أخبار

التحالف شن21 غارة قرب كوباني في سوريا وأبطأ تقدم "داعش"

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&دمشق: شنت طائرات بقيادة الولايات المتحدة 21 غارة جوية على مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية قرب مدينة عين العرب (كوباني) السورية الثلاثاء، ادت الى "ابطاء" تقدم هذا التنظيم، بحسب القيادة الاميركية الوسطى.

وفي احدى اعنف جولات القصف حتى الان ضد تنظيم الدولة الاسلامية الذي يحاصر مدينة كوباني، "دمرت" الضربات الجوية التي شنها التحالف منطقتي تجمع لمقاتلي التنظيم، ومبنى، وشاحنة، وعربتين، وثلاثة مجمعات، كما الحقت اضرارا بالعديد من الاهداف.

كما قصف التحالف في غارة جوية اخرى في شرق سوريا مصفاة صغيرة للنفط، حسب القيادة.

وقالت القيادة في بيان ان "الدلائل تشير الى ان الغارات الجوية ادت الى ابطاء تقدم تنظيم الدولة الاسلامية" في المنطقة المحيطة بكوباني.

الا انها قالت ان "الوضع الامني على الارض لا يزال غير واضح، حيث يحاول تنظيم الدولة الاسلامية كسب مزيد من المناطق، فيما تواصل المليشيا الكردية صمودها".

وتهدف الضربات الجوية الى "اعتراض" تعزيزات تنظيم الدولة الاسلامية واعاقة جهوده للتزود بالامدادات ومنعه من "تجميع قواته القتالية" للسيطرة على& الاجزاء التي يسيطر عليها الاكراد في كوباني، بحسب القيادة الاميركية.

واضافت ان المقاتلات الاميركية شاركت في الغارات اضافة الى طائرات سعودية.

ويحقق التنظيم المتطرف مكاسب متزايدة على الارض في المناطق المحيطة بكوباني، وتردد انه سيطر على نصف المدينة المحاذية للحدود التركية.

ويحرز التنظيم كذلك تقدما في محافظة الانبار غرب العراق.
&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف