فنون

وفاة عميد "الأغنية السعودية" طارق عبدالحكيم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
طارق عبد الحكيم

الرياض: ودعت السعودية اليوم الموسيقار طارق عبد الحكيم عن عمر ناهز الـ 91 عاما حيث تم دفنه في مقابر الحرمين الشريفين بالقاهرة.

والفنان طارق عبدالحكيم من مواليد العام 1919 التحق في الخدمة العسكرية في العام 1939 وحصل على مرتبة ملازم ثم انتقل من الطائف التي كانت مركز الجيش السعودي آنذاك إلى الرياض وعرف عنه مغنياً وعازفا هاوياً ساهم في تأليف مارشات عسكرية وتطوير وتوزيع النشيد الوطني الذي وضع ألحانه المصري عبدالرحمن الخطيب.

حاز على جائزة اليونسكو الدولية للموسيقى من المنظمة العالمية للمجلس الدولي للموسيقى كسادس موسيقي عالمي يحصل على هذه الجائزة عام 1981 وغنى لهيئة الأمم المتحدة في قاعة همرشولد في عام 1986 وأسس فرق الإذاعة والتلفزيون وله أكثر من 300 أغنية تغنى بها مطربون عرب وسعوديون وله أكثر من 10 سمفونيات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
طارق لم يعمل للنشيد
سعد. الدوله -

ابو. سلطان. رحمة. الله. عليه لم. يساهم بتطوير. وتوزيع. النشيد. الوطني ولم. يعمل أية عمل. يفيد. البلاد. بالنسبة. للنشيد. الوطني. وكان. قادرا على. ذلك. حسب موقعه العسكري. وتسلمه مدارس. موسيقى. الجيش. منذ عام ١٣٧٣ ه ومنذ. ٣٣ عام. هاتفته. بهذا. الخصوص. وقال. لايجوز. تغيير. النشيد. الوطني. فقلت. له. هذا. ليس. قرآن. منزل. وعبد الرحمن. الخطيب. مصري برتبة صول كان. يدرس. بمدرسة. الموسيقى. بالطائف وكان. عرض. عسكري. عام ١٣٧٢ أمام. الملك. عبدالعزيز بالطائف. امام. الثكنه العسكريه فاقتبس. هذه. القطعة. الموسيقيه من. قطعه لسلام. العلم اسمها. جوز. الحمام. في. الحله وجوز. الحمام حيطير والنشيد الوطني يحتاج. الى اعلان. لجميع. الشعراء. للاشتراك. بتأليفه ثم. مناقصه الموسيقيين بتلحينه تحت. إشراف. لجان. متخصصه. بالشعر والموسيقى

الى رحمة الله
ام محمد -

رحمه الله رحمة واسعةوأسكنه فسيح جناته لقد كان مطربا رائع الصوت ولا زلت أذكر اغانيه التي كنت أسمعها وانا طفله مثل ( أبكي على ما جرالي ) (وصدفه ) وغيرهاولكن للاسف لا أتذكر أسماءها الان