتدون به وبلباسه ورقصه وقصة شعره من خلال مشاهده أفلامه بالسينما فما بالك الآن يقرؤون كل هذه الصفات بمايكل جاكسون وبموقع عربي متاح للجميع وليس محجوب ولما لم تحذروا ممنوع على+18 أعيدوا النظر

اخذالموضوع اكبرمن حق
اعلاميه -

اى كل الاخوان اللي شاركوا افرحني رد البعض القليل فقط منهم نهله اولا كيف نقول الله يغفرله ويسكنه فسيح جناته وهو خمّار وفاسد وشاذ وكيف نكذب الاخت مي الياس على الخبر الاتعتقدون بانكم تعطون الموضوع اكبر من حقه انتم تهتمون بموت جاكسون الذي اعترض على خلق الله وراح يقلب لونه من الاسود الى البشره البيضاء وقام بالكثير من عمليات التجميل الى ان وصل الى مرحله ان لايستطيع تنفس الهواء النقي وفي الفتره الاخيره نراه يضع غطاء على انفه لترشيح الهواء تعطون اهميه لجاكسون وتنسون الشهداء الذين دفنوا تحت الانقاض في مدينة تازه في شمال العراق وفي مدينة الصدر وفي كراج البياع في العراق والاستيطان الكافر في الاراضي الطاهره المقدسه في فلسطين ومايحدث الان في لبنان ووووووووو يا اخوان الاتعتقدون باننا ننشغل بامور تافهه عفوا على الكلمه لااقصد بها احد لكن كان علينا التعليق على موضوع الاخت مي وليس بتكذيب ماكتبت....

هذا +18 يامسلمين
المراقب الفني -

لا جديد بكل ما قال تيري جورج ولكن لا يوجد داعي بان يكتب ذلك الآن وخصوصا بعد مماته احترامه لمشاعر جمهوره وثانيا هذي القصص مره عليها أكثر من 15سنه وبذلك الوقت لم تنتشر الشبكة العنكبوتية كما هي الآن وخصوصا عند العرب وبهذه الأخبار ممكن أن يقرؤونها أولادنا وأولاد المسلمين وتتفتح عيونهم والكل يعلم ما مدى تأثير مايكل وخصوصا لشباب العرب كانوا بالثمانينات يقتدون به وبلباسه ورقصه وقصة شعره من خلال مشاهده أفلامه بالسينما فما بالك الآن يقرؤون كل هذه الصفات بمايكل جاكسون وبموقع عربي متاح للجميع وليس محجوب ولما لم تحذروا ممنوع على+18 أعيدوا النظر

اين الدليل
نور -

الان يصف البعض دفاعي عن مايكل بانه اعمي لكن احب ان اقول لكم هاتوا بالدليل القاطع الذي يدين جاكسون وساتوقف عن الدفاع عنه .. حابه اقل ل الاغلبية لا تكونوا ساجدين وتصدقوا كل شي الصحافة الصفرا تكبته بدفاع البيع وكسب المال حتا يلي رفعوا قضايا عا مايكل خسروا وكان الاصل هدفهم كسب المال لا اكثر .. لا انكر ان مايكل كان يتعاطا الحبوب الممنوعه ولكن ذلك بسبب وضعه الصحي وليش فقط لمجرد الادمان والمتعة يجب ان ننظر للامور بموضوعيه اكثر .. لماذا لم يذكر احد فيكم الحفلات الخيريه التي كان يقيمها مايكل جاكسون والتي كان دخلها يذهب مباشره لاطفال افريقيا وخصوصا اثيوبيا اسالو نيلسون مانديلا عن مايكل... انا ادافع عن مايكل لانه احترم موته واحترم تاريخه واحترم الماساه التي عاشها منذ طفولته وهذا لا يلغي انه مايكل كانت له سلبيات ولكن من فينا ليس لديه الكثير من السلبيات لكن مايكل فعل الكثير ليجعل هذا الكون اجمل فقط استمعوا ل اغنية الارض او الطفوله وستفهمون مايكيل الانسان بلنهايه هو ليس بملاك ولكن يجب احترام تاريخه

اين الدليل
نور -

الان يصف البعض دفاعي عن مايكل بانه اعمي لكن احب ان اقول لكم هاتوا بالدليل القاطع الذي يدين جاكسون وساتوقف عن الدفاع عنه .. حابه اقل ل الاغلبية لا تكونوا ساجدين وتصدقوا كل شي الصحافة الصفرا تكبته بدفاع البيع وكسب المال حتا يلي رفعوا قضايا عا مايكل خسروا وكان الاصل هدفهم كسب المال لا اكثر .. لا انكر ان مايكل كان يتعاطا الحبوب الممنوعه ولكن ذلك بسبب وضعه الصحي وليش فقط لمجرد الادمان والمتعة يجب ان ننظر للامور بموضوعيه اكثر .. لماذا لم يذكر احد فيكم الحفلات الخيريه التي كان يقيمها مايكل جاكسون والتي كان دخلها يذهب مباشره لاطفال افريقيا وخصوصا اثيوبيا اسالو نيلسون مانديلا عن مايكل... انا ادافع عن مايكل لانه احترم موته واحترم تاريخه واحترم الماساه التي عاشها منذ طفولته وهذا لا يلغي انه مايكل كانت له سلبيات ولكن من فينا ليس لديه الكثير من السلبيات لكن مايكل فعل الكثير ليجعل هذا الكون اجمل فقط استمعوا ل اغنية الارض او الطفوله وستفهمون مايكيل الانسان بلنهايه هو ليس بملاك ولكن يجب احترام تاريخه

اين الدليل
نور -

الرد مكرر

الموت حق علينا كلنا
jasem -

عيدا عن كل هذا يا مي الياسيبقى مايكل ملك غناء البوب وهو أسطوره لن تتكرر ورحيله خساره كبيره للعالم كله , الله يرحمه

الموت حق علينا كلنا
jasem -

الرد مكرر

الموت حق علينا كلنا
jasem -

الرد مكرر

نيالك يا تيري
Mohamed -

عنجد نياااااله لول

اين الحقيقة والاحترا
dahoom -

مخالف لشروط النشر

اين الحقيقة والاحترا
dahoom -

مخالف لشروط النشر

18+
وليد -

هناك خطأ في موضوع السن لتيري.. مذكور بالمقال بأنه يبلغ من العمر 24 حاليا وكانا قد التقيا أول مره في عام 1979..هل هي قصه مختلقه ام خطأ غير مقصود؟ والواجب على إدارة إيلاف تصنيف المواضيع لان بعضها لا تصلح لفئات سنيه معينة..وشكرا

18+
وليد -

هناك خطأ في موضوع السن لتيري.. مذكور بالمقال بأنه يبلغ من العمر 24 حاليا وكانا قد التقيا أول مره في عام 1979..هل هي قصه مختلقه ام خطأ غير مقصود؟ والواجب على إدارة إيلاف تصنيف المواضيع لان بعضها لا تصلح لفئات سنيه معينة..وشكرا

مسلمين ولم ارى اسلام
مجهول -

لماذا نحن هكذا لماذا العرب هكذا يتكلمون عن الشخص وما يحترمونه وهو ميت كمان ...............مي الياس لدي سؤالاً لكي هل انتي مسلمه الغرب يحترموننا وما يتكلمون عننا وحنا زي..... نتكلم عنهم ياناس ارحمونا !

الى كاتبة المقال
نجد -

مي الياس... الحياة تدور....وكما تدين تدان...... وستأتي الايام التي تعانين فيها من طعناة التجريح التي تهوين ممارستها,,,صفي قلبك ونقي مشارعرك....يا الهي ما لم ارى بحياتي صحفي يتلذذ بتجريح الفنانين مثلك... انا مذهول من قساوة قلبك الغير طبيعيه

اكااااذييب
عاشقه جاكسون -

اولا تيري جورج في صورته مع مايكل كانو في نفس العمر فكيف يقول انه مايكل يتحرش بالطفال وهو اصلا كبير وبعمر مايكل ثانيا القظايا الموجه لماكيل تجاه تحرشه بالاطفال كانت اثنين على ما اذكر وتم تبرئه مايكل منها ثالثا اذكرو محاسن موتاكم وخصوصا انه مات مسلم

الى كاتبة المقال
نجد -

مي الياس... الحياة تدور....وكما تدين تدان...... وستأتي الايام التي تعانين فيها من طعناة التجريح التي تهوين ممارستها,,,صفي قلبك ونقي مشارعرك....يا الهي ما لم ارى بحياتي صحفي يتلذذ بتجريح الفنانين مثلك... انا مذهول من قساوة قلبك الغير طبيعيه

,,,,,,
elie -

كيف تيري عمرو الان 24 سنة واول مرة التقى مايكل 1979 او اول محاولة كانت في هذه السنة

كلام فارغ
البلال -

كلكم شاغلين انفسكم بهذا الكلام الفارغ حسن تنتبهو لانفسكم قبل ان تنبهو لها

كلام فارغ
البلال -

كلكم شاغلين انفسكم بهذا الكلام الفارغ حسن تنتبهو لانفسكم قبل ان تنبهو لها

إرحمو مايكل جاكسون
تامر من مصر -

الى كتر الاشاعات على مايكل جاكسون انه شخص مابيردش على ولا اشاعه لانه يجهل التعامل مع الاشاعات والحوارات واللقاءات ده الى خلاه عرضه لكل واحد باحث عن الشهره احنا ماشوفناش من مايكل حاجه وحشه عشان نمشى ورا ناس كزابه ومنافقه كفايه انو اسعدنا وخدم جمعيات خيريه كتير كفايه انو قدم لون غنائى جديد كفايه انو فى ناس حبو على فنو وكبر وتعلقم بيه صدقونى مايكل جاكسون اكتر فنان شاف شهره ومجد فى حياتة ويعتبر اسطوره فى هوس الناس فيه وماوصلش ولا هيوصل فنان لمجده فى العالم ابدا وكمان على قد ماشاف شهره ونجاح بقدر ما شاف قهر و اشاعات وخيانات وغدر وصدمات ومرض والخ الخ بجد إذا ما قدرتوش ترحموه وهوا عايش أرجوكم ايها الصحافيين ارحموه وهوا ميت إرحمو مايكل جاكسون وأرحمونا نحن محبيه إرحمـــو مايكل جاكسون