أخبار

كيري يعرب عن تقديره لدور لبنان في مكافحة الإرهاب

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: تلقى وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل رسالة خطية من نظيره الأميركي جون كيري يؤكد فيها "وقوف الولايات المتحدة إلى جانب لبنان في حربه على تنظيم داعش، على طول وداخل الحدود اللبنانية، واستمرار أميركا في تعاونها ودعمها العسكري في هذا المجال".

وأعرب كيري في الرسالة عن "تقديره لما يقوم به لبنان في حربه ضد الإرهاب، وعن شكره الشخصي لباسيل على المشاركة في الجهد الدولي في هذا الإطار". كذلك عبّر في رسالته عن "التزام الولايات المتحدة بملاحقة الإرهابيين ومعاقبتهم، من داعش ومثيلاته". وشرح المراحل والخطوات التي تقوم بها بلاده لتشكيل تحالف دولي واسع لمحاربة داعش ومثيلاته.

وأكد كيري "تفهم المخاوف التي يشعر بها وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل من خطر داعش والمنظمات الإرهابية التي تهدد الأقليات في الشرق من ضمن شعوب المنطقة".. مشددًا على "تصميم الرئيس الأميركي باراك أوباما على عدم السماح باقتلاع هذه المكونات من أرضها الأصيلة". ولم تشر المصادر الإعلامية اللبنانية إلى كيفية تلقي الرسالة الخطية لوزير الخارجية الأميركي أو من قام بتسليمها.

الجيش اللبناني يتسلم ذخائر أميركية
على صعيد مواز، تسلم الجيش اللبناني اليوم كمية من الذخائر المتنوعة من الولايات المتحدة ضمن إطار برنامج المساعدات الأميركية المقررة للجيش والالتزامات والاتفاقيات الموقعة بين الجانبين.

وقال الجيش اللبناني في بيان صحافي إن تسليم الأسلحة تم في حضور عدد من ضباط الجيش ومن مكتب التعاون الدفاعي الأميركي في لبنان.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف