أخبار

مسلحون قدموا من القلمون وهاجموا مواقع الحزب اللبناني

قتلى من حزب الله و"النصرة" في مواجهات على الحدود السورية

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قتل خمسة عناصر من حزب الله اللبناني وعشرات المسلحين من جبهة النصرة في اشتباكات وقعت الأحد بين الحزب ومجموعات مسلحة قدمت من منطقة القلمون السورية، وهاجمت مواقع للحزب.

&بيروت: اوضح المصدر ان المعارك وقعت داخل الاراضي السورية، في منطقة القلمون المتاخمة للاراضي اللبنانية، والتي تتداخل الجرود فيها مع جرود سلسلة جبال لبنان الشرقية. في المقابل، قال سكان من بلدة النبي سباط اللبنانية، فرّوا من المعارك، والوكالة الوطنية للاعلام الرسمية ووسائل اعلام لبنانية ان الهجوم استهدف موقعًا للحزب في نقطة لبنانية حدودية.

استهداف نقطة للحزب
وقال المصدر الرسمي في الحزب، الذي يقاتل الى جانب قوات النظام السوري داخل سوريا، ردا على سؤال لفرانس برس، "تعرضت مواقع الحزب في منطقة القلمون اليوم لهجوم شامل تم صده، وفشلت المجموعات المسلحة في تحقيق اي تقدم". واضاف "سقط لنا خمسة شهداء في المعركة، بينما قتل عشرات من الجماعات المسلحة" التي لم يحدد انتماؤها.

وقال المصدر ان المسلحين "تمكنوا من دخول نقطة واحدة، الا ان الحزب تمكن من استرجاعها". ويملك لبنان حدودا واسعة مع سوريا، غير محددة رسميا بمعظمها، لا سيما في المناطق الجبلية العالية، حيث تنتشر المعابر غير القانونية في أرض وعرة، وحيث تتداخل الأراضي بين البلدين.

وكان مصدر محلي في الحزب افاد فرانس برس في وقت سابق عن تعرّض مواقع للحزب "في جرود النبي سباط ومحيطه في سلسلة الجبال الشرقية الى الشرق من منطقة بعلبك، لهجوم من جماعات مسلحة قدمت من منطقة القلمون السورية، فقام الحزب بالرد على مصادر النيران، واوقع خسائر فادحة في صفوف المهاجمين".

على الاثر، اندلعت اشتباكات بين الطرفين، استخدمت فيها الاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية والمدفعية، وسمعت اصداؤها حتى مدينة بعلبك. وتفصل سلسلة الجبال الشرقية بين الاراضي اللبنانية والاراضي السورية. وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام (رسمية) ان المسلحين شنوا الهجوم "انطلاقا من عسال الورد في سوريا"، وهي بلدة في القلمون مواجهة لجرود النبي سباط وبريتال اللبنانية.

مدنيون يهرعون للمساندة
وقال شهود فروا من النبي سباط لفرانس برس، انهم شاهدوا حزب الله ينقل عددًا من الجرحى في سيارات بيك اب. وذكر مراسل وكالة فرانس برس الذي وصل الى البلدة ان هناك حواجز عدة لحزب الله وللجيش اللبناني في المنطقة. وشاهد المراسل ناقلات جند تقل عسكريين لبنانيين تتجه نحو الجرود. كما اشار الى ان عشرات السيارات الرباعية الدفع تقلّ مدنيين مسلحين، قالوا انهم من القرى المجاورة، وانهم في طريقهم لمساندة حزب الله.

وحصلت خلال الاشهر الاخيرة مواجهات عدة محدودة في جرود منطقة بريتال - بعلبك بين حزب الله ومجموعات من المعارضة المسلحة في الجانب السوري. ويتواجد الحزب في نقاط عسكرية عدة في مناطق جبلية عالية على الحدود يصعب الوصول اليها. ونادرا ما يعطي الحزب او الاجهزة الامنية تفاصيل عن هذه المواجهات.

وجرت في آب/اغسطس معارك عنيفة في بلدة عرسال الواقعة على بعد حوالى ثلاثين كيلومترا، بين الجيش اللبناني ومجموعات مسلحة قدمت من سوريا ومن مخيمات للاجئين السوريين موجودة في عرسال. وتسببت المعارك بمقتل عشرين عسكريا و16 مدنيا وعشرات المسلحين. وخطف مسلحون انسحبوا الى سوريا عناصر من قوى الامن والجيش، ثم اقدموا على قتل ثلاثة منهم، وافرجوا عن آخرين. ولا تزال "جبهة النصرة" وتنظيم "الدولة الاسلامية" يحتجزان اكثر من 25 عنصرًا.

ويطالب الخاطفون بالافراج عن رفاق لهم في مجموعات اسلامية متطرفة موقوفين لدى السلطات اللبنانية مقابل الافراج عن الجنود وعناصر الامن، الا ان الحكومة اللبنانية التي وافقت على وساطة قطرية مع الخاطفين، ترفض المقايضة. كما يطالب الخاطفون بانسحاب حزب الله من سوريا. ومنذ معركة عرسال، تصاعدت نسبة التوتر على الحدود.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انهم ارهابيون
ibnmoqraq -

مهما تكتبوا عنهم بانهم ثوار لن يُغّير ذالك من انهم ارهابيون تكفيريون قتلة ومجرمون.

غباء حزب اللات
سالم -

لا استطيع ان افهم كيف وصلت درجة الغباء عند قادة حزب اللات اللبناني الى هذه الدرجة. على الدوام كان هذا الحزب ينظر الى السوريين على اختلاف طوائفهم واعراقهم على انهم عمقه الاستراتيجي وقد كان هذا الاعتقاد سليم الى درجة كبيرة. مالذي جعل هذا الحزب يضحي بهذا العمق بل ويستعديه ايضا , هذا ما لم يستطيع اي عاقل ان يفسره الا ان يرجعه الى التدخل الايراني المباشر في خيارات هذا الحزب. طبعا ايران لا يهمها حزب اللات او الشيعة اللبنانيين بل جل ما يهمها هو مصاحلها وهؤلاء عبارة عن وسيلة رخيصة وغبية (هذا ليس رأيي بالمناسبة بل راي الايرانيين). ما يحصل على الحدود بين ثوار سوريا وحزب اللات هو سيناريو مبسط لما سيحدث في حال سقوط النظام والخطر الذي سيقابله هذا الحزب.

كذابون كالعادة
حفيدصلاح الدين الايوبي -

واضاف "سقط لنا شهيدان في المعركة، بينما قتل عشرات من الجماعات المسلحة" !!!التي لم يحدد انتماءها. فالصفويون مشهورون بالكذب والتدليس, كما كذبة 8 ملاين حاج الى كربلاء مثل ما يقولون كل مرة, فالحج عندهم الى كربلاء وليس الى مكة,والكل سمع المالكي عندما قال كربلاء هي قبلة المسلمين, وكذلك جعلوا من حزب اللات غولا لايقهر بالكذب والتدليس, نعم هي حزب مدرب ومسلح بأكثر ترسانة تطورا من ترسانة ولي الفقيه في ايران, ولكن هل هم خارقون وفوق العادة كما سوبرمان الامريكي في أفلام الهوليود وجيمس بوند في 007؟ أم خرافة من خرافات المجوس؟

رد على المجبولين كذباً .
ابو نورس -

عجبي لأعداء آل بيت الرسول محمد ( ص ) من أتباع من أمر برفع المصاحف على الرؤوس كذباً و نفاقاً أثناء هزيمتهم في معركتهم ضد إمام المتقين علي بن أبي طالب ( ع ) . إذ يلصقون بالشيعة ما هم مجبولين به من كذب وغدر و خديعة ..

الى أبو نورس(1)
حفيدصلاح الدين الايوبي -

حتى في تعليقاتكم تمارسون التقية؟ عزيزي أنا لم أخرج كلمة من جيبي,فما قلته هي الحقيقة, هل يعقل أن شوارع كربلاء الضيقة تسع 8 ملايين؟ وحاج أيظا!!! لماذا تسمونه بالحج؟ هل هناك من حج للمسلمين غير ما يعرفه الجميع؟ اذا عندكم دليل وبرهان أخرجوه لنا, فلماذا تكتمون هذا العلم عن العامة كما تطلقون هذا اللفظ على أهل الاسلام, وبعدين هل نحن أعداء أهل البيت؟ أنحن الذي لانسمي بناتنا بفاطمة وأولادنا بحسن وحسين وعلي؟ وهل يسمي أحد ابنه أو بنته بمن لا يحب؟ هذا فقط رد كاف على كذبكم وتدليسكم على أهل الاسلام, ولكن من يكفر الصحابة جميعا غيركم؟ من يسب أبو بكر وعمر وزوجة النبي المعصوم عليه الصلاة والسلام؟ هل هناك أحد من أهل القبلة يسب الحسن والحسين وعلى كرم الله وجهه؟

الى أبو نورس(2)
حفيدصلاح الدين الايوبي -

عجبي لمن يستكثر كتابة عليه الصلاة والسلام لهذا النبي الاعظم عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم, ويكتب عبارة(ص) وكذلك (ع) لمن تزعمون محبتهم زورا وكذبا؟,عزيزي أنتم تستغلون عوطف الناس باللطم وترديد كلمات تدغدغون بها مشاعر الناس ليس الا, والا أين محبتكم لأهل البيت؟

مباديء الدواعش من رحمكم
ابو نورس -

اُكرر العنوان .. مباديء الدواعش من رحمكم . يا من لا رحمة ولا ذرة عطف في دواخلكم . أشك بأن لكم قلوب .. كراهية الأخر و وشوقكم للدماء رضعتوها مع حليب امهاتكم ..

تتهمون الآخرين بما فيكم
ابو نورس -

التقية أئمتكم اخترعوها ومثل رفع القرآن الذي ذكرته خير دليل . فقط أغبياءنا يسبون الصحابة وعائشة ( رض ) أما أنتم فمجرد ( ترضيكم ) على قتلة آل البيت يثبت غذاءكم الثلاثي الحقد والغدر و القتل التي تتنقسون بها بغضاً للرسول ( ص ) وآل بيته ( ع ) ..

أتمنى أن تتعض
ابو نورس -

حوار دار بين الحسين ( ع ) و واحد من أئمتكم .. حوار الوليد والحسين__الوليد : نحن لا نطلب إلا كلمةفلتقل : " بايعت " واذهب بسلام لجموع الفقراءفلتقلها وانصرف يا ابن رسول الله حقنا للدماءفلتقلها.. آه ما أيسرها.. إن هي إلا كلمةالحسين : ( منتقضا ) كبرت كلمة !وهل البيعة إلا كلمة ؟ما دين المرء سوى كلمةما شرف الرجل سوى كلمةما شرف الله سوى كلمةابن مروان : ( بغلظة ) فقل الكلمة واذهب عناالحسين : أتعرف ما معنى الكلمة...؟مفتاح الجنة في كلمةدخول النار على كلمةوقضاء الله هو الكلمةالكلمة لو تعرف حرمةزاد مذخورالكلمة نوروبعض الكلمات قبوربعض الكلمات قلاع شامخة يعتصم بها النبل البشرىالكلمة فرقان بين نبي وبغىبالكلمة تنكشف الغمةالكلمة نورودليل تتبعه الأمةعيسى ما كان سوى كلمةأَضاء الدنيا بالكلمات وعلمها للصيادينفساروا يهدون العالم !الكلمة زلزلت الظالمالكلمة حصن الحريةإن الكلمة مسئوليةإن الرجل هو الكلمةشرف الرجل هو الكلمةشرف الله هو الكلمةابن الحكم : وإذن ؟!الحسين : لا رد لدى لمن لا يعرف ما معنى شرف الكلمةالوليد : قد بايع كل الناس يزيداإلا أنت.. فبايعهالحسين : ولو وضعوا بيدي الشمس.. !ابن مروان : فلتقتله.. اقتله بقول الله تعالى..ابحث عن آية..أقتله بقول رسول اللهفيمن خرج عن الإجماعالحسين : أتقتلني يا ابن الزرقاء بقولة جدي فيمن نافق ؟أتزيف في كلمات رسول الله أمامي يا أحمقأتقتلني يا شر الخلق ؟أتؤول في كلمات الله لتجعلها سوط عذابتشرعه فوق امرئ صدق ؟

ههه
جمال -

ا

مبادئ التدليس ديدنكم
حفيد صلاح الدين الأيوبي -

عزيزي لماذا تقفز عن الحقائق لتصل الى الباطل، مشكلتكم أنكم لا علم لكم بسنة الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام، ولا تقرأون القرآن، وحتى لو قرأتموها لاتفهمونها، ولهذا تركتم كل شئ في هذا الاسلام العظيم، وتتمسكون باللطم وزيارة القبور، وشتم أهل الاسلام وتكفيرهم من صميم عقيدتكم، لهذا تعلمون أطفالكم الحقد وكراهية أهل الاسلام، وتدخلون في عقولهم خزعبلات لا أصل لها الا في مخيلتكم، وإلا كيف يقتل أهل الاسلام أحب نفس الى نبيهم عليه الصلاة والسلام، ومع هذا لا تحصرون الاتهام بهم، بل تكفرون كل من ليس على رأيكم حتى لو كان شيعي المذهب، ولوصولكم الى أهدافكم تتحالفون مع الشيطان الأكبر ، كما فعلتم عند احتلال العراق وأفغانستان، لتجددوا ما فعله ابن العلقمي بتحالفه مع الصليبيين ضد صلاح الدين، حتى لا يتمكن من تحرير قدس، وما الفرق بين داعش وحزب اللات؟ وما الفرق بين داعش والعصابات الصفوية من جماعة البطاط وبقية المجرمين، كلهم يقتل ويذبح ، ولكن لان الاعلام الغربي لايذكر أجرام تلك العصابات فلا أحد يذكرهم من العربان والعجم، فكم شاب قتل وذبح وحرق جثته لان اسمه عمر؟ وكم اغتصب عصاباتكم المجرمة بنات ونساء أهل السنة في العراق وسوريا، ولكن سوف يأتي اليوم الذي تنكشف كل أكاذيبكم الباطلة، كما سقط قناع حزب اللات في سوريا.

لنفترض بأن لنا علقمي ..
ابو نورس -

علقمينا جاء بأمريكان إلى العراق فماذا تقول عن علقميكم الذي ألغى الدولة الليبية بمساعدة امريكا وحلفائها و قتل ويقتل بأبرياء سوريا .كفاكم دجلاً فحتى الأعمى شاهد ورأى ببصيرته إجرام من تحبون في حق الإنسان , الإنسان الذي تكرهون... قطع الأعناق أنتم أبتدعوتها يوم رفع أحبتكم الذين ( تترضون ) عليهم رؤوس آل بيت أشرف وأطهر البرية لتقولوا . سيدنا يزيد ( رض ) قتل سيدنا الحسين ( رض ) . يا للمهزلة

كلام ليس فيه جديد
صلاح -

كلام ممجوج لا يستاهل الرد

ببغاء
صلاح -

أخي ليش توجع دماغك مع فئة من البشر تردد كلام سفيه ما فيه شيء من الحقيقة غير إنهم يتهموك بالقوة٠ لو أضئت أصابع يديك شموعاً لن يصدقوك٠٠

طالب معرفة أخونا لكن٠٠٠
صلاح -

خليك ما تفهم أحسن ما نفسيتك تتعب٠٠ هذه أمور دماغك ما يستوعبها٠٠ إنت عليك تركّز على إيران وبس أترك حزب ألله لأن حزب ألله أكبر من تفكيرك٠٠ أنت إهتم بدروسك ولا تخللي الناس تضحك من كلامك٠٠

حزب اللاة
حمدي -

الى جهنم وبئس المصير ..ندعو من الله ان يباد هذا الحزب الشيطاني الخبيث عميل الصهيونيه والمجوسيه

الى حمدي 16
طالب محمد_كندا -

اتمنى ان تتحقق امنياتك وان يدخل داعش الى المكان الذي تعيش فيه ولكن قبل ذلك الرجاء تجهيز ماموجود من النساء في بيتك وعشيرتك من اجل النكاح الجهادي حتى يتم بناء جيش ثاني للمستقبل القريب

داعش
ابو بدر -

الله يخلصنا من داحش ومؤيديها دمروا البلاد العربية تحت راية الاسلام والاسلام براء منهم ..رايتهم سوداء وقلوبهم ملئت حقد وموت هؤلاء قوم ابا جهل عادوا الا لعنة الله عليهم

الاعراب
وليد -

مخالف لشروط النشر

الاعراب
وليد -

مخالف لشروط النشر