أخبار

مرسوم بتضمين المذهب الشيعي في المناهج المدرسية

بشار الأسد يشيّع سوريا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
يخاف معظم السوريين من أن يكون مرسوم بشار الأسد بتدريس المذهب الشيعي الاثني عشري في المناهج الدراسية السورية مقدمة جدية لمأسسة التشيع في سوريا.
بيروت: أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد مرسومًا رئاسيًا إلى وزارة التعليم العالي، يقضي بتدريس المذهب الشيعي الاثني عشري في المناهج الدراسية السورية، بحسب ما كشفته مواقع إيرانية.&مدارس شيعيةوقال موقع تابع للحوزة الشيعية الإيرانية إن الأسد طالب المسؤولين والمديرين في المؤسسات التعليمية بالبدء في تعليم المذهب الشيعي في المدارس، وفي حذف كافة المواد الدراسية المنسوبة لعلماء السنة. وفي العام الدراسي المقبل، سيتم افتتاح أول مدرسة شيعية في دمشق، سيطلق عليها اسم مدرسة "الرسول الأعظم"، على أن يحضر الأسد نفسه هذا الافتتاح، وفقًا للموقع نفسه.أما موقع "شيعة نيوز" الإيراني، المقرب من الحرس الثوري، فأشار إلى افتتاح مدارس شيعية في سوريا لأول مرة، بدعم رسمي حكومي، مسلطًا الضوء على افتتاح مدرسة رأس العين الثانوية الشيعية في مدينة جبلة السورية، مخصصة للطلاب السوريين الذين تشيعوا في المدينة.&مأسسة التشيعيتخوّف علماء أهل السنة في سوريا من أن تؤدي الخطوة الرسمية في تضمين المذهب الشيعي بالمناهج الدراسية إلى "مأسسة" التشيع في سوريا، بالاعتماد على مؤسسات الدولة، أي وزارة الأوقاف وإدارة استثمار العقارات الوقفية في البلاد.وتساءل بعضهم لماذا التهويل بهذا الموضوع مع انشاء عشرات المدارس الشيعية خلال العقود الثلاثة المنصرمة في سوريا، والتي تمولها المرجعيات الدينية الشيعية في إيران والعراق، علمًا ان المدرسة الشرعية الجعفرية المحدثة هي الأولى من نوعها التي لها موازنة رسمية من الحكومة السورية.&التصدير الجديدوكان موقع "البرهان" نشر أخيرًا أن ﺭﺍﺑطة ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻓﻲ ﺇﻳﺮﺍﻥ - ﻣﻜﺘب ﻟﻨدﻥ نشرت ﺭﺳﺎﻟﺔ ﺳﺮﻳﺔ ﻣوﺟﻬﺔ ﻣﻦ ﺷوﺭﻯ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﺍﻟﺜﻘﺎﻓﻴﺔ ﺍﻹ‌ﻳﺮﺍﻧﻴﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓظﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻻ‌ﻳﺎﺕ ﺍﻹ‌ﻳﺮﺍﻧﻴﺔ، ﺗﺤﺘوﻱ ﻋﻠﻰ ﺧطة ﻋﻤﻞ ﻣﻔﺼﻠﺔ لنشر ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ وﺗﺼدﻳﺮﻫﺎ ﺑﺄﺳﻠوﺏ جديد، من ﺩﻭﻥ ﺣﺮﺏ ﺃﻭ ﺇﺭﺍﻗﺔ دماء.ويبدو أن الرياح تجري اليوم بما يشتهي التشيع الإيراني، خصوصًا في العراق واليمن ولبنان وسوريا، حيث يمد أتباع إيران سيطرتهم شيئًا فشيئًا، من دون أن تحرك طهران جيشها، متكلة على دمى لها ينفذون رغباتها، من دون نسيان التدخل الإيراني المباشر في سوريا، إن بالحرس الثوري أو بميليشيات حزب الله.ونقلت تقارير عن لسان ﻋﻠﻲ ﺃﻛﺒﺮ ﻭﻻ‌ﻳﺘﻲ، ﻣﺴﺘﺸﺎﺭ ﺍﻟﻤﺮﺷد الإيراني ﺣﺎﻟﻴًﺎ ﻭﻭﺯﻳﺮ ﺨﺎﺭﺟﻴﺔ إ‌ﻳﺮﺍﻧﻴﺔ لأكثر من&16 ﻋﺎﻣًﺎ، قوله: "ﻣﻊ ﺭﺣﻴﻞ ﻃﺎﻟﺒﺎﻥ ﻭﺻدﺍﻡ ﺣﺴﻴﻦ، ﺗﺸﻌﺮ ﺇﻳﺮﺍﻥ ﺑﺎﻷ‌ﻣﺎﻥ ﻋﻠﻰ ﺣﺪﻭﺩﻫﺎ، ﻭﻳﻤﻜﻨﻬﺎ ﺃﻥ ﺗﻨﺘﻘﻞ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻬﺠﻮﻡ، ﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﻃﻤﻮﺣﺎﺗﻬﺎ الاقليمية". ما يدل على أن أحلام تصدير الثورة الشيعية لا تزال في نفوس الإيرانيين، وليست الحرب في سوريا إلا حلقة ضمن هذا "التصدير".
تسهيلات الأسدوكان نظام آل الأسد في سوريا يسهل مهمة نشر التشيّع، مرة عبر جمعية المرتضى التي أسسها جميل الأسد، وهدفها تشييع العائلات العلوية الفقيرة في ريفي اللاذقية وطرطوس، ومرة عبر إطلاق يد المبشرين بالامامية الاثني عشرية في الأرياف السورية والمناطق التي تنتشر فيها الأمية، ومرة بما أملاه الأسد اليوم من تطبيق تدريس هذا المذهب في المناهج المدرسية.ويتهم معارضون سوريون الأسد بانتزاع ملكية القبور والمقامات، التي ينسبها أئمة الشيعة لآل البيت، من مديرية الأوقاف الاسلامية وتقديمها على طبق من فضة لإيران، بإشراف مباشر من الايراني هشام بختيار، الذي استملك العديد من العقارات والأراضي الزراعية عنوة، لإقامة الحسينيات والحوزات الدينية عليها، وغالبيتها في جوار منطقة السيدة زينب في ريف دمشق، من دون أن يعطي اصحابها السنة ثمنها. أما الوسيلة فكانت إقامة ثكنة عسكرية للجيش، أو أي منشأة تابعة للمخابرات.&&&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اضحك مع العرب: الحزب ال
Rizgar -

اضحك مع العرب: الحزب البعثي العربي القومي الاشتراكي الشيعي , اي غباء ؟ اين ميشيل عفلق ؟

مبروك عليكم هي جديدة ؟ كلا
ازاد-ج -

داعش لم يأتي من فراغ انها نتاج ثقافة هذة الدول العربية الكارتونية في المنطقة والتي ابتلى بها شعبنا في كوردستان اكثر من الشعوب الاخرى !!!

أعداء العرب
مغربي -

اللهم نجينا من ايران واتباعها. وانتقم من الحكام العرب الذين جعلوا الأقلية الشيعية تستقوي وتتجبر على الأغلبية السنية بصمتهم وسلبيتهم. مثل هذه الأخبار ستقوي نفوذ داعش في المنطقة .

لو كنت بدالك س الرئيس
احمد الشرقي -

او كنت مكانك وبعد هذا الصمود بوجه الخيانات العربية ودورهم الوسخ بتدمير سورية الجميلة لقمت بتهويد المجتمع واعلنت الوحدة مع اسرائيل ودعمت الشعب الكردي في اعلان دولته ليكون شوكة في عيون الاخطبوط العثماني وسياسته الفاشلة صفر الثقة مع الجيران , لكان افضل من ان تبدل من مصيبة سنية الى مصيبة شيعية نفس خطأ منظري الربيع العربي اللذين ارادوا تبديل دكتاتوريات عسكرية باخرى دينية دموية متخلفة مجرمة , او اعلنت الالحاد وجلبت كم صاروخ من بتوع اليدوخو من شقيقتنا في العناد كوريا الشمالية وشوف بقى العجايب يا حبايب

اضافة الى تعليق الصديق ئا
Rizgar -

اضافة الى تعليق الصديق ئازاد ٢ ....... فالعرب وما يتبعها من الشعوب الاسلامية تعاني من مرض الشيزوفرينيا مع العصر ,ومرض الشيزوفرينيا يؤدي الى الانفصام عن العصر، وغير قابلان للشفاء بالاسبرين او حتى بالقنبلة الذرية !!!فالعلة ليست في الانظمة الاستبدادية العربية العنصرية الا نفالية الهمجية بل في الثقافة التي انجبت هذه الانظمة .

قامت أيادي من السلطة بحر
سكوتلند ي -

قامت أيادي من السلطة بحرق سينما عامودا في 13/11/1960 وحيث راح ضحيتها جيل من الاطفال بداية بلوغهم قرابة 285 طفل, وأثناء الحريق او حرق الا طفال الكورد لاسباب عرقية قام سكان عامودا صغارها وكبارها بمظاهرات تندد بسياسة الحكومة تجاه الكورد وقاموا برفع العلم الكوردي وحيث تعتبر أول مدينة ترفع العلم الكوردي في سوريا وتجول بها الشوارع ، الخلود لاء طفال الكورد في معسكرات النازيين والمقابر الجما عية , والخزي لمحتلي كوردستان الخبثاء.

سوريا ستبقى عربية سنية
سالم -

90 بالمائة من الشعب السوري هم من العرب السنة ومن يعتقد غير ذلك فهو اما جاهل ولا يعرف شيء عن سوريا او انه يتجاهل ذلك عمدا. لن يستطيع بشار الاسد عامل طهران في دمشق من تنفيذ المخطط الفارسي المجوسي في تفريس سوريا وليس تشييعها لان الاسلام بالنسبة للايرانيين هو وسيلة فقط لتحقيق احلامهم المريضة في اعادة بناء امبراطورية فارس التي حطمها العرب. وحالما يحقق الفرس هذا الهدف فستعود الى عبادة النار والارتداد عن الاسلام لانهم يعتقدون بان الاسلام ذو هوية عربية والقران الكريم نزل بلغة العرب وهذا ما يثير حفيظة الفرس ويؤجج حقدهم على العرب. بشار الاسد يتصرف وكانه جرذ مذعور سقط في ابريق زيت ولا يستطيع الخروج منه لذلك فهو يتخبط شمالا ويمينا ولكن نهايته افتربت .

مادمر العرب
مراقب- -

الا المذاهب---والدين---نتمى ان يأتي يوم---يصبحكل الاديان والمذاهب--من مخلفات التاريخ--علشانالناس تعيش وتعمل وتنتج-مش تتصارع لواحد يقال انهمستخبىء في الكون؟؟؟

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

haaaaaaaaaaaaaa lol really good morning bye bye haaaaa I guess Iran told him what time it is? BIaaaaaatch

هم4-السبب
مراقب-قطري -

1-سيد قطب المصري-----2--ابو الاعلى المودودي الهندي----3- الخميني- الايراني4-الفكر المتشدد# نعم معظم المشاكل والتكفير والشعوذة والدجل والارهاب وخروج الحركات التكفيرية المجرمة---بسبب هؤلاء وفكرهم وكتبهم ------------خرجت لمجتمع أمية تفوق ال 50% مع عاطفة دينية غبية ومتخلفة---------هل سمعتوا من بين عشرات الاديانفي العالم رجال دين يحرضون على قتل الاخرين؟؟؟؟ واتوقع نهاية الدين خلال 50 سنهبسبب ازدياد الالحاد بزيادة ماهولة- وارهاب الدواعش القاعدة وخراسان وغيرهم المشعوذين

صاروخ عبر للقارات
ابن الرافدين -

القضية واما فيها هو تحريض على النظام وهذا الترويج لمثل هذه الاخبار لدفع قدوم الارهابين الى سوريا بزخم اكثر وهذا ما يروج لة الوهابية عندما يجعلون ان الشيعة هم خطر واكثر من اليهود فما بالك عندما تروج لمثل هذه اخبار بان الظغط على اهل السنة بفتح مدارس لتدرس حسب الفقة للمذهب الامامي في مصر كان يدرس المذهب الامامي اشو ما صاروا شيعة بعدين اذا انتم في كل شاردة وواردة ايران داس انفها بها اشو انتم من تملكون اكثرا ملا وتستطيعون ان تساعدوا الفقراء حتى لا يتشيعوا كما تدعون اعتقد لا شيء من هذا القبيل حول وهذة الحرب الإعلامية والقتل للشيعة من هذا الباب الشيعي بحسب نظرهم كافر ويجب قتلة وهذة زيادة في القتل بحجة تشيع للسنة في سويا من قبل النظام .

غير قابل للاستهلاك
فول على طول -

الاسلام غير قابل للاستعمال الادمى وعلى الرئيس الأسد نشر التهود أو الالحاد أو المسيحية أو أى ديانة أخرى غير الاسلام وبذلك ينقذ سوريا . الاسلام يتدخل فيما لا يعنية ويضع أنفة فى عقائد الاخرين ويحرض على قتل كل البشر ولذلك هو غير قابل للاستهلاك الادمى وانتهت تاريخ صلاحيتة .

كذب ورياء
علي البصري -

اولا العلوين ليسوا من الشيعة الامامية الاثني عشرية ،واحترم الاسد الاب والابن التقاليد والجوامع السنية ولم يمسها قيد شعرة والحكومة السورية علمانية وحتى دستورها علماني وحيد بين كل الدول العربية ،تكفي هذه الاكاذيب ،المشكلة تحطيم سورية لصالح تامين بقاء اسرائيل ولايهم الغرب غير ذلك !!!

لا عجب
سيف -

لان بالنسبة لكم يجب ان لا يكون للشيعة مدارس و لا يتلقوا اي دعم حكومي و ان يهمشوا و ان يسكتوا و يموتوا تحت بطشكم و هم ساكتين حتى ترضوا؟ و ماذا يعني ان يدرس المذهب الشيعي و المذهب السني معا؟ اليس هو حق للبشر ان يرى الدولة راعية للجميع. هنا في الغرب يدرسون الطلاب كل الاديان الكبرى فلم لا نسمع من الكنائس ان الدولة تهود او تؤسلم او تبوذ المجتمع؟ لان افقكم ضيق و عنصري و شوفيني يجرم الاخر كيفما كان الاخر فهو مجرم مستحق للموت بالنسبة لكم. عجيب امركم فعلا ترضون لابنائنا ان يدرسوا مذهبكم البغيض و لا ترضون لهم دراسة مذهبهم؟ هناك مدارس مسيحية و الديانة المسيحية تعلم فيها في سوريا منذ زمن حافظ الاسد فلمائا لم نسمع ان حافظ يحاول ان يصلبن سوريا؟ فعلا ارهاب.

جيرة مع
ئالان -

جيرة مع اكثر الشعوب همجيتا , اليس سؤ الحظ ؟

صدگ كردي
مثنى -

اكو مثل يگول (( قابل انت كردي))مثل صحيح ١٠٠٪،،الموضوع يتكلم على تشيع بشار لسوريا ورزگار وربعة يتكلمون على شيء ثاني؟يريد ان يقول ان الأكراد هم شعب مثقف علماني بعيد عن الدين ؟ولكن نسى ان الكثير من المتطرفين والقتلة هم أكراد والأمثلة كثيره؟صلاح الدين كردي قام بالانقلاب على الحاكم الفاطمي وإبادة الشيعه جمعاء في مصر ؟ ابن تيمة الأب الروحي للوهابية والقاعدة وأفكاره متطرفة تكفيرية هو أيضاً كردي؟من قام بإبادة الآشوريين والأرمن ، الأكراد بأمر من الباب العالي في تركيا؟ هناك على الأقل ٥٠٠ إرهابي كردي يقاتلون مع داعش في الموصل، من ابرز قاده داعش ابو خطاب الكردي في سوريا؟ أنصار الاسلام الكردية وغيرها ؟

سالم7
پێشمه رگه -

اسمها سوريا، وتعني انها موطن السوريان او دولتهم، ويسميها حكامها بـ(الجمهورية العربية السورية) وهي اشبه بقولنا جمهورية روسيا الامازيغية، او جمهورية فرنسا الفارسية، او جمهورية تركمانيا (تركمانستان) الايطالية... وهلم جرا، وهي اشبه بقولنا حذاء الرأس، او حزام الاقدام، او عقال القدم وغيرها، فاما ان يغيروا اسم سوريا الى عرابيا او عروبيا او اعرابيا وماشابهها من إشتقاقات (العرب)، او ان يسلموها الى اصحابها الاصليين السُرريان من اشوريين وكلدان، وهم ساميين غير عرب ولا مسلم، حالهم كحال اخوتهم الاعداء في الدم: اليهود والفراعنة والاقباط سكان مصر الاصليين والامازيغ والقرطاجنة سكان شمال افريقيا الاصليين، وغيرهم. هل ستصبح الجزيرة العربية في يوم ما بلادا للتتر او الفرس او الكرد او الاسكيمو او غيرهم؟ وهل يجوز الاعتراف بذلك يومئذ؟! وسوريا اما ان تكون ارض سُريانية مغتصبة من قبل العرب الوافدين من الجزيرة العربية، او ان سكانها الحاليين هم اصحاب الارض الاصليين الذين هم ليسوا عربا، والحقيقة ترجح هذه الاحتمالية الاخيرة، كحال معظم البلدان التي تسمي اليوم انفسها بـ(عربية) زورا وادعاءا وتملقا لمغزاتهم العرب العاربة المستعرِبين،

الرد على تعليق رقم ٢
علي -

اصل الكرد أرجو من المعلق رقم ٢ ان يعطينا نبذة مختصرة عن اصل الكرد اقول لك ارجع الى التاريخ وقراءة الكتب لتعرف اصلك ان اصل الكرد هم عبارة عن قبائل تترية نزحوا من جبال زاكورس الايرانيه ومابين الحدود بين تركيا وإيران واستوطنوا شمال العراق جنب الى جنب الآشوريون والتركمان والعرب وحسب ماجاء في رساله الدكتوراه للبروفسور الكردي عمر ميران والحاصل على الدكتوراه من جامعة السوربون عام ١٩٥٢ والمتخصص في تاريخ شعوب الشرق الاوسط فالرجاء ان ترجع للتأريخ لتعرف اصلك ويكفي العرب فخرا ان سيدنا خاتم الأنبياء وألرسل عليه الصلاة والسلام هو عربي وليس كردي أرجو النشر ياايلاف

الرد على تعليق رقم ٢
علي -

اصل الكرد أرجو من المعلق رقم ٢ ان يعطينا نبذة مختصرة عن اصل الكرد اقول لك ارجع الى التاريخ وقراءة الكتب لتعرف اصلك ان اصل الكرد هم عبارة عن قبائل تترية نزحوا من جبال زاكورس الايرانيه ومابين الحدود بين تركيا وإيران واستوطنوا شمال العراق جنب الى جنب الآشوريون والتركمان والعرب وحسب ماجاء في رساله الدكتوراه للبروفسور الكردي عمر ميران والحاصل على الدكتوراه من جامعة السوربون عام ١٩٥٢ والمتخصص في تاريخ شعوب الشرق الاوسط فالرجاء ان ترجع للتأريخ لتعرف اصلك ويكفي العرب فخرا ان سيدنا خاتم الأنبياء وألرسل عليه الصلاة والسلام هو عربي وليس كردي أرجو النشر ياايلاف

ﺍﻟﺘﺸﻴﻴﻊ
ﺗﺸﻴﻴﻊ -

ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺑﺪﺃﺕ ﻣﻨﺬ ﺳﻨﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﺩﺭﻋﺎ ﻭﺍﻟﺮﻗﻪ . ﻭﻟﻴﺴﺖ ﺟﺪﻳﺪﻩ.

ضربة معلم ..
ابو نورس -

على كل الدول العربية أن يحذو حذو سوريا وأن يدرسوا المذهب الشيعي في مدراسهم لينشأوا جيلاً يحب الآخر بدل مذاهب الكراهية التي صنعت ارهابيين وذباحين وقتلة غدارون .. عاشت أيدك يا أسد

ماهذا النفاق
walid -

يبدو من جريدة ايلاف والناشر ظائفيين بامتياز فل هذا يحاولو يلفقو ضد دولة الاسد واذا صح الخبر فما الضير ياطائفييون لقد برهنتم اذا صح الخبر بانكم ظائفيون بامتياز لانضير لة ارجو النشر

ضربة معلم ..
ابو نورس -

على كل الدول العربية أن يحذو حذو سوريا وأن يدرسوا المذهب الشيعي في مدراسهم لينشأوا جيلاً يحب الآخر بدل مذاهب الكراهية التي صنعت ارهابيين وذباحين وقتلة غدارون .. عاشت أيدك يا أسد

دور بشار الاسد قد انتهى
ساميه -

دور بشار الاسد قد انتهى ، فهو دمّر سوريا الدولة والوطن ، حيث سوى مدناً وبلدات بالأرض ، وأوهن الجيش وجعله عدوا ً للسوريين ، وحطم الاقتصاد ، وقتل أكثر من نصف مليون سوري ، وشرد ملايين في اربع جهات الارض ، ومزق نسيج سوريا الاجتماعي شر ممزق ، بحيث بات السوري عدو السوري يذبحه بدم بارد ، وسلم البلاد، والعباد للأشقياء وشذاذ الآفاق ، وساعد وسهّل لإيران احتلال دمشق وجزءا ً من ريفها احتلالا عسكريا مباشرا ً . ودخل التاريخ من بابه الاسود مجرما ً وقاتلا ً.

دور بشار الاسد قد انتهى
ساميه -

دور بشار الاسد قد انتهى ، فهو دمّر سوريا الدولة والوطن ، حيث سوى مدناً وبلدات بالأرض ، وأوهن الجيش وجعله عدوا ً للسوريين ، وحطم الاقتصاد ، وقتل أكثر من نصف مليون سوري ، وشرد ملايين في اربع جهات الارض ، ومزق نسيج سوريا الاجتماعي شر ممزق ، بحيث بات السوري عدو السوري يذبحه بدم بارد ، وسلم البلاد، والعباد للأشقياء وشذاذ الآفاق ، وساعد وسهّل لإيران احتلال دمشق وجزءا ً من ريفها احتلالا عسكريا مباشرا ً . ودخل التاريخ من بابه الاسود مجرما ً وقاتلا ً.

أقترب حبل المشنقة
OMAR OMAR -

كلما أقتربت نهاية داعش وبعدها حالش، كلما أقترب حبل المشنقة أكثر من رقبة هذا المجرم المعتوه أبن الخونة من آل كوهين الأسد

متى ســـــــــتدركون
ساميه -

متى ســـــــــتدركون أيها الـــعرب ســـــــــنة وشـــــــيعة بأن هـــدف الــفرس هو تدمــــــــير بلادكــــــم وقتل أكـــــــــبر عـــــدد من الـــــعرب ســــــــنة وشــــــــيعة.... هؤلاء ملالي المجوس يــكرهونــــــــــكم ويريدون الثأر لتدمير أمبراطورية فارس وليس تخفيهم تحت عباءة الدين إلا كذباً لخداعكم وتقسيمكم وجعلكم تقتلوا بعضكم البعض .... فلا واللـــــــــــــه هؤلاء ليســــــــــــوا بمسلمين

ألم يكن من المنطقي ...
ساميه -

ألم يكن من المنطقي لو أن بشار الأسد حقق مطلب أشراف درعا بالإفراج عن الطفل الشهيد حمزة الخطيب بدلاً من سلخ جلده وقتله وإهانة أهل درعا ومن ثم دكها بالمدافع والدبابات والطائرات وصواريخ سكود، هل كان أطفال درعا من القاعدة أم من هم أرهابيون، أين كانت جبهة النصرة والجهاديين حينها، هل تخاف عصابات تتألف من سبعين فرع أمني وفرقة رابعة وحرس جمهوري وقطعان الشبيحة من طفل لم يتجاوز الثلاثة عشر سنة؟ المظاهرات التي خرجت لسبعة أشهر كانت سلمية وطالبت في بدايتها بالإصلاح ولكن من رضع الخيانة أباً عن جدٍ كان يخطط لشيء آخر. أليست ردة فعله هذه دليل واضح وضوح الشمس على أنه كان ينتظر مع قطعانه هذه الحجة بفارغ الصبر لينفثوا حقدهم وغلهم ويدمروا سوريا أرضاً وشعباً ويسلموا ما تبقى منها الى اسرائيل لتصبح من الفرات الى النيل. أليس هذا دليلاً آخر على أن حافظ أسد صهيوني قدم هو ووريثه خدمات للصهيونية لم تكن لتحلم بها؛ من تسليم الجولان وحماية حدود إسرائيل لـ ٤٠ عاماً، إلى ملاحقة المقاومة الفلسطينية في سوريا ولبنان وحتى في الأردن، أليس موقف الحكومة الامريكية الذي تمسك به كيري نابع من مصلحة اسرائيل وينتظر من بشار أسد مزيداً من التدمير والخراب ونشر القاعدة في سوريا حتى يعطي اسرائيل المبرر لاجتياح دمشق كما اجتاحت بيروت؟ أي مقاومة وأي ممانعة وأي صمود ضحكوا علينا بهم عقود تنتهي بالتمهيد لاسرائيل للوصول الى حلمها على ضفاف الفرات -

متى ســـــــــتدركون
ساميه -

متى ســـــــــتدركون أيها الـــعرب ســـــــــنة وشـــــــيعة بأن هـــدف الــفرس هو تدمــــــــير بلادكــــــم وقتل أكـــــــــبر عـــــدد من الـــــعرب ســــــــنة وشــــــــيعة.... هؤلاء ملالي المجوس يــكرهونــــــــــكم ويريدون الثأر لتدمير أمبراطورية فارس وليس تخفيهم تحت عباءة الدين إلا كذباً لخداعكم وتقسيمكم وجعلكم تقتلوا بعضكم البعض .... فلا واللـــــــــــــه هؤلاء ليســــــــــــوا بمسلمين

ستتمنى لو أنك لم تفيق.
ساميه -

وماذا بعد يابشار .. إلى متى هذا الجنون .. ألم تسأل نفسك إن كان لديك بقية عقل .. ماذا تريد أن تثبت لشعب سوريا وللعرب وللعالم .. لنبدأ بالشعب السوري الذي قتلت أطفاله ونسائه وأبنائه .. هتكت أعراضه ودينه ودمرت بيوته ولازلت تدعي بأنه يؤيد جنونك. ... لننتقل إلى أحبابك من تخاف عليهم وتفضلهم على جميع السوريين بلا إستثناء .. ملاليهم المنبوذين سورياً وعربياً وإسلامياً وعالمياً يخدعونك ويظهرون لك دعمهم لاحباً بشخصك الكريم وإنما لضمان مصالحهم ... أما العرب والذين تدعي إنتسبك لهم فقد سئموك وهجروك بسبب خداعك وكذبك عليهم ... الفلسطينيون كافة لايثقون بك ويتمنون نهايه ممانعتك المزيفة مع نهايتك ... روسيا أصبحت تخجل من علاقتها معك وأنت تعرف أن روسيا تدعم وجودها وليس وجودك ... ١٣٠ دولة من دول العالم لاتعترف بك ولابنظام عصابتك ... فماذا تريد الآن؟ .... جنونك يصور لك أوهام نصر وعودة إلى عهود إذلال السوريين وسرقة خيراتهم وحياتهم .. وكل من حولك يعلم أن أوهامك ليست سوى أوهام ... وأنك ستدفع ثمن هذه الأوهام غالياً ... لنغوص قليلاً في أوهامك وأحلامك .. أنت تحلم بأنك أنتصرت ... وهاهي مئات من تبقى من شبيحتك ينعقون وينهقون وأنت في وكرك ترتجف من رصاصة قد تأتي في رأسك من يتيم قتلت أباه ... أو من سكينه تغرس في صدرك من أخ قتلت أخاه .. أو من سُمٍ يدخل أمعائك من ثكلى قتلت زوجها ... أو من دعاء يشل يديك من أم قتلت أبنها. ......... لك أن تحلم ياسيادة الرئيس بزيارات لدول عربية وأوربية وشقيقة وصديقة .. ولكن حلمك لن يطول وعندما تستفيق لن تجد أحد في هذا العالم يرضى بك زائراً حتى أحبابك في بلد أسمه إيران ... وستتمنى عندها لو أنك لم تفيق.

حلم حافظ السفاح لن يتحقق
ساميه -

حلم حافظ السفاح لن يتحقق على الإطلاق ... فمابني على الغش والكذب والخيانة بكل أشكالها آخذ بالإنحسار ... أعتقد أن هناك عدد لابأس به من الشرفاء في الجيش السوري وعلى هؤلاء واجب كبير وخطير أمام أنفسهم وأمام الشعب السوري بكل مكوناته وأمام التاريخ لإيقاف حمامات الدم في سوريا. على هؤلاء الشرفاء في الجيش السوري أن يقفوا الآن في وجه هذا السفاح الرعديد ويكفوا يديه عن وطنهم ووطن كل السوريين. فبكل المصطلحات والمقاييس إن هذا النظام الطائفي قد أنتهى ولم يبقى لدى عصابة اللصوص والقتلة من آل الأسد سوى الإنتقام من سوريا وشعبها وتحميل الوطن أكبر خسائر يمكنه أن يسببها ولكن السفاح لن يستطيع البقاء وواجب شرفاء الجيش أن يحموا سوريا من جنون خائنّ مهزوم.

ستتمنى لو أنك لم تفيق.
ساميه -

وماذا بعد يابشار .. إلى متى هذا الجنون .. ألم تسأل نفسك إن كان لديك بقية عقل .. ماذا تريد أن تثبت لشعب سوريا وللعرب وللعالم .. لنبدأ بالشعب السوري الذي قتلت أطفاله ونسائه وأبنائه .. هتكت أعراضه ودينه ودمرت بيوته ولازلت تدعي بأنه يؤيد جنونك. ... لننتقل إلى أحبابك من تخاف عليهم وتفضلهم على جميع السوريين بلا إستثناء .. ملاليهم المنبوذين سورياً وعربياً وإسلامياً وعالمياً يخدعونك ويظهرون لك دعمهم لاحباً بشخصك الكريم وإنما لضمان مصالحهم ... أما العرب والذين تدعي إنتسبك لهم فقد سئموك وهجروك بسبب خداعك وكذبك عليهم ... الفلسطينيون كافة لايثقون بك ويتمنون نهايه ممانعتك المزيفة مع نهايتك ... روسيا أصبحت تخجل من علاقتها معك وأنت تعرف أن روسيا تدعم وجودها وليس وجودك ... ١٣٠ دولة من دول العالم لاتعترف بك ولابنظام عصابتك ... فماذا تريد الآن؟ .... جنونك يصور لك أوهام نصر وعودة إلى عهود إذلال السوريين وسرقة خيراتهم وحياتهم .. وكل من حولك يعلم أن أوهامك ليست سوى أوهام ... وأنك ستدفع ثمن هذه الأوهام غالياً ... لنغوص قليلاً في أوهامك وأحلامك .. أنت تحلم بأنك أنتصرت ... وهاهي مئات من تبقى من شبيحتك ينعقون وينهقون وأنت في وكرك ترتجف من رصاصة قد تأتي في رأسك من يتيم قتلت أباه ... أو من سكينه تغرس في صدرك من أخ قتلت أخاه .. أو من سُمٍ يدخل أمعائك من ثكلى قتلت زوجها ... أو من دعاء يشل يديك من أم قتلت أبنها. ......... لك أن تحلم ياسيادة الرئيس بزيارات لدول عربية وأوربية وشقيقة وصديقة .. ولكن حلمك لن يطول وعندما تستفيق لن تجد أحد في هذا العالم يرضى بك زائراً حتى أحبابك في بلد أسمه إيران ... وستتمنى عندها لو أنك لم تفيق.

حلم حافظ السفاح لن يتحقق
ساميه -

حلم حافظ السفاح لن يتحقق على الإطلاق ... فمابني على الغش والكذب والخيانة بكل أشكالها آخذ بالإنحسار ... أعتقد أن هناك عدد لابأس به من الشرفاء في الجيش السوري وعلى هؤلاء واجب كبير وخطير أمام أنفسهم وأمام الشعب السوري بكل مكوناته وأمام التاريخ لإيقاف حمامات الدم في سوريا. على هؤلاء الشرفاء في الجيش السوري أن يقفوا الآن في وجه هذا السفاح الرعديد ويكفوا يديه عن وطنهم ووطن كل السوريين. فبكل المصطلحات والمقاييس إن هذا النظام الطائفي قد أنتهى ولم يبقى لدى عصابة اللصوص والقتلة من آل الأسد سوى الإنتقام من سوريا وشعبها وتحميل الوطن أكبر خسائر يمكنه أن يسببها ولكن السفاح لن يستطيع البقاء وواجب شرفاء الجيش أن يحموا سوريا من جنون خائنّ مهزوم.

عصابة الأسد
ساميه -

إلى الذين يتهمون كل منتقد لعصابة الأسد بالخيانة والعمالة والرشوة أقول؛هذه هي صفاتكم أنتم بالذات وذالك حسب الحقائق التالية:١ـ أعتمد مؤسس عصابة الأسد سياسة الرشوة في الجيش العقائدي، حيث أطلق أيدي الضباط في سرقة مايريدون مقابل ولائهم لزعيم العصابه.٢ـ توظيف فئة معينة ومن أصحاب النفوس الضعيفة من جميع الطوائف وربط مصيرهم ببقاء عصابة الأسد في الحكم٣ـ الكل يعرف أن آلاف الموظفين (للأسف أقول: من ضعيفي النفوس في منطقة الساحل السوري) مسجلين كموظفين في العديد من مؤسسات وبشكل رئيسي مؤسسة الإسكان العسكري فقط ليقبضوا رواتب دون دوام ودون أية مؤهلات.لقد إتبع حافظ أساليب الرشوة والعنصرية والإرهاب والكذب في أي مجال وذالك بهدف البقاء في السلطه. الشعب المظلوم والمهان من قبل عصابة الأسد عصابة اللصوص والحاقدين ثار ولن يتراجع أو يتوقف حتي يرسلكم إلى جهنم

ميليشيات طائفيه
ساميه -

لقد خدعت الديكتاتوريات العربية شعوب المنطقة بإدعائها الوطنية ورفعها لشعارات كاذبة بينما هدفها الوحيد هو السيطرة على مقدرات البلد والسرقة. فأبطال التحرير (كحافظ الأسد) لم يجلبوا على شعوبهم سوى الهزائم وضياع أجزاء من الوطن. وأبطال الممانعة لم يجلبوا غير الدمار والكذب ومزيداً من السرقات ومزيداً من المعاناة للمواطنين الفقراء. أتعجب لهؤلاء الأشخاص ... هل هم مجانين إلى هذه الدرجة؟ وماذا يريد شخص كبشار؟ إن بشار يعرف كيف وصل إلى السلطة وبدون أي شكل قانوني. فهو لم يصل نتيجة إنتخابات دستورية، لذا فإنه مغتصب للسلطة ... وهذه جريمة.لقد جمع بشار حوله أقاربه وبعض الشخصيات المريضة وهم أشبه بعصابة وليس بحكومة. لقد وظف بشار الجيش لحماية العصابة بعد أن حوّل هذا الجيش إلى ميليشيات طائفيه.

ميليشيات طائفيه
ساميه -

لقد خدعت الديكتاتوريات العربية شعوب المنطقة بإدعائها الوطنية ورفعها لشعارات كاذبة بينما هدفها الوحيد هو السيطرة على مقدرات البلد والسرقة. فأبطال التحرير (كحافظ الأسد) لم يجلبوا على شعوبهم سوى الهزائم وضياع أجزاء من الوطن. وأبطال الممانعة لم يجلبوا غير الدمار والكذب ومزيداً من السرقات ومزيداً من المعاناة للمواطنين الفقراء. أتعجب لهؤلاء الأشخاص ... هل هم مجانين إلى هذه الدرجة؟ وماذا يريد شخص كبشار؟ إن بشار يعرف كيف وصل إلى السلطة وبدون أي شكل قانوني. فهو لم يصل نتيجة إنتخابات دستورية، لذا فإنه مغتصب للسلطة ... وهذه جريمة.لقد جمع بشار حوله أقاربه وبعض الشخصيات المريضة وهم أشبه بعصابة وليس بحكومة. لقد وظف بشار الجيش لحماية العصابة بعد أن حوّل هذا الجيش إلى ميليشيات طائفيه.

إرادة الشــــــعب
ساميه -

هل يعتقد بشار أن أطفال و آباء وأمهات وزوجات وأخوة وأعمام وأخوال وأقارب وأصدقاء من قتلهم المجرم لايريدون الإنتقام منك ومن عصابتك المجرمة؟لقد قتلت أكثر من ٢٠٠ ألف مواطن سوري.لقد تظاهر في حماه لوحدها أكثر من ٦٠٠ ألف مواطن سوري.لقد هرب من بطشك إلى دول الجوار فقط أكثر من ٣ ملايين مواطن سوري.لقد هجر أكثر من ٧ مليون مواطن سوري بيوتهم بسببك .لقد دمرت مئات آلاف البيوت بحقدك ياجبان.إنك تدمر سوريا أيها المجنون ... تريد تدمير كل شيئ ... لماذا ياإبن الخيانة؟هناك شيئ لن تستطيع قتله وتدميره ... هو إرادة هذا الشــــــعب، الذي قرر أن يرسلك إلى جهنم أيها الوغد

بقايا من ضمير
ساميه -

ألم يكفيك قتلاً وتدميراً ياسيادة الرئيس؟ألم تقتنع بعد بمدى حب السوريين لشخصحك وآل الأسد؟ألاتخجل من ضميرك، إذا كان فيك بقايا من ضمير؟كيف تريد أن تحكم شعباً قتلت أطفاله؟كيف تريد أن تحكم بلداً دمرته؟هل جننت ياسيادة الرئيس؟كيف تدفع سورياً ليقتل أخاه السوري؟عن من تدافع ياسيادة الرئيس؟عن ماذا تدافع ياإبن بائع الجولان يابطل الممانعة؟

قرفنا منك .....
ساميه -

قرفنا يابشار، قرفنا منك ومن آل الأسد. قرفنا من هذا القرف الذي تقوم به. قرفنا من جيشك الطائفي الجبان، قرفنا من مخابراتك السخيفة ومن مؤامراتهم ولصوصيتهم، قرفنا من إستهتارك بدماء الشعب السوري، قرفنا من وزرائك التافهين. قرفنا من شعاراتك الكاذبة، قرفنا من خياناتك وخيانة أباك حافظ وخيانة جدك سليمان. قرفنا من جرائمك، قرفنا من ذئاب مفترسة في هيئة بشر تدعي بأنها أسود، قرفنا من حيوان يسمونه الأسد.

بقايا من ضمير
ساميه -

ألم يكفيك قتلاً وتدميراً ياسيادة الرئيس؟ألم تقتنع بعد بمدى حب السوريين لشخصحك وآل الأسد؟ألاتخجل من ضميرك، إذا كان فيك بقايا من ضمير؟كيف تريد أن تحكم شعباً قتلت أطفاله؟كيف تريد أن تحكم بلداً دمرته؟هل جننت ياسيادة الرئيس؟كيف تدفع سورياً ليقتل أخاه السوري؟عن من تدافع ياسيادة الرئيس؟عن ماذا تدافع ياإبن بائع الجولان يابطل الممانعة؟

بفضل جلالة الرئيس
ساميه -

لقد أَمَنَ الله على شعب سوريا بمن حولهم إلى واحد من أفقر شعوب الأرض ... فبفضل جلالة الرئيس الأسد الأول وصل راتب إستاذ الجامعة في سوريا إلى نفس مستوى راتب إستاذ الجامعة في الصين ... وبفضل جلالة الرئيس الأسد الثاني وصل راتب إستاذ الجامعة في سوريا إلى نفس مستوى راتب عامل تنظيفات شوارع وأزقة (زبال). فهنيئاً للشعب السوري بباني سورية الحديثة وسورية المستقبل الذي لم ينسى أن يدمر بلد الياسمين والورد بأسم الممانعة والدجل ولم ينسى أن يقتل جيلاً كاملاً من السوريين. لقد نجحت أسرائيل من خلال كوهين الأسد في تدمير قلب العروبة النابض.

بشاعة الطائفية
OMAR OMAR -

من الخطأ تجاهل الحقائق، أو القفز من فوقها، وتجاهل الحقائق في الكثير من الحالات يرقى إلى مستوى الجريمة، ومن المعروف أن مخاطر جريمة قد تفوق مخاطر جريمة أخرى بمئات بل بآلاف المرات، فجريمة قتل آلاف الأشخاص الأبرياء هي أكبر آلاف المرات من قتل إنسان بريء واحد، وكذلك الحال بالنسبة لجريمة التعامي أو التغاضي عن حقيقية النظام في سوريا، الذي جر على الدولة السورية برمتها كل هذه الكوارث. ليس الخطأ في وصول أي إنسان من أبناء أية طائفة دينية ما للسلطة إذا كان أهلاً لها، وحاز عليها برغبة شعبية وأساليب ديموقراطية صحيحة ونزيهة ومشروعة، لكن الخطأ بل الجريمة هي إغتصاب السلطة والهيمنة عليها بقوة السلاح لعقود من الزمن من قبله ومن قبل أبناء طائفته، وتكييف حالة الدولة وتقزييم أوضاعها وتسخير إمكانياتها ومقدراتها لخدمة نظام الحكم وخدمة طائفته، وكل من يحاول التخلص من هذه الهيمنة أو رفضها أو الإعتراض عليها فإنما يعرض نفسه للقتل أو السجن وتهميش وجوده ومصادرة حقه في الحياة الحرة الكريمة تحت ذريعة التآمر على المصالح العليا للدولة، وحقيقة الحال أن المصالح العليا في هذا الإطار لا تعني سوى مصالح الطائفة الحاكمة نفسها وليست مصلحة الدولة السورية بمختلف مكوناتها ونسيجها السياسي والاجتماعي والسكاني. كما يمكن تقبل وصول أحد أفراد طائفة ما إلى السلطة إذا ما احتكمت طائفته إلى معايير العقل والمنطق، كأن يستمر حكمه لفترة رئاسية واحدة او إثنتين أو ثلاث، كل منها أربع سنوات على سبيل المثال، لكن أن تتحول رؤية الطائفة للتواجد في الحكم والهيمنة عليه إلى حالة مستدامة ومستعصية لتستمر عدة عقود بل يمتد طموحها للسيطرة على الحكم لقرن أو أكثر، من خلال تحويل نظام الحكم الجمهوري إلى نظام وراثي ينتقل من الأباء إلى الأبناء، بعيداً عن كل المعايير والقيم والمباديء الديموقراطية والأخلاقية، عندها يتحول نظام الحكم الطائفي إلى أخطر أشكال الدكتاتوريات وأبشعها وأسوأها. مأساة النظام السوري هي في باطنية مواقفه السياسية والأمنية والعسكرية، بحكم أن الأنظمة الطائفية الشعوبية جمعاء في سوريا وفي إيران وغيرها من الدول تتعاطى المنهجيات الباطنية التي تجعل نظام الحكم يُظهِر للناس نقيض ما يُضمِرَه في سرائره الداخلية، كما تجعله يعمل بعكس أقواله وتصريحاته، هذه المنهجية أظهرت بل جعلت النظام السوري كاذباً على الأخرين وعلى ذاته ومتناقضاً مع نفسه، لكنه

بفضل جلالة الرئيس
ساميه -

لقد أَمَنَ الله على شعب سوريا بمن حولهم إلى واحد من أفقر شعوب الأرض ... فبفضل جلالة الرئيس الأسد الأول وصل راتب إستاذ الجامعة في سوريا إلى نفس مستوى راتب إستاذ الجامعة في الصين ... وبفضل جلالة الرئيس الأسد الثاني وصل راتب إستاذ الجامعة في سوريا إلى نفس مستوى راتب عامل تنظيفات شوارع وأزقة (زبال). فهنيئاً للشعب السوري بباني سورية الحديثة وسورية المستقبل الذي لم ينسى أن يدمر بلد الياسمين والورد بأسم الممانعة والدجل ولم ينسى أن يقتل جيلاً كاملاً من السوريين. لقد نجحت أسرائيل من خلال كوهين الأسد في تدمير قلب العروبة النابض.

القومية الطائفية
OMAR OMAR -

كانت إيران، وما زالت، وسوف تستمر، دولة (قومية طائفية) تتبع مصالحها القومية بوسيلة التشيع، ولذلك إيران ليست ضد اي حزب سياسي في العراق، مادامت هي من يقود العراق. إيران منذ عشر سنوات تشعر بارتياح في علاقاتها مع العراق، في ظلال تأثيرها على إدارة الحكومات القائمة، مع تحالفات سياسية شيعية لها جذور عقائدية قائمة، وخصم سني ضعيف سياسيا، وهذه الصورة تعمل ايران بجهد للحفاظ عليها في الوقت الحالي.. ولا تزال السياسة الايرانية تتأقلم مع التغيرات الإقليمية بطريقة تتناسب ومصالحها (القومية الطائفية). وأيضًا أن إيران لا تتعامل مع دول الخليج العربي بتصنيف مختلف عن العراق. وتستند إيران في منهجها مع الخليج، أولا وقبل كل شيء، إلى التمسك برعاية حقوق الأقليات الشيعية. ولا تخجل إيران من اعلان تحيزها للتشيع في اي صراع ديني بين الشيعة والسنة في دول الخليج العربي. يعني ذلك أن الحد الفاصل الرئيس بالنسبة لإيران مع الدول الإسلامية لا يتعلق بقوانين العلاقات الدولية، فأصدقاء إيران هم أصدقاء الشيعة وأعدائها هم أعداء الشيعة، وهذا الذي تستند عليه في التصنيف الاحزاب والجماعات والأفراد لـ«التكفيريين» و«المعتدلين».

القومية الطائفية
OMAR OMAR -

كانت إيران، وما زالت، وسوف تستمر، دولة (قومية طائفية) تتبع مصالحها القومية بوسيلة التشيع، ولذلك إيران ليست ضد اي حزب سياسي في العراق، مادامت هي من يقود العراق. إيران منذ عشر سنوات تشعر بارتياح في علاقاتها مع العراق، في ظلال تأثيرها على إدارة الحكومات القائمة، مع تحالفات سياسية شيعية لها جذور عقائدية قائمة، وخصم سني ضعيف سياسيا، وهذه الصورة تعمل ايران بجهد للحفاظ عليها في الوقت الحالي.. ولا تزال السياسة الايرانية تتأقلم مع التغيرات الإقليمية بطريقة تتناسب ومصالحها (القومية الطائفية). وأيضًا أن إيران لا تتعامل مع دول الخليج العربي بتصنيف مختلف عن العراق. وتستند إيران في منهجها مع الخليج، أولا وقبل كل شيء، إلى التمسك برعاية حقوق الأقليات الشيعية. ولا تخجل إيران من اعلان تحيزها للتشيع في اي صراع ديني بين الشيعة والسنة في دول الخليج العربي. يعني ذلك أن الحد الفاصل الرئيس بالنسبة لإيران مع الدول الإسلامية لا يتعلق بقوانين العلاقات الدولية، فأصدقاء إيران هم أصدقاء الشيعة وأعدائها هم أعداء الشيعة، وهذا الذي تستند عليه في التصنيف الاحزاب والجماعات والأفراد لـ«التكفيريين» و«المعتدلين».

إيران نظام طائفي متعصب
OMAR OMAR -

إيران نظام طائفي متعصب كاره لتاريخ الأمة الإسلامية، ومشارك في التآمر على حاضرها ومستقبلها. فقد صرح اللواء حسن فيروزأبادي، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، أن دعم إيران للنظام في سورية هو لمحاربة أعداء إيران البعيدين. ولا ندري من هم هؤلاء الأعداء، فالعبارة عامة وتحتمل كل التأويلات. كما صرح أية الله محمود نبويان عضو لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني، أن إيران دربت 150 ألف مقاتل سوري وأرسلت 50 ألف مقاتل من حزب الله اللبناني للقتال بجانب النظام السوري وزودت الحزب بأكثر من 80 ألف صاروخ. هذا بالطبع إلى جانب الميليشيات العراقية وغيرها من القوى المقاتلة مع النظام السوري، التي لم يصرح بها نبويان.

مقابل حفنة دولارايرانية
نورالدين زنكى -

مالذى يفعله هذا المجنون؟ مقابل حفنة دولارات إيرانية يسعى لتغيير هوية سوريا البلد العربى المسلم..لقد سقطت ورقة التوت عن عورات هذا النظام الفاسد وشعاراته الزائفة التى لم تعد تقنع احد...الشيعة والعلويون وبقية الاقليات الاخرى لاتمثل سوى مابين ١٠و١٥ فى المائة من تعداد الشعب السورى على افضل تقدير..فمن غير المعقول إجبار البقية الأغلبية على دراسة ماتمليه طهران على الاسد!! الاسد يلعب لعبة خطيرة جداً باستجداءه عطف الاقليات ويحاول سلخ سوريا عن محيطها العربى الاسلامى والتحالف مع المنبوذين دوليا فى طهران !!!قراراتك ليست لها أية قيمة لدى الشعب السورى فانت لم تفز بأية انتخابات حقيقية ومانقله التلفزيون الحكومى من مشاهد حول انتخابات مزعومة ليس سوى مسرحية

مقابل حفنة دولارايرانية
نورالدين زنكى -

مالذى يفعله هذا المجنون؟ مقابل حفنة دولارات إيرانية يسعى لتغيير هوية سوريا البلد العربى المسلم..لقد سقطت ورقة التوت عن عورات هذا النظام الفاسد وشعاراته الزائفة التى لم تعد تقنع احد...الشيعة والعلويون وبقية الاقليات الاخرى لاتمثل سوى مابين ١٠و١٥ فى المائة من تعداد الشعب السورى على افضل تقدير..فمن غير المعقول إجبار البقية الأغلبية على دراسة ماتمليه طهران على الاسد!! الاسد يلعب لعبة خطيرة جداً باستجداءه عطف الاقليات ويحاول سلخ سوريا عن محيطها العربى الاسلامى والتحالف مع المنبوذين دوليا فى طهران !!!قراراتك ليست لها أية قيمة لدى الشعب السورى فانت لم تفز بأية انتخابات حقيقية ومانقله التلفزيون الحكومى من مشاهد حول انتخابات مزعومة ليس سوى مسرحية

كلام فارغ
Ali -

بالعقل, لماذا يفعل الأسد ذلك وهو يضمن تأييد 95% من الشيعة فى سوريا ويسعى لتزايد شعبيتة وسط الأغلبية السنية. ربما الحسنة الوحيدة للنظام البعثى فى سوريا هى حماية ماتبقى من العلمانية فى سوريا, المعارضة السورية أثبتت أن هدفها الوحيد الأنتقام من الأسد حتى لو كان ذلك على أطلال سوريا وأكتفت بالنضال من فنادق أوروبا ووكلت النصرة وداعش لأسقاط النظام, وبينما أستجدت المعارضة بالناتو لضرب سوريا لكن لم نسمع منهم أى نداء للتدخل لوقف داعش التى أنقلبت عليهم وأستعبدت الأقليات فى الرقة..

شكراً داعش
محمد البحر -

أصلاً الخبر كله دس بدس وتحريض طائفي بغيض واختلاق حجج لكي يكره الناس الحكومة السورية، ولكن على كل حال بفضل الوهابية وداعش صار معظم الناس يميلون إلى الإلحاد، ولكم سمعت من شخص يشكك في وجود الخالق سبحانه وتعالى لأنه لا ينزل غضبه وعقابه على داعش والنصرة وغيرها التي ترتكب الجرائم الإرهابية باسم الإسلام وبحجة الدفاع عن كلمة الله ، ولذلك فالأفضل تدريس المذاهب الأخرى لمن يريد أن يتخلى عن الوهابية قبل أن يلحد، وبالنسبة للتدريس فما هو المانع من تدريس كل شئ حتى الشيوعية لكي يختار الإنسان؟ ولمن يريد أن يعرف ما عليه إلا أن يسأل أبناء ابن لادن عن دراستهم في المدرسة المحسنية الشيعية في سوريا وللحديث شجون..

كلام فارغ
Ali -

بالعقل, لماذا يفعل الأسد ذلك وهو يضمن تأييد 95% من الشيعة فى سوريا ويسعى لتزايد شعبيتة وسط الأغلبية السنية. ربما الحسنة الوحيدة للنظام البعثى فى سوريا هى حماية ماتبقى من العلمانية فى سوريا, المعارضة السورية أثبتت أن هدفها الوحيد الأنتقام من الأسد حتى لو كان ذلك على أطلال سوريا وأكتفت بالنضال من فنادق أوروبا ووكلت النصرة وداعش لأسقاط النظام, وبينما أستجدت المعارضة بالناتو لضرب سوريا لكن لم نسمع منهم أى نداء للتدخل لوقف داعش التى أنقلبت عليهم وأستعبدت الأقليات فى الرقة..

ﺍﻳﻦ ﺍﻟﻤﺸﻜﻠﻪ؟
ﻋﺮﺍﻗﻴﺔ ﺍﺻﻴﻠﺔ -

ﻃﻮﻝ ﻋﻤﺮﻧﺎ ﻧﺤﻦ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﻧﺪﺭﺱ ﻣﺬﺍﻫﺒﻜﻢ ﻓﻲ ﻣﺪﺍﺭﺳﻨﺎ . ﻟﻢ ﻧﺘﺤﻮﻝ ﺍﻟﻰﺳﻨﺔ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺗﺨﺎﻓﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺸﻴﻌﻲ؟

ﺍﻳﻦ ﺍﻟﻤﺸﻜﻠﻪ؟
ﻋﺮﺍﻗﻴﺔ ﺍﺻﻴﻠﺔ -

ﻃﻮﻝ ﻋﻤﺮﻧﺎ ﻧﺤﻦ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﻧﺪﺭﺱ ﻣﺬﺍﻫﺒﻜﻢ ﻓﻲ ﻣﺪﺍﺭﺳﻨﺎ . ﻟﻢ ﻧﺘﺤﻮﻝ ﺍﻟﻰﺳﻨﺔ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺗﺨﺎﻓﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺸﻴﻌﻲ؟

تعليق 12
مراقب-قطري -

تعليق 12-----------نعم ممتاز---------لايصلح هذا الدين في شيءبسببه -ارهاب احتقار الاخرين وتخلف ومنع الحريات- فرض على النساء مجموعة من القوانين الغبية-الباسها خيمة سوداء وكان النساء بضاعة- احتقار الاقليات تسلط ديكتاتوريات بمساندة رجال الدين----وكثير----نعم اذا احد يرغب بهذا الدين هو حر---لكنداخل اماكن العبادة فقط--وكذلك للاحوال الشخصية--لكن لادور له خارج دور العبادة لانه غير معقول تمارسون حياتكم وقوانينكم لاجل كائن فضائي مجهول يدعي انه الخالق-لانعرف عنه الا الالغاز--اعقلوا ايتها الامم

سوريا اخر القلاع
ولد قطر -

العلمانية-كل الدول العربية دينية متطرفه متخلفة بسبب الديانات والمذاهب--لاحياة مدنية وتسامح الا سوريا-اخر القلاع العلمانية بالوطن العربي--لا اصدق هذه الدعايات--سوريا التاريخ والعمل والاعتماد على النفس وبدون ديون خارجية يريدون تدميرها----انهم الرجعية السياسية والدينية--لكن لا سورياعلمانية -واتمنى ان يدرس الالحاد لانه الحق--اما ما هو موجود بالغيب خليه للمشعوذين

العلويين هم مسيحيين
مؤرخ عربي -

في الثلاثينات ايام الفرنسيين الاحتلال---ذهب احد كبار العلوييين الى احد اكبر مسؤولي الوائفا الطائفه المسيحية -يقول ان اغلبية العلويين بسوريا هم بالاصل ارثودوكس مسيحية وانهم يريدون الرجوع الى دين الاجداد--لكن لظروف معينه لم يحصلياليت كان--والى الان نتمى ان يحصل الان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

العلويين هم مسيحيين
مؤرخ عربي -

في الثلاثينات ايام الفرنسيين الاحتلال---ذهب احد كبار العلوييين الى احد اكبر مسؤولي الوائفا الطائفه المسيحية -يقول ان اغلبية العلويين بسوريا هم بالاصل ارثودوكس مسيحية وانهم يريدون الرجوع الى دين الاجداد--لكن لظروف معينه لم يحصلياليت كان--والى الان نتمى ان يحصل الان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟